من انتصر في مواجهات غزه الاخيره ؟

من انتصر في حرب غزه؟

• مجموع المصوتين
    42
اخي هل ترى الجبهة الداخلية لليهود تدمرت ؟؟
او ان هاؤولاؤ الموستطنين طالبو بالرحيل او الاختباء في الملاجئ هل هذا الخيار سوف يحرر فلسطين...
خاضو اليهود الحروب مع جيوش اقوى من حماس بألف مرة ولم نرى فلسطين تحررت بسبب رحيل المستوطنين او اختبائهم في الملاجئ
الجبهه الداخليه هي المستوطنين نعم تدمرت حين يطلب مئات بل الاف المستوطنين الرحيل والعوده الى بلدانهم الاساسيه هذا نصر كبير وهذا ضرب لاسرائيل في نقطة مقتلها وان اردت ان تتاكد من الموضوع تستطيع ان تراجع مستويات الهجره الى اسيرائيل كيف ان نسبه الهجره الى اسرائيل قد انخفضت بشكل كبير بعد حرب تموز وكن متاكد انها ستنخفض بعد حرب غزه وللتاكد راجع طلبات الهجره المعاكسه من اسرائيل الى الخارج منذ اليوم الاول للعدوان
بدات طلبات الخروج من اسرائيل وانا اقول لك ان اسرائيل منذ اليوم الاول لتاسيسها كان صميم عقيدتها نقل الحرب الى ارض العدو وابقاء الجبهه الداخليه
امنه برايك لماذا اسرائيل اتخذت من هكذا عقيده اساس لها ان كان ضرب البنيه التحتيه لا يؤثر كما تتدعي يا حبيبي سكان اسرائيل هم مستوطنون وهم اتو الى اسرائيل بسبب ادعاء اسرائيل بالحياة المرفهه في اسرائيل وهم اتو على اساس الرفاهيه والراحه فما بالك يجدون انفسهم تحت الصواريخ او يقضون ايام طويله في الملاجئ
اخي اذا بتقارن قصف حماس لليهود بالصواريخ يجب مقارنه قصف اليهود لفلسطين وتعرف النتيجه اذا قارنت بينهما
لا اعرف كيف تفكر كيف تريد مقارنة قصف اسرائيل المزوده باحدث الاسلحه في العالم بقصف مقاومه صنعت صواريخها تحت حصار يمنع عنها الماء والطعام
هنا يجب ان تكون المقارنه نسبيه كل مين على قدو اسرائيل باحدث الاسلحه واحدث الاقمار الصناعيه وطائرات التجسس واخر ما توصل له العلم في العالم
تفشل في ايقاف صواريخ من صنع مقاومه محاصره برايك هل هذا نصر للمقاومه ام لا
لكن اخي علمت من الاخبار ان اليهود طلبو من حماس بوقف قصف مستوطناتها او سوف تشن الحرب على قطاع غزة وكانت المفاوضات المصرية طلبت من حماس بوقف صواريخها حتى لا يحدث ماحدث الان
نرجع لنفس النقطه اولا كان قبل العدوان تهدئه هل تستطيع ان تخبرني من اخترق تلك التهدئه انا اقول من اخترق التهدئه منذ ايامها الاولا اسرائيل
حيث قامت اسرائيل بحصار قطاع غزه وشنت عشرات الغارات وقتلت فلسطينيين واجتاحت برا في بعض المناطق لمسافات قصيره ورغم ذلك
لم تقم فصائل المقاومه بالرد على كل هذه الخروقات عند انتهاء التهدئه الاولى
اتت المبادره المصريه لتمديد التهدئه مثلما كانت وهنا رفضت المقاومه فقد كانت تشترط لتمديد التهدئه رفع الحصار عن الشعب القلسطيني في غزه لان التهدئه
اذا استمرت بوضعها الاول فهي تعني شيء واحدج موت بطئ بكل معنى الكلمه فغزه كانت بلا كهرباء بسبب توقف محطات التوليد لعدم توفر الوقود بسبب الحصار كان الناس يقفون بالطوابير ليحصلو على ربطه خبز لاطعام اطفالهم كان الناس يحرقون اثاث منازلهم واحذيتهم دون مبالغه لكي يتدفئو كانت حتى المياه كانت تعاني من نقص شديد فهل ترى من العدل استمرار هكذا نهدئه وهل ترى المقاومه عندمى طالبت برفع الحصار انها كانت تريد الحرب بهذا المطلب
يا اخي الحرب فرضت فرض كمن يقول لك لا اريد قتلك ولكن يمنعك عن الطعام والشراب وابسط اسباب الحياه فماذا سيكون ردك هل ستسكت كي لا يتهمك الناس بانك اعتديت على هذا الشخص
واني اقول لك وبكل اسف ان هذه المحطات التي تتابعها اسرائيليه ناطقه بالعربيه
واقول لك بكلامك هذا تعطي اسرائيل الذريعه فعلا لعدوانها وتضعها بموقف المدافع عن النفس وكان اسرائيل تقول للعرب لا تضربوني وانا لا اضربكن
يا حبيبي اسرائيل منذ تاسيسها وهي تعتدي على العرب والتاريخ يشهد بهذا واعتدائاتها يوميه فهل ناتي نحن اليوم ونبرئها ونضعها بموقف المدافع

اولا شكرا للتوضيح

واني اقول لك وبكل اسف ان هذه المحطات التي تتابعها اسرائيليه ناطقه بالعربيه
واقول لك بكلامك هذا تعطي اسرائيل الذريعه فعلا لعدوانها وتضعها بموقف المدافع عن النفس وكان اسرائيل تقول للعرب لا تضربوني وانا لا اضربكن
يا حبيبي اسرائيل منذ تاسيسها وهي تعتدي على العرب والتاريخ يشهد بهذا واعتدائاتها يوميه فهل ناتي نحن اليوم ونبرئها ونضعها بموقف المدافع
اخي انا لا اعطي الذريعه لليهود لفعل ذالك ولاتنسى اي هجمه على المستوطنات هذا لا يعتبر اعتداء لان هذه الارض محتله

لكن انا حقا لا ارى منتصرا الى الشعب الفلسطيني

لا تفكر يا اخي اني معارض فكره المقاومة لكن يجب دراسه الامور قبل الدخول في حرب

فقبل الحرب يا اخي كان يجب محاوله عدم نشوب حرب حتى ولو كان هناك بعض التنازلات

وان كانت الحرب على غزة مفروضه عليهم لا محاله في هذه الحاله يجب من حماس والوطن العربي كله يجب ان يشارك فيها

التعديل الأخير:
اخي حماس هي النتصر ومعه كافة الفصائل المجاهدين
يا خوان سرئيل تتجهاز الحرب هذي قبل سنتين موعد الحرب كان مدروس فكيف تقول ان حماس هي سباب

يا خوان سرئيل تتجهاز الحرب هذي قبل سنتين موعد الحرب كان مدروس

هل لي ان اعرف بقصدك من الكلمه التي بالون الاحمر ام انك اخطأت في الكتابه؟؟

وردي على كلامك هذا سوف اقتبسه من رد سابق لي

وان كانت الحرب على غزة مفروضه عليهم لا محاله في هذه الحاله يجب من حماس والوطن العربي كله يجب ان يشارك فيها

تبا لكل من يحاول الفصل بين الشعب الفلسطيني و مقاومته،خصوصا وأن حماس منتخبة شرعيا.لذلك يجب فسخ حماس من القائمة.

الفلسطينيين في غزة انتصروا لأنهم شهدائهم في الجنة أما قتلى اسرائيل في جهنم.

لكن انا حقا لا ارى منتصرا الى الشعب الفلسطيني

لا تفكر يا اخي اني معارض فكره المقاومة لكن يجب دراسه الامور قبل الدخول في حرب

فقبل الحرب يا اخي كان يجب محاوله عدم نشوب حرب حتى ولو كان هناك بعض التنازلات

انت ترى ان المنتصر الوحيد هو الشعب الفلسطيني انا معك هل تستطيع ان تخبرني من هي المقاومه انها ببساطه ابناء واباء الشعب الفلسطيني المقاومون
هم ازواج النساء الذين بكو اطفالهم المقاومون هم اباء هؤولاء الاطفال الذين قتلتهم اسرائيل يا حبيبي انظر للتاريخ فهو اكبر استاذ فعبر التاريخ اسباب انتصار المقاومات هو احتضان الشعب للمقاومه وغزه ايضا من اهم اسباب انتصار المقاومه هناك وصمودها هو احتضان الشعب لها فكيف تريد انت ان تفصل بين
المقاومه والشعب فالمقاومه والشعب هم جسم واحد
تقول كان يجب تجنب الحرب ببعض النتازلات انت قلي لي ما هي هذه التنازلات التي تراها التي كان ممكن للمقاومه ان تتنازل عنها المقاومه لم تطالب الا برفع الحصار لتمديد التهدئه هل هناك اكثر من هذا هل كان يجب على المقاومه ان تتنازل عن الطعام والماء هل كان يجب للمقاومه ان تتنازل عن الدواء
اي تنازلات تتكلم عنها خلص فهمنا 60 سته من التنازلات لوين وصلنا حرام عليك تنازلات اكتر من هيك موناقص غير نوقف بالصف لحتى اسرائيل تقتلنا
يا عيني عليك هاد كلام ينسمع بس قلي اذا الحرب انفرضت كما راينا واسرائيل هاجمت والمقاومه قاتلت فمن علينا ان نلوم المقاومه التي قاتلت ام العرب الذين لم يقاتلو

اخي ضرار اولا بالنسبه للحرب على غزة اذا كانت سببها اليهود او حماس فيجب من الوطن العربي لايسكت
لان الذي يموت شعب وكأن الحرب قائمه بين شعب وجيش وليس جيش ضد جيش

ثانيا مهما كان التنازل سيكون افضل من خيار الحرب هذا من وجهة نضري وتقبل خالص احترامي

اللهم وحدنا ونصرنى على القوم الضالمين ..آآمين

الفلسطينيين في غزة انتصروا لأنهم شهدائهم في الجنة أما قتلى اسرائيل في جهنم.
نعم الكلام وارى ان تشطب حماس لانها الممثل الشرعي للفلسطينيين وارى ان بعض الجهات والاطراف بدأت بحرب ضد حماس لتغطية انتصارها امثال الخونة عباس ودحلان ..............االــــــــــــــــــــــــــــــــخ القائمة طويلة طبعا

عودة
أعلى