اخر تطورات مشروع دومة الجندل لطاقة الرياح

التفاعل
67,030 831 0

جزء من الشفرات الواصلة إلى مشروع دومة الجندل للرياح في المملكة العربية السعودية

مشاهدة المرفق 311417
جزء من الشفرات الواصلة إلى مشروع دومة الجندل للرياح في المملكة العربية السعودية

مشاهدة المرفق 311418

شكلهم ناقلينها من البحر الأحمر لو الشرقية يمكن أسهل

على القطار من رأس الزور

ان شاء الله اهل الجوف ما يتهاوشون عليها او يطلعون مشكلة من وراها 😂

هل هي توربينات سيمنس ؟
الحمدلله انها ليست سيمنس

توربينات سيمنس اعتماديتها صفر في المملكة

وعلى فكرة صفقات توربينات سيمنس الغازية فيها شبهات فساد لانها كانت عارضة وعلى غير العادة التي كانت تخص GE بعقود التوربينات الغازية خاصة وانها اثبتت اعتمادية مند عقود.

حتى انها تم ربط عقد سيمنس للتوربينات الغازية بصفقة مشابهة حدثت قبل عقود عن توربينات BBC السويسرية والتي ايضا كانت مشاكلها التشغيلية كبيرة. ولكنها كانت قبل توحيد شركات الكهرباء بالمملكة

طبعا لا اشوف خبل يقعد يسوي لي فيها ويمدح سيمنس على غير علم لان الواحد مب ناقص يسمع كذب وكلام على غير فهم او دراية.

لا يصير نظامكم مثل الزعران يطبلون لاي شي الماني بغض النظر عن الواقع.

الحمدلله انها ليست سيمنس

توربينات سيمنس اعتماديتها صفر في المملكة

وعلى فكرة صفقات توربينات سيمنس الغازية فيها شبهات فساد لانها كانت عارضة وعلى غير العادة التي كانت تخص GE بعقود التوربينات الغازية خاصة وانها اثبتت اعتمادية مند عقود.

حتى انها تم ربط عقد سيمنس للتوربينات الغازية بصفقة مشابهة حدثت قبل عقود عن توربينات BBC السويسرية والتي ايضا كانت مشاكلها التشغيلية كبيرة. ولكنها كانت قبل توحيد شركات الكهرباء بالمملكة

اكبر محطه دوره مركبه عندك تعمل بتوربينات سيمنس شلون اعتماديتها صفر 👀😑
وبجوارها محطه اخرى تعمل على توربينات GE تعاني مشاكل اكثر منها ، وفي احد المرات انفجر توربينها وسبب حريق هائل

وشلون فساد وهي تبع شركة قطاع خاص استثماري ١٠٠٪؜ بحت حاسبها ريال ريال ؟

عن اي صفقه اللي فيها شبهة فساد ؟

خلنا من الغازيه هنا رياح 👀

اكبر محطه دوره مركبه عندك تعمل بتوربينات سيمنس شلون اعتماديتها صفر 👀😑
وبجوارها محطه اخرى تعمل على توربينات GE تعاني مشاكل اكثر منها ، وفي احد المرات انفجر توربينها وسبب حريق هائل

وشلون فساد وهي تبع شركة قطاع خاص استثماري ١٠٠٪؜ بحت حاسبها ريال ريال ؟

عن اي صفقه اللي فيها شبهة فساد ؟

خلنا من الغازيه هنا رياح 👀
ايه اعتماديتها صفر
مشاكلها التشغيلية كثيرة وبل بها عيوب مصنعية.

لا تتفلسلف وانت من جنب القدة تقعد بس ترمي كلام وانت لا تفهم في ما تتكلم كعادتك الله يصلحك.

توربينات سيمنس اداءه سيء جدا بالمملكة.

بعدين لا تتفلسف انا اتكلم عن توربينات سيمنس التي تعاقدت عليها الشركة السعودية للكهرباء.

توربينات GE اعلى اعتمادية ويكفي انها عند الذروة اداءها اعلى وكفاءة انتاج اعلى بينما سيمنس شاطرين يهايطون ان انتاج ميجا واط اعلى لكن فقظ بالظروف المثالية وهذا لا يعني سوى فشل في القدرات التشغيلية.

مشاكل سيمنس الاخرى مثل vibration عالي جدا ومشاكل اخرى حتى لم يتم اصلاحها اضافة الى مشاكل اخرى ناتجة عن شراكتهم مع Westinghouse

خلنا من الغازيه هنا رياح
سواء رياح او غيره سيمنس غير جديرة بالتعاقد مرة اخرى. وعلى فكرة على شركة النقل الوطنية للاسف تعاقدت على محولات سيمنس وطلعت مشاكل كثيرة فيها. رغم ان شبقها محولات هيونداي وكان عملها رائع واقل مشاكل.

طبعا رسلان لازم يقول الكلام المعاكس في اي موضوع لانه ببساطة مرجف. لا يمكن يقول كلام مثل الناس

ايه اعتماديتها صفر
مشاكلها التشغيلية كثيرة وبل بها عيوب مصنعية.

لا تتفلسلف وانت من جنب القدة تقعد بس ترمي كلام وانت لا تفهم في ما تتكلم كعادتك الله يصلحك.

توربينات سيمنس اداءه سيء جدا بالمملكة.

بعدين لا تتفلسف انا اتكلم عن توربينات سيمنس التي تعاقدت عليها الشركة السعودية للكهرباء.

توربينات GE اعلى اعتمادية ويكفي انها عند الذروة اداءها اعلى وكفاءة انتاج اعلى بينما سيمنس شاطرين يهايطون ان انتاج ميجا واط اعلى لكن فقظ بالظروف المثالية وهذا لا يعني سوى فشل في القدرات التشغيلية.

مشاكل سيمنس الاخرى مثل vibration عالي جدا ومشاكل اخرى حتى لم يتم اصلاحها اضافة الى مشاكل اخرى ناتجة عن شراكتهم مع Westinghouse

انا مشتغل عليها بمحطه كهرب وشايفين الفرق بينها وبين GE واللي حدث وانفجر واحد منها وذا يقولي لا تتفلسف

انا مشتغل عليها بمحطه كهرب وشايفين الفرق بينها وبين GE واللي حدث وانفجر واحد منها وذا يقولي لا تتفلسف

مشاهدة المرفق 311580
لا تطقع بس
فقط لانك عملت عليها لا يعني كلامك صحيح خاصة ان علمنا نمط اراءك.

عادي توربينة تحدث بها مشاكل وانفجارات او حرائق.

بعدين اذا انت اشتغلت عليها كان مفترض تكون دقيق في وصف الانفجار اين حدث ونتيجة ماذا :)

طبعا رسلان لازم يقول الكلام المعاكس في اي موضوع لانه ببساطة مرجف. لا يمكن يقول كلام مثل الناس

بهذا المنطق انا بعتبرك مرجف لان سيمنس مصنعها موجود بالشرقيه 🤭

التعديل الأخير:
بعذا المنطق انا بعتبرك مرجف لان سيمنس مصنعها موجود بالشرقيه 🤭
حتى لو بالشرقية
انا اتحدث عن الاداء.
بعدين حتى GE لهم مصنع في الشرقية.

ولكن هل مصنع سيمنس انتاجه للسعودية ولا خاص للتصدير؟

لا تطقع بس
فقط لانك عملت عليها لا يعني كلامك صحيح خاصة ان علمنا نمط اراءك.

عادي توربينة تحدث بها مشاكل وانفجارات او حرائق.

بعدين اذا انت اشتغلت عليها كان مفترض تكون دقيق في وصف الانفجار اين حدث ونتيجة ماذا :)

انت يمكن تجيك جلطه لو ما استخدمت كلمات غير محترمه في كلامك

عموما الانفجار صار في التوربين نفسه وعدم كل ما حوله مع انه يعتبر جديد نسبيا

وفقط لانك قاعد عاى كيبوردك تقلب بروابط قوقل لا يعني ان كلامك صحيح

حتى لو بالشرقية
انا اتحدث عن الاداء.
بعدين حتى GE لهم مصنع في الشرقية.

ولكن هل مصنع سيمنس انتاجه للسعودية ولا خاص للتصدير؟
لسعوديه بالدرجه الاولى ثم التصدير واول شحنه اعتقد ذهبت لجازان

عموما الانفجار صار في التوربين نفسه وعدم كل ما حوله مع انه يعتبر جديد نسبيا

وفقط لانك قاعد عاى كيبوردك تقلب بروابط قوقل لا يعني ان كلامك صحيح
انا ما اقلب بكلام جايبه من قوقل ولا شي.
انا اعطيك العلم الصحيح وحتى للاسف ما عرفت تصف الحادث بشكل دقيق. ولا حتى اي مرحلة من التوربين نفسه ولا غيره. على العموم الاعطال والخوادث امر طبيعي ضمن الحدود والنسب المعقولة لكن ان تأتي توربينة مثل سيمنس منذ تشغيلها وهي تعاني من مشاكل تشغيلية كبيرة وتظهر عيوب كبيرة بها خاصة انها لم تكن جديرة ابلا بالتشغيل في وقت الذروة ولذلك تم تحويل معظم توربينات سيمنس الى اشبه ما يكون بالبلاك ستارت يعني باك اب لا اكثر مثلها مثل مولدات الديزل.

لسعوديه بالدرجه الاولى ثم التصدير واول شحنه اعتقد ذهبت لجازان
خلك دقيق وعطنا كلام موثوق.

المصنع اللي ينتج توربين للسعودية يجب ان يكون مصنع متخصص في صنع توربينات تنتج تردد 60hz والذي لا تعمل به سوى دول معدودة بالعالم مثل السعودية وامريكا وكندا والمكسيك والبرازيل وجزء من اليابان. بقية دول العالم جميعها تردد 50hz.

لذلك سالفة ان المصنع يصدر وبنفس الوقت يورد لمحطات سعودية هذي على الاغلب من كيسك

عودة
أعلى