معرض ايدكس ونافدكس 2021 .. متابعة مستمرة


كيا تعرض شاحنة عسكرية خفيفة جديدة في آيدكس 2021

1613981163491.png



كشفت شركة كيا ، ثاني أكبر شركة لتصنيع السيارات في كوريا الجنوبية ، عن سيارتها التكتيكية الجديدة في معرض في الإمارات العربية المتحدة ، وهو أكبر معرض دفاعي دولي في الشرق الأوسط وأفريقيا.


كشفت شركة صناعة السيارات الكورية كيا عن البديل الجديد لشاحنة البضائع التكتيكية الخفيفة من سيارة كيا التكتيكية الخفيفة (KLTV) متعددة الأغراض.


مكّن الهيكل المعياري للسيارة كيا من تقديم متغيرات قياسية وطويلة لقاعدة العجلات جنبًا إلى جنب مع الإصدارات المدرعة وغير المدرعة لأغراض تشمل القيادة التكتيكية والاستطلاع ، وتثبيت الأسلحة ، ومراقبة الهدف ، وتعدد الأغراض للدعم.

1613981254201.png



تتميز شاحنة البضائع التكتيكية الخفيفة التي تتسع لأربعة أشخاص بتصميمها الفريد ، وقد تم تحسينها لتستخدمها القوات العسكرية من خلال توفير تنقل فائق ومتانة فائقة ومستوى عالٍ من الوظائف. يتميز تصميم قاعدة العجلات الطويلة غير المدرعة بهيكل علوي يمكن تصميمه لدعم الهياكل المختلفة مثل صندوق الشحن وورشة العمل المتنقلة ومركز الاتصالات. يمكن للمركبة أيضًا أن تحمل عشرة جنود مسلحين بالكامل وما يصل إلى ثلاثة أطنان من البضائع في المقصورة الخلفية للسيارة.

يتم تشغيل شاحنة كيا الخفيفة التكتيكية للشحن بمحرك ديزل يورو 5 بقوة 225 حصانًا ، مع إرسال الطاقة إلى جميع العجلات الأربع عبر ناقل حركة أوتوماتيكي متطور من 8 سرعات. تتميز الشاحنة أيضًا بنظام تعليق مستقل ، وتكييف هواء ، وترس تفاضلي محدود الانزلاق ، وإطارات بدون هواء ، ونظام تداخل كهرومغناطيسي.

تم تطوير السيارة الأساسية بنظام معياري يتيح إصدارات مختلفة بما في ذلك قاعدة العجلات القياسية والطويلة جنبًا إلى جنب مع الميزات المدرعة وغير المدرعة.

بدأ إنتاج KLTV في عام 2016 ، مع مجموعة واسعة من الإصدارات للقيادة التكتيكية والاستطلاع ، وتثبيت الأسلحة ، والدعم الميداني ، إلخ.


1613981304844.png



 
خوذة مقاتلات او مروحيات ؟؟

الكاميرات تكون على المروحيات مثبته بدون دوران بزاوية 180 درجه مثل مافهمت
لكن الخوذه ممكن تكون للمروحيات ايضا..
 
أشكرك صديقي شيء يدعو للفخر ولله الحمد
ايضا لديهم عدة انواع من اجهزة الرؤيه الليليه والحراريه والليزر التي تثبت للمروحيات والدرون
لكن لم اتمكن من تصويرها ..
توازن تعاونت مع Elbit Systems وستحصل على حقوق تصنيع النظام على ما يبدوا

شي عظيم جدا ، النظام ثوري وجبار
brightnite_2000x789.jpg


BrightNite-.jpg
 

محركات نفاثة صناعة إماراتية 100 %​



1613983970707.png




التاريخ: 22 فبراير 2021

جذب الجناح الخاص بشركة «هالكون» إحدى الشركات المدرجة تحت مجموعة «إيدج» الإماراتية لتكنولوجيا الدفاع الأنظار، من خلال جناح الشركة، الذي قدم مجموعة من المحركات النفاثة، خلال اليوم الأول لمعرض «آيدكس»، واللافت في الجناح وجود عنصر نسائي من بنات الإمارات، ضمن المجموعة التي صممت ونفذت مشروع المحركات النفاثة، وهي مهندسة الميكانيكا عائشة سالم النعماني إحدى العاملات بشركة «هالكون» وخريجة جامعة الإمارات.
وأوضحت عائشة سالم أن المشروع عبارة عن محركات نفاثة تستخدم في إطلاق الصواريخ والطائرات، وهي واحدة من فريق عمل يضم ثلاثة مهندسين، مشيرة إلى أنها واحدة من المنفذين للمشروع، الذي تم بالكامل في الإمارات.
وذكرت أن فريق العمل قد نفذ وصمم ثلاثة أنواع من المحركات النفاثة، وهي مصممة للصواريخ والأسلحة، التي تحتاج هذه النوعية من المحركات، والطائرات بدون طيار.


وأشارت إلى أن فكرة المشروع جاءت بغرض تزويد المنظومة الدفاعية الإماراتية، وتزويدها بمحركات قوية، وأن هذه المحركات هي الأولى من نوعها في الشرق الأوسط، وأن فريق العمل يطمح أن تصبح الإمارات الدولة المصنعة الأولى عربياً لمثل هذه النوعية من المحركات المتطورة.



 
عودة
أعلى