الصاروخ ذئب البحر Sea Wolf

إنضم
8 فبراير 2008
المشاركات
7
التفاعل
0 0 0
SEA WOLF


navyseawolfb.jpg




الصاروخ سي وولف، صاروخ مضاد للطائرات، ومن الصواريخ، قصيرة المدى، فائقة السرعة، التي توجه رادارياً بأسلوب ركوب الشعاع. ومزود بباحث حراري يستخدم الأشعة دون الحمراء في المرحلة الأخيرة لمهاجمة الهدف؛ يتميز هذا الصاروخ بقدرته الفائقة على التعامل مع الأهداف، ذات المساحة الرادارية الصغيرة، والسرعة الكبيرة، والتي تطير ملامسة لسطح المياه، ويشير السجل التاريخي لهذا الصاروخ، إلى نجاحه في إصابة وتدمير صاروخ إكزوسيت Exocet.

والصاروخ سي وولف مجهز على الفرقاطات البريطانية من الفئة 22، ومن فئة ديوك Duke Class ، وقد استخدم على تلك الفئة من الفرقاطات بعد تطويره، لينطلق من قاذف رأسي، يتكون من 32 خلية إطلاق؛ ويجري الإطلاق الرأسي للصاروخ بصورة آلية كاملة، يرتبط فيها رادار البحث ورادار التوجيه والقاذف، آليا، من خلال حاسب آلي متطور لإدارة النيران الصاروخية.

وعند إعطاء الأمر للصاروخ بالانطلاق، يشتعل محرك الدفع الصاروخي ذو الوقود الجاف، مع توجيه الغازات المندفعة من مؤخرة الصاروخ إلى خارج خلايا القاذف الرأسي، وفور مغادرة الصاروخ منطقة حرم السفينة، واكتسابه سرعة الطيران الفعلية، يبدأ التحكم الكامل في الصاروخ بتحريك زعانف الذيل، ويستقبل إشارات التوجيه بواسطة الهوائيات المركبة على أطراف أجنحته.



يتميز الصاروخ سي وولف بمميزات، أهمها مقاومة الإعاقة الإلكترونية باستخدامه أسلوب تلقي أوامر التوجيه من خلال خط الرؤية المباشرة، ورد فعل سريع جداً نظرا لآلية الإطلاق والتوجيه، وتصميم فعّال للرأس الحربية يستخدم عبوة متعددة الشظايا وطبة اقترابية.


300px-Sea_Wolf_missile.png




1. بلد المنشأ: المملكة المتحدة
2. الاستخدام: صاروخ مضاد للطائرات، يستخدم للدفاع المركزي عن القطع البحرية، يتعامل مع الأهداف ذات المساحة الرادارية الصغيرة، والصواريخ المهاجمة، التي تطير ملامسة لسطح الماء.
3. الدول المستخدِمة: المملكة المتحدة، وماليزيا.
المواصفات العامة والفنية:


1. المواصفات العامة:

الطول متران
القطر 30 سم
المسافة بين أطراف الأجنحة 65 سم
الوزن 82 كجم
2. المدى:
• 6.5 كم للإطلاق المائل
• 10 كم للإطلاق الرأسي
3. السرعة:
• 2400 كم / ساعة
4. آلات الدفع:


• محرك دفع يستخدم الوقود الجاف، ينفصل بعد ثانيتين من الإطلاق.
5. نظام التوجيه:
• راداري راكب للشعاع، وحراري في نهاية مرحلة الطيران.
6. الرأس الحربي:
• عبوة شديدة الانفجار، زنة 14 كجم، وطبة اقترابية.
7. ارتفاع العمل:
• أقصي ارتفاع 3050 م
• أقل ارتفاع 15 م...



1064307359b.jpg

 
عودة
أعلى