قطر تعبئ كل طائراتها من طراز رافال في تمرين نوعي « Elephant Walk »

إنضم
13 أكتوبر 2019
المشاركات
4,718
التفاعل
16,627 284 0
الدولة
France
قطر تعبئ كل طائراتها من طراز رافال في تمرين نوعي « Elephant Walk »

1608207750743.png


عبر المحيط الأطلسي ، ينظم سلاح الجو الأمريكي بانتظام تمارين من نوع "مشية الفيل" والتي تتكون من دحرجة عدد كبير من الطائرات في تشكيل قريب على مدرج. بشكل عام ، تقلع الطائرة على فترات زمنية على الأقل.


هذا النوع من التمارين له ميزتان على الأقل. في المقام الأول ، فإنه يجعل من الممكن اختبار جاهزية الوحدة ، كما كان الحال في يناير بالنسبة للأسراب المقاتلة 388 و 419 [أجنحة المقاتلة] التي جمعت 52 طائرة من طراز F-35A [من أصل 78 في طاقم العمل] في أحد المسارات من قاعدتهم لإظهار أنهم قد وصلوا للتو إلى طاقتهم التشغيلية الكاملة بطائراتهم الجديدة. ثم تهدف ، ببساطة ، إلى إظهار القوة.


وهذا بالضبط ما أنجزته القوات الجوية الأميرية القطرية قبل أيام قليلة ، وفقًا لمقطع فيديو نشرته في 12 ديسمبر. وعمليًا تم حشد جميع طائراتها… بما في ذلك جزء كبير من رافالز.


في الواقع ، في الصور ، يمكننا تمييز ما لا يقل عن 18 رافال على مدرج قاعدة لم يتم تحديدها [القوات الجوية القطرية لديها ثلاثة: العديد ، تميم والدوحة ، ملحوظة] . ليس من المستبعد أن يكون هناك ما لا يقل عن أربع طائرات ميراج 2000-5EDA متورطة ، الصورة لا تسمح بالقول على وجه اليقين.


rafaleqatar-20201217.jpg



وللتذكير ، تمتلك قطر 12 طائرة ميراج 2000-5 ، بما في ذلك ثلاث طائرات للتدريب ، وفوق كل ذلك 24 طائرة رافال ، بما في ذلك 18 مقعدًا واحدًا [EQ] و 6 بمقعدين [DQ]. تم رفع خيار 12 وحدة أخرى في عام 2018.


في حين أنه يحتوي على بعض اللقطات حيث يمكن رؤية بعض هذه الطائرات أثناء الطيران ، إلا أن الفيديو لا يظهرها وهي تقلع على فترات متقاربة.


بالإضافة إلى رافال [ولا شك في ميراج 2000-5] ، نرى أن ستة من طائرات النقل الثماني C-17 Globemaster III التابعة للقوات الجوية القطرية كانت أيضًا جزءًا من المجموعة ، وكذلك ثلاث من أربع طائرات C-130J Hercules. . أخيرًا ، تم استدعاء أربع مروحيات AH-64E Apache [هجوم] وثلاث مروحيات AW139.


باستثناء طائرات التدريب وعدد قليل من المروحيات ، تم تجميع الأسطول الجوي القطري بأكمله تقريبًا من أجل تمرين "مسيرة الفيل". في المستقبل ، سيكون لمثل هذا العرض بعدًا جديدًا تمامًا في ضوء العقود التي وقعتها قطر. في الواقع ، تنتظر الإمارة تسليم 36 طائرة من طراز F-15QA و 24 طائرة يوروفايتر تايفون ، بالإضافة إلى 12 طائرة أخرى من طراز رافال تم طلبها منذ عامين.
 
احد اقوي القوات الجوية في الشرق الاوسط
ردك يدفعني للتساؤل كم سرب يجب أن يكون في الجاهزية التامة عل مدار ال24 ساعة للدفاع عن دولة بحجم قطر وكم سرب لازم لأغراض الهجوم البري والبحري . هل 5 او 6 أسراب مثلا أو أكثر .
** أعتقد العدد مهم في المقياس بالإضافة للقوة البشرية للتشغيل .
 
او الرابع

وجهات نظر
اذا دخلت الاف٣٥ الخدمه في الامارات
بيروح عليهم المركز الرابع

قلة العنصر البشري في قطر هو العائق
اشك في هذه النقطه بالتحديد

عندك اف١٥ ورافال جديده على القوات الجويه
تحتاج سنين حتى تستوعبها من طيارين واطقم صيانه ودعم لوجستي وغيره
 
الان الصهاينه بالمركز الاول بالشرق الاوسط

بعدهم السعوديه وبعدها مصر وبعدهم قطر

وبعدها الامارات....اما اذا امتلكت السعوديه الاف

٣٥ فهي الاولى بالشرق الاوسط بلا منازع
 
الان الصهاينه بالمركز الاول بالشرق الاوسط

بعدهم السعوديه وبعدها مصر وبعدهم قطر

وبعدها الامارات....اما اذا امتلكت السعوديه الاف

٣٥ فهي الاولى بالشرق الاوسط بلا منازع

الامارات تمتلك انظمة حرب جوية وتناكر عكس قطر
الامارات حاليا افضل من قطر مستقبلا ممكن تمتلك الامارات الاف٣٥

الشرق الاوسط جويا مع المنظومة الجوية المتكاملة حاليا السعودية والكيان
 
لست خبيرا في الشأن العسكري لكن لفوز في اي حرب او نزاع عسكري يتوقف على قدرة تحمل الضربات اولا ثم القدرة على الهجوم او الرد ثانيا، لكن في حالة قطر و في غياب أي عمق استراتيجي و رغم قوتهم الجوية هل يستطيعون تحمل هجوم واسع بالمدفعية و الصواريخ و المسيرات فقط؟ تخيلوا هجوم اغراق(اعمى) براجمات صواريخ و مدفعية ثقيلة و مسيرات انتحارية على الدوحة مثلا؟
هل تستطيع قطر تحمل هذا الهجوم ؟
و بمذاق ستفعها قوتها الجوية آنذاك؟
اليس من الأفضل لهم ان يتصالحوا مع جيرانهم، فهذا في نظري أفضل طريقة لتأمين بلادهم
 
كل من يقول إن قطر أفضل من الإمارات غير واعي 😐

أقوى قوات جوية في الشرق الأوسط هي كالتالي :
الصهاينة
السعودية
مصر _تركيا
يشاركون المركز الثالث
الإمارات في الرابع
 
أتمنى مصر تحصل على الرافال خاصتهم نظير المصالحة ف قطر لا تحتاجهم.. وقد يعطون سعر جيد لمصر.. وجهة نظر
 
لابد عند قياس قوه اي قوات جويه. لابد وان يدخل معاير القوه البشريه و مستوي العنصر البشري من طيارين واطقم الصيانه من المهندسين و الفنيين. وتدخل معهم كامل البنيه التحتيه من مطارات وقواعد جويه وانتشارهم علي مستوي الدوله. و بنيه لوجيستيه. و منظومات القياده والسيطره
الموضوع ليس طائره فقط .....
لذلك الترتيب من وجه نظري. الترتيب يكون
الكيان الصهيوني ومن ثم السعوديه ثم مصر.
وممكن ان يختلف هذا الترتيب حسب التجديد في كل سلاح جو.
واعتقد اذا استمرت مصر في حاله الاحلال والتجديد ستكون مرشحه ان يعلو ترتيبها وهكذا للامارات. ولكن خارج هذه الدول صعب جدا دخول دول اخري. مثل قطر او ايران او البحرين. وممكن ان تجد الجزاير او المغرب ضمن الخمسه الاوائل حسب الصفقات الجديده.
مصر اذا ذادت من الجيل الرابع ++ من الرافال والتايفون و السو ٣٥ و الميج ٣٥. ستتحول الي رقم صعب جدا في المنطقه كقوات جويه و سيعلو ترتيبها. لانها متفوقه اصلا بشرياً ولوجيستياً و بنيه اساسيه عن اي دوله في المنطقه. وهذه الاشياء لا يمكن اكتسابها بعكس زياده اعداد الطائرات والاي ممكن ان تحدث ببعض الصفقات المتتاليه.
وكذلك اري الجزاير من الدول المرشحه للصعود. لما تملكه من عنصر بشري كبير وقواعد وبنيه تحتيه قويه وقابله للزياده. فقط ان نري صفقات جديده وكبيره من الميج ٣٥ والسو ٣٥ و يمكن ايضا سو ٣٤ كقاذفه
وايضا المغرب تمتلك هذه المؤهلات. وصفقاتها الاخيره من الاف ١٦ تعتبر بدايه قويه. ولكن يعيب المغرب انها تقريبا تبداء من قاعده صغيره نوعا ما. تحتاج الي اعداد كبيره جدا لتلحق بالركب بالنسبه للكم. فالمغرب يحتاج مثلا زياده الاف ١٦ ال ٦٠ او ٨٠ طائره.
وايضا تريد ادخال نوع اخر كسيادة جويه و السيطره مثل رافال او تليفون او اف١٥ مثلا بعدد ٤٨ طائره
 
عودة
أعلى