صحيفة هارتز الاسرائيلية: إسرائيل طلب الحصول علي F22

انا عن نفسي اتمنى انها تدخل ده هيسمح للدفعات الجوية للمنطقة التعرف عليها عن قرب والله لو قويه زى ما الامريكان بيقولو خلاص بلاها فكرة الحرب الى اصلا محدش بيفكر فيها اما لو اكذوبة زى معظم اسلحة الدول العظمى الى 50%منها دعايه يبقا زيها زى غيرها والسبب الحقيقي ال اتوقع ان امريكا ممكن تبيعها لاسرائيل او اى دوله تانية ان امريكا كانت شغالة على الجيل السادس فى وجود f22 هيكون عبئ عليهم فاهيتخلصو منها بس الى هيجننى ليه الدول العربية محدش ابتدى مشروع مقاتلة حتى لو بداية خجولة غير مرجو منها اى نتايج واعتقد ان لو كلهم دخلو فى مشروع واحد تكلفتة مش هتبقى عاليا عليهم اغلب الدول العربية ميزانية التسليح بتاعتها علشان تشترى طائرات متواضعة وخصمك حافظها صم وعندة فرصة الاطلاع على كل اسرارها الفلوس الى بندفع فيها تعمل 3مشاريع طائرات ان دل يدل ان محدش عندة اى تخطيط حتى لو على المدى الطويل يعى محدش حتى ابتداها على سبيل الحلم القومى حتى
 
اصلا مبقاش من جيران اسرائيل لسه مطبعش غير لبنان و سوريا اما دول شمال افريقيا مش هيحركو اساطيلهم ضد اسرائيل
دول شمال إفريقيا رافضة للتطبيع واصلا عندهم مشاكل ما تنتهيش
 
مستحيل الحصول عليها من الاسرائليين إف ٢٢ طائرة خاصة جدا جدا بالولايات المتحدة الأمريكية و ممنوعة على حلفاء أمريكا و حتى لو كانت إسرائيل
منذ سنوات و هم يحاولون الحصول عليها و دئما يأتي الرد بالرفض من الأمريكان
 
جاءت الموافقة
أفاد تقرير عبري بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وافق على بيع إسرائيل مقاتلات حديثة من طراز ”F-22“ الشبحية، ضمن قائمة طلبات، عرضها وزير الدفاع بيني غانتس على مسؤولين عسكريين لدى زيارته الأخيرة إلى واشنطن.

وحسب صحيفة ”معاريف“ وقناة ”أخبار 12″، أبلغ وزير الدفاع الأمريكي مايك إسبر، نظيره الإسرائيلي بيني غانتس بموافقة الإدارة الأمريكية على تزويد سلاح الجو الإسرائيلي بمقاتلات من هذا الطراز، وذلك خلال زيارته القصيرة التي أجراها الخميس إلى تل أبيب.

وذكرت مصادر أن وزير الدفاع الأمريكي كان أعلن عن أنه سيتوقف في إسرائيل خلال عودته إلى واشنطن قادما من الهند، مشيرة إلى أنه أبلغ غانتس خلال هذه الزيارة الخاطفة، أن الإدارة الأمريكية وافقت على الطلب الإسرائيلي الخاص بالتزود بمقاتلات ”F-22“.

وقبل أيام ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن هناك مشاورات حاليا داخل ” “ بشأن الموافقة على بيع إسرائيل قنابل خارقة للتحصينات من طراز ”GBU-57″، التي يطلق عليها ”أم القنابل“ ولا تمتلكها دولة أخرى عدا الولايات المتحدة الأمريكية، وتعد القنبلة غير النووية ذات القدرة التدميرية الأكبر على الإطلاق، إذ تزن 14 طنا.

وحسب صحيفة ”معاريف“، الجمعة، ثمة تقديرات بأن توقيت الإعلان الأمريكي بشأن بيع إسرائيل أسلحة متطورة لم يأت بالصدفة، إذ يرتبط الإعلان بالانتخابات الأمريكية من جانب، التي ستنطلق خلال أيام، فضلا عن قرار بيع الإمارات مقاتلات الجيل الخامس من طراز ”F-35″، مضيفة أن أبو ظبي طلبت التزود بـ 50 مقاتلة من هذا الطراز.



وأكدت الصحيفة أن إعلان تزويد إسرائيل بالمقاتلة ”F-22“ فضلا عن الإعلان السابق بشأن المشاورات لتزويدها بـ ”أم القنابل“ ربما يستهدف كسب ”الصوت اليهودي“ داخل الولايات المتحدة الأمريكية، في وقت تقول فيه استطلاعات الرأي أنه يميل لدعم المرشح الديمقراطي جدو بايدن.

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي توجه إلى واشنطن، الأربعاء قبل الماضي، في زيارة قصيرة وصفها بـ ”المهمة للغاية“؛ لأنها ”ستركز على قضايا مهمة للغاية بالنسبة لأمن إسرائيل على مدار السنوات المقبلة“. وعقد غانتس اجتماعا مع نظيره الأمريكي وشخصيات عسكرية أمريكية.

وذكر مراقبون أن غانتس توجه إلى واشنطن لتقديم قائمة مطالب إسرائيلية، من شأنها أن تحافظ على تفوق إسرائيل عسكريا في محيطها الإقليمي، وتمكنها من مواجهة التهديدات التي تشكلها إيران وأذرعها بالمنطقة.

وأشارت قناة ”أخبار 12“ الجمعة، إلى أن المطالب الإسرائيلية تشمل تسريع وتيرة تزويدها بسرب إضافي من المقاتلات ”F-35″، التي تمتلك منها سربين حاليا، كما طالبت بسرب إضافي من مقاتلات التفوق الجوي الجديدة من طراز ”F-15X Eagle“، وهي مقاتلة في مراحل التصنيع، ولديها قدرة أكبر بكثير على حمل ذخائر مقارنة بالفئات السابقة، كما يمكنها التحليق لمدى طيران أكبر.



وتطالب إسرائيل بالحصول على هذه المقاتلة في غضون العامين المقبلين، على الرغم من كونها أعلى سعرا من المقاتلة ”F-35″، إذ يبلغ سعرها قرابة 100 مليون دولار للمقاتلة، أي أكثر 20 مليون دولار لكل مقاتلة مقارنة بسعر مقاتلة الجيل الخامس من طراز ”F-35“ التي حصلت عليها إسرائيل.

وتسعى إسرائيل للحصول على 8 من طائرات التزود بالوقود الأحدث من طراز ”KC46“ التي تنتجها شركة ”بوينغ“ في غضون عامين أيضا، لكن المشكلة أن حصول إسرائيل على دفعة من هذه الطائرات يتعارض مع أولويات القوات الجوية الأمريكية، التي تسعى بدورها للتزود بهذه الطائرة بشكل عاجل. وشملت قائمة المطالب الإسرائيلية 12 مروحية عسكرية من طراز ”V-22“ لتستعين بها كبديل للمروحية من طراز ”يسعور“ التي تستخدم في المهام الخاصة خلف خطوط العدو
 
اعتقد ان اعاده تشغيل خط تنتاج f22 لن يقتصر على عدد قليل ، هنا في هذا الموضوع تكلم الاخ الكريم عن نيه امريكا لبيع f22 لدول حليفه لها ، اعتقد انه بمجرد رفع الحذر عن بيعها سنجدها لدى السعودية والإسرائيليين .
مشاهدة المرفق 272481


بسم الله الرحمن الرحيم،

في عدة مصادر عسكرية من بينها مجلة متخصصة في شئون التصنيع الجوي الأمريكي. يظهر أن التقييم الأولى للمصنعين أن المملكة العربية السعودية وعدد قليل من الدول الأخرى كانت هي المشغل الطبيعي والمتوقع لل F-22 بعد خروجها من خطوط الإنتاج. هذا التقييم كان ساريا إلى أن تم حظر تصديرها.


هذا مثال يوضح طبيعة العلاقات السعودية الأمريكية ويثبت أنه لولا اعتبارات تخص أمريكا وحدها لكانت السعودية من الدول التي تشغل أفضل مقاتلة في تاريخ العالم.

كذلك هذا المثال ينهي خرافة أن أمريكا لن تسلح العرب بتسليح عالي خوفا على إسرائيل. هذه الخرافة تفقد في جوهرها حقيقة التقييم الموضوعي المتمثل في النظرة السليمة للوزن المختلف لدول لإقليم وهو أن العرب ليسوا شيئا واحدا. فلا يصح تقييمهم بنفس الأداة ونفس المعايير.

ولا يصح تقييم السعودية بهذا الشكل السطحي الفارغ من الفحوى الحقيقية.




تحية،

Alucard



مشاهدة المرفق 272483

مشاهدة المرفق 272482
 
اعتقد ان اعاده تشغيل خط تنتاج f22 لن يقتصر على عدد قليل ، هنا في هذا الموضوع تكلم الاخ الكريم عن نيه امريكا لبيع f22 لدول حليفه لها ، اعتقد انه بمجرد رفع الحذر عن بيعها سنجدها لدى السعودية والإسرائيليين .
لن يتم اعادة فتح شئ
التسليم من مخذون القوات الجوية الامريكية
 
استبعد
امريكا اصلا تملك عدد قليل منها
مش فاكر الرقم اعتقد كنت شايف قبل كدا انها 250 بس حاليا مش لاقي غير مصدر عن عددها قديم 157.. وسعر الوحدة بدون تسليح و صيانة و تدريب طيارين.. 150 مليون دولار
 
مش فاكر الرقم اعتقد كنت شايف قبل كدا انها 250 بس حاليا مش لاقي غير مصدر عن عددها قديم 157.. وسعر الوحدة بدون تسليح و صيانة و تدريب طيارين.. 150 مليون دولار
اقل من 200

ويادوب يكفوها
وغالية جدا وتكلفتها التشغيلية غالية
ومستحيل تفتح خط الانتاج عشان اسرائيل فقط
 
البعض حين يتكلم وكانه سيحارب اسرائيل غدا
انتهى زمن الشعارات
ودارت الدنيا واصبح عدو اسرائيل هو عدونا
 
حسبي الله ونعم الوكيل .. هذي والله البلشة
 
مافيه إلا ندهن سيرهم وناخذ معهم اف 22 بخشم الريال مادام مسموح البيع
 
البعض حين يتكلم وكانه سيحارب اسرائيل غدا
انتهى زمن الشعارات
ودارت الدنيا واصبح عدو اسرائيل هو عدونا
حتي لو النهاردة حالة سلم مش ضامن انها هتكون بكرا حالة حرب.. لازم كل دولة كبيرة زي مصر و السعودية يكون جيشها مضاد من حيث التسليح لإسرائيل
 
حتي لو النهاردة حالة سلم مش ضامن انها هتكون بكرا حالة حرب.. لازم كل دولة كبيرة زي مصر و السعودية يكون جيشها مضاد من حيث التسليح لإسرائيل

لن تستطيع الدول هذه ان تكون منافسه لاسرائيل
وخاصه اذا وضعت امريكا خلف اسرائيل

وقريبا العالم العربي سيطبع مع اسرائيل بشكل اوسع .. وسينتقل العالم العربي من حالة لاحرب لاسلم .. الى سلم رسمي مع اسرائيل
 
الاسرائليون طماعون و أحلامهم في العلالي
أقرب تقدير لاحتمالية امتلاكهم الرابتور العام 2035 - 2040م
غير ذلك هم يشخبطون ليس الا
 
عودة
أعلى