المخابرات الخارجية الروسية SVR تتمكن من سرقة أسرار الطائرة الامريكية السرية X-37B

sidorenko

عضو
إنضم
23 سبتمبر 2017
المشاركات
5,001
التفاعل
21,904 67 0
الدولة
Tunisia
37072450-9072833-image-a-8_1608480164970.jpg

تم القبض على كازو مياساكا 70 عامًا ، من سكان مدينة زاما بمحافظة كاناغاوا ، جنوب طوكيو. يشتبه في أنه تلقى ما يزيد عن 10 ملايين ين (حوالي 91000 دولار) كتعويض عن تسليم وثائق لأعوان المخابرات الخارجية الروسية. أقامت شرطة المحافظة تحقيق خاص في قسم الشؤون الخارجية بالقوة ، للاشتباه في أنها قضية تجسس من قبل روسيا. ، مياساكا رئيس الشركة اليابانية للتعامل مع الملفات الفنية ، يشتبه في استخدامه غير القانوني لقاعدة البيانات وتسريب أسرار إلى روسيا.
هناك تقارير تفيد بأن Kazuo Miyaka توجه إلى مكتب الممثل التجاري الروسي لتقديم المستندات المتعلقة بتكنولوجيا طائرات الفضاء بدون طيار X-37B التابعة للجيش الأمريكي.
وفقًا للتقرير ، نقل مصدر من وكالة إنفاذ القانون اليابانية شهادة مياساكا كازو: "بناءً على طلب منه (موظف مكتب التمثيل التجاري الروسي) ، حصلت على المستندات الخاصة بأحدث التقنيات في مجال الفضاء الأمريكي ونقلتها . وأشار التقرير إلى أنه تم تسريب تكنولوجيا المعدات المستخدمة في الطائرة الفضائية الأمريكية X-37B بدون طيار ، والمعروفة أيضًا باسم الطائرة التجريبية المدارية X-37B.

مياساكا متهم على وجه التحديد بالتآمر مع عامل ذكر في الأربعينيات من عمره من التمثيل التجاري للاتحاد الروسي في اليابان والحصول بشكل غير قانوني على مستندات من شركة تقدم خدمات قاعدة البيانات . تضمنت الوثائق الثماني التي يُحصل عليها بين شهري يوليو وديسمبر 2019 معلومات من الولايات المتحدة ومناطق أخرى حول البحث والتطوير في أشباه الموصلات ، والاستطلاع العسكري باستخدام الدبابات والرادارات بدون طيار. وبحسب ما ورد اعترف بالادعاءات.

قالت شرطة محافظة كاناغاوا إن الرجل يشتبه في تسليمه وثائق عسكرية وعلمية وتكنولوجية إلى دبلوماسيين روس على مدى أكثر من ثلاثة عقود في قضية تعتبر مس من الامن القومي العالمي و تعتبر فضيحة التجسس آخر ما تم الكشف عنه من عمل للمخابرات الخارجية الروسية التي تعتبر أشرس وكالة تجسس و اكثرها حرفية في روسيا




تمكن من سرقة تكنولوجيا حساسة مدنية و عسكرية على مدى 30 عام
 
يشار ان اليابان القت القبض سابقا سنة 2020 على مواطن ياباني سلم جهاز المخابرات الخارجية الروسية SVR معلومات و اسرار تكنولوجية متعلقة بتكنولوجيا الجيل الخامس

 

مسؤول روسي: المركبة الفضائية الأمريكية "X-37" قادرة على حمل أسلحة نووية​

170507-F-CU844-002.jpg

raw


أكد المدير العام لشركة "ألماز أنتي" الروسية، يان نوفيكوف، أن المركبة الفضائية الأمريكية "X-37" يمكنها حمل ما يصل إلى 6 رؤوس حربية نووية.

وقال خلال مشاركته في منتدى "المعرفة الجديدة": "تم إطلاق أول مركبة من هذا الطراز في عام 2010، واليوم هناك 6 منها، وعلى شكلين كبير وصغير".

وأضاف: "واحد منها في المدار منذ عام، واثنان، وهما الرابع والخامس، حلقا منذ عامين.. رسميا، أعلن الأمريكيون أن هذه المركبات مصممة للأغراض العلمية والاستطلاع، لكننا في روسيا ندرك تماما الغرض من وجود مثل هذه القدرات الاستعابية والإمكانيات، ووفقا لتقديراتنا، يمكن لمركبة صغيرة حمل ما يصل إلى 3 رؤوس حربية نووية، أما النوع الكبير فيحمل ما يصل إلى 6 رؤوس".

وتابع: "بحلول عام 2025، تخطط الولايات المتحدة لإطلاق مركبتين أخريين من هذا القبيل في المدار، مما يزيد العدد الإجمالي إلى ثمانية"، مشيرا إلى أن "هذا بلا شك تحد خطير".


 
الروس يعون خطورة هذه المركبة و مهامها لذلك سرقوا اسرارها
 
الروس محترفون في الجوسسة سواء السيبرانية أو البشرية
 
كيف تأتى لهذا الرجل اليابانى الحصول على بيانات تخص مشروع الـ X37 وهو مشروع امريكى سرى
 
مسجلة على الظاهر على خدمة cloud سرفيراتها موجودة في اليابان و هذا الشخص على ما يبدو له الصلاحيات للوصول إلى هذه السيرفرات
كيف تأتى لهذا الرجل اليابانى الحصول على بيانات تخص مشروع الـ X37 وهو مشروع امريكى سرى
 
عودة
أعلى