صور البحرية الجزائرية القوية

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
رد: صور البحرية الجزائرية القوية

250px-Soldats_de_la_Marine-Alg%C3%A9rie.jpg


377789171.jpg


zeppel10.jpg


3225324804441c78846b1nz7.jpg
 
رد: صور البحرية الجزائرية القوية

3011.jpg


djebel12.jpg


3210.jpg


22611.jpg


22711.jpg


23711.jpg


kilo0011.jpg


koni0011.jpg


34311.jpg


nanuch10.jpg


12710.jpg
 
رد: صور البحرية الجزائرية القوية

sailor10.jpg



clipboard01fs7.jpg


9abril20070110ma9.jpg


clipboard01nq5.jpg


clipboard01bf7.jpg
 
رد: صور البحرية الجزائرية القوية

ssmarinraishadjmoubarekej2.jpg
 
رد: صور البحرية الجزائرية القوية

اخي كاميكازا ، ان كان لديك مصدر يدل على صحة حديثك فارجو ان تعرضه ، عدا ذلك فكل ما تقوله مجرد حديث لا توجد له اي مصداقية .
 
رد: صور البحرية الجزائرية القوية

قاعدة العائمة لبناء و تصليح السفن

157.jpg


قامت الجزائر بشراء قاعدة عائمة لبناء و اصلاح السفن من اكرانيا و دالك في مزاد علني في 2004
اطلق على هاده القاعدة اسم العزيز و تبلغ قيمتها 29 مليون اورو
يبلغ طولها 147.5 متر و يبلغ عرضها 32.4 متر و ارتفاعها 20 متر
مع هيكل قادر على الغوص الى مسافة 15 متر و تبلغ وزن القاعدة 21000 طن
حسب المصادر هو القاعدة العائمة الوحيدة في البحر الابيض المتوسط
كما ارسلت اكرانيا في 2004 تقنيين و مهندسيين مختصيين لتكويين خبراء الجزائريين للعمل في هاده القاعدة لبناء و اصلاح السفن Port d’Arzew : Le dock flottant « Aziz » sera délocalisé






Les pilotes navigateurs qui ont vu leurs remorqueurs virer dans tous les sens pour faire accoster et relier ce chantier marin à son quai de mouillage actuel, ont également manifesté leur inquiétude vis-à-vis de la présence de cet atelier nautique qui dépasse les capacités d’accueil.



Le chantier naval flottant « Aziz », accosté depuis plus de trois ans au niveau du quai n°1 jouxtant la brise-lames du port commercial d’Arzew, sera délocalisé dans les prochains jours, apprend-on de sources crédibles. « Le transfert de ce dock flottant, considéré comme un danger réel qui pouvait causer une catastrophe maritime et qui aurait pu détruire toute l’enceinte portuaire d’Arzew, sera assuré par les remorqueurs de l’EPA, en direction de la base navale de Mers El Kébir, le 12 février 2008 », dira un responsable du département sécuritaire de l’EPA. En effet, selon les estimations de la même source, « les préjudices auraient été considérables pour l’un des grands pôles industriels du pays, eu égard à la grande masse d’acier que comprend ce monstrueux chantier naval estimé à plus 500 000 tonnes ». Cette matière qui risquait de s’abattre sur le port d’Arzew, aurait pu détruire tous les équipements y existant lors de sa dérive incontrôlée, notamment les quais, les docks, les navires, les bouées et les bras de délayage des pétroliers. Les pilotes navigateurs qui ont vu leurs remorqueurs virer dans tous les sens pour faire accoster et relier ce chantier marin à son quai de mouillage actuel, ont également manifesté leur inquiétude vis-à-vis de la présence de cet atelier nautique qui dépasse les capacités d’accueil de l’infrastructure portuaire d’Arzew. « Ce chantier géant de 147,5 mètres de long, sur 32,40 mètres de large et de 20 mètres de hauteur, avec une coque pouvant atteindre les 15 mètres de profondeur et une capacité de levage estimée à 8 500 tonnes, a paralysé pour bien longtemps la navigation maritime au niveau de cette infrastructure portuaire jouant le rôle de leader dans l’économie du pays », déclare-t-on. Notons que l’Administration des Douanes s’est constituée partie civile devant le tribunal de Mostaganem contre les propriétaires du dock flottant. Après délibération, l’institution juridique a tranché en faveur de l’administration en lui confiant la gestion de cet atelier en attendant une éventuelle alternative. Le litige est survenu suite au rapport alarmant dressé par le département de la capitainerie du port d’Arzew. En effet, il a été révélé qu’en cas de montée de la marée relative à un mauvais temps, précipité par les vents violents de l’Est, les cordages abîmées fixant ce navire risquent de se rompre à cause de l’impact de la tempête, ce qui charrierait cette digue flottante dans tous les sens au niveau du bassin portuaire.

Херсонский государственный завод "Паллада" (Украина) завершил строительство плавдока по заказу компании "Seawaves Development Services" (Алжир). Док “Aziz” предназначен для ремонта судов коммерческого флота дедвейтом до 8,5 тыс.т. Параметры плавдока: длина 147,5 м, ширина 32,7 м. Плавдок относится к композитному типу (основание железобетонное, башни металлические), что увеличивает прочность конструкции наряду с удешевлением строительства. Стоимость заказа составила порядка $1,88 млн.
В завершающей стадии находится строительство плавдока композитного типа грузоподъемностью 25 тыс.т. Заказчик - Российская Федерация; назначение дока - утилизация подводных лодок.

dock_f10.jpg
 
رد: صور البحرية الجزائرية القوية

الجزائر: فاز أحد المصانع الروسية لبناء السفن الذي يعرف باسم "سيفيرنايا فيرف" ويقع في مدينة سانت بطرسبورغ بعقد تطوير سفينتين عسكريتين جزائريتين من إنتاج روسيا.

وقال مصدر قريب الصلة من "سيفيرنايا فيرف" إن عملية التطوير تشتمل على أعمال التصليح وتغيير معدات وتوريد قطع غيار وتدريب الجزائريين.

وتشير معلومات مصدر آخر إلى أنه يفترض أن يتم تجهيز السفينتين اللتين وصلتا إلى سانت بطرسبورغ بصواريخ "أوران-أ" من إنتاج شركة روسية تدعى "الأسلحة الصاروخية التكتيكية".

ويجب تسليم السفينتين إلى الجزائر قبل أكتوبر 2009.

وقدر أحد الخبراء الروس قيمة العقد بـ200 مليون دولار.

وهناك معلومات تفيد أن روسيا والجزائر تبحثان تحديث سفن جزائرية أخرى.

وتسلمت الجزائر ست سفن عسكرية من روسيا خلال الفترة من 1980 إلى 1985.

وقررت الجزائر مؤخرا شراء المزيد من المعدات الدفاعية في روسيا. وتبلغ القيمة الإجمالية للأسلحة والمعدات العسكرية الروسية التي تعاقدت الجزائر على شرائها بعدما زار الرئيس الروسي هذا البلد في مارس من العام الماضي، 5ر7 مليار دولار ومنها غواصتان و34 مقاتلة من طراز "ميغ" و28 طائرة "سوخوي" و4 منظومات صاروخية مضادة للطائرات "س-300 ب م أو 2" و180 دبابة "ت-90س".


وكالة نوفوستي
 
رد: صور البحرية الجزائرية القوية

الجزائر تعتزم شراء بوارج حربية روسية مصنعة في اسبانياتعتزم الجزائر شراء بوارج حربية روسية من طراز جديد موجهة لحماية المياه الجزائرية من التهريب و التهديدات الإرهابية و يتم تصنيعها في اسبانيا في إطار عرض تقدمت به موسكو مؤخرا للعديد من الدول وقد أفادت وكالة اتار تاس الروسية نقلا عن مسؤولين في الصناعة الحربية الروسية أن النموذج الجديد من البوارج الذي أطلق عليه اسم "تايغر 20382" قد تم تقديمه للمختصين خلال الصالون الدولي الثالث للسلاح البحري المقام بمدينة سان بترسبورغ الروسية من 27 جوان إلى 1 جويلية الماضيين.

وقد أفادت وكالة اتار تاس الروسية نقلا عن مسؤولين في الصناعة الحربية الروسية أن النموذج الجديد من البوارج الذي أطلق عليه اسم "تايغر 20382" قد تم تقديمه للمختصين خلال الصالون الدولي الثالث للسلاح البحري المقام بمدينة سان بترسبورغ الروسية من 27 جوان إلى 1 جويلية الماضيين.
و تؤكد نفس المصدر أن النموذج لقي نجاحا كبيرا في أوساط الوفود المشاركة من بينها الجزائر التي كما قالت اتار تاس استنادا إلى مسؤولين عسكريين كانت من بين الدول التي أعلنت عن رغبتها في اقتناء هذه البوارج المزودة بأحدث وسائل التكنولوجيا. و حسب الوكالة الرسمية الروسية لتصدير الاسلحة "روزوبورونيكسبورت" فان الجزائر تتواجد في قائمة زبائن تضم كل من الهند، الصين، فيتنام، إيران، اندونيسيا، الكويت، قطر، مصر و ماليزيا.
من جهتها أكدت صحيفة لا برافدا أن مشروع صناعة هذا النموذج من البوارج قد منح لاسبانيا "لأسباب مالية" ، و هي المرة الأولى في تاريخ الصناعة الحربية الروسية التي تقوم فيها دولة غربية بتصنيع سلاح روسي . و في انتظار تصنيع البوارج الموجهة للجزائر -التي لم يتم الكشف عن عددها أو حتى سعر الواحدة منها- ستشرع اسبانيا في المرحلة الأولى انجاز الصفقة التي أبرمتها روسيا مع اندونيسيا. وقد لجاءت روسية إلى اسبانيا لانجاز البوارج المطلوبة من قبل زبائنها لأسباب مالية إضافة إلى وجود المرافق البحرية الضرورية لبناء هذه البوارج بعد أن كانت تصنع في أوكرانيا التي استقلتعن روسيا في أعقاب انقسام الاتحاد السوفياتي سابقا في بداية التسعينات. و بعد انجاز البوارج تقوم روسيا بتزويدها بالأسلحة بالمركب الصناعي العسكري بسيفيرنيا فيرف. و يرى الخبراء بان بارجة تايغر سيكون لها مستقبلا بارز في صفوف قوات البحرية الروسية حيث من المحتمل أن تتزود ب20 منها هي أيضا ابتداء من السنة المقبلة في حين أن ينتظر أن تستقبل الجزائر هذا النوع من البوارج قبل سنة 2015 كما أفادت ايتار تاس . و ينتظر، حسب مسؤولين في الصناعة العسكرية الروسية، أن البوارج ستستعمل في مراقبة المياه الإقليمية الجزائرية من تهديدات الإرهابية و التهريب .
و حسب المواصفات التقنية فان بارجة تايغر بإمكانها حمل هيليكوبتر مضادة للغواصات و صواريخ من نوع (8 x-35e) و مدافع من عيار 1000 مم كما هي مزودة بمحرك ديازل يمكنها من بولوغ سرعة تصل 26 او 28 عقدة.
و كانت الجزائر قد تقدمت شهر سبتمبر 2006 بطلب لروسيا لشراء بارجتين حربيتين بقيمة 800 مليون دولار في إطار الاتفاق الشامل المبرم في مارس من نفس السنة بين الدولتين أثناء الزيارة التاريخية للرئيس فلاديمير بوتين الى الجزائر.
و نص الاتفاق على التزام موسكو بإلغاء ديون الجزائر المقدرة ب7ر4 مليار دولار في حين أكدت من جهتها الجزائر إبرام عقود لشراء ما يوازي قيمته 5ر7 مليار دولار من الأسلحة و العتاد العسكري الروسي مع إمكانية أن تصل العقود مستقبلا إلى ما يقارب 10 مليارات دولار.
 
رد: صور البحرية الجزائرية القوية

سفينة القيادة الجزائرية الصومام




021f1f93bac405580d53e9440eb5a.jpg


معلومات عن تسليح السفينة الصومام
الطول
132 متر
العرض 16.4 متر
الارتفاع 31 متر
السرعة 22 عقدة تستطيع الابحار لعشرة الاف ميل دون توقف في اعالي البحار
التسليح
المدافع
AK-176 de 76mm


WNRussian_3-60_ak176_pic.jpg


مدفعين
canons chinois Type-76A
مدفعين
AK-630 de 6x30mm.
رادار
Type 360


150px-Type_360.JPG


رادار Type 363 radar
رادارين radars 2D لتحديد المواقع بالاقمار الصناعية


Type344_I-J-band.jpg


رادارين هجوميين من نوع

نوع 344
رادار هجومي احدث طراز 347 جي


150px-Type_347_high_res.jpg


اظافة لاجهزة رؤية واجهزة تشويش اخرى

وتستطع حمل مروحتين من نوع KA-32c



210.jpg
 
رد: صور البحرية الجزائرية القوية

lasoummam93705jmfbcnul9.jpg


lasoummam93706jmfbcnzn7.jpg
 
رد: صور البحرية الجزائرية القوية

المصدر




شكرا على المصدر ولكن هل تمتلك مصدر باللغة الانجليزية كي افهمه ، فانا لا اعرف حتي عما يتكلم هذا المصدر ..
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى