دوي انفجار في جدة

يمكن حادث عرضي

احتمال قائم و بشدة ... ليس مبني على أمنيات بل على تحليل منطقي

إذا كانت هذه ضربة حوثية / ايرانية .. تمت في الليل .. لماذا لم يعلن عنها ؟

يعني ينتظرون الاعلان في الصباح ..و الصباح رباح هههههه

العلاقة انه حصل له هجوم والخزانات احترقت المهم انا ما نزلت اي خبر عشان هنا اي شيء يقولون كاذب بس الفديوهات منتشرة

أول ما قرأت إسم الحساب اللي نشر المقطع غسلت يدي منهم
+
ما فيه أي إعلان حوثي عن الهجوم بالرغم من أن المقاطع تظهر حريق في الليل يعني الهجوم أقل شيء عليه ١٢ ساعة

العلاقة انه حصل له هجوم والخزانات احترقت المهم انا ما نزلت اي خبر عشان هنا اي شيء يقولون كاذب بس الفديوهات منتشرة

كاد المريب أن يقول خذوني .. من يوم قريت لك رد فيه كلمة "فلوكة" و أنت تتحدث عن زوارق حرس الحدود و أنا غاسل يدي

كاد المريب أن يقول خذوني .. من يوم قريت لك رد فيه كلمة "فلوكة" و أنت تتحدث عن زوارق حرس الحدود و أنا غاسل يدي

نفس افراد حرس الحدود يقولون لها فلوكة

انا ايش ذنبي الحين ههههه

عبيت فل قبل 20 دقيقة .. ما شفت زحمة

انا الان في ابو عريش محطة دوار السيوف تقريبا الوحيدة لديهم بنزين البقية لا يوجد والناس صافين طوابير انتظار الوقود

انا الان في ابو عريش محطة دوار السيوف تقريبا الوحيدة لديهم بنزين البقية لا يوجد والناس صافين طوابير انتظار الوقود

مشاهدة المرفق 329356

أمشي معك لآخر الخط ... تم ضرب الخزانات و لا يوجد وقود في جيزان .. الخ الخ

طيب بسرعة تم افراغ المحطات من الوقود هههههه .. بعد 12 ساعة !

أول مرة أعرف أنه يتم تموين المحطات كل 12 ساعة :sneaky:

مشاهدة المرفق 329356
موجود خزن استراتيجي في جيزان ولو حصل انقطاع سيغطيه الخزن بدون تحس
المشكلة الله اعلم عندكم في محطات ابو عريش

اسعد الله صباحك استاذ رسلان وصباح الاخوة الاعضاء جميعا ..

طيب حتي لا يصبح الحوار هنا كغيره من حوارات المنتدي شد و جذب بلا طائل انا فقط سأضع معلومات وردود علي نقاط الاختلاف التي أجدها في ردك ولا أتعمد أو انوي لا تغيير رايك أو قناعتك ستضع جميعا وجهات النظر مدعمه بالشرح أو الأدلة التي نرى وللقارئ الكريم بعد ذلك بناء القناعه أو تبني الرأي الذي يناسبه أو يقتنع به

==============================

عوده إلي ردي السابق هناك خطاء إملائي لم أنتبه له وهو حين قلت " وذلك من خلال تغيير منظومة التوجيه من الإدارية GPS/INS "

والصحيح هو تغيير منظومة التوجيه من رادارية إلي GPS/INS

فقط حتي يتضح المعني بشكل سليم للقارئ الكريم

عوده لما تفضلت به في ردك اعلاه سوف ألخص ردي علي نقاط الاختلاف معك في فقرات مباشرة

* لا علاقة بين نوع الوقود صلب ام سائل وبين أن تخول صاروخ مضاد للسفن ارض سطح إلي صاروخ جوال ارض ارض الحاكم الأول والأخير هنا منظومة التوجيه فقط لا غير وطبعا المدي المتوفر اصلا في الصاروخ المضاد للسفن

* الصواريخ الروسية التي تملكها إيران هي kh-55
وهذه صواريخ بالأساس لها نمط هجوم فريد من نوعه
وتعتمد علي السرعة المفرطة و المدى البعيد في تحقيقه وليس علي التخفي أو الطيران المنخفض

يسمى الهجوم الغاطس

مشاهدة المرفق 329315

وهو نمط معتمد في كل الصواريخ المماثلة السوفيتية

ولا شك أن الرأي القائل بالتشابة الكبير بين صاروخ قدس و kh-55 مرده إلي ان إيران قامت بالهندسة العكسية من استنساخ نسخة مصغرة من kh-55 هو قول وجيه وله ما يدعمه هندسيا

مشاهدة المرفق 329316

مشاهدة المرفق 329317

مشاهدة المرفق 329318

مشاهدة المرفق 329319

مشاهدة المرفق 329320

ولكن ما ينافي ذلك الاختلاف في الأنماط و القوة التدميرية

* فيما يخص منظومة التيركوم أو أي منظومة ملاحة خلال التضاريس موازية هي اساس نجاح هجوم كهذا
بالأساس صعده جبلية حتي تطلق منها صاروخ كروز يجب أن يكون مزود بمنظومة تكفل له الوصول للمسار البحري و من ثم الخروج من المسار البحري لضرب الهدف

* بقيق لم تضرب اصلا بكروز
صحيح أن الهجوم بصواريخ كروز بعدد ٧ حصل وحصلت خدعة محددة تسمى في الدفاع الجوي Radar Avoid
وهي تقوم علي استغلال حدود متداخلة مع دولة حوار يتم اختراق هذه الحدود ومنها الوصول الي الهدف
ولولا تراخي الدفاع الجوي الكويتي ما كان لصاروخ كروز بهذا الحجم ان يمر من جنوب العراق إلي الكويت ومنها إلي السعودية

لكن السؤال الأهم بعد ذلك ماذا حدث ؟
٤ صواريخ ستلاحظ آثار الاحتراق علي ابدانها وصدق و لا تصدق لا يحدث هذا الأمر من سقوط بل من إعتراض بصاروخ دفاع جوي كسر رقبتها
اماالثلاث الأخرى فلا يعلم مصيرها غالبا غاصت في كثبان صحرائنا الحالمة ..

وحين يشاء الله قريبا بإذن الله سنرى جميعا كيف هو الأثر الذي يحدث من ضرب كروز لمنشاءه نفطية سوري جميعا تلك الكارثة وهي تحيل الليل في بلاد فارس إلي نهار مشع الانوار ...

* لا شك أن الهجوم في جده بمقترب جنوب غرب اي من البحر
لكن هل هو كروز ام درونز انطلقت من سفينة نفط عابرة سمعنا خبرها في الشقيق لاحقا ..

عموما هذه كلها نقاط جاري تلافيها بالكامل
وحمد لله علي ظهور هذه الثغرات

صواريخ الكروز نجحت في ضربه بقيق ياعزيزي نمر وصوره احد بقايا الصاروخ اللي وصل هدفه نشرها التحالف ماشفتها ؟

ركز هنا

هذه بقايا للكروز اللي وصلت الاهداف

امر اخر مكان سقوط صواريخ الكروز الاخرى بعيده عن مجال السكاي جارد في بقيق ولا يوجد دفاع جوي في تلك المنطقه ليسقطها وانا ارجح ارتطامها بالكثبان الرمليه لان موقع السقوط خلف الكثبان مباشره او نفاذ الوقود في هذه الصواريخ او اعطال اخرى ، مع انه لا يوجد دفاع جوي بمنطقه السقوط ولكن لو كان ذلك نتيجه اعتراض كان شفنا اثار الشضايا في بدن الصاروخ وهذا غير موجود طبقا ، بدن محطم ومحترق واضح انه نتيجه سقوط فقط

لا اخي الكريم هذا صاروخ وأستطيع اعطائك رابط الصورةالتي قصدت منها تبيان ان بؤرة حرارة الجسم ليست المحرك بلا البدن الراس

اقولك بعيد عن هذه كله
تعال نشوف السكاي جارد كيف يعمل اوبتكال

الصوره مستحيل تكون لصاروخ كروز بمحرك تيربو فان هذا واضح اصلا من الشرار المتطاير يعني هذا البوستر اللي يطلق الصاروخ في المرحله الاولى ثم ينفصل ولا اعتقد انك تجهل ماهو البوستر

صواريخ الكروز نجحت في ضربه بقيق ياعزيزي نمر وصوره احد بقايا الصاروخ اللي وصل هدفه نشرها التحالف ماشفتها ؟

مشاهدة المرفق 329363

ركز هنا

مشاهدة المرفق 329364

هذه بقايا للكروز اللي وصلت الاهداف

امر اخر مكان سقوط صواريخ الكروز الاخرى بعيده عن مجال السكاي جارد في بقيق ولا يوجد دفاع جوي في تلك المنطقه ليسقطها وانا ارجح ارتطامها بالكثبان الرمليه لان موقع السقوط خلف الكثبان مباشره او نفاذ الوقود في هذه الصواريخ او اعطال اخرى ، مع انه لا يوجد دفاع جوي بمنطقه السقوط ولكن لو كان ذلك نتيجه اعتراض كان شفنا اثار الشضايا في بدن الصاروخ وهذا غير موجود طبقا ، بدن محطم ومحترق واضح انه نتيجه سقوط فقط
نقاشكم جميل وثري
حقيقة انت و الأخ نمر @نمر
ونفتقد مثل هذا الإثراء
من مدة طويلة

ملاحظة مهمة أذكر ان
في المؤتمر الصحفي بعد
ضربة بقيق عرض التحالف
مخلفات كثيرة لضربات سابقة
وكان قبلها ضربة خط شرق غرب ولم يقتصر العرض
على هجمة بقيق​

مشاهدة المرفق 329356
كذبت انا بجيزان وعبيت قبل ساعتين من محطة نفط

لا علاقة بين نوع الوقود صلب ام سائل وبين أن تخول صاروخ مضاد للسفن ارض سطح إلي صاروخ جوال ارض ارض الحاكم الأول والأخير هنا منظومة التوجيه فقط لا غير وطبعا المدي المتوفر اصلا في الصاروخ المضاد للسفن

لا يا نمر هذا الفرق الاساسي بين صواريخ الكروز بعيده المدى وصواريخ السطح ولا يتوفر المدى في صواريخ السطح ابدا ليس مثل الكروز نهائيا لان هذا غير ممكن ميكانيكيا بكل بساطه

صواريخ السطح لا يمكن تحويلها الى صواريخ كروز والسبب كما ذكرت لك انها تعمل بالوقود الصلب اختلاف شامل بين محركات الوقود الصلب والوقود السائل كل شي داخليا مختلف كليا ولا يمكن ان يطير الصاروخ لمسافات بعيد بوقود صلب الا اذا كان بطول وحجم الصواريخ الباليستيه والتي هي ايضا لا تستطيع تحقيق مدى بعيد الا بالخروج خارج الغلاف الجوي والعوده وطبعا صواريخ الكروز الايرانيه ليست بحجم الصواريخ الباليستيه ولا يوجد مساحه كافيه لتخزين الوقود الصلب

لهذا اصلا صواريخ الكروز تعمل بمحركات التيربوفان والوقود السائل وليس الوقود الصلب

الخلاصه هذي اصل العلاقه ولا يمكن تحويل صاروخ سطح سطح بوقود صلب الى صاروخ كروز بعيد المدى بالوقود السائل

غير صحيح الحكم على هذه البصمة الحرارية انها مقياس للبصمة الحرارية لكل كروز
بالأساس كل صاروخ له بصمة حرارية وبطلنا قدس

مشاهدة المرفق 329194

يختلف قطعيا عن الصاروخ الذي وضعته
ثانيا وسيلة الرصد ايضا تختلف

كاميرا حرارية تعمل بتقنية Indium Gallium Arsenide

ستظهر لك قدس هذا بشكل لا يمكن تجاهله

مشاهدة المرفق 329195

لاحظو الكتلة الحرارية الأعلي ليست في المحرك انما رأس الصاروخ وبدنه

الكتله الحرارية من المحرك لانه عند العادم الفتحه صغيرة وهناك ضغط عالي ينتج دفع الحرارة بشكل قوي واول ماتخرج بسبب التسخين السريع للهواء القريب من العادم يتمدد الهواء الساخن ويظهر بهذا الشكل ..انت تشاهدها من بعيد وكأن البصمة الحرارية من راس الصاروخ وهذا غير صحيح ابدا صحيح ان راس الصاروخ ترتفع حرارته بسبب احتكاكة بالهواء لكن لن يكون اعلى من المحرك ابدا

متحدث الخارجية الإيرانية
زعلان يقول دولة واحدة فقط
من دول المنطقة لم تدين العملية

و بعض الشباب يقولون عن تصريح المعلمي إدانة

الكتله الحرارية من المحرك لانه عند العادم الفتحه صغيرة وهناك ضغط عالي ينتج دفع الحرارة بشكل قوي واول ماتخرج بسبب التسخين السريع للهواء القريب من العادم يتمدد الهواء الساخن ويظهر بهذا الشكل ..انت تشاهدها من بعيد وكأن البصمة الحرارية من راس الصاروخ وهذا غير صحيح ابدا صحيح ان راس الصاروخ ترتفع حرارته بسبب احتكاكة بالهواء لكن لن يكون اعلى من المحرك ابدا

لاحظ عند زيادة السرعه كيف تكونت البصمة الحرارية للاف ١٥ وكيف انتشرت وشاهد مقدمة الاف ١٥

لاحظ عند زيادة السرعه كيف تكونت البصمة الحرارية للاف ١٥ وكيف انتشرت وشاهد مقدمة الاف ١٥

يعني سقوط F-15 صحيح ؟! المقطع واضح الصاروخ لم يضرب الطائرة استخدم المغنيسيوم وراح الصاروخ يطردها

عودة
أعلى