الخارجية الاسبانيا :سنتفاوض مع جو بايدن لتغير الموقف الامريكي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
تحياتي لك. نتمنى ذلك الا انني اخشى اننا فقدنا الاندلس لن اقول للابد لكن لزمن طويل.
للا تفقد الامل الاندلس عاشت 8قرون وضاعت في لحظه وستعود في لحظه لكن عندما يصبح المسلمين اقوياء
 
فساد عالمي، الاسبان نحن المغاربة نقول عنهم انهم بوزبال اوروبا، فنحن نعرفهم اكثر من اي شخص آخر في العالم
تاريخهم وعقليتهم مثل المكسيك وكولومبيا السوقية
حركات انفصالية بالجملة ، الباسك والكتلان والكناري ووووو
فساد مالي كبير، شوف رؤساء البرصا وانت تعرف عن ماذا اتحدث

لديهم اقتصاد لكن جبهتهم الداخلية هشة جدا
اعطونا الهونيت فقط واحنا نسترجع غرناظة هههه
لولا الدعم الاقتصادي من دول شمال الاتحاد ما قامت لهم قائمة ..
هذا كاريكاتير من مجلة هولندية يوضح هذه المسألة اي ان دول الشمال تشتغل و الجنوب يستمتع على نفقتهم ههه
FB_IMG_16084609212006753.jpg
 
طيب أعطينا تعليق واحد
التعليق بألف تعليق ،

لن يستطيع اي واحد تغير المرسوم الرئاسي للولايات المتحدة الأمريكية ،ومادامت واشنطن قد وقعت إعتراف مبدئي للمغرب بالسيادة الكاملة بالصحراء ،فلا اسبانيا ولا بنغلاديش الشرقية يستطيعون تغير بروتوكولات البيت الأبيض.

2 مادامت الولايات المتحدة الأمريكية هي إسرائيل الكبرى وراعية مصالح تل أبيب وهي ترسل رئيس هيئة الأركان المشتركة مارك ميلي ليلتقي بوزير الدفاع غانتس ورئيس الجيش الإسرائيلي كوخافي،فهدا لوحده يدعم التكامل بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل.
3-الاعتراف المغربي بإسرائيل سيغير معالم الطريق في شمال إفريقيا،رئيس الجيش الإسرائيلي كوخافي و وزير الدفاع غانتس منحوا المغرب ما لم يمنحه لهم العرب متحدين ولا دول العالم منذ 45 سنة ،وهو إنتهاء الحرب مع المرتزقة الجزائريين.
 
اذا تراجعت الولايات المتحدة!؟
هل عندها ستتراجع المغرب عن التطبيع؟؟؟

المزاجية و تغير مواقف الادارة الامركية؟؟ هل سيكون مأثر على حقوق و مكتسبات البلدان؟؟؟؟
الصحراء الغربية هي حق تاريخي و ازلي للمغرب؟؟ و لو لا الاستعمار و التدخلات الخارجية مثل التدخل الاسباني الفرنسي؟؟
لما وجد هذا المشكل اصلا؟؟؟
المغرب اخطا عندما ربط حقه في ارضه بمجرد تطبيع مع كيان صهيوني غاصب؟؟
المغرب لا ننتضر اعترافا من احد و لا منة من امريكا او غيرها؟؟؟؟

بلدان مثل الاتحاد الاوروبي و امريكا و غيرهم من من يدعي انه وصي على حقوق الشعوب و هم الراعي الرسمي لملائكة الرحمن فللارض؟؟؟
يريدون تقسيم المغرب بحجة حق سكان الصحراء؟؟ في حين يبيدون شعبا كاملا في فلسطين و ينضرون لارضه تغتصب كل يوم دون تحريك اي ساكن؟؟؟
إعادة فتح مكتب اتصال
 
الحروب الحالية كلها من اجل تضارب المصالح ... واعتقد في المستقبل ستكون
 
لم تقلع أخي، راه عينا نكولوها و نعاودو معامن كتهضر، الوزيرة قالت بالحرف العودة المقاربة متعددة الأطراف و هنا تقصد أنه يجب اسراكهم في اي حل نهائي كي لا تضيع مصالح اسبانيا و هو أمر طبيعي فما فعله المغرب بمتابة خازوق كبير لم يكونوا يتوقعوه، ثم ان السياسة لعبة الكواليس و لا ندري صراحة التحديات الموضوعة على الطاولة بين المغرب وهته الدول كل على حدة
تبث مؤخرا فضح نية اسبانيا فيما يخص الوحدة الترابية للمملكة وأنها كانت تستعمل الجزائر كورقة لتطول الحرب في الصحراء ،لما تغيرت معالم الطريق في الصحراء المغربية،وجدت اسبانيا نفسها بلا ورقة صغظ كانت تستفز بها المغرب .
المغرب الان اصبح يتوفر على 2 دول تعترف بصحراء المغرب وهي الولايات المتحدة الأمريكية و بريطانيا ،هده الأخيرة قامت اسبانيا بمحاولة يائسة لتغيير موقف 650 نائب برلماني بريطاني ونجحت في تغير مفاهيم 50 برلماني بينما رفض أكثر من 600 برلماني الموافقة على تغير إعترافهم بصحراء المغرب،حيث أن بريطانيا ستخرج من الإتحاد الأوروبي بريكسيت وكل مصالحها مع المغرب .
إسبانيا أصبحت معزولة وليس ليها ورقة صغظ ضد المغرب كما كانت من قبل تستعمل الجزائر كورقة في الصحراء ،اليوم ناصر بوريطة اسرع في إرسال رسالة مشفرة إلى مدريد بأن المغرب ليس دركي لاوروبا معناه أن المغرب لن يقوم بمنع المهاجرين لا في سبتة ومليلية ولا جزر لاس بالماس.
إسبانيا تشعر بأن المغرب قريب من إستعادة المدينتين سبتة ومليلية وهي تحاول إستمالة بايدن ولو باخد تفويض أو قرار رئاسي وهي تعلم أنه لا يمكن تغيير مرسوم رئاسي لرئيس سابق للولايات المتحدة الأمريكية وان الإعتراف بصحراء المغرب سيجر العديد من المشاكل الدبلوماسية مع الرباط.
الدولة الثالثة حسب المعطيات التي ستعترف بصحراء المغرب ستكون إما فرنسا أو ألمانيا،وهنا ورقة الصغظ المغربية ستكون في مجال الاستخبارات الأمنية ومحاربة الجماعات الإسلامية المتطرفة،وسواء كانت إسبانيا تريد تغير معالم الصحراء فهي اليوم ضعيفة في مواجهة المغرب الدي أصبح قوة إقليمية في شمال إفريقيا.
 
طيب أعطينا تعليق واحد

qtppy32vsz-640x400-1-640x400.jpeg

تقرير: المغرب وإسرائيل يوقعان الثلاثاء الوشيك اتفاقيات شراكة بالرباط​



العاهل المغربي الملك محمد السادس (يمين)، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب (وسط)، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو (يسار)



توقعت وزيرة السياحة المغربية، نادية فتاح علوي، أن يزور المغرب 200 ألف سائح إسرائيلي في العام المقبل 2021

أورد موقع هسبريس المغربي، أنه من المرتقب أن يقود جاريد كوشنر، مستشار البيت الأبيض، الاثنين الوشيك، وفدا أمريكيا إلى إسرائيل، ليقوم بعد ذلك، رفقة وفد إسرائيلي، بزيارة إلى المغرب، في أول رحلة تجارية مباشرة من إسرائيل إلى المغرب، في أعقاب الإعلان الأخير عن استئناف العلاقات المغربية الإسرائيلية.

ووفقا للموقع فإن الاتفاقيات المزمع توقيعها بين المملكة وإسرائيل تشمل قطاعات السياحة والنقل الجوي والاستثمار والصناعة والاقتصاد، وقطاعات أخرى يجري إعداد اتفاقيات بشأنها.

ولم يكشف الجانب الإسرائيلي عن قائمة الوفد الرسمي المرتقب أن يرافق كوشنر إلى الرباط، فيما ذكرت مصادر مغربية لـموقع هسبريس أن جدول الأعمال الزيارة النهائي لم يحسم بعد.

وشرعت الحكومة المغربية، بتعليمات الملك محمد السادس، في تنزيل وتفعيل مضامين بلاغ الديوان الملكي المتضمن لإجراءات استئناف الرحلات والاتصالات مع الجانب الإسرائيلي، بالإضافة إلى تطوير علاقات مبتكرة في المجالين الاقتصادي والتكنولوجي وإعادة فتح مكاتب للاتصال في البلدين.

وتوقعت وزيرة السياحة المغربية، نادية فتاح علوي، أن يزور المغرب 200 ألف سائح إسرائيلي في 2021، مشيرة في تصريح لقناة “كان” الإسرائيلية إلى أن عدد السياح الإسرائيليين الذين سيزورون المغرب سيتضاعف من 50 ألفا إلى 200 ألف بعد إطلاق رحلات جوية مباشرة بين المغرب وإسرائيل.

وعلى مستوى الجانب الأمريكي، سيعقد كل من جاريد كوشنر، مستشار البيت الأبيض، وآفي بيركوفيتش، مبعوث الشرق الأوسط، وآدم بوهلر، رئيس مؤسسة تمويل التنمية الدولية الأمريكية، مباحثات مع مسؤولين مغاربة
 
المغرب كان يعمل في صمت منذ مدة طويلة وبفضل قوته في الاستخبارات كان يعلم وقوف مدريد في الصراع المفتعل في الصحراء وكيف كانت ترتبط مع الجزائر في الخفاء ،لو عدتم الى مطلع هده السنة حينما أكد المغرب على ترسيم الحدود البحرية بينه وبين إسبانيا،الامور كانت في مظهرها الخارجي عادية جدا لكنها في الحقيقة كانت تؤشر إلى أحداث ما بعد الإعتراف الأمريكي بصحراء المغرب ،و ليس ترسيم الحدود البحرية إلا مؤشر على أن المغرب قادم بقوة لتصفية كل الأوراق مع إسبانيا .
إسبانيا خرجت من الصحراء بملئ إرادتها و بمعاهدة مدريد لسنة 1975 ،لكن مدريد كانت تصغظ على المغرب بحجة تقرير المصير و الاستتفثاء في الصحراء و اكاذيب حقوق الإنسان وهي من رفضت إنفصال كاتالونيا ولم تمنحهم تقرير المصير ولا الاستفتاء ولا حقوق الإنسان.
مدريد تكيل بمكيالين و مند اسبوع تقريبا حاولت فتح خط مباشر بين مليلية والجزائر للضغظ على المغرب ناسية أن سكان مليلية و سبتة هم مغاربة وليسوا بإسبان ،والمثير في القضية هو أن الجزائر منحت مدريد جزيرة تابعة لها في البحر الأبيض المتوسط هدية بكل غباء منقطع النظير حتى تعرب لها عن أنها صديقة لمدريد ،وهدا ما قبلته مدريد بكل سخاء .
المغرب لن يكون كما كان من قبل ،تغيرت الطرق في التعامل جنوب شمال،في المستقبل القريب لن تستطيع لا إسبانيا ولا فرنسا إبتزاز المغرب بقضية الصحراء علما بأن هناك دول عالمية قوية في الصناعة تنظر فقط إشارة من المغرب لتدخل إلى منطقة طنجة المتوسط لتوطين الصناعات المختلفة كالسيارات وغيرها.

نقطة أخيرة : لو عدتم الى حوالي 10 سنوات الماضية ،بفضل الاستخبارات كان المغرب يعرف أن مدريد كانت تتسلل إلى شمال المغرب لزرع الفتنة بين كل الأقاليم الشمالية منها طنجنة،تطوان،مارتيل،الفنيدق،الناظور...،لمادا المغرب قام ببناء طنجة المتوسط؟؟
لسد الثغرات الأمنية التي كانت منها إسبانيا تهدد أمن و إقتصاد المغرب ،اليوم لم تعود إسبانيا تشكل خطراً على المغرب بقدرما هو من أصبح يلتهم أدرع الاخطبوط الإسباني.
 
هل تذكرون منذ 3 ايام كيف صرح وزير الحكومة المغربية سعد الدين العثماني بأن ملف الصحراء المغربية قد طوي وان الحديث عن سبتة ومليلية قادم ؟؟؟
تصريح وزير الحكومة المغربية لم يأتي من فراغ ولا من عبث ،هو رسالة قوية لمدريد بأن ملفات ساخنة تنتظر مدريد مع المغرب لتصفية الحسابات.
 

الاعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء يسلّط الأضواء على سبتة ومليلية‬​

الاعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء يسلّط الأضواء على سبتة ومليلية‬


منذ اعتراف أمريكا بمغربيّة الصّحراء والأوساط الإسبّانية تنسجُ مآلات هذا الاتّفاق وتأثيراته المحتملة على وزن مدريد في المنطقة ومصالحها الإستراتيجية، وكذا علاقتها مع الرّباط، إذ ترى في الدّعم الأمريكي تهديداً حقيقياً قد يجعلها لاعباً ثانوياً في الصّحراء، لاسيّما مع دخول فواعل جديدة في ساحة التّجاذبات الإقليمية.

واعترف الرّئيس الأمريكي دونالد ترامب في آخر أيّام ولايته بسيادة المغرب على الصّحراء، وبعد فترة وجيزة، أعلنت الحكومة الإسبانية تأجيل الاجتماع رفيع المستوى الذي كان سيعقده البلدان في 17 دجنبر بالعاصمة المغربية، وهو أول لقاء ثنائي يجمع مدريد والرّباط منذ أكثر من خمس سنوات.

وتتخوّف الأوساط الإسبانية من أن يتحوّل الموقف الأمريكي في الصّحراء إلى ورقة ضغط تلوّح بها الرّباط في قضايا إستراتيجية، تبقى أهمها الحدود البحرية ووضعية سبتة ومليلية المحتلتين، اللتين مازالت تراهن عليهما المملكة لتحقيق إقلاع اقتصادي في منطقة الشّمال.

ويبرز هذا التّخوف في تحليلات بعض الباحثين الإسبان، الذين يحاولون ربط الاعتراف الأمريكي الأخير بمغربية الصّحراء بالوضع الدّاخلي في إسبانيا، ومحاولة المملكة استغلال هذه الظّرفية “الحرجة” للذّهاب بعيداً في مطالبها الإستراتيجية.

وقال فرنانديز منديز، الباحث في معهد إلكانو الملكي، لـEFE: “اعتراف ترامب أحادي الجانب، بعيداً عن منظومة الأمم المتحدة ومجلس الأمن”.

وقال الباحث في معهد Elcano Royal إن “القرار الأمريكي الجديد يمكن أن يؤثّر أيضًا على إسبانيا، وهو قرارٌ ستكون له تداعيات إقليمية خطيرة”، مبرزاً أنّه “قد يؤثر على المطالبات الإقليمية للمغرب بشأن مدينتي سبتة ومليلية الإسبانيين المتمتعتين بالحكم الذاتي – وكلاهما في شمال إفريقيا”، وزاد: “إذا تحدثنا واقعياً فهذا شيء يجب أخذه بعين الاعتبار”.

وقد يستغلّ المغرب الوضع الدّاخلي في إسبانيا لفرض وجهة نظره على مدريد، بينما تدرك إسبانيا أهمية وجود علاقات جيدة مع المغرب. وأوضح المحلّل ذاته: “هناك العديد من القضايا المشتركة في هذه العلاقات والتعاون والاقتصاد الخ… إسبانيا هي الشريك الاقتصادي الرّئيسي للمغرب منذ بضع سنوات”.

وأكد الخبير أيضا أنه “سيكون من الضروري معرفة ما ستفعله دول الاتحاد الأوروبي في هذا الصدد”، مضيفاً: “ستكون هناك مواقف متضاربة داخل الاتحاد الأوروبي إلى حد كبير على أساس فكرة عدم وضع سوابق يمكن أن تؤدي إلى استخدام القوة من قبل بعض الدّول للحصول على الأراضي المتنازع عليها، ومن ثم الاعتراف بها من قبل القوى الدولية”.

وفي رسالة على “تويتر”، رحّب الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشّؤون الخارجية والسياسة الأمنية، الإسباني جوزيب بوريل، “بالخطوات المهمة في العلاقات بين إسرائيل والمغرب”، مردفا: “هذا من شأنه تعزيز تطبيع العلاقات بين إسرائيل والدول العربية، بما يسهم في جهود السلام في الشرق الأوسط”.
 

الاعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء يسلّط الأضواء على سبتة ومليلية‬​

الاعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء يسلّط الأضواء على سبتة ومليلية‬


منذ اعتراف أمريكا بمغربيّة الصّحراء والأوساط الإسبّانية تنسجُ مآلات هذا الاتّفاق وتأثيراته المحتملة على وزن مدريد في المنطقة ومصالحها الإستراتيجية، وكذا علاقتها مع الرّباط، إذ ترى في الدّعم الأمريكي تهديداً حقيقياً قد يجعلها لاعباً ثانوياً في الصّحراء، لاسيّما مع دخول فواعل جديدة في ساحة التّجاذبات الإقليمية.

واعترف الرّئيس الأمريكي دونالد ترامب في آخر أيّام ولايته بسيادة المغرب على الصّحراء، وبعد فترة وجيزة، أعلنت الحكومة الإسبانية تأجيل الاجتماع رفيع المستوى الذي كان سيعقده البلدان في 17 دجنبر بالعاصمة المغربية، وهو أول لقاء ثنائي يجمع مدريد والرّباط منذ أكثر من خمس سنوات.

وتتخوّف الأوساط الإسبانية من أن يتحوّل الموقف الأمريكي في الصّحراء إلى ورقة ضغط تلوّح بها الرّباط في قضايا إستراتيجية، تبقى أهمها الحدود البحرية ووضعية سبتة ومليلية المحتلتين، اللتين مازالت تراهن عليهما المملكة لتحقيق إقلاع اقتصادي في منطقة الشّمال.

ويبرز هذا التّخوف في تحليلات بعض الباحثين الإسبان، الذين يحاولون ربط الاعتراف الأمريكي الأخير بمغربية الصّحراء بالوضع الدّاخلي في إسبانيا، ومحاولة المملكة استغلال هذه الظّرفية “الحرجة” للذّهاب بعيداً في مطالبها الإستراتيجية.

وقال فرنانديز منديز، الباحث في معهد إلكانو الملكي، لـEFE: “اعتراف ترامب أحادي الجانب، بعيداً عن منظومة الأمم المتحدة ومجلس الأمن”.

وقال الباحث في معهد Elcano Royal إن “القرار الأمريكي الجديد يمكن أن يؤثّر أيضًا على إسبانيا، وهو قرارٌ ستكون له تداعيات إقليمية خطيرة”، مبرزاً أنّه “قد يؤثر على المطالبات الإقليمية للمغرب بشأن مدينتي سبتة ومليلية الإسبانيين المتمتعتين بالحكم الذاتي – وكلاهما في شمال إفريقيا”، وزاد: “إذا تحدثنا واقعياً فهذا شيء يجب أخذه بعين الاعتبار”.

وقد يستغلّ المغرب الوضع الدّاخلي في إسبانيا لفرض وجهة نظره على مدريد، بينما تدرك إسبانيا أهمية وجود علاقات جيدة مع المغرب. وأوضح المحلّل ذاته: “هناك العديد من القضايا المشتركة في هذه العلاقات والتعاون والاقتصاد الخ… إسبانيا هي الشريك الاقتصادي الرّئيسي للمغرب منذ بضع سنوات”.

وأكد الخبير أيضا أنه “سيكون من الضروري معرفة ما ستفعله دول الاتحاد الأوروبي في هذا الصدد”، مضيفاً: “ستكون هناك مواقف متضاربة داخل الاتحاد الأوروبي إلى حد كبير على أساس فكرة عدم وضع سوابق يمكن أن تؤدي إلى استخدام القوة من قبل بعض الدّول للحصول على الأراضي المتنازع عليها، ومن ثم الاعتراف بها من قبل القوى الدولية”.

وفي رسالة على “تويتر”، رحّب الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشّؤون الخارجية والسياسة الأمنية، الإسباني جوزيب بوريل، “بالخطوات المهمة في العلاقات بين إسرائيل والمغرب”، مردفا: “هذا من شأنه تعزيز تطبيع العلاقات بين إسرائيل والدول العربية، بما يسهم في جهود السلام في الشرق الأوسط”.



فكرة عدم وضع سوابق يمكن أن تؤدي إلى استخدام القوة من قبل بعض الدّول للحصول على الأراضي المتنازع عليها???!!!

:unsure: :unsure: :unsure: :unsure:
 
كنت قد أشرت فيما مضى كرد لبعض المهرجين الدين كانوا يضحكون من سبتة ومليلية وكيف كانوا يقولون على المغرب (انتم مازلتم مستعمرين من طرف إسبانيا ووو) بأن المغرب قادم ولن يحل مشكلة سبتة ومليلية بالقوة العسكرية بل بالقوة الناعمة و الديبلوماسية،وقلت حينها الذكي هو من سيستغل عدة نقط ضعف في إسبانيا ،منها المشاكل الاقتصادية،الاجتماعية ،السياسية ،اليوم إسبانيا في موقف ضعف مقارنة مع قوى بوزن فرنسا أو بريطانيا أما الولايات المتحدة الأمريكية فهي تعادل كل الاتحاد الأوروبي مجتمعة في كفة واحدة .
ليس هناك شئ إسمه مستحيل في تحرير سبتة ومليلية بالطرق الذكية سواء بخنق الاقتصاد الاسباني في سبتة ومليلية أو عبر الصغظ على الولايات المتحدة الأمريكية بنقل قواعده من إسبانيا صوب شمال المغرب والأيام القادمة ستتبث هدا المعطى.
 
فكرة عدم وضع سوابق يمكن أن تؤدي إلى استخدام القوة من قبل بعض الدّول للحصول على الأراضي المتنازع عليها???!!!

:unsure: :unsure: :unsure: :unsure:
عن مادا تتحدث ،وهل انت غافل على أن القوة العسكرية للمغرب أصبحت اليوم قوة عسكرية محترفة و أن إسبانيا نفسها تعترف بأن المغرب تطور كثيرا من الناحية العسكرية؟؟
المغرب لن يجابه اسبانيا بالقوة العسكرية ،لاننا في أول الطريق من 10 سنوات من التطوير العسكري وبقيت 9 سنوات لموعد 2030 وهو المخطط العشري .
 
EL-3kaad @العقاد
رجوعا لتعاليقك وحب عليك ان تفهم اولا اسمي المدينتين اختلط عليك الامر عند ذكر طنجة من جهة ابحث قليلا في غوغل تعرف حجم المدينتين مليلية حجمها 12 كيلو مربع وسبتة ان لم تخني 18 كيلومتر مربع اي مجموعهما 30 ميلومتر مربع فيما يخص استحالة المواجهة اسبانيا في اي حرب معها هي من ستخسر الكثير حتى بترجيح كفتها عسكريا لكن اقتصاديا ستخسر اكثر فهي تعتمد على ااسياحة بشكل كبير خصوصا انهلا يفصنلنا عنها سوى 14 كيلومتر اي صاروخ كاتيوشا او صاروخ بدائي ستجده يسلم عليهم والكل يدري شدة خوفهم عكس المسلمين ااذين لا يهبون الموت في سبيل ارضهم لو تعلم ما الحقناه بهم طيلة خربنا معهم سوف تعلم يكفي اارجوع الى ارشيفهم اظن هنا مواضيع عن المعارك الاي دارت بسننا وبينهم خصوصا بمدينتي التي حاربناهم وكبدناهم خسائر لن ينسوها ابدا وماتزال محفورة لديهم
بخصوص ايضا الثغرين سوف تجد معظم ساكنتهم مغاربة وايضا اكثر من ربع جيشهم مغاربة بالثغرين وقد كانت هناك مطالب بتخفيض اعدادهم خوفا من انقلابهم باي حرب ضد المغرب لكونهم لن يحاربوا ابناء بلدهم وااجالية المهمة اظن الاولى بالبلد او الثانية المهم اي عمليات في الداخل لديهم تعني ..... دون اغفال موضوع فتح الباب لهجرة الزومبي يعني علميا ستحد الافارقة اكثر من سكان البلد وقد لعبنا عليها مرارا وسمعنا بكائهم كالنسوة طالبين المساعدة وهم اول من يطالب الاتحاد الاوربي بمساعدة المغرب على ملف الهجرة لانهم اول من يعانون منه ولعلك سمعت تصريح وزير الخارجية الذي اراد ان ينبههم بكوننا لسنا دركيا لاحد وعليهم حماية حدودهم وتعلم معناها !!!

لولا استعمالهم للغازات السامة ضدنا لرأيت شيئا اخر ولولا تعاون ابناء جلدتنا معهم ايضا والطعنة الغادرة منهم
سلام
 

Argelia.jpeg

الحكومة الاسبانية ترفض اعتزام الجزائر غزو المياه الإقليمية لـ «جزر البليار» والجزائر تعترف مؤخرا لإسبانيا بجزيرة Cabrera .​

 
المغرب كان ذكي جدا في إعلان التطبيع مع إسرائيل وفي لحظة مبهمة للجميع ،وكما يقال الفرصة التاريخية تأتي مرة واحدة في العمر ،من إستغلها ربح العمر كله ومن أضاعها بكي الدهر كله .
المغرب كان يهمه بالمقام الاول الإعتراف بصحراء المغرب وان هدا الإعتراف سيكون باب لتصفية الحسابات مع إسبانيا في شمال المغرب وجنوبه و و ضع حد لنزاع مفتعل في الصحراء مع الجزائر،ادا المغرب كان يحارب على واجهتين هما : إسبانيا والجزائر

مادا قام به المغرب ؟؟

كل الشعوب العربية تفهم بالخطأ أن المغرب طبع مع إسرائيل وهدا منافي للحقيقة ،كل ما وقع هو إعلان العلاقات الدبلوماسية جهارا كشأن كل دول شمال إفريقيا من الجزائر وتونس (سأعود لاحقا بالأرقام الاقتصادية بين هده الدول و اسرائيل)

حينما أعلن المغرب العلاقات الدبلوماسية بينه وبين اسرائيل ،أنهى المغرب نزاع مسلح دام 45 سنة ،قتل فيه العديد من الجنود المغاربة وصرفت فيه المليارات من الدولارات،اي دولة عربية كان لها مثل هدا الصراع يفتح لها باب بنهاية مثل هدا الصراع الدي دام طويلا لن تقول لا حتى للشيطان بنهاية هدا الكابوس ،فمثلا مصر كانت ذكية بنهاية الصراع المصري-الاسرائلي عبر معاهدة كامب ديفيد،فهل أخطأ المغرب بنهاية هدا الصراع بينه وبين الجزائر؟؟؟

إعلان الإعتراف الأمريكي بصحراء المغرب عبر الاعلان جهارا بعلاقته مع إسرائيل كان يصب في مصلحة المغرب اولا سياسيا واقتصاديا واجتماعيا ضد اسبانيا والجزائر اولا واخيرا وليس له أي علاقات بالصراع الفلسطيني-الاسرائلي،لا يمكن أن نظل مرهونين بصراع الصحراء وامريكا قدمت لنا ما لم تقوم به دول العالم متحدة في موقف الصحراء المغربية.

المغرب كان ينظر إلى عدوين متلازمين له تايخيا و جغرافيا وهما الجزائر و إسبانيا ،و إعتراف الولايات المتحدة الأمريكية و بريطانيا للمغرب بصحرائه فتح لنا موقفا سياسيا منه أصبح المغرب قوة إقليمية في شمال إفريقيا،اليوم أنهينا صراع 45 سنة والقادم سيكون مع إسبانيا في ترسيم الحدود البحرية و مطالبة سبتة ومليلية والجزر الجعفرية .

مصلحة المغرب تقتضي الحكامة و الدبلوماسية وليس خزعبلات القومية العربية التي لم تمنح فليسطين اي شئ ولا المغرب صحرائه ولا سبتة ومليلية .
 
مصلحة المغرب تقتضي الحكامة و الدبلوماسية وليس خزعبلات القومية العربية التي لم تمنح فليسطين اي شئ ولا المغرب صحرائه ولا سبتة ومليلية .

Copenhague_PalIsario.jpg

تنظيم فلسطيني يتبرأ من جبهة البوليساريو بكوبنهاغن​

تفاعلا مع الغضب الذي عبر عنه عدد من أفراد الجالية المغربية بالدنمارك نتيجة “دعم فلسطينيين البوليساريو”، قدم حسين الخضر، رئيس المنتدى الفلسطيني في الدنمارك، توضيحات حول الوقفة الاحتجاجية التي رفع خلالها العلم الفلسطيني بجانب خرقة جبهة البوليساريو الانفصالية.

وقال حسين الخضر،في توضيح موجه إلى الجالية المغربية بالدنمارك: “هذه الوقفة، التي تمت أمام السفارة الأمريكية، تابعة لحزب اللائحة الموحدة الدنماركي، ونحن كاتحاد الجمعيات الفلسطينية في كبنهاغن، وفي مقدمتها المنتدى الفلسطيني في الدنمارك، نقول وبكل صراحة إننا لا نتدخل أبدا في شؤون الدول العربية الداخلية”، وفق تعبيره.

وأضاف المتحدث ذاته: “لا علاقة لنا بهذه الوقفة لا من قريب ولا من بعيد، ونؤكد أننا دعينا للمشاركة في هذا النشاط، ورفضنا رفضا قاطعا أن يزج اسم فلسطين مع قضية الصحراء المغربية، وقلنا بكل صراحة إن صراعنا يبقى موجها نحو الاحتلال الصهيوني فقط لا غير، ونحن لا نتدخل في شؤون الأنظمة العربية”، بناء على التوضيح نفسه.

وأشار رئيس المنتدى الفلسطيني في الدنمارك إلى أن “ما يجري على قضية الصحراء يجري على باقية الخلافات العربية العربية أو الإسلامية العربية”، وفق المقاربة التي يتبناها التنظيم، مقدما في الوقت ذاته “كل التحية والتقدير والاحترام للإخوة المغاربة الذين يقفون بصلابة مع قضية فلسطين كقضية مركزية للأمة”.

وختم حسين الخضر تصريحه بالقول إن “الشعب المغربي العظيم كان ومازال، وسيبقى بإذن الله، سندا قويا وحصنا من حصون الأمة المنيعة التي تدافع عن القضايا العربية والإسلامية”.
 
تبث مؤخرا فضح نية اسبانيا فيما يخص الوحدة الترابية للمملكة وأنها كانت تستعمل الجزائر كورقة لتطول الحرب في الصحراء ،لما تغيرت معالم الطريق في الصحراء المغربية،وجدت اسبانيا نفسها بلا ورقة صغظ كانت تستفز بها المغرب .
المغرب الان اصبح يتوفر على 2 دول تعترف بصحراء المغرب وهي الولايات المتحدة الأمريكية و بريطانيا ،هده الأخيرة قامت اسبانيا بمحاولة يائسة لتغيير موقف 650 نائب برلماني بريطاني ونجحت في تغير مفاهيم 50 برلماني بينما رفض أكثر من 600 برلماني الموافقة على تغير إعترافهم بصحراء المغرب،حيث أن بريطانيا ستخرج من الإتحاد الأوروبي بريكسيت وكل مصالحها مع المغرب .
إسبانيا أصبحت معزولة وليس ليها ورقة صغظ ضد المغرب كما كانت من قبل تستعمل الجزائر كورقة في الصحراء ،اليوم ناصر بوريطة اسرع في إرسال رسالة مشفرة إلى مدريد بأن المغرب ليس دركي لاوروبا معناه أن المغرب لن يقوم بمنع المهاجرين لا في سبتة ومليلية ولا جزر لاس بالماس.
إسبانيا تشعر بأن المغرب قريب من إستعادة المدينتين سبتة ومليلية وهي تحاول إستمالة بايدن ولو باخد تفويض أو قرار رئاسي وهي تعلم أنه لا يمكن تغيير مرسوم رئاسي لرئيس سابق للولايات المتحدة الأمريكية وان الإعتراف بصحراء المغرب سيجر العديد من المشاكل الدبلوماسية مع الرباط.
الدولة الثالثة حسب المعطيات التي ستعترف بصحراء المغرب ستكون إما فرنسا أو ألمانيا،وهنا ورقة الصغظ المغربية ستكون في مجال الاستخبارات الأمنية ومحاربة الجماعات الإسلامية المتطرفة،وسواء كانت إسبانيا تريد تغير معالم الصحراء فهي اليوم ضعيفة في مواجهة المغرب الدي أصبح قوة إقليمية في شمال إفريقيا.
واش كاين شي مصدر اخي و لا من عندك كتكتب هاد الخير، لحد الآن بريطانيا لم تعبر عن نيتها في فتح اي قنصلية و استبعد ان تفعل أي دولة أوروبية أخرى قبل انتقال السلطة بأمريكا و توضيح موقف الإدارة الجديدة، و ما تقوله عن اسبانيا و عزلتها نسبيا غير صحيح و لا تنتظر ان تعترف المانيا او فرنسا بمغربية الصحراء لا هاه السنة و لا السنة المقبلة كن على يقين، ربما ان جاء رئيس يميني الى فرنسا قد تتغير الامور لكن في وجود ماكرون لا تتعب نفسك
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى