دبابات AMX-56 Leclerc الإماراتية للأردن

كلامك هذا استنتاج و اعتقاد وليس معلومه
نعم اخي استنتاج لا اكثر من اطلاعي
عارفين ان كلامك كان للمتحمس للتطبيع وانت كنت تتحدانا ان اذا في معارضة محد راح يقدر يطالب الحكومة الاماراتية او الشيخ محمد او خليفة ابناء زايد بذلك "بحكم انهم متحمسين طبعا"

مرة ثانية اقول

الله يثبتنا على لون واحد ...

حط شغلة وحدة فبالك .. نحن ثابتين على مواقفنا وكلامنا .. مب مثل الناس الي تشتري وتبيع بالدولار ولا بدولار مغسول باي طريقة..

نسبة كبيرة ممن تهجموا على الامارات في هذا المنتدى هم اعضاء ممن يضعون العلم الاردني بمعرفهم ..
مع ذلك لم يتهجم الاماراتيون على الاردن حكومة او شعب !

بالنهاية اقول .. اللهم يا مقلب القلوب .. ثبت قلبي على دينك ..
هذا الموضوع ليس لمناقشة التطبيع الاماراتي ، و كلامي انتقادي و ليس هجومي .. الا اذا تعتبر كل شخص يخالفك الراي وويعني ينتقد يعني يهاجمك ! و من حقي ان اعبر عن رايي ! هل هاجمتك اذا عبرت عن رايك في الاردن ؟ لا اظن

الأخوة الأردنيين نقدر نقول مبروك .. الامارات كانت ولازالت سند لكم وانتم باذن الله سند لها .
اي مشاركة ضد الامارات حاملات الدبابات البيلاروسية واقفة تشيل وترجع .. اخر تحذير .😁

نعم اخي استنتاج لا اكثر من اطلاعي

هذا الموضوع ليس لمناقشة التطبيع الاماراتي ، و كلامي انتقادي و ليس هجومي .. الا اذا تعتبر كل شخص يخالفك الراي وويعني ينتقد يعني يهاجمك ! و من حقي ان اعبر عن رايي ! هل هاجمتك اذا عبرت عن رايك في الاردن ؟ لا اظن

لكن هذا الموضوع مناسب لتمايز الصفوف .. فالابيض نعرفه .. والاسود نعرفه .. لكن الرمادي من يجب التذكير به ..

وعبر عن رايك لم يمنعك احد .. محور الخلاف هو في المفردات التي تكتب وتظل شاهدة علينا الى يوم الحساب ..
تحياتي

لكن هذا الموضوع مناسب لتمايز الصفوف .. فالابيض نعرفه .. والاسود نعرفه .. لكن الرمادي من يجب التذكير به ..

وعبر عن رايك لم يمنعك احد .. محور الخلاف هو في المفردات التي تكتب وتظل شاهدة علينا الى يوم الحساب ..
تحياتي
فرق بين الرأي الشخصي في قضية معينة .... و بين الرأي الشخصي في دولة شقيقة بارك الله فيك

يا أخوة RSA @ابن الامارات ابوقحط @# ابـــو قـــحـــط # A @anwaralsharrad الخبر صحيح 100% و مؤكد .. و في منتديات أخرى طوال الفترة الماضية و أنا ألمح للأمر إنه خلاص التشالينجر 1 الحسين إنتهت في الجيش الأردني و بديلها قادم ..

عموماً لا أظن أننا ستننتظر كثيراً قبل ظهورها في الأردن أو ظهور أخبار رسمية حولها إن شاء الله .. و شكراً للإمارات مرة أخرى

حساب السفارة الإماراتية بالأردن مسوية رتويت لتغريدة حساب المنتدى الي نقل الخبر

.... نقدر نقول ان الخبر تأكد!

مشاهدة المرفق 307961

اخي
دخلت حساب السفارة الاماراتية في الاردن في تويتر ولم اجد الخبر .
ممكن تنشر رابط الخبر من حساب السفارة .
تحياتي

معركه قويه وطاحنه
والله ضحكتني يا اخي
على كده لازم نعمل فيها كتاب وننشره
ياعم الحج الحوثي انسحب ونقل قواته من العند وتمركز في طور الباحه وتم دخول العند بدون اي معارك وخلال ساعه من تقدم القوات
ثانيا الدبابه لم تشترك في اي حرب واقعيه معا الحوثيين وزي ماقلت لك دخلت في معركه العند لأنها ارض منبسطه ودخلت في معركه المخاء لأنها صحاري وتدخلت كدعم خلفي ورغم هذا حصل اعطال ومشاكل كثيره وهي لم تدخل معركه واقعيه وتم سحبها من المعركه
ثالثا موضوع سيناء متخفش احنا مسيطرين على كل شبر فيها وفي تقصير نعترف به وسبب حدوث عمليات وهوا تقصير أمني استخباراتي وليس له علاقه بالكفائة القتاليه
لا يتم استخدام دبابات ابرمز في سينا بشكل كبير لانها بتعاني من مشاكل واعطال وثانيا لثقل وزنها من أجل هذا الجيش ذهب لشراء دبابات روسيه لأنها خفيفه واعطالها في قليله ويمكن استخدامها في مناطق جبليه مثل سيناء الابرامز في مصر وأغلب الدول بما فيها السعوديه تعتبر نسخه أقل من المطلوب حتى السعوديه سحبتها من الحدود لأنها كانت ثقيله ولا تصلح للمعركه واستخدمت بدلها المدرعات الخفيفه التي أثبتت كفائتها عن استخدام دبابات ذات حجم ثقيل في بيئه جبليه وصعبه
تحياتي

دبابة ثقيلة لا تصلح لسيناء :&:

الهبد على أصوله

معركه قويه وطاحنه
والله ضحكتني يا اخي
على كده لازم نعمل فيها كتاب وننشره
ياعم الحج الحوثي انسحب ونقل قواته من العند وتمركز في طور الباحه وتم دخول العند بدون اي معارك وخلال ساعه من تقدم القوات
ثانيا الدبابه لم تشترك في اي حرب واقعيه معا الحوثيين وزي ماقلت لك دخلت في معركه العند لأنها ارض منبسطه ودخلت في معركه المخاء لأنها صحاري وتدخلت كدعم خلفي ورغم هذا حصل اعطال ومشاكل كثيره وهي لم تدخل معركه واقعيه وتم سحبها من المعركه
ثالثا موضوع سيناء متخفش احنا مسيطرين على كل شبر فيها وفي تقصير نعترف به وسبب حدوث عمليات وهوا تقصير أمني استخباراتي وليس له علاقه بالكفائة القتاليه
لا يتم استخدام دبابات ابرمز في سينا بشكل كبير لانها بتعاني من مشاكل واعطال وثانيا لثقل وزنها من أجل هذا الجيش ذهب لشراء دبابات روسيه لأنها خفيفه واعطالها في قليله ويمكن استخدامها في مناطق جبليه مثل سيناء الابرامز في مصر وأغلب الدول بما فيها السعوديه تعتبر نسخه أقل من المطلوب حتى السعوديه سحبتها من الحدود لأنها كانت ثقيله ولا تصلح للمعركه واستخدمت بدلها المدرعات الخفيفه التي أثبتت كفائتها عن استخدام دبابات ذات حجم ثقيل في بيئه جبليه وصعبه
تحياتي
تستحق ختم الهبد العالي

اخي
دخلت حساب السفارة الاماراتية في الاردن في تويتر ولم اجد الخبر .
ممكن تنشر رابط الخبر من حساب السفارة .
تحياتي

المعذرة
حساب السفارة الإماراتية قام بالإعجاب بالتغريدة ولم يقم بإعادة تغريده

تجد التغريدة في الإعجابات

نعم إستاذي، لو كان الخبر صحيح لكانت السفارة نقلته عن مصدر رسمي إماراتي وليس منتدى على الشبكة !!! في حقيقة أنا مستغرب أن سفارة دولة تنقل خبر يخص العلاقات مع دولة أخرى نقلا عن منتدى عسكري !!!

اذا لم يكن الخبر صحيح فسأكون مستغرب مثلك تماما في كيفية اعتماد خبر من منتدى عادي للناس.

المعذرة
حساب السفارة الإماراتية قام بالإعجاب بالتغريدة ولم يقم بإعادة تغريده

تجد التغريدة في الإعجابات
حمستنا يا محترم و انا رحت مدرعم على حساب السفارة اشوف الرتويت :تمام:

دبابة ثقيلة لا تصلح لسيناء :&:

الهبد على أصوله
مصر مدخلتش الابرامز لعدم الحاجة اليها خساءر مصر فى الام ٦٠لا تكاد تذكر وهى تؤدى مهامها بكفاءة لماذا اذا ادخل احدث ما لدى واتحمل التكلفة الاقتصادية الضخمة لتشغيلها

ما كان يتداول أن الأردن طلب دعم دول الخليج العربي لاستبدال دبدبات تشالنيجر وفق اتفاقية قديمه عن تسليح الجيش العربي الأردني

اعتقد كان الاردن يسعى إلى اقتناء الليبورد كالتي عند قطر وبدعم من قطر
ولا أعلم هل تعنت سياسي ألماني ألغى الأمر
ام الأردن اختار إلغاء الصفقة

الدبابة الاماراتيه كانت ستذهب منها جزء للجيش الوطني اليمني ولا أعلم ايضا هل توقف الأمر ام ما زال مستمر مع انتقال الأمارات بحول الله إلى عالم الابرامز

ما كان يتداول أن الأردن طلب دعم دول الخليج العربي لاستبدال دبدبات تشالنيجر وفق اتفاقية قديمه عن تسليح الجيش العربي الأردني

الدبابة الاماراتيه كانت ستذهب منها جزء للجيش الوطني اليمني ولا أعلم ايضا هل توقف الأمر ام ما زال مستمر مع انتقال الأمارات بحول الله إلى عالم الابرامز
الافضل كما علقت سابقا الا وهو تصنيع مشترك للكوريه

هالكلام مش صحيح أبداً
الأردن عرضت عليه ألمانيا دبابات Leopard 2A4 بحجم فرقة يعني بين 200-280 دبابة بمبلغ 200 مليون ، و الاردن رفض لأنها قديمة
الأردن عرضت عليه كندا دبابات Leopard 1C2 و رفض لأنها قديمة

الأردن علاقاته مع ألمانيا قوية جداً ، و ألمانيا خلال الـ 3 أعوام الماضية منحت الأردن :: 2 طائرات تدريب Grob G-120TP ، و 50 مدرعة ثقيلة Marder 1A3 تم تطويرها من قبل Rheinmetall قبل التسليم ، 70 شاحنة زيتروس مرسيدس ، و باصات نقل ، فإنه ألمانيا ترفض هذا مستبعد جداً ! و أصلاً على سيرة الرفض الألماني ممكن يرفضوا نقل دبابات اللكليرك الإماراتية للأردن بسبب أنها المحرك ألماني و مخصص للإمارات و بالتالي نقله مع الدبابة لطرف ثالث و هو الأردن في هذه الحالة يعني لزوم موافق الألمان أيضاً !

هالكلام مش صحيح أبداً
الأردن عرضت عليه ألمانيا دبابات Leopard 2A4 بحجم فرقة يعني بين 200-280 دبابة بمبلغ 200 مليون ، و الاردن رفض لأنها قديمة
الأردن عرضت عليه كندا دبابات Leopard 1C2 و رفض لأنها قديمة

الأردن علاقاته مع ألمانيا قوية جداً ، و ألمانيا خلال الـ 3 أعوام الماضية منحت الأردن :: 2 طائرات تدريب Grob G-120TP ، و 50 مدرعة ثقيلة Marder 1A3 تم تطويرها من قبل Rheinmetall قبل التسليم ، 70 شاحنة زيتروس مرسيدس ، و باصات نقل ، فإنه ألمانيا ترفض هذا مستبعد جداً ! و أصلاً على سيرة الرفض الألماني ممكن يرفضوا نقل دبابات اللكليرك الإماراتية للأردن بسبب أنها المحرك ألماني و مخصص للإمارات و بالتالي نقله مع الدبابة لطرف ثالث و هو الأردن في هذه الحالة يعني لزوم موافق الألمان أيضاً !

اخي الكريم من أتى على ذكر العلاقات الاردنية الألمانية!!!!!
اعرف تماما قوه العلاقات بين الدولتين وان ألمانيا حينما أخرجت قواتها من تركيا أرسلتها للأردن الذي استضافها برحابه صدر

ولكن التعنت السياسي في صفقه لا يعني أن العلاقات سيئه بل أن الأمر له علاقه بالتوازنات
ليبورد 2A7 ليست بالقطعه الهينه
انا قلت أنني لا اعلم سبب عدول الأردن عن الصفقه هل هو تعنت سياسي ام ان الأردن اختار إلغائها

اخي الكريم من أتى على ذكر العلاقات الاردنية الألمانية!!!!!
اعرف تماما قوه العلاقات بين الدولتين وان ألمانيا حينما أخرجت قواتها من تركيا أرسلتها للأردن الذي استضافها برحابه صدر

ولكن التعنت السياسي في صفقه لا يعني أن العلاقات سيئه بل أن الأمر له علاقه بالتوازنات
ليبورد 2A7 ليست بالقطعه الهينه
انا قلت أنني لا اعلم سبب عدول الأردن عن الصفقه هل هو تعنت سياسي ام ان الأردن اختار إلغائها
سؤال بسيط هل لديك مصدر أو أي إثبات على أنه الاردن كان راح يقتني اللوبارد 2 ايه 7+ من ألمانيا بتمويل قطري ؟
لأنه من المنطقي إنه قطر تفعل الخيار الإضافي لعقد الدبابات مع ألمانيا و تزيد عدد الدبابات إلى 200 بدل تمويل شراء دبابات للأردن !

التعديل الأخير:
مصر مدخلتش الابرامز لعدم الحاجة اليها خساءر مصر فى الام ٦٠لا تكاد تذكر وهى تؤدى مهامها بكفاءة لماذا اذا ادخل احدث ما لدى واتحمل التكلفة الاقتصادية الضخمة لتشغيلها

من المؤكد أن القيادات العسكرية المصرية مدركة تماما لما تفعله في سيناء ولن تستخدم الابرامز بدون داعي ..وكلامك الذي ذكرته منطقي ولا اعتراض عليه .. ولكنه يختلف 180 درجة عن كلام الزميل الذي يقول أن الابرامز لم تستخدم لأنها ثقيلة !!!

سؤال بسيط هل لديك مصدر أو أي إثبات على أنه الاردن كان راح يقتني اللوبارد 2 ايه 7+ من ألمانيا بتمويل قطري ؟
لأنه من المنطقي إنه قطر تفعل الخيار الإضافي لعقد الدبابات مع ألمانيا و تزيد عدد الدبابات إلى 200 بدل تمويل شراء دبابات للأردن !

لا في الحقيقه لا يوجد مصدر من المعتمد عليها هنا في المنتدى يذكر ذلك صراحه
لكن هذه الأخبار انتشرت بعد زياره تميم للأردن آخر شهر فبراير الماضي والتي نتج عنها المنحه العسكريه القطريه للأردن ب ٤٤ ناقله جند

تفعيل قطر لأي شي!!!!
العدد الذي استلمته قطر تعجز حاليا عن إدخاله في العمليات فضلا أن تفعل خيار شراء ٢٠٠ دبابه إضافية دفعه واحده

يبدو بأنه صحيح، الإمارات ستزود الأردن بـ 80 دبابة Leclerc،
وإذا تم تأكيد الخبر رسمياً، فإن قرائتي لما بين سطور الخبر كالتالي:
أتصور بأن له علاقة بمثلث "مصر والأردن والعراق" الذي قيد التطوير،
ولربما سيؤدي إلى تشكيل مثلث أمني بين "الإمارات والأردن ومصر"، وهذه الدول الثلاث تعترف بإسرائيل،
بمعنى، مثلث قيد التطوير: مصر والأردن والعراق،
ومثلث أمني قيد التشكيل: الإمارات والأردن ومصر،
والمثلثين سيعملان معاً ويكملان بعضهما،
أي أن الدبابات ليس الهدف ضد إسرائيل، لأن دول المثلث الأمني (الإمارات، الأردن، مصر) تعترف بإسرائيل، وإنما الهدف شيء آخر،
وتخميناتي تقول لربما الهدف ما يجري في شمال العراق مع تركيا أو مع أي مليشيا أو حزب تابع لتركيا.

عودة
أعلى