دبابات AMX-56 Leclerc الإماراتية للأردن

الجيش الاردني جيش نظامي ضخم اخي نشاب لا يعقل ان نحارب بعقلية حروب العصابات المناورات الاحترافية للجيش الاردني مناورات تحاكي سيناريوهات حروب نظامية , دور الدبابات سوف يكون حاضرا نظرا لان الاردن يمتلك اطول حدود برية مع الكيان المحتل اغلبها في مساحات مفتوحة لذلك بنظري في حال عدم ايجاد بديل لدبابات الحسين من ناحية العدد فخيار اخراج كل دبابات الحسين مستبعد نحن نتحدث عن راس الحربة في سلاح الدروع الاردني حوالي
400 دبابة ثقيلة سوف تشكل فراغ كبير حتى مع دخول الدبابات الاماراتية الاخيرة ولا يعقل ايضا ان نبقي على m60 الاقدم مثلا
والله خذها مني ،، بإعتراف قايد الجيش السابق الفريق الركن خالد الصرايرة بأنه كل خطط الحرب تغيرت تماما بعد حرب لبنان و حزب الله مع الصهاينة عام 2006 ، و الهيكلة الاخيرة هي نتاج دراسة لحروب العصابات لحرب لبنان 2006 و حروب غزة 2009/2012/2014 ، بالأخص حرب غزة 2014 كونه الهيكلة بدأت من 2016 أي بعدها بعامين فقط !

في أي حرب مستقبلية ، سيرتكز الجيش على شيئين اساسيين في الحرب ، المشاة الآلية القتالية IFV و القوات الخاصة SOF و التدخل السريع QRF بالدرجة الاولى ، المدفعية و الدعم الجوي بالدرجة الثانية !

و سيكون دور الدبابات هو حماية الحدود من اي اختراق ، و دعم المشاة من الخلف ، و ليس في الامام ، و لن يكون هناك مواجهات دبابات ضد دبابات ، هذا الاسلوب انتهى من عصر الحرب الباردة و الحروب العربية الاسرائيلية ..

صدقني الدبابات لن يكون لها دور رئيسي و لن تكون راس حربة في اي هجوم !
 
ما ذكرته متداول لدى الكثيرين من المحلليين الأميركان والأوربيين،
هناك قروب خاص لباحثين أميركان وأوروبين وأنا مشتركة معهم، يتداول فيه الكثير من التحاليل والرؤى،
لاحظ أخي الكريم أنا أحدد بأن الهدف "شمال العراق مع يجري مع تركيا"،
في حين صموئيل لا يحدد من هو الهدف.
حقيقة، أنت في مشاركتك السابقة طرحت نقطة في غاية الأهمية "الحدود الشمالية للأردن من جهة بادية سوريا في الجنوب"، حيث يتواجد مليشيات إيران،
ولذلك، لربما الأثنين معاً، مليشيات إيران في جنوب سوريا على الحدود الشمالية للأردن،
و كذلك ما يجري في شمال العراق مع تركيا،
ما يجعلني أن أرجح شمال العراق وتركيا، لأن لدى مصر والإمارات رؤية واضحة تجاه التوسع والطموح التركي في بلداننا العربية، وتشكيل مثلث "مصر، الأردن، العراق" يوحي بأن شيئاً ما في الطريق.


نعم ياسيدتي هو كذلك كما تفضلتي تحليل في الصميم ،، هو باب خلفي للتعامل مع العراق امنيا عوضا عن التعامل المباشر الذي سوف يفشل لو حصل دخول السعودية او الامارات على الخط،، فأسم السعودية والامارات غير مرحب بهم في العراق وخاصة مناطق الوسط والجنوب لاعتبارات دينية وتاريخية وسياسية وضغوط خارجية لذلك عمل هذا التكتل الثلاثي(العراق-مصر-الاردن) وهو مكمل للتحالف الاكبر (السعودية- الامارات - مصر- البحرين- امريكا- اسرائيل) ،، لجر العراق بعيدا عن البوصلة الايرانية تدريجيا،، والنقطة الاهم كما تفضلتي هو موقف الاكراد المساند لاسرائيل ودول الخليج لكن خوفها الكبير من العملاقين الايراني والتركي لان وجود الكيان الكردي والفضل في نشأتة ارتبط بهذه الدولتين فلا تستطيع اربيل التعبير خوفا من العقاب الوجودي فرمت الكره على بغداد للدخول في هذا التحالف والوقوف موقف المتفرج،، وعند الحاجة سوف يستدرج هذا الحلف بدعم امريكي اسرائيلي عربي لتقديم الدعم الازم ولتحجيم تركيا مستقبلا و ايجاد حلف موازي للفصائل المدعومة ايرانيا،، فتسليح الاردن مهم الان جدا وجاري على سياق هادئ من قبل امريكا+ العرب + اسرائيل،، مشروع انبوب النفط العراقي بأتجاة الاردن + مصر قريبا هو مطلب امريكي بحت رغم الموقف الحكومي والشعبي الرافض له
 
وكأن الأمارات إن أعطت يجب أن يكون مقابل أو هدف لمصلحتها .. محاور وإرتباطات ...
الملك عبدالله الثاني يصف الشيخ محمد بن زايد بالأخ .
المصلحة الوحيدة للإمارات أن يكون هناك أردن قوي .
 
وكأن الأمارات إن أعطت يجب أن يكون مقابل أو هدف لمصلحتها .. محاور وإرتباطات ...
الملك عبدالله الثاني يصف الشيخ محمد بن زايد بالأخ .
المصلحة الوحيدة للإمارات أن يكون هناك أردن قوي .

العلاقات بين الاشقاء في الامارات والاردن علاقات قوية مترابطة وتزداد متانة يوما بعد يوم
 
كثير من الرؤى والتحليلات يتم تداوله في قروب يضم العديد من الباحثين الأميركان والأوروبيين،
لكن هناك نقطة جوهرية، الجميع لا يعرف من هو المستهدف؟!
أنا شخصياً أرجح بأن المستهدف ما يجري في شمال العراق مع تركيا، وقد ذكرت ذلك في القروب وهناك من أتفق معي، لأن رؤية مصر والإمارات تجاه التوسع التركي واضحة لا لبس فيها،
الأخ Nashab @Nashab وضع أمامي هدف آخر "الحدود الشمالية للأردن جنوب سوريا"،
ولكن في نفس الوقت هو يستبعد أي تصادم بين أي طرف عبر استخدام الدبابات،
من يعرف لربما يحصل ما حصل في اليمن عندما استخدمت دبابات ليكليرك.


ايش اسمه هذا القروب؟ يمكن ننتفع فيه
 
OFICJALNIE: 70 EMIRACKICH LECLERCÓW DLA JORDANII

رسمياً: 70 لوكلرك إماراتي للأردن





1602935576823.png


Niemal miesiąc od pojawienia się doniesień prasowych na temat przekazania czołgów Królewskim Wojskom Lądowym Jordanii oficjalnie potwierdzono tę wiadomość. Amman otrzyma siedemdziesiąt egzemplarzy, choć nieoficjalne informacje, które pojawiły się po raz pierwszy na francuskim blogu Blablachars w drugiej połowie września, mówiły o osiemdziesięciu. Na razie nic nie wiadomo o odpłatności za sprzęt, co pozwala sądzić, że będzie to .


بعد شهر تقريبًا من ورود تقارير صحفية عن تسليم دبابات إلى الجيش الملكي الأردني ، تم تأكيد الخبر رسميًا. ستتلقى عمان سبعين نسخة ، على الرغم من أن المعلومات غير الرسمية التي ظهرت لأول مرة على مدونة Blablachars الفرنسية في أواخر سبتمبر ذكرت ثمانين. في الوقت الحالي ، لا يُعرف أي شيء عن الدفع مقابل المعدات ، مما يشير إلى أنها ستكون .




Nieodpłatne przekazanie czołgów ma być elementem większej transakcji wiązanej. Zjednoczone Emiraty Arabskie nawiązały ostatnio stosunki dyplomatyczne z Izraelem i być może w celu dalszego budowania środków wzajemnego zaufania zdecydowały się wzmocnić . Amman utrzymuje bowiem dobre relacje z Izraelem.


من المتوقع أن يكون نقل الخزان المجاني جزءًا من صفقة متقاطعة أكبر. أقامت الإمارات العربية المتحدة مؤخرًا علاقات دبلوماسية مع إسرائيل ، وربما قررت تعزيز لبناء المزيد من الثقة المتبادلة . تقيم عمان علاقات جيدة مع إسرائيل.



Francuskie czołgi z armatą GIAT CN120-26/52 kalibru 120 milimetrów będą dla Ammanu znacznym skokiem jakościowym. Leclerki trafią do dwóch z czterech batalionów pancernych 3. Dywizji Pancernej imienia króla Abdullaha II. Składa się ona z dwóch brygad – 40. Brygady Pancernej imienia króla Husajna i 60. Brygady Pancernej imienia księcia Hasana – a te z kolei mają po dwa bataliony czołgów.


ستكون الدبابات الفرنسية المزودة بمدفع GIAT CN120-26 / 52 مقاس 120 ملم قفزة نوعية كبيرة في عمان. سيذهب Leclers إلى كتيبتين من أربع كتيبة مدرعة من الفرقة المدرعة الثالثة التي تحمل اسم الملك عبد الله الثاني. وتتكون من لواءين - اللواء 40 مدرع على اسم الملك حسين واللواء 60 مدرع على اسم الأمير حسن - ولكل منهما كتيبتان دبابات.



W jordańskim korpusie pancernym służy mozaika czołgów z różnych państw. W magazynach zalegają także czołgi Chalid, które są lokalną odmianą brytyjskich Chieftainów FV4030/2. Ocenia się, że jest ich ponad 270 sztuk, do których trzeba też doliczyć 90 przekazanych przez Irak po . Na początku 2018 roku ogłoszono decyzję o wycofaniu ze służby pobrytyjskich Challengerów 1. W dyspozycji znajdują się też 82 czołgi M60A1 Patton i 293 Tariki (pobrytyjskie Centuriony), których sprawność techniczna jest bardzo wątpliwa.

يمتلك الفيلق الأردني فسيفساء من الدبابات من دول مختلفة. خزانات خالد ، وهي نسخة محلية من طراز Chieftains FV4030 / 2 البريطانية ، مخزنة أيضًا. وتشير التقديرات إلى أن هناك أكثر من 270 منها ، بما في ذلك 90 تبرع بها العراق بعد . في بداية عام 2018 ، تم الإعلان عن قرار سحب ما بعد British Challengers 1 من الخدمة ، وهناك أيضًا 82 دبابة M60A1 Patton و 293 Tariki (Centurions بعد بريطانيا) تحت تصرفنا ، وكفاءتها الفنية مشكوك فيها للغاية.




W czterech innych batalionach służą 182 wozy M60A3 dostarczone przez General Dynamics Land Systems i zmodernizowane przez jordańskie przedsiębiorstwo zajmujące się produkcją i obrotem bronią – King Abdullah II Design and Development Bureau Investment Group (KADDB) – z myślą o dostosowaniu do wymagań lokalnych. Czołgi tego typu, uzbrojone w armaty gwintowane M68 kalibru 105 milimetrów, ulepszono poprzez instalację zintegrowanego systemu kontroli ognia.


أربع كتائب أخرى لديها 182 مركبة M60A3 مقدمة من شركة جنرال ديناميكس لاند سيستمز وتم تحديثها من قبل شركة الملك عبد الله الثاني للتصميم والتطوير (KADDB) الأردنية للتصميم والتجارة ، بهدف التكيف مع المتطلبات المحلية تم تحسين الدبابات من هذا النوع ، المسلحة بمدافع عيار 105 ملم M68 ، من خلال تركيب نظام متكامل للتحكم في الحرائق.




Na początku lat dziewięćdziesiątych Abu Zabi zamówiło 390 Leclerców, w tym dwa do szkolenia załóg, i 46 wozów zabezpieczenia technicznego DCL. GIAT Industries zapewniło pakiet szkoleniowy i logistyczny, a także części zamienne i amunicję. Dwa pierwsze egzemplarze Francuzi przysłali już w 1994 roku na pokładzie samolotu transportowego An-124. Trzy kolejne trafiły do Ośrodka Szkolenia Wojsk Pancernych w Saumur. Komplet czołgów znalazł się w dyspozycji emirackich pancerniaków w maju 2004 roku. Cztery lata później na Półwysep Arabski trafiły wszystkie pojazdy ewakuacyjne.



في أوائل التسعينيات ، طلبت أبو ظبي 390 Leclercs ، بما في ذلك اثنان لتدريب الطاقم ، و 46 مركبة صيانة DCL. قدمت GIAT Industries حزمة تدريبية ولوجستية بالإضافة إلى قطع الغيار والذخيرة. أرسل الفرنسيون أول نسختين في عام 1994 على متن طائرة النقل An-124. ذهب ثلاثة آخرون إلى مركز تدريب القوات المدرعة في سومور. وكانت مجموعة الدبابات تحت تصرف ناقلات الجند الإماراتية في مايو 2004. بعد أربع سنوات ، تم تسليم جميع سيارات الإخلاء إلى شبه الجزيرة العربية.



Wersja Leclerca dla ZEA otrzymała dwunastocylindrowy silnik dieslowski MTU MT 883 Ka 500 o większej objętości skokowej cylindra, takiej samej mocy jak w przypadku maszyny służącej w , jednak większym momencie obrotowym 2800 Nm. Silnik sprzęgnięto z niemiecką przekładnią Renk HSWL 295 TM z pięcioma biegami do przodu i trzema wstecznymi. Zamontowanie EuroPowerPacka wymusiło przebudowę przedziału silnika, co czyni emiracką wersję bardzo rozpoznawalną. Czołg otrzymał też kilka innych modyfikacji mających ułatwiać pracę w klimacie pustynnym.


حصلت نسخة Leclerc للإمارات العربية المتحدة على محرك ديزل MTU MT 883 Ka 500 ذو اثني عشر أسطوانة مع حجم أسطوانة أكبر ، نفس قوة الآلة المستخدمة في ، ولكن مع عزم دوران أعلى يبلغ 2800 نيوتن متر. يقترن المحرك بناقل الحركة الألماني Renk HSWL 295 TM بخمس تروس أمامية وثلاثة تروس خلفية. أدى تركيب EuroPowerPack إلى إعادة بناء حجرة المحرك ، مما يجعل النسخة الإماراتية مميزة للغاية. كما تلقى الخزان عدة تعديلات أخرى لتسهيل التشغيل في المناخ الصحراوي.




Na początku 2011 roku Nexter podpisał umowę z International Golden Group na dostarczenie zestawów do działań bojowych w terenie zurbanizowanym Azur dla emirackich Leclerców, aby, jak się później okazało, przygotować je do działań w .



في أوائل عام 2011 ، وقعت Nexter اتفاقية مع المجموعة الذهبية الدولية لتوفير مجموعات قتالية من طراز Azur لل Leclercs الإماراتيين لإعدادهم للعمليات في .



(latribune.fr)

 
OFICJALNIE: 70 EMIRACKICH LECLERCÓW DLA JORDANII

رسمياً: 70 لوكلرك إماراتي للأردن





مشاهدة المرفق 316249

Niemal miesiąc od pojawienia się doniesień prasowych na temat przekazania czołgów Królewskim Wojskom Lądowym Jordanii oficjalnie potwierdzono tę wiadomość. Amman otrzyma siedemdziesiąt egzemplarzy, choć nieoficjalne informacje, które pojawiły się po raz pierwszy na francuskim blogu Blablachars w drugiej połowie września, mówiły o osiemdziesięciu. Na razie nic nie wiadomo o odpłatności za sprzęt, co pozwala sądzić, że będzie to .


بعد شهر تقريبًا من ورود تقارير صحفية عن تسليم دبابات إلى الجيش الملكي الأردني ، تم تأكيد الخبر رسميًا. ستتلقى عمان سبعين نسخة ، على الرغم من أن المعلومات غير الرسمية التي ظهرت لأول مرة على مدونة Blablachars الفرنسية في أواخر سبتمبر ذكرت ثمانين. في الوقت الحالي ، لا يُعرف أي شيء عن الدفع مقابل المعدات ، مما يشير إلى أنها ستكون .




Nieodpłatne przekazanie czołgów ma być elementem większej transakcji wiązanej. Zjednoczone Emiraty Arabskie nawiązały ostatnio stosunki dyplomatyczne z Izraelem i być może w celu dalszego budowania środków wzajemnego zaufania zdecydowały się wzmocnić . Amman utrzymuje bowiem dobre relacje z Izraelem.


من المتوقع أن يكون نقل الخزان المجاني جزءًا من صفقة متقاطعة أكبر. أقامت الإمارات العربية المتحدة مؤخرًا علاقات دبلوماسية مع إسرائيل ، وربما قررت تعزيز لبناء المزيد من الثقة المتبادلة . تقيم عمان علاقات جيدة مع إسرائيل.



Francuskie czołgi z armatą GIAT CN120-26/52 kalibru 120 milimetrów będą dla Ammanu znacznym skokiem jakościowym. Leclerki trafią do dwóch z czterech batalionów pancernych 3. Dywizji Pancernej imienia króla Abdullaha II. Składa się ona z dwóch brygad – 40. Brygady Pancernej imienia króla Husajna i 60. Brygady Pancernej imienia księcia Hasana – a te z kolei mają po dwa bataliony czołgów.


ستكون الدبابات الفرنسية المزودة بمدفع GIAT CN120-26 / 52 مقاس 120 ملم قفزة نوعية كبيرة في عمان. سيذهب Leclers إلى كتيبتين من أربع كتيبة مدرعة من الفرقة المدرعة الثالثة التي تحمل اسم الملك عبد الله الثاني. وتتكون من لواءين - اللواء 40 مدرع على اسم الملك حسين واللواء 60 مدرع على اسم الأمير حسن - ولكل منهما كتيبتان دبابات.



W jordańskim korpusie pancernym służy mozaika czołgów z różnych państw. W magazynach zalegają także czołgi Chalid, które są lokalną odmianą brytyjskich Chieftainów FV4030/2. Ocenia się, że jest ich ponad 270 sztuk, do których trzeba też doliczyć 90 przekazanych przez Irak po . Na początku 2018 roku ogłoszono decyzję o wycofaniu ze służby pobrytyjskich Challengerów 1. W dyspozycji znajdują się też 82 czołgi M60A1 Patton i 293 Tariki (pobrytyjskie Centuriony), których sprawność techniczna jest bardzo wątpliwa.

يمتلك الفيلق الأردني فسيفساء من الدبابات من دول مختلفة. خزانات خالد ، وهي نسخة محلية من طراز Chieftains FV4030 / 2 البريطانية ، مخزنة أيضًا. وتشير التقديرات إلى أن هناك أكثر من 270 منها ، بما في ذلك 90 تبرع بها العراق بعد . في بداية عام 2018 ، تم الإعلان عن قرار سحب ما بعد British Challengers 1 من الخدمة ، وهناك أيضًا 82 دبابة M60A1 Patton و 293 Tariki (Centurions بعد بريطانيا) تحت تصرفنا ، وكفاءتها الفنية مشكوك فيها للغاية.




W czterech innych batalionach służą 182 wozy M60A3 dostarczone przez General Dynamics Land Systems i zmodernizowane przez jordańskie przedsiębiorstwo zajmujące się produkcją i obrotem bronią – King Abdullah II Design and Development Bureau Investment Group (KADDB) – z myślą o dostosowaniu do wymagań lokalnych. Czołgi tego typu, uzbrojone w armaty gwintowane M68 kalibru 105 milimetrów, ulepszono poprzez instalację zintegrowanego systemu kontroli ognia.


أربع كتائب أخرى لديها 182 مركبة M60A3 مقدمة من شركة جنرال ديناميكس لاند سيستمز وتم تحديثها من قبل شركة الملك عبد الله الثاني للتصميم والتطوير (KADDB) الأردنية للتصميم والتجارة ، بهدف التكيف مع المتطلبات المحلية تم تحسين الدبابات من هذا النوع ، المسلحة بمدافع عيار 105 ملم M68 ، من خلال تركيب نظام متكامل للتحكم في الحرائق.




Na początku lat dziewięćdziesiątych Abu Zabi zamówiło 390 Leclerców, w tym dwa do szkolenia załóg, i 46 wozów zabezpieczenia technicznego DCL. GIAT Industries zapewniło pakiet szkoleniowy i logistyczny, a także części zamienne i amunicję. Dwa pierwsze egzemplarze Francuzi przysłali już w 1994 roku na pokładzie samolotu transportowego An-124. Trzy kolejne trafiły do Ośrodka Szkolenia Wojsk Pancernych w Saumur. Komplet czołgów znalazł się w dyspozycji emirackich pancerniaków w maju 2004 roku. Cztery lata później na Półwysep Arabski trafiły wszystkie pojazdy ewakuacyjne.



في أوائل التسعينيات ، طلبت أبو ظبي 390 Leclercs ، بما في ذلك اثنان لتدريب الطاقم ، و 46 مركبة صيانة DCL. قدمت GIAT Industries حزمة تدريبية ولوجستية بالإضافة إلى قطع الغيار والذخيرة. أرسل الفرنسيون أول نسختين في عام 1994 على متن طائرة النقل An-124. ذهب ثلاثة آخرون إلى مركز تدريب القوات المدرعة في سومور. وكانت مجموعة الدبابات تحت تصرف ناقلات الجند الإماراتية في مايو 2004. بعد أربع سنوات ، تم تسليم جميع سيارات الإخلاء إلى شبه الجزيرة العربية.



Wersja Leclerca dla ZEA otrzymała dwunastocylindrowy silnik dieslowski MTU MT 883 Ka 500 o większej objętości skokowej cylindra, takiej samej mocy jak w przypadku maszyny służącej w , jednak większym momencie obrotowym 2800 Nm. Silnik sprzęgnięto z niemiecką przekładnią Renk HSWL 295 TM z pięcioma biegami do przodu i trzema wstecznymi. Zamontowanie EuroPowerPacka wymusiło przebudowę przedziału silnika, co czyni emiracką wersję bardzo rozpoznawalną. Czołg otrzymał też kilka innych modyfikacji mających ułatwiać pracę w klimacie pustynnym.


حصلت نسخة Leclerc للإمارات العربية المتحدة على محرك ديزل MTU MT 883 Ka 500 ذو اثني عشر أسطوانة مع حجم أسطوانة أكبر ، نفس قوة الآلة المستخدمة في ، ولكن مع عزم دوران أعلى يبلغ 2800 نيوتن متر. يقترن المحرك بناقل الحركة الألماني Renk HSWL 295 TM بخمس تروس أمامية وثلاثة تروس خلفية. أدى تركيب EuroPowerPack إلى إعادة بناء حجرة المحرك ، مما يجعل النسخة الإماراتية مميزة للغاية. كما تلقى الخزان عدة تعديلات أخرى لتسهيل التشغيل في المناخ الصحراوي.




Na początku 2011 roku Nexter podpisał umowę z International Golden Group na dostarczenie zestawów do działań bojowych w terenie zurbanizowanym Azur dla emirackich Leclerców, aby, jak się później okazało, przygotować je do działań w .



في أوائل عام 2011 ، وقعت Nexter اتفاقية مع المجموعة الذهبية الدولية لتوفير مجموعات قتالية من طراز Azur لل Leclercs الإماراتيين لإعدادهم للعمليات في .



(latribune.fr)


ولك يا كبير الروم جيب صحابك نسمع مناحتكم هون 😂😂😂
 
OFICJALNIE: 70 EMIRACKICH LECLERCÓW DLA JORDANII

رسمياً: 70 لوكلرك إماراتي للأردن





مشاهدة المرفق 316249

Niemal miesiąc od pojawienia się doniesień prasowych na temat przekazania czołgów Królewskim Wojskom Lądowym Jordanii oficjalnie potwierdzono tę wiadomość. Amman otrzyma siedemdziesiąt egzemplarzy, choć nieoficjalne informacje, które pojawiły się po raz pierwszy na francuskim blogu Blablachars w drugiej połowie września, mówiły o osiemdziesięciu. Na razie nic nie wiadomo o odpłatności za sprzęt, co pozwala sądzić, że będzie to .


بعد شهر تقريبًا من ورود تقارير صحفية عن تسليم دبابات إلى الجيش الملكي الأردني ، تم تأكيد الخبر رسميًا. ستتلقى عمان سبعين نسخة ، على الرغم من أن المعلومات غير الرسمية التي ظهرت لأول مرة على مدونة Blablachars الفرنسية في أواخر سبتمبر ذكرت ثمانين. في الوقت الحالي ، لا يُعرف أي شيء عن الدفع مقابل المعدات ، مما يشير إلى أنها ستكون .




Nieodpłatne przekazanie czołgów ma być elementem większej transakcji wiązanej. Zjednoczone Emiraty Arabskie nawiązały ostatnio stosunki dyplomatyczne z Izraelem i być może w celu dalszego budowania środków wzajemnego zaufania zdecydowały się wzmocnić . Amman utrzymuje bowiem dobre relacje z Izraelem.


من المتوقع أن يكون نقل الخزان المجاني جزءًا من صفقة متقاطعة أكبر. أقامت الإمارات العربية المتحدة مؤخرًا علاقات دبلوماسية مع إسرائيل ، وربما قررت تعزيز لبناء المزيد من الثقة المتبادلة . تقيم عمان علاقات جيدة مع إسرائيل.



Francuskie czołgi z armatą GIAT CN120-26/52 kalibru 120 milimetrów będą dla Ammanu znacznym skokiem jakościowym. Leclerki trafią do dwóch z czterech batalionów pancernych 3. Dywizji Pancernej imienia króla Abdullaha II. Składa się ona z dwóch brygad – 40. Brygady Pancernej imienia króla Husajna i 60. Brygady Pancernej imienia księcia Hasana – a te z kolei mają po dwa bataliony czołgów.


ستكون الدبابات الفرنسية المزودة بمدفع GIAT CN120-26 / 52 مقاس 120 ملم قفزة نوعية كبيرة في عمان. سيذهب Leclers إلى كتيبتين من أربع كتيبة مدرعة من الفرقة المدرعة الثالثة التي تحمل اسم الملك عبد الله الثاني. وتتكون من لواءين - اللواء 40 مدرع على اسم الملك حسين واللواء 60 مدرع على اسم الأمير حسن - ولكل منهما كتيبتان دبابات.



W jordańskim korpusie pancernym służy mozaika czołgów z różnych państw. W magazynach zalegają także czołgi Chalid, które są lokalną odmianą brytyjskich Chieftainów FV4030/2. Ocenia się, że jest ich ponad 270 sztuk, do których trzeba też doliczyć 90 przekazanych przez Irak po . Na początku 2018 roku ogłoszono decyzję o wycofaniu ze służby pobrytyjskich Challengerów 1. W dyspozycji znajdują się też 82 czołgi M60A1 Patton i 293 Tariki (pobrytyjskie Centuriony), których sprawność techniczna jest bardzo wątpliwa.

يمتلك الفيلق الأردني فسيفساء من الدبابات من دول مختلفة. خزانات خالد ، وهي نسخة محلية من طراز Chieftains FV4030 / 2 البريطانية ، مخزنة أيضًا. وتشير التقديرات إلى أن هناك أكثر من 270 منها ، بما في ذلك 90 تبرع بها العراق بعد . في بداية عام 2018 ، تم الإعلان عن قرار سحب ما بعد British Challengers 1 من الخدمة ، وهناك أيضًا 82 دبابة M60A1 Patton و 293 Tariki (Centurions بعد بريطانيا) تحت تصرفنا ، وكفاءتها الفنية مشكوك فيها للغاية.




W czterech innych batalionach służą 182 wozy M60A3 dostarczone przez General Dynamics Land Systems i zmodernizowane przez jordańskie przedsiębiorstwo zajmujące się produkcją i obrotem bronią – King Abdullah II Design and Development Bureau Investment Group (KADDB) – z myślą o dostosowaniu do wymagań lokalnych. Czołgi tego typu, uzbrojone w armaty gwintowane M68 kalibru 105 milimetrów, ulepszono poprzez instalację zintegrowanego systemu kontroli ognia.


أربع كتائب أخرى لديها 182 مركبة M60A3 مقدمة من شركة جنرال ديناميكس لاند سيستمز وتم تحديثها من قبل شركة الملك عبد الله الثاني للتصميم والتطوير (KADDB) الأردنية للتصميم والتجارة ، بهدف التكيف مع المتطلبات المحلية تم تحسين الدبابات من هذا النوع ، المسلحة بمدافع عيار 105 ملم M68 ، من خلال تركيب نظام متكامل للتحكم في الحرائق.




Na początku lat dziewięćdziesiątych Abu Zabi zamówiło 390 Leclerców, w tym dwa do szkolenia załóg, i 46 wozów zabezpieczenia technicznego DCL. GIAT Industries zapewniło pakiet szkoleniowy i logistyczny, a także części zamienne i amunicję. Dwa pierwsze egzemplarze Francuzi przysłali już w 1994 roku na pokładzie samolotu transportowego An-124. Trzy kolejne trafiły do Ośrodka Szkolenia Wojsk Pancernych w Saumur. Komplet czołgów znalazł się w dyspozycji emirackich pancerniaków w maju 2004 roku. Cztery lata później na Półwysep Arabski trafiły wszystkie pojazdy ewakuacyjne.



في أوائل التسعينيات ، طلبت أبو ظبي 390 Leclercs ، بما في ذلك اثنان لتدريب الطاقم ، و 46 مركبة صيانة DCL. قدمت GIAT Industries حزمة تدريبية ولوجستية بالإضافة إلى قطع الغيار والذخيرة. أرسل الفرنسيون أول نسختين في عام 1994 على متن طائرة النقل An-124. ذهب ثلاثة آخرون إلى مركز تدريب القوات المدرعة في سومور. وكانت مجموعة الدبابات تحت تصرف ناقلات الجند الإماراتية في مايو 2004. بعد أربع سنوات ، تم تسليم جميع سيارات الإخلاء إلى شبه الجزيرة العربية.



Wersja Leclerca dla ZEA otrzymała dwunastocylindrowy silnik dieslowski MTU MT 883 Ka 500 o większej objętości skokowej cylindra, takiej samej mocy jak w przypadku maszyny służącej w , jednak większym momencie obrotowym 2800 Nm. Silnik sprzęgnięto z niemiecką przekładnią Renk HSWL 295 TM z pięcioma biegami do przodu i trzema wstecznymi. Zamontowanie EuroPowerPacka wymusiło przebudowę przedziału silnika, co czyni emiracką wersję bardzo rozpoznawalną. Czołg otrzymał też kilka innych modyfikacji mających ułatwiać pracę w klimacie pustynnym.


حصلت نسخة Leclerc للإمارات العربية المتحدة على محرك ديزل MTU MT 883 Ka 500 ذو اثني عشر أسطوانة مع حجم أسطوانة أكبر ، نفس قوة الآلة المستخدمة في ، ولكن مع عزم دوران أعلى يبلغ 2800 نيوتن متر. يقترن المحرك بناقل الحركة الألماني Renk HSWL 295 TM بخمس تروس أمامية وثلاثة تروس خلفية. أدى تركيب EuroPowerPack إلى إعادة بناء حجرة المحرك ، مما يجعل النسخة الإماراتية مميزة للغاية. كما تلقى الخزان عدة تعديلات أخرى لتسهيل التشغيل في المناخ الصحراوي.




Na początku 2011 roku Nexter podpisał umowę z International Golden Group na dostarczenie zestawów do działań bojowych w terenie zurbanizowanym Azur dla emirackich Leclerców, aby, jak się później okazało, przygotować je do działań w .



في أوائل عام 2011 ، وقعت Nexter اتفاقية مع المجموعة الذهبية الدولية لتوفير مجموعات قتالية من طراز Azur لل Leclercs الإماراتيين لإعدادهم للعمليات في .



(latribune.fr)



لكن السؤال يبقى ما هو البديل لدبابات الحسين اذا كان هنالك نية لاخراجها جميعا نحن نتحدث عن 400 دبابة هل الاردن سوف يكتفي فقط ب 70 دبابة لوكلرك
 
لكن السؤال يبقى ما هو البديل لدبابات الحسين اذا كان هنالك نية لاخراجها جميعا نحن نتحدث عن 400 دبابة هل الاردن سوف يكتفي فقط ب 70 دبابة لوكلرك
شكلك يا اخي بعد كل نقاش مطول اناقشك فيه تفقد الذاكرة 😂 :ROFLMAO:

[1] قبل الهيكلة :: دبابات الحسين Challenger 1 كانت ضمن 4 ألوية ، و هم ::

الفرقة المدرعة/3 و تتضمن 3 ألوية مدرعة :: (1) لواء الملك حسين المدرع/40 (2) لواء الامير حسن المدرع/60 (3) اللواء المدرع/91
المنطقة العسكرية الجنوبية و تتضمن لواء واحد :: لواء الشهيد وصفي التل المدرع/99

و كان كل لواء فيه 3 أو 4 كتائب حسب صنف اللواء ، لكن الشيء المتشابه بين كل الألوية هذه هو أنه كل لواء فيه كتيبتين دبابات ، و كل كتيبة فيه 4 سرايا (تشكيل رباعي داخل الكتيبة) ، و كل كتيبة فيها 45/46 دبابة تقريباً ، و بالتالي بطلع عندي 368 دبابة كمجموع دبابات قتالية جاهزة للقتال و الباقي تستخدم للتدريب أو هندسية ARV أو حولت إلى قطغ غيار او نماذج تطويرية !

[2] بعد الهيكلة :: دبابات الحسين Challenger 1 أصبحت ضمن لوائين فقط و تك تقليص التشكيل داخل الكتيبة إلى ثلاثي ، و هم ::

المنطقة العسكرية الوسطى و تتضمن لوائين :: (1) لواء الملك حسين المدرع/40 (2) لواء الأمير حسن المدرع/60
حيث تم شطب اللوائين المدرعين 99 و 91 و شطب دباباتهم ، و هكذا بدك تشطب نصف العدد 368 و هو 184 ، و بتحويل التشكيل من رباعي إلى ثلاثي ، لنزيل ربع العدد 184 و يصبح 140 دبابة تقريباً و هو العدد النهائي لدبابات الحسين Challenger 1 في الخدمة

الآن المؤكد أنه اللواء المدرع/40 سوف يحصل على دبابات Leclerc AMX-56 الفرنسية من الإمارات
أما اللواء المدرع/60 فغير معروف ما سوف يحصل له بالضبط ، ممكن يحصل على نفس العدد من دبابات Leclerc AMX-56 الفرنسية من الإمارات ، أو أنه سيتم تحويله إلى لواء مدرع مدولب و سيستقبل اللواء قناصات الدبابات المدولبة Centuro B1 CRV الإيطالية

و الإحتمال الأخير قوي و يدعمه وجود مدرعات الـ MRAP المدولبة RG-33 الأمريكية و إذا لاحظت في آخر تمرينين للواء المدرع 60 و هما تمرين السيف القاطع/1 المخصص للواء ، و تمرين الدرع المتين/1 الذين نفذه اللواء الهاشمي/51 أحد تشكيلات المنطقة الوسطى ، و بإسناد من اللواء المدرع/60 وجود هذه المدرعات و يبدو انه هناك كتيبة من كتائب اللواء تم تحويلها من مجنزرة إلى مدولبة



 
OFICJALNIE: 70 EMIRACKICH LECLERCÓW DLA JORDANII

رسمياً: 70 لوكلرك إماراتي للأردن





مشاهدة المرفق 316249

Niemal miesiąc od pojawienia się doniesień prasowych na temat przekazania czołgów Królewskim Wojskom Lądowym Jordanii oficjalnie potwierdzono tę wiadomość. Amman otrzyma siedemdziesiąt egzemplarzy, choć nieoficjalne informacje, które pojawiły się po raz pierwszy na francuskim blogu Blablachars w drugiej połowie września, mówiły o osiemdziesięciu. Na razie nic nie wiadomo o odpłatności za sprzęt, co pozwala sądzić, że będzie to .


بعد شهر تقريبًا من ورود تقارير صحفية عن تسليم دبابات إلى الجيش الملكي الأردني ، تم تأكيد الخبر رسميًا. ستتلقى عمان سبعين نسخة ، على الرغم من أن المعلومات غير الرسمية التي ظهرت لأول مرة على مدونة Blablachars الفرنسية في أواخر سبتمبر ذكرت ثمانين. في الوقت الحالي ، لا يُعرف أي شيء عن الدفع مقابل المعدات ، مما يشير إلى أنها ستكون .




Nieodpłatne przekazanie czołgów ma być elementem większej transakcji wiązanej. Zjednoczone Emiraty Arabskie nawiązały ostatnio stosunki dyplomatyczne z Izraelem i być może w celu dalszego budowania środków wzajemnego zaufania zdecydowały się wzmocnić . Amman utrzymuje bowiem dobre relacje z Izraelem.


من المتوقع أن يكون نقل الخزان المجاني جزءًا من صفقة متقاطعة أكبر. أقامت الإمارات العربية المتحدة مؤخرًا علاقات دبلوماسية مع إسرائيل ، وربما قررت تعزيز لبناء المزيد من الثقة المتبادلة . تقيم عمان علاقات جيدة مع إسرائيل.



Francuskie czołgi z armatą GIAT CN120-26/52 kalibru 120 milimetrów będą dla Ammanu znacznym skokiem jakościowym. Leclerki trafią do dwóch z czterech batalionów pancernych 3. Dywizji Pancernej imienia króla Abdullaha II. Składa się ona z dwóch brygad – 40. Brygady Pancernej imienia króla Husajna i 60. Brygady Pancernej imienia księcia Hasana – a te z kolei mają po dwa bataliony czołgów.


ستكون الدبابات الفرنسية المزودة بمدفع GIAT CN120-26 / 52 مقاس 120 ملم قفزة نوعية كبيرة في عمان. سيذهب Leclers إلى كتيبتين من أربع كتيبة مدرعة من الفرقة المدرعة الثالثة التي تحمل اسم الملك عبد الله الثاني. وتتكون من لواءين - اللواء 40 مدرع على اسم الملك حسين واللواء 60 مدرع على اسم الأمير حسن - ولكل منهما كتيبتان دبابات.



W jordańskim korpusie pancernym służy mozaika czołgów z różnych państw. W magazynach zalegają także czołgi Chalid, które są lokalną odmianą brytyjskich Chieftainów FV4030/2. Ocenia się, że jest ich ponad 270 sztuk, do których trzeba też doliczyć 90 przekazanych przez Irak po . Na początku 2018 roku ogłoszono decyzję o wycofaniu ze służby pobrytyjskich Challengerów 1. W dyspozycji znajdują się też 82 czołgi M60A1 Patton i 293 Tariki (pobrytyjskie Centuriony), których sprawność techniczna jest bardzo wątpliwa.

يمتلك الفيلق الأردني فسيفساء من الدبابات من دول مختلفة. خزانات خالد ، وهي نسخة محلية من طراز Chieftains FV4030 / 2 البريطانية ، مخزنة أيضًا. وتشير التقديرات إلى أن هناك أكثر من 270 منها ، بما في ذلك 90 تبرع بها العراق بعد . في بداية عام 2018 ، تم الإعلان عن قرار سحب ما بعد British Challengers 1 من الخدمة ، وهناك أيضًا 82 دبابة M60A1 Patton و 293 Tariki (Centurions بعد بريطانيا) تحت تصرفنا ، وكفاءتها الفنية مشكوك فيها للغاية.




W czterech innych batalionach służą 182 wozy M60A3 dostarczone przez General Dynamics Land Systems i zmodernizowane przez jordańskie przedsiębiorstwo zajmujące się produkcją i obrotem bronią – King Abdullah II Design and Development Bureau Investment Group (KADDB) – z myślą o dostosowaniu do wymagań lokalnych. Czołgi tego typu, uzbrojone w armaty gwintowane M68 kalibru 105 milimetrów, ulepszono poprzez instalację zintegrowanego systemu kontroli ognia.


أربع كتائب أخرى لديها 182 مركبة M60A3 مقدمة من شركة جنرال ديناميكس لاند سيستمز وتم تحديثها من قبل شركة الملك عبد الله الثاني للتصميم والتطوير (KADDB) الأردنية للتصميم والتجارة ، بهدف التكيف مع المتطلبات المحلية تم تحسين الدبابات من هذا النوع ، المسلحة بمدافع عيار 105 ملم M68 ، من خلال تركيب نظام متكامل للتحكم في الحرائق.




Na początku lat dziewięćdziesiątych Abu Zabi zamówiło 390 Leclerców, w tym dwa do szkolenia załóg, i 46 wozów zabezpieczenia technicznego DCL. GIAT Industries zapewniło pakiet szkoleniowy i logistyczny, a także części zamienne i amunicję. Dwa pierwsze egzemplarze Francuzi przysłali już w 1994 roku na pokładzie samolotu transportowego An-124. Trzy kolejne trafiły do Ośrodka Szkolenia Wojsk Pancernych w Saumur. Komplet czołgów znalazł się w dyspozycji emirackich pancerniaków w maju 2004 roku. Cztery lata później na Półwysep Arabski trafiły wszystkie pojazdy ewakuacyjne.



في أوائل التسعينيات ، طلبت أبو ظبي 390 Leclercs ، بما في ذلك اثنان لتدريب الطاقم ، و 46 مركبة صيانة DCL. قدمت GIAT Industries حزمة تدريبية ولوجستية بالإضافة إلى قطع الغيار والذخيرة. أرسل الفرنسيون أول نسختين في عام 1994 على متن طائرة النقل An-124. ذهب ثلاثة آخرون إلى مركز تدريب القوات المدرعة في سومور. وكانت مجموعة الدبابات تحت تصرف ناقلات الجند الإماراتية في مايو 2004. بعد أربع سنوات ، تم تسليم جميع سيارات الإخلاء إلى شبه الجزيرة العربية.



Wersja Leclerca dla ZEA otrzymała dwunastocylindrowy silnik dieslowski MTU MT 883 Ka 500 o większej objętości skokowej cylindra, takiej samej mocy jak w przypadku maszyny służącej w , jednak większym momencie obrotowym 2800 Nm. Silnik sprzęgnięto z niemiecką przekładnią Renk HSWL 295 TM z pięcioma biegami do przodu i trzema wstecznymi. Zamontowanie EuroPowerPacka wymusiło przebudowę przedziału silnika, co czyni emiracką wersję bardzo rozpoznawalną. Czołg otrzymał też kilka innych modyfikacji mających ułatwiać pracę w klimacie pustynnym.


حصلت نسخة Leclerc للإمارات العربية المتحدة على محرك ديزل MTU MT 883 Ka 500 ذو اثني عشر أسطوانة مع حجم أسطوانة أكبر ، نفس قوة الآلة المستخدمة في ، ولكن مع عزم دوران أعلى يبلغ 2800 نيوتن متر. يقترن المحرك بناقل الحركة الألماني Renk HSWL 295 TM بخمس تروس أمامية وثلاثة تروس خلفية. أدى تركيب EuroPowerPack إلى إعادة بناء حجرة المحرك ، مما يجعل النسخة الإماراتية مميزة للغاية. كما تلقى الخزان عدة تعديلات أخرى لتسهيل التشغيل في المناخ الصحراوي.




Na początku 2011 roku Nexter podpisał umowę z International Golden Group na dostarczenie zestawów do działań bojowych w terenie zurbanizowanym Azur dla emirackich Leclerców, aby, jak się później okazało, przygotować je do działań w .



في أوائل عام 2011 ، وقعت Nexter اتفاقية مع المجموعة الذهبية الدولية لتوفير مجموعات قتالية من طراز Azur لل Leclercs الإماراتيين لإعدادهم للعمليات في .



(latribune.fr)


المصدر الأصلي لاتيربيون Latribune
 
شكلك يا اخي بعد كل نقاش مطول اناقشك فيه تفقد الذاكرة 😂 :ROFLMAO:

هههههه حقك علي .. شكرا اخي نشاب للتوضيح انا كنت اقصد اخي الكريم ماذا لو ال 140 دبابة متبقية من دبابات الحسين سوف تخرج من الخدمة الا يجب التفكير بالبديل خصوصا ان دبابات m60 تعتبر دبابات صف ثاني بامكانيتها ... اما اذا بقيت 140 دبابة حسين + 70 لوكليرك مع امكانية زيادة الاخيرة سوف يكون الامر ممتاز
 
يبدو بأنه صحيح، الإمارات ستزود الأردن بـ 80 دبابة Leclerc،
وإذا تم تأكيد الخبر رسمياً، فإن قرائتي لما بين سطور الخبر كالتالي:
أتصور بأن له علاقة بمثلث "مصر والأردن والعراق" الذي قيد التطوير،
ولربما سيؤدي إلى تشكيل مثلث أمني بين "الإمارات والأردن ومصر"، وهذه الدول الثلاث تعترف بإسرائيل،
بمعنى، مثلث قيد التطوير: مصر والأردن والعراق،
ومثلث أمني قيد التشكيل: الإمارات والأردن ومصر،
والمثلثين سيعملان معاً ويكملان بعضهما،
أي أن الدبابات ليس الهدف ضد إسرائيل، لأن دول المثلث الأمني (الإمارات، الأردن، مصر) تعترف بإسرائيل، وإنما الهدف شيء آخر،
وتخميناتي تقول لربما الهدف ما يجري في شمال العراق مع تركيا أو مع أي مليشيا أو حزب تابع لتركيا.



طيب ليش مثلثين يعملوا مربع اربع دول وخلص
 
هههههه حقك علي .. شكرا اخي نشاب للتوضيح انا كنت اقصد اخي الكريم ماذا لو ال 140 دبابة متبقية من دبابات الحسين سوف تخرج من الخدمة الا يجب التفكير بالبديل خصوصا ان دبابات m60 تعتبر دبابات صف ثاني بامكانيتها ... اما اذا بقيت 140 دبابة حسين + 70 لوكليرك مع امكانية زيادة الاخيرة سوف يكون الامر ممتاز
لا لا يا اخي ، الحسين Challenger 1 خلاص ودعناها هالخردة راح تخرج من الخدمة خلص ما راح تظل ، و راح يكون سلاح الدروع بشكل مؤكد كالتالي ::

لواء فيه كتبتين دبابات AMX-56 Leclerc الفرنسية
لواء فيه كتيبتين قناصات دبابات مدولبة Centuro B1 الإيطالية

فقط ، و ربما يتم زيادة Leclerc بـ كتيبتين أخريين ، الله أعلم ، لكن للآن الأكيد فقط هو اللي فوق فقط
 
الاردن باعت الكظية ب٧٠ دبابة ..
السالفة صار لها أكثر من سنة و نص ، و يمكن اكثر من سنتين
بعدين البيان الخارجية الاردنية حول تطبيع الامارات و البحرين واضح .. التأكيد على دولة مستقلة على حدود عام 1967 ، و ليس صفقة القرن
 
ل
السالفة صار لها أكثر من سنة و نص ، و يمكن اكثر من سنتين
بعدين البيان الخارجية الاردنية حول تطبيع الامارات و البحرين واضح .. التأكيد على دولة مستقلة على حدود عام 1967 ، و ليس صفقة القرن
ا ما فهمتني ياخوي .. اصبر يومين ثلاثة واللي هاجم الامارات راح يهاجم الأردن ..
 
ل

ا ما فهمتني ياخوي .. اصبر يومين ثلاثة واللي هاجم الامارات راح يهاجم الأردن ..
ما اظن لانه المواقف هي هي نفسها لا تتغير
و الهجوم مش جديد من اخواننا .. بنتحملهم لقصور نظرتهم السياسية او العسكرية
 
عودة
أعلى