اخبار متداولة عن حظر المنتجات التركية في السعودية

طب وايه اللي حصل وزير الخارجيه المصري بيقول علي قطر الالتزام بشروطنا والتزامها قيد الرصد فين التنازل ؟ لاالسعوديه ولا البحرين ولا الامارات اتنازلت؟ طبقا لوزير خارجيه قطر الموضوع مخلصش انت زعلان ليه ؟ انت عندك معلومات لاتتوفر لوزير الخارجيه القطري او المصري؟
انت عل نياتك اوي فتح المقاطعة والاجواء وش تسميه هههههههههه خلينا نشوف اخرتها على العموم الرجاء نقل النقاش للموضوع المعني
 
التعديل الأخير:
انت عل نياتك اوي فتح المقاطعة والجواء وش تسميه هههههههههه خلينا نشوف اخرتها
علي نياتك يعني وزير خارجيه قطر ومصر وتقولي علي نياتك انت اكيد نائب الملك عبد الله بقي او الملك بنفسه سامح شكري قال دي التزمات متبادله يعين فتح الاجواء عادي كحسن نوايا وفيه شروط والتزامات علي قطر هتنفذها من وزير الخارجيه نفسه المصري والقطري ؟
 
لا يوجد كل ربع ب 2 مليار التبادل في احسن حالاته بين البلدين 5 مليار
من ٢ مليار زودتها لثلاثة مليار والآن تقول ٥ مليار 😟
حبيبي لازم تاخذ ادويتك بإنتظام
 
ياليت يتغير العنوان حق المواضع أو إنشاء مواضع جديد لأن المقاطعه صار له فروع بكم دوله

 
بالمناسبة شوفلي كم سعر الليرة الحين اعتقد تحسن وصار تحت السبعة وربع بالمناسبة التبادل التجاري بين البلدين لايتجاوز 5 مليار مهو 500 مليار عشان تتاثر الليرة تركيا تبادلها مع الاذر سيرفعونه ال 10 وقد يصل الى 15 مليار بالاضافة سبب ضعف الليرة الاساس كان سياسة خفض الفائدة لما رفعوها رجعت الليرة استقرت


المنتجات التركيه لا تستطيع ان تجد لها سوق يقبلها فيه قوه شرائيه الا السوق السعودي

السوق الاذري لا يريد ولن يقبل ولن يستطيع ان يتبلع البضايع التركيه الغاليه السعر

يعني على سبيل المثال

ملابس تركيه سعرها 50 دولار

لو وضعت بالسوق الاذري لن تجد من يشتريها بسبب فقر الدوله الاذريه
 
ياعزيزي اذا في عندك مصدر من وزارة التجارة او هيئة الاستيراد في المملكة ياريت تجيبة قلتها هذه ارقامهم واذا في احد عندو مصادر ثانية ياريت يزودنا فيها على ان تكون شاملة لاساس سنوي
غير صحيح يوجد شركات كانت تعمل وتصدر خرجت من السعودية اثناء المقاطعة

وابرزها شركة تركية تصدر البيوت الجاهزة
خرجت بسبب المقاطعة لذالك مصدر الاتراك كاذب
 
اولا عم اتكلم بشكل محترم بس احيانا اضطر للرد اذا احد اقتبسلي بشكل غير محترم هاي اولا ثانيا هذا منتدى عام يحق للجميع ابداء الاراء وشكرا لتفهمك
لم اجد لك مشاركة واحده تبدئي رايك في بلدك الاردن
 
مايقدر يحب يكذب بس
للامانه يوجد كذب صريح
صديق لي اتفق مع الشركة التركية لاقامة عدد من الشاليهات ولكن اثناء المقاطعة اعتذرت الشركة عن اكمال المشروع بسبب التضيق الذي حصل اثناء استيراد لوائح البيوت
 

تركيا تعترف بعجزها عن إقناع السعودية بوقف حملة المقاطعة


أنقرة (زمان التركية)- “لا حيلة لنا” هذا ما عبرت عن الحكومة التركية في مواجهة حملة المقاطعة السعودية التي اشتدت وتيرتها في الربع الأخير من العام الماضي.

وزير الخارجية التركي، مولود تشافوش أوغلو، رد على استجواب برلماني قدمه نائب حزب الشعب الجمهوري، محمود تانال، بهذا الخصوص بتصريحات تعكس عمق الأزمة وقلة حيلة الحكومة التركية وفشلها على مدار أشهر في إعادة صادراتها للسوق السعودي.

وقال تشافوش أوغلو إن الأولوية في هذا الصدد هي الحوار والدبلوماسية.

وأضاف الوزير التركي أنهم سيواصلون مبادراتهم الرامية لإلغاء الإجراءات التقييدية المفروضة بشكل غير رسمي على شركاتهم وسلعهم التصديرية في المملكة العربية السعودية.

وصرح تشافوش أوغلو أنه طرح القضية على جدول الأعمال في لقائه مع وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان آل سعود، على هامش الدورة السابعة والأربعين لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي المنعقد في نيامي في 27 نوفمبر 2020.

وشدد الوزير التركي على أنه لا جدال في ترك أي قضية تتعلق بمصالحهم الوطنية والمصالح الاقتصادية لشركاتهم والمواطنين. وبناء عليه سيستمر اتخاذ الخطوات اللازمة في المحافل الثنائية والمتعددة الأطراف.
السعودية تحظر دخول منتجات تركية إلى أسواقها

وفي سبتمبر الماضي تجاوزت التوترات القائمة بين تركيا ودول الخليج البعد السياسي لتضرب أيضا العلاقات الاقتصادية، حيث ذكرت صحيفة “جمهوريت” حينها أن الرياض حظرت دخول المنتجات التركية إلى أسواقها.


وكان حجم الصادرات التركية إلى السعودية يقدر بنحو 3.3 مليارات دولار سنويا، بينما يكاد يقترب من “صفر” حاليا.

وكانت تحتل السعودية المرتبة الـ13 ضمن أكثر الدول المستوردة من تركيا.

وتوترت العلاقات بين البلدين بفعل سياسة تركيا تجاه الخليج والعمليات العسكرية التي نفذتها في سوريا وكذلك قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل القنصلية السعودية في إسطنبول.

وخلال العامين الأخيرين بدأ تطبيق الحظر التجاري بشكل مستتر، فعلى سبيل المثال رفعت السعودية ضريبة القيمة المضافة على المنتجات التركية من 5 إلى 15 في المئة، وبدأت المنتجات التركية تحظى بمعاملة سيئة بالجمارك وأسفر إبقاء المنتجات كالخضروات والفاكهة داخل الجمارك لفترة من الوقت عن مشاكل فعلية.

وتعد الشركات الصغيرة والمتوسطة في الولايات الواقعة جنوب شرق تركيا مثل هاتاي وغازي عنتاب ودياربكر، هي الأكثر تضررا من توقف الصادرات.

ويؤكد الموردون أن المشكلة تتفاقم غير أن السلطات التركية لم تتخذ أية إجراءات لحلها.




 
اذكر واحد يقول مالها فايده اذا مادخلت امريكا و اوربا يا عومري
 
عودة
أعلى