مشاريع عسكرية اردنية للتحكم بالاسلحة والاليات عن بعد - ادخل وشوف بالصور وحصري

x-men 2

صقور الدفاع
التفاعل
91 0 0

تحياتي الطيبة للجميع - مركز الملك عبدالله للتصميم والتطوير قطع خطوات كبيرة في التطوير والتصنيع العسكري ولفت انتباهي عدد من المشاريع الرائعة من اهمها التحكم بالسلاح عن بعد وسوف اوضحها لكم في هذا الموضوع

المشروع الاول :- آلية بدون سائق يتم التحكم بها عن بعد

إن التطور التكنولوجي الكبير الذي حققته صناعة الكمبيوتر جعلت من القدرة على الإبداع والابتكار في صناعة السيارات أهم الأوراق الرابحة في يد الدول التي تريد الصمود في وجه المنافسة. ومن هنا جاءت فكرة تصنيع آلية تسير بدون سائق في مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير حيث يمكن التحكم فيها عن بعد لتنفيذ المهام العسكرية والمدنية.

وتم استخدام أحدث التقنيات في هذه الآلية مثل نظام تحديد السرعة ومجسات الحركة ونظام الإنذار عند تغير المسار في الطريق ونظام التحكم الإلكتروني في إيقاف الآلية وأحدث أنواع الكاميرات ( ليلي ونهاري) . ونظام اتصال متكامل وحديث.

وهذه الآلية لها القدرة على المسير في أصعب التضاريس حيث لها نظام تعليق مستقل لكل عجل من عجلاتها الأربعة. وصممت هذه الآلية لتستطيع المسير لغاية 1كم ضمن مدى السيطرة عليها عن بعد، كما وتستطيع حمل أوزان لغاية 70كغم.

الاستخدامات المتوقعة لهذه الآلية:

عمليات الكشف والمراقبة

أمن المطارات

إطفاء الحرائق

مقاومة الإرهاب

عمليات التزويد

المشروع الاخر :- التحكم بالسلاح عن بعد

إن الهدف من هذا المشروع هو تصميم وتطوير نظام رماية على الأسلحة بواسطة الكمبيوتر ويتم التحكم به عن بعد، ولهذا النظام القدرة على المراقبة ليلا" ونهارا" حيث يحتوي على كاميرة عالية الدقة ونظام ليزر لتحديد بعد الهدف، ويحتوي على الليزر المتوهج لكشف الأهداف في الأماكن المعتمة. ويمكن السيطرة على هذ النظام عن بعد 75متر تقريبا، من خلال صندوق تحكم يحتوي على مفاتيح الرماية وأيادي التحكم بحركة السلاح، و شاشة عرض توضح الهدف الذي سيتم إطلاق النار عليه . والنظام مجهز بوحدة انحراف وارتفاع لتحريك السلاح إلى كافة الجهات،

والجهاز يعمل على بطارية 24 فولت حيث يمكن تثبيته فوق البنايات لمساعدة القناصين وتوفير الحماية لهم، بالإضافة الى إمكانية تركيبه على الآليات العسكرية لتتم الرماية من داخل الآليات دون تعريض حياة الجنود للخطر.

اتمنى ان الموضوع نال اعجباكم وشكرا جزيلا لكم

رد: مشاريع عسكرية اردنية للتحكم بالاسلحة والاليات عن بعد - ادخل وشوف بالصور وحصري

موضوع روعة شكرا اخ x-men2 ننتظر المزيد...................................

رد: مشاريع عسكرية اردنية للتحكم بالاسلحة والاليات عن بعد - ادخل وشوف بالصور وحصري

موضوع روعة شكرا اخ x-men2 ننتظر المزيد...................................

اهلا اخي jordan ومنور الموضوع اخي الكريم وبصراحة هالمنتجين من اروع المنتجات في الكادبي وهالشي يمثل التطور في الصناعة العسكرية الاردنية وادخال الافكار الجديدة والحديثة في الاسلحة المختلفة

نتمنى المزيـــــــــــــــــد من الاردن وشعب الاردن الحبيب

نتمنى المزيـــــــــــــــــد من الاردن وشعب الاردن الحبيب

شكرا لك اخي العزيز على ردك الجميل وشكرا لك على المرور والرد الكريم وتقبل مني خالص الاحترام والتوفيق

ويس بس الحاجات دى رغم تقنيتها العالية وتكلفتها العالية ايضا لا اعتقد انها ستدخل حروبا حقيقية وتكون فى الصفوف الامامية .. هناك الكثير من الافكار حول الانظمة التى يتحكم بها الانسان عن بعد ولكنها غير مطبقة فى العسكرية سوى فى الطيران واحيانا غواصات صغيرة انما صعب فى سلاح البر ... عموما اتمنى التوفيق للأردن الشقيق

ويس بس الحاجات دى رغم تقنيتها العالية وتكلفتها العالية ايضا لا اعتقد انها ستدخل حروبا حقيقية وتكون فى الصفوف الامامية .. هناك الكثير من الافكار حول الانظمة التى يتحكم بها الانسان عن بعد ولكنها غير مطبقة فى العسكرية سوى فى الطيران واحيانا غواصات صغيرة انما صعب فى سلاح البر ... عموما اتمنى التوفيق للأردن الشقيق

اهلا اخي الكريم ونورت الموضوع , سوف اتفق معك في وجهات النظر التي طرحتها واختلف معك قليلا في بعضها , هذه الانظمة لن تكون اخي العزيز في الصفوف الامامية للمعركة بل ممكن لاستخدمها للمراقبة والكشف عن مناطق معينة بالاضافة كشف المناطق من الالغام وما الى ذلك واما نظام التسلح والتحكم بالسلاح عن بعد فهذا يتيح امام القوات البشرية لتقديم تغطية اوسع واقوى ومراقبة على مدار الساعة وخاصة لتقديم الدعم الى القوات البرية المتقدمة او القناصين في حرب المدن وحيث ان العديد من الدول الغربية اقامت مراكز بحوث لادخال علم الروبوت والتحكم عن بعد في العلوم العسكرية وتم تطبيق العديد من المشاريع الناجحة في هذا المجال وشكرا لك اخي العزيز على المناقشة والمرور والرد

جمييييييييييييييل اخي ومشكورر موضوع جميل

بارك الله . الاردنيين لها قابلية اكثر من ذلك

جمييييييييييييييل اخي ومشكورر موضوع جميل

اهلا اخي طل النشمي من الخندق وانا سعيد جدا لانه الموضوع اعجبك وشكرا لك عزيزي على المرور والرد الكريم

بارك الله . الاردنيين لها قابلية اكثر من ذلك

اهلا اخي معمر القذاقي ومنور الموضوع عزيزي وانا سعيد جدا لان الموضوع قد نال اعجابك واقبل مني فائق الاحترام والتقدير

مشكور اخي x-men2 على مواضيعك الرائعةوان شاء الله نرا الاردن من الدول المصنعة لكافة انواع الاسلحة

مشكوووور جزيل الشكر على الموضوع الرائع وبالتوفيق للاردن دائما وابدا

مشكور اخي x-men2 على مواضيعك الرائعةوان شاء الله نرا الاردن من الدول المصنعة لكافة انواع الاسلحة

اهلا اخي osama وشرفت الموضوع عزيزي واشكرك على ردك الجميل والرائع وان شاء الله يكون الاردن احد اقوى الدول في تصنيع وتصدير الاسلحة وشكرا لك اخي العزيز

مشكوووور جزيل الشكر على الموضوع الرائع وبالتوفيق للاردن دائما وابدا

اهلا اخي العزيز jordan eagle و شكرا لك اخي الكريم على مرورك وردك الجميل وانا سعيد لان الموضوع قد نال اعجابك وتقبل مني فائق الاحترام والتقدير

شكرا على الموضوع والتوضيح فى وجهة النظر اخى الكريم

شكرا على الموضوع والتوضيح فى وجهة النظر اخى الكريم

لا شكر على واجب اخي الكريم واتمنى ان الموضوع قد نال اعجابك واهلا وسهلا بك عزيزي واقبل مني فائق الاحترام والتقدير

واللهى الاردن فعلا شغالة كويس
ومش بتملا الدنيا صراخ وضجيج باللى بتعملة

وعجبنى جدا تطويرهم للدبابة ام-60

ربنا يوفقكم بجد

شكرا على الموضوع

واللهى الاردن فعلا شغالة كويس
ومش بتملا الدنيا صراخ وضجيج باللى بتعملة

وعجبنى جدا تطويرهم للدبابة ام-60

ربنا يوفقكم بجد

شكرا على الموضوع

شيء رائع وجميل جدا .
مركز الملك عبدالله رفد القوات المسلحه الاردنيه .
بعدة منتجات ذات تقنيه عاليه .
وهناك بعض الاشياء قام بتطويرها وادخال .
تحسينات عليها مثل الدبابه m 60
مشكور على الخبر الرائع .

عودة
أعلى