البحرية الأمريكية تكشف عن اسم فئة الفرقاطة من الجيل التالي

Tornado.sa

(بِسْم اللَّهِ توكَّلْتُ عَلَى اللَّهِ،)
طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
21 سبتمبر 2018
المشاركات
4,711
التفاعل
11,177 1,264 0
الدولة
Saudi Arabia
Nlogo.png

12 أكتوبر 2020


أعلنت البحرية الأمريكية أن الفئة
الجديدة من الفرقاطة ستسمى كوكبة.
أعلن وزير البحرية كينيث جيه برايثويت أن يو إس إس كونستليشن (FFG 62) هو الاسم الأول للسفينة الأولى في فرقاطة الصواريخ الموجهة الجديدة (FFG (X)) في 7 أكتوبر أثناء وجودها على متن سفينة المتحف كونستليشن في بالتيمور هاربر. وفقًا لبيان صحفي حديث للخدمة.
تم اختيار الاسم تكريما لأول سفن البحرية الأمريكية التي أذن بها الكونجرس في عام 1794 - ستة فرقاطات ثقيلة تسمى الولايات المتحدة ، كوكبة ، دستور ، تشيسابيك ، الكونغرس ، والرئيس. أسست هذه السفن البحرية القارية كقوة رشيقة وقاتلة وجاهزة للقرن التاسع عشر. ستكون هذه خامس سفينة تابعة للبحرية الأمريكية تحمل اسم Constellation.


"باعتبارها الأولى في فئتها ، ستُعرف هذه السفن الآن باسم فرقاطات فئة Constellation ، وتربطها مباشرة بالفرقاطات الست الأصلية التابعة لقواتنا البحرية ، وتحمل تقاليد خدمتنا الرائعة التي تم تناقلها من جيل إلى جيل قال بريثويت. "مع توفير قدرة لا مثيل لها والقدرة على البقاء للقرن الحادي والعشرين ، ستحترم مجموعة كونستليشن كلاس البدايات التاريخية للبحرية بينما نواصل العمل في جميع أنحاء العالم في عصر تنافس القوى العظمى اليوم."

كما سيساهم الجيل القادم من المقاتلين السطحيين الصغار في تحقيق هدف 355 سفينة قوة قتالية. مع القدرة على العمل بشكل مستقل أو كجزء من مجموعة الضربة ، فإنها ستوفر قدرات نظام Aegis القتالي للمؤسسات (EASR) ، ونظام الإطلاق العمودي Mk 41 ، وخط الأساس 10 (BL 10). ستوفر قدرة السفن الفتاكة والبقاء على قيد الحياة والقدرة المحسنة على قادة الأسطول خيارات متعددة مع دعم استراتيجية الدفاع الوطني عبر مجموعة كاملة من العمليات العسكرية

Constellation هو اسم تاريخي له تاريخ بحري طويل. تم تقديم الاسم الأصلي إلى الرئيس واشنطن عام 1795 لتمثيل "كوكبة النجوم الجديدة" على علم الولايات المتحدة. كانت أول كونستليشن عبارة عن فرقاطة بها 38 بندقية وطاقم من 340 فردًا. تم بناء السفينة في بالتيمور عام 1797 وظلت في الخدمة حتى عام 1853.

كانت الكوكبة الثانية عبارة عن سفينة شراعية أطلقت في عام 1854 وكانت آخر سفينة حربية شراعية فقط صممتها وصنعتها البحرية الأمريكية. تقف السفينة حاليًا كمتحف في بالتيمور.

تم وضع عارضة لسفينة ثالثة تسمى Constellation ، لكن السفينة لم تكتمل أبدًا في سنوات السلام التي أعقبت الحرب العالمية الأولى.

وأبرز طرازات كونستليشن هي حاملة الطائرات التقليدية من فئة كيتي هوك التي تم تشغيلها في عام 1961. وكان لها تاريخ طويل يشمل التغلب على العديد من الحرائق الكارثية على متنها ، ودعم العمليات خلال حرب فيتنام ، وحرب الخليج الأولى ، والعمليات المستمرة والعراقية الحرية قبل وقف التشغيل عام 2003.

سيتم بناء فرقاطات فئة Constellation Class في Marinette Marine Corporation في مارينيت بولاية ويسكونسن مع أول سفينة من المقرر تسليمها في عام 2026.


 
 
عودة
أعلى