تيسلا تتجاوز بيركشاير هاثاواي لتصبح 6 شركة أمريكية من حيث القيمة السوقية

إنضم
12 يوليو 2018
المشاركات
5,908
التفاعل
22,063 124 0
الدولة
Saudi Arabia
الرياض - مال 30 نوفمبر 2020
ارتفعت القيمة السوقية لشركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية تيسلا بشكل قياسي هذا العام، حيث تجاوزت شركة بيركشاير هاثاواي لتصبح سادس أكبر شركة أمريكية من حيث القيمة السوقية خلال الأسبوع الحالى.
فقد كسبت الشركة بالفعل 600% هذا العام حتى يوم الجمعة ، وقد أدى ارتفاع سعر سهمها على خلفية الأخبار التي تفيد بأن الشركة ستنضم إلى S&P 500 إلى دفعها لتصبح سادس أكبر شركة في الولايات المتحدة ، وفقًا لتقرير صادر عن "فوكس بيزينيس".
وبلغت القيمة السوقية لشركة تسلا 555.24 دولارًا لتتجاوز بيركشاير هاثاواي التابعة للملياردير وارن بافيت هذا الأسبوع.
وتأتي تيسلا بعد بعد الشركات التي يطللق عليهامصطلح (FAAMG) وهو اختصار صاغه مصرف "جولدمان ساكس" لخمسة أسهم ذات أعلى أداء لشركات التكنولوجيا في السوق، وهي فيسبوك وأمازون وآبل ومايكروسوفت وجوجل و ألفابت.
وتعتبر القيمة السوقية لتيسلا أكبر بالفعل من شركات السيارات الكبرى بما في ذلك تويوتا (23.66 مليار دولار) وفورد (35.52 مليار دولار) وجنرال موتورز (64.49 مليار دولار) مجتمعة.
وكانت تسلا قد أعلنت في أكتوبر عن أرباحها الفصلية الخامسة على التوالي بأرباح 331 مليون دولار في الربع الثالث مقابل توقعات المحللين البالغة 394 مليون دولار.
 
هذا يفسر بتضخم في سوق الاسهم الامريكية ولا يعبر عن القيمة الحقيقية لسهم " تيسلا "

قد يكون هذا بسبب ضخ الاحتياطي الفدرالي ترليونات الدولارات خلال ازمة كورونا والتي لم يجد المستثمرين سبيل لها غير سوق البورصة .
 
عودة
أعلى