إقاف ضابط فرنسي بتهمة نقل وثائق حساسة إلى المخابرات الروسية

إنضم
13 أكتوبر 2019
المشاركات
4,718
التفاعل
16,627 284 0
الدولة
France
اتخذت وزارة القوات المسلحة إجراءات قانونية ضد ضابط فرنسي بتهمة "الإخلال بالأمن"

وفقًا لـ Europe 1 ، يشتبه في قيام مقدم برتبة مقدم بنقل وثائق حساسة إلى روسيا


اتخذت الحكومة الفرنسية إجراءات قانونية ضد ضابط بتهمة "الإخلال بالأمن" ، أعلنت وزيرة القوات المسلحة فلورنس بارلي في أوروبا 1 يوم الأحد 30 أغسطس. "ما يمكنني تأكيده هو أن "ضابطا كبيرا يواجه إجراءات قانونية لخرق أمني ".

لقد اتخذنا جميع الضمانات اللازمة. الآن ، يجب أن تكون العدالة قادرة على القيام بعملها مع احترام سرية التحقيق. وأضافت فلورنس بارلي أن الأمر متروك للعدالة ليقول ما إذا كان مذنبا . ثم أشارت وزارة القوات المسلحة إلى "الوقائع التي من المحتمل أن تسبب انتهاكات أمنية خطيرة ".


وضع في الحبس الاحتياطي
وفقًا لـ ، فإن الجندي المعني ، البالغ من العمر حوالي خمسين عامًا وأب لخمسة أطفال ، يشتبه في أنه نقل وثائق أو معلومات حساسة للغاية إلى روسيا ، الدولة التي يتحدث لغتها بطلاقة. وبحسب ما ورد شوهد على اتصال بعميل استخبارات روسي.

كان هذا المقدم في قاعدة الناتو بالقرب من نابولي. اعتقلته المديرية العامة للأمن الداخلي (DGSI) قبل نحو عشرة أيام ، في نهاية إجازته في فرنسا ، عندما كان يستعد للعودة إلى إيطاليا. ووجهت إليه لائحة اتهام وأودع الحبس الاحتياطي في سجن باريس;


 
الضابط تم تجنيده من قبل الاستخبارات العسكرية الروسية GRU

He speaks Russian and was seen in Italy with a man identified as an agent of the GRU, the Russian military intelligence service, the reports said

 
عودة
أعلى