أسقطت طائرة مقاتلة روسية Su-30 أخرى عن طريق الخطأ أثناء التمرين

إنضم
13 أكتوبر 2019
المشاركات
4,718
التفاعل
16,627 284 0
الدولة
France
أسقطت طائرة مقاتلة روسية Su-30 أخرى عن طريق الخطأ أثناء التمرين

في 22 سبتمبر ، أثناء رحلة تدريبية ، تحطمت طائرة مقاتلة روسية من طراز Su-30 في منطقة غابات بالقرب من قرية دورنيكوفو ، في منطقة تفير [غرب روسيا] ، ليست بعيدة عن قاعدتها الأصلية. وأشارت السلطات العسكرية المحلية ، من خلال بيان مقتضب ، إلى أن طياري الطائرة ، اللذين تمكنا من إخراج نفسيهما في الوقت المناسب ، قد تعافيا سالمين.
وأوضحوا أنه "لتحديد الأسباب والظروف ، تم إرسال لجنة من المنطقة العسكرية الغربية إلى مكان الحادث".

ولكن بعد وقت قصير من الإعلان عن الحادث ، بدأت الشائعات التي تفيد بأن Su-30 تعرضت لـ "نيران صديقة" تنتشر عبر الإنترنت.
بدأ كل شيء بمقال نشرته مدونة عسكرية روسية تستضيفها منصة “glav.su” [Global Adventure، nldr]. وفقًا للأخير ، كان من المفترض أن تكون Su-30 بمثابة صدرية لطائرة مقاتلة أخرى ، في هذه الحالة Su-35 “Flanker E” ... والتي من المفترض أن "تلتقط الصور" ، كانت ستقلع مع مدفعها. هذه هي الطريقة التي يُزعم أنه أطلق بها رشقة من القذائف التي ألحقت الضرر بمجموعة Su-30.

ثم تناولت هذه النسخة مواقع إخبارية أخرى ، ولا سيما الأوكرانية. ومنذ ذلك الحين تم حظر الوصول إلى هذه المدونة العسكرية الروسية . بدون تفسير. ومع ذلك ، فإن المعلومات التي قدمها كانت بدائية لا تخلو من الأساس. في الواقع ، نقلاً عن مصدر من خدمات الطوارئ في إقليم تفير ، أشارت وكالة الصحافة تاس إلى أن طائرة Su-30 هذه كانت ستُصيب بطريق الخطأ "بقذيفة أطلقتها طائرة أخرى. "

مثل هذا الحادث لن يكون الأول بالنسبة لقوات الفضاء الروسية. في أبريل 2019 ، أفادت التقارير أن طائرة ميغ 31 قد أسقطت بالخطأ بصاروخ جو-جو Vympel R-33 أطلقه طائرتها أثناء تمرين في جمهورية بورياتيا [شرق سيبيريا]. وفقًا لتقرير التحقيق ، الذي نشرته منظمة "بازا" المستقلة ، فإن "عملية غير طبيعية" لنظام القتال S-800 [الذي يضم رادار Zaslon AM وجهاز كمبيوتر Baget-55] بالإضافة إلى عدم الامتثال لتعليمات كان الطاقم المعيب هو أصل هذا الحادث

 
 
عودة
أعلى