دوي انفجار في جدة

صواريخ الكروز نجحت في ضربه بقيق ياعزيزي نمر وصوره احد بقايا الصاروخ اللي وصل هدفه نشرها التحالف ماشفتها ؟

مشاهدة المرفق 329363

ركز هنا

مشاهدة المرفق 329364

هذه بقايا للكروز اللي وصلت الاهداف

امر اخر مكان سقوط صواريخ الكروز الاخرى بعيده عن مجال السكاي جارد في بقيق ولا يوجد دفاع جوي في تلك المنطقه ليسقطها وانا ارجح ارتطامها بالكثبان الرمليه لان موقع السقوط خلف الكثبان مباشره او نفاذ الوقود في هذه الصواريخ او اعطال اخرى ، مع انه لا يوجد دفاع جوي بمنطقه السقوط ولكن لو كان ذلك نتيجه اعتراض كان شفنا اثار الشضايا في بدن الصاروخ وهذا غير موجود طبقا ، بدن محطم ومحترق واضح انه نتيجه سقوط فقط

يخالفك اخي الكريم تصريح المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع السعودية
بقيق استهدفت بثلاث صواريخ كروز لكنها سقطت
في الحقيقة لا يوجد ارتطام بالرمال يتتج عنه هذا الرماد الذي غلف ظهر الصواريخ ..
انا اعلم انه كان يجب تضخيم الأمر إعلاميا

الصوره مستحيل تكون لصاروخ كروز بمحرك تيربو فان هذا واضح اصلا من الشرار المتطاير يعني هذا البوستر اللي يطلق الصاروخ في المرحله الاولى ثم ينفصل ولا اعتقد انك تجهل ماهو البوستر

دعك من الصورة استاذي الفاضل
فليست بالأساس مجال للنقاش وستشتت القارئ الكريم
ما رأيك في هذا المقطع

حساسية منظومة سكاي جاري نمط اوبتكال جدا عاليه
وهذا ما يثبته المقطع اعلاه

لا يا نمر هذا الفرق الاساسي بين صواريخ الكروز بعيده المدى وصواريخ السطح ولا يتوفر المدى في صواريخ السطح ابدا ليس مثل الكروز نهائيا لان هذا غير ممكن ميكانيكيا بكل بساطه

صواريخ السطح لا يمكن تحويلها الى صواريخ كروز والسبب كما ذكرت لك انها تعمل بالوقود الصلب اختلاف شامل بين محركات الوقود الصلب والوقود السائل كل شي داخليا مختلف كليا ولا يمكن ان يطير الصاروخ لمسافات بعيد بوقود صلب الا اذا كان بطول وحجم الصواريخ الباليستيه والتي هي ايضا لا تستطيع تحقيق مدى بعيد الا بالخروج خارج الغلاف الجوي والعوده وطبعا صواريخ الكروز الايرانيه ليست بحجم الصواريخ الباليستيه ولا يوجد مساحه كافيه لتخزين الوقود الصلب

لهذا اصلا صواريخ الكروز تعمل بمحركات التيربوفان والوقود السائل وليس الوقود الصلب

الخلاصه هذي اصل العلاقه ولا يمكن تحويل صاروخ سطح سطح بوقود صلب الى صاروخ كروز بعيد المدى بالوقود السائل

لا علاقة بالوقود بالامر بالأساس نحن هنا نتكلم عن صواريخ لا تتجاوز ٣٠٠ كلم في أفضل حال
و كما ذكرت في ردي الأول قام إيران بتهجين تقنيات وتغيير في عدة محركات منها المستورد ومنها ما نقلت تقنيته
الاعتماد الأول كعنصر أساسي في تعديل صواريخ سطح إلي كروز هو منظومة التوجيه

لاحظ عند زيادة السرعه كيف تكونت البصمة الحرارية للاف ١٥ وكيف انتشرت وشاهد مقدمة الاف ١٥

فرق كبير استاذي بين اف ١٥ بمحركات مرعبه
وبين صاروخ كروز تافه
كما أن الفرق شاسع في نوعية الرصد

دعك من الصورة استاذي الفاضل
فليست بالأساس مجال للنقاش وستشتت القارئ الكريم
ما رأيك في هذا المقطع

حساسية منظومة سكاي جاري نمط اوبتكال جدا عاليه
وهذا ما يثبته المقطع اعلاه

عزيزي نمر هذا تصوير بالنهار يعني شمس يعني اي جسم بيتحول الى كتله حراريه عاليه ، حتى نمط التصوير الحراري بالنظام يتغير الى حساسيه اقل ليستطيع استيعاب الحراره النهاريه

انا لا اتكلم عن هذا المقطع بل عن الصور التي ارفقتها بانها البصمه الحراريه للكروز بينما هي للبوستر الخاص بصاروخ الكروز في مرحله الاطلاق الاولى

يعني سقوط F-15 صحيح ؟! المقطع واضح الصاروخ لم يضرب الطائرة استخدم المغنيسيوم وراح الصاروخ يطردها
غير صحيح .. الصاروخ أصاب الطائرة لكن لم يسقطها او يأثر فيها !
الجاموسة استطاعت قطع العديد من الكيلومترات والهبوط بدون أي مشاكل رغم الأصابة

العلاقة انه حصل له هجوم والخزانات احترقت المهم انا ما نزلت اي خبر عشان هنا اي شيء يقولون كاذب بس الفديوهات منتشرة

اما ، ومحد تكلم ولا إعلام ولا شي
متى يفهمون ان سياسة التكتم انقرضت مع سقوط الاتحاد السوفييتي و انه لم يعد ينفع الآن

اما ، ومحد تكلم ولا إعلام ولا شي
متى يفهمون ان سياسة التكتم انقرضت مع سقوط الاتحاد السوفييتي و انه لم يعد ينفع الآن
نشرت حسابات تويتر اخبار عن الموضوع يبدو ان الهجوم حصل فعلا

نشرت حسابات تويتر اخبار عن الموضوع يبدو ان الهجوم حصل فعلا

هذا ماتتمناه لكن خيب الله ظنك على العموم ماحدث هو عطل فني

هذا ماتتمناه لكن خيب الله ظنك على العموم ماحدث هو عطل فني

مع احترامي ظنك مثل نيتك انا لم اتمنى الشر لا سامح الله انا قرات تغريدات بتويتر تشير الى هجوم واحدة منها ايدي كوهين استغربت الامر لان الخبر لم يعلن عنه الان تاكد الامر عارف شكل صدمة المصالحة رافعة ضغط وايد ناس عل العموم الجاي عيار ثقيل خذ دوا ضغط

التعديل الأخير:

غير صحيح .. الصاروخ أصاب الطائرة لكن لم يسقطها او يأثر فيها !
الجاموسة استطاعت قطع العديد من الكيلومترات والهبوط بدون أي مشاكل رغم الأصابة
؟! مدري شنو تقصد لكن الضربة كلام فاضي الكاميرا الحوثية FLIR تصور الحرارة على أنها بيضاء و الطيار عنده نظام شعاع الليزر المضاد يدمر خردة إيران ما وصل الثانية 0:46 الصورة واضحة

المرفقات

112.6 KB · المشاهدات: 83
    114.3 KB · المشاهدات: 85
؟! مدري شنو تقصد لكن الضربة كلام فاضي الكاميرا الحوثية FLIR تصور الحرارة على أنها بيضاء و الطيار عنده نظام شعاع الليزر المضاد يدمر خردة إيران ما وصل حتى الخبراء يعتقدون أنها ضربة في الثانية 0:46 الصورة واضحة
نعم كما قلت اخي بدر هي اصابة وليس اسقاط الصاروخ لم يأثر على الطائرة حتى

الطائرة الوحيدة التي حطت بجناح واحد فعلا هناك طائرات لن ينساها العالم
حادثة حصلت سابقآ مع الــ F-15 السعودية

عندما تعرضت الـ F-15 السعودية الى خلل وفقدت الطيارة زجاجها قام الملازم أول خالد بن محمد الشمراني
بقيادتها من الأمواه حتى خميس مشيط بدون زجاج ورفض الخروج منها حتى يصل بها الى القاعدة
وبالفعل استطاع التحليق بها حتى مسافة 100 كيلومتر الى القاعدة الجوية في خميس مشيط

عزيزي نمر هذا تصوير بالنهار يعني شمس يعني اي جسم بيتحول الى كتله حراريه عاليه ، حتى نمط التصوير الحراري بالنظام يتغير الى حساسيه اقل ليستطيع استيعاب الحراره النهاريه

انا لا اتكلم عن هذا المقطع بل عن الصور التي ارفقتها بانها البصمه الحراريه للكروز بينما هي للبوستر الخاص بصاروخ الكروز في مرحله الاطلاق الاولى

لا شك أن للشمس تأثير علي البصمة الحرارية للجسم
ولكن الشمس توثر ايضا علي المحيط الجوي للجسم
لذلك التصوير الحراري أكثر وضوحا في الليل عنه في النهار
من ناحية أخرى الحديث عن منظومة اوبتكال وليس فقط ثيرمو الاوبتكال من ضمنها فلاتر تتأثر بالبصمة الحرارية غير التتبع التلفزيوني الأساسي للهدف
لذلك مقطع الاسكاي جارد ادق من ناحية الاستشهاد من الصورة التي وضعتها انا اول مره
حيث أن المنظومة نفسها المفترض أن تكون متواجدة في جده بالإضافة إلي تطابق التقنية الإيرانية في الجسمين سواء كروز قدس او درون صماد اعتقد هكذا اسمها ان لم تخني الذاكرة

؟! مدري شنو تقصد لكن الضربة كلام فاضي الكاميرا الحوثية FLIR تصور الحرارة على أنها بيضاء و الطيار عنده نظام شعاع الليزر المضاد يدمر خردة إيران ما وصل الثانية 0:46 الصورة واضحةمشاهدة المرفق 329702

فندنا قبل ذلك الادعاء الحوثي هذا بالتفصيل
الرصد حراري ثم يصورون هدف ينفذ اعتراض بقطع المسار .... مبدعين المخرجين الإيرانيين في الحميره

فندنا قبل ذلك الادعاء الحوثي هذا بالتفصيل
الرصد حراري ثم يصورون هدف ينفذ اعتراض بقطع المسار .... مبدعين المخرجين الإيرانيين في الحميره
صدقت تهويل و انتصارات تناسب هواء العالم

عودة
أعلى