التكنولجيا المصريه القديمه

Tornado.sa

(بِسْم اللَّهِ توكَّلْتُ عَلَى اللَّهِ،)
طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
21 سبتمبر 2018
المشاركات
4,716
التفاعل
11,182 1,265 0
الدولة
Saudi Arabia
بسم الله الرحمن الرحيم

هذا موضوع يتكلم التكنلوجيا المصريه عبر الحضارات ويتكلم عن الأختراعات المصريه في مجالات عده
بإجتهاد شخصي فإن اصبت فمن الله وإن اخطئت فمن نفسي


222px-Ancient_Egypt_rope_manufacture.jpg


رسم مصري قديم لنساء يشاركن في صناعة الحبال الميكانيكية ، وهو أول دليل رسومي على الحرفة ، كما هو موضح في الصفين السفليين من الرسم التوضيحي

التكنولوجيا المصرية القديمة تصف الأجهزة والتقنيات التي تم اختراعها أو استخدامها في . اخترع المصريون واستخدموا العديد من ، مثل و ، للمساعدة في عمليات البناء. واستخدموا لتقوية السفن. المصري ، المصنوع من و ، تم إنتاجه على نطاق واسع وتصديره في جميع أنحاء حوض . تم استخدام لعدد من الأغراض ، ولكن لم يتم استخدام إلا بعد . لعب المصريون أيضًا دورًا مهمًا في تطوير التكنولوجيا في البحر المتوسط بما في ذلك و
.


التكنولوجيا في مصر ما بعد الأسرات
وسنذكرها بالتفصيل:


تقدم كبير في مصر القديمه خلال فترة الأسرات تشمل علم الفلك ، والرياضيات ، و الطب . والهندسه كانت ثمرة اللازمة من مسحللحفاظ على تخطيط وملكية الاراضي الزراعية التي غمرتها المياه سنويا من قبل نهر النيل . خدم المثلث الأيمن 3،4،5 وقواعد أخرى من الإبهام لتمثيل الهياكل المستقيمة ، والعمارة اللاحقة والعتبة في مصر. كانت مصر أيضًا مركزًا لأبحاث الكيمياءفي كثير من دول العالم الغربي.


الورق والكتابة والمكتبات



قسم من المصري مكتوب ومرسوم على ورق البردى
تأتي كلمة ورق من المصطلح اليوناني القديمة المسماة ، والتي تكونت من شرائط مضروبة من . تم إنتاج ورق البردي في مصر في وقت مبكر من عام 3000 قبل الميلاد، وبيعت لالقديمة و . أدى إنشاء الحد من توريد البردى للآخرين. وفقًا للمؤرخ الروماني ( سجلات ، 13.21) ، نتيجة لذلك ، تم اختراع تحت رعاية لبناء مكتبته المنافسة في . ومع ذلك ، هذه أسطورة. كان الرق قيد الاستخدام في الأناضول وأماكن أخرى قبل فترة طويلة من ظهور بيرغامون.

، وهي ، بمثابة الأساس منها الأبجدية اللاحقة ، مثل العبرية واليونانية واللاتينية. مع هذه القدرة، والكتابة وحفظ السجلات، وضعت المصريين واحدة من وإذا لم يكن ل - أول .

مدينة احتفظت التفوق للسجلات ومخطوطات مع بها . تضررت هذه المكتبة القديمة بنيران عندما سقطت تحت الحكم الروماني ، ودُمرت بالكامل بحلول عام 642 م. مع ذلك ، ضاع مخزون هائل من الأدب القديم والتاريخ والمعرفة.

المنشآت والإنشاء

الأدوات

من الأدوات القديمة المستخدمة في بناء المساكن المصرية القصب والطين. وفقًا للوكاس وهاريس ، "تم تلبيس القصب بالطين من أجل الحفاظ عليه بعيدًا عن الحرارة والبرودة بشكل أكثر فعالية". الأدوات الأخرى التي تم استخدامها هي "الحجر الجيري والأحجار المنحوتة والمطارق الخشبية والمطارق الحجرية". باستخدام هذه الأدوات ، تمكن المصريون القدماء من إنشاء أكثر من مجرد مساكن ، ولكن أيضًا منحوتات لآلهتهم ،

المباني

العديد من من مصر القديمة لا تقف اليوم. بعضها في حالة خراب من البلى ، في حين ضاع البعض الآخر تمامًا. تعتبر الهياكل المصرية من بين أكبر الإنشاءات التي صممها وبناها البشر على الإطلاق. إنهم يشكلون أحد أقوى رموز الحضارة المصرية القديمة وأكثرها ديمومة. كانت المعابد والمقابر التي بناها فرعون اشتهر بمشاريعها ، ، ضخمة وتضم العديد من التماثيل الضخمة لها. كانت الفرعون الصخور في وادي الملوك مليئة بالمجوهرات والتحف. في بعض الأساطير المتأخرة ، تم تحديد على أنه التلة البدائية وكان قد أطلق على الخلق في الوجود ، وكان يعتبر إله الحرفيين ، وعلى وجه الخصوص ، الحرف القائمة على الحجر. ، الذي تم تضمينه في ، أول مهندس موثق.


فنار الأسكندريهالأسكندريه على جزيرة فاروس

في ، تم تطوير تقنية ، وأشهر مثال على ذلك هو . كانت الإسكندرية ميناء للسفن التي كانت تتاجر في البضائع المصنعة في مصر أو التي تستوردها إلى مصر. رفعت رافعة ناتئة عملاقة البضائع من وإلى السفن. تم تصميم المنارة نفسها بواسطة وتم بناؤها في القرن الثالث قبل الميلاد (بين 285 و 247 قبل الميلاد) في جزيرة فاروس في ، والتي أصبحت منذ ذلك الحين شبه جزيرة. اشتهرت هذه المنارة في وقتها ولم تفقد المعرفة بها. رسم عام 2006 تم إنشاؤه من دراسة العديد من المراجع ، يظهر على اليمين

الجسور

الجسور في مصر القديمة"


واحد من أربعة جسور من الأسره المصريه الرابعة في هضبة الأهرامات بالجيزة،

التماثيل


وكان وادي النيل موقع واحد من أكثر تأثيرا في العالم مع معالمها المعمارية، والتي تشمل و -among أكبر وأشهر المباني في العالم.


هضبة الجيزة ، القاهرة. هرم خفرع في الخلفية
أشهر هي هياكل ضخمة مبنية من الطوب أو الحجر ، وبعضها من بين أكبر المباني التي بناها الإنسان. تعمل الأهرامات كما ل . في مصر القديمة ، تمت الإشارة إلى الهرم باسم Mer ، أي "مكان الصعود". و هو الأكبر في مصر واحدة من أكبر الشركات في العالم. تبلغ مساحة القاعدة أكثر من 13 أكر ثانية (53000 م 2 ). إنها واحدة من ، والوحيدة من بين السبع التي بقيت على قيد الحياة في العصر الحديث. و توجت قمم أهراماتهم بالذهب وغطت وجوههم بالحجر الجيري الأبيض المصقول ، على الرغم من أن العديد من الأحجار المستخدمة لغرض التشطيب قد سقطت أو أزيلت لاستخدامها في هياكل أخرى على مدى آلاف السنين.

و من (القرن قبل الميلاد c.26th)، واسمه لونا قرمزي ضوء أسطح الجرانيت يتعرض لها، هي ثالث أكبر من . ، الذي يرجع تاريخه إلى نفس العصر على الأرجح ، من وكتل الجرانيت. و (ج. ) يحتوي على الجرانيت الضخمة الطراز "ريد الجرانيت." كان المدمر في الغالب والذي يعود تاريخه إلى عهد الجرانيت المصقول أو حجر التتويج ، وهو معروض الآن في القاعة الرئيسية للمبنى. في (انظر ). استخدامات أخرى في ، تشمل ، باب ، ، ، والجدار والكلمة .

كان لدى قدماء المصريين بعض المباني الحجرية الضخمة الأولى (كما هو الحال في ). كيف عملت الصلبة لا يزال موضع نقاش. افترض عالم الآثار أن المصريين استخدموا أظهرت أعلى على . فيما يتعلق بالبناء ، من بين الطرق المختلفة التي يمكن أن يستخدمها البناؤون ، تحركت ورفع التي يزيد وزنها عن 100
 
التعديل الأخير:
الملاحة وبناء السفن

كان قدماء المصريين يعرفون إلى حد ما بناء . ويخضع هذا من من . تم وضع الأشرعة المصرية الأولى ببساطة للقبض على الرياح ودفع السفينة. بعد تم بناء الأشرعة المصرية التي يرجع تاريخها إلى 2400 قبل الميلاد مع إدراك أن السفن يمكن أن تبحر عكس باستخدام . أشرفت الملكة على استعدادات وتمويل رحلة استكشافية من خمس سفن يبلغ طول كل منها سبعين قدمًا وبعدة أشرعة .
سفينة مصرية ذات شراع فضفاض يشبه . من الأسرة الخامسة (حوالي 2700 قبل الميلاد)سفينة نموذجية من الدولة (2686-2181 قبل الميلاد)مشاهدة المرفق 302636مجذاف توجيه مركب على ستيرن لقارب نهري مصري مصور في مقبرة (1422-1411 قبل الميلاد) لاحظ أن الشراع ممتد بين ياردات.تحميل السفن المصرية . تُظهر أشرعة مطوية ، وساحة علوية منخفضة ، وبناء ساحة ، ثقيلة على .

678px-Antico_regno,_modello_di_nave,_da_saqqara,_01.jpeg

كان لدى قدماء المصريين خبرة في بناء مجموعة متنوعة من السفن. زال البعض منهم على قيد الحياة حتى يومنا هذا على شكل . تم العثور على السفن في مناطق عديدة من مصر مثل وتم العثور على بقايا سفن أخرى بالقرب من الأهرامات.

تعتبر سفينة سنفرو القديمة المصنوعة من خشب الأرز ، ، أول مرجع مسجل لسفينة يشار إليها بالاسم.

Maler_der_Grabkammer_des_Menna_013.jpg


على الرغم من أن الدفات الرباعية كانت هي القاعدة في الملاحة في النيل ، إلا أن المصريين كانوا أول من استخدم أيضًا الدفات المثبتة على مؤخرة السفينة (ليست من النوع الحديث ولكن مجاديف توجيه مركزية).


الفلك

كان المصريون شعبًا عمليًا ، وينعكس هذا في علم الفلك الخاص بهم عكس بابل حيث تمت كتابة النصوص الفلكية الأولى بمصطلحات فلكية. حتى قبل توحيد مصر العليا والسفلى في عام 3000 قبل الميلاد ، أثرت ملاحظات سماء الليل على تطور دين كان فيه العديد من الآلهة الرئيسية أجسامًا سماوية. في مصر السفلى ، بنى الكهنة جدرانًا دائرية من الطوب اللبن ليصنعوا بها أفقًا زائفًا حيث يمكنهم تحديد موقع الشمس عند شروقها عند الفجر ، ثم لاحظوا نقاط الانقلاب الشمالية أو الجنوبية (الانقلابات). . سمح لهم ذلك باكتشاف أن قرص الشمس ، الذي تم تجسيده على أنه رع ، استغرق 365 يومًا للسفر من مسقط رأسه في الانقلاب الشتوي والعودة إليه. وفي الوقت نفسه ، في صعيد مصر ، تم تطوير تقويم قمري بناءً على سلوك القمر ظهور في بعد غيابه السنوي لمدة 70 يومًا تقريبًا.

بعد التوحيد ، أدت المشكلات المتعلقة بمحاولة العمل بتقويمين (يعتمد كلاهما على الملاحظة المستمرة) إلى تقويم مدني مدمج ومبسط مع اثني عشر شهرًا من 30 يومًا ، وثلاثة مواسم كل منها أربعة أشهر ، بالإضافة إلى خمسة أيام إضافية ، مما يعطي 365- يوم عام ولكن بدون طريقة لحساب ربع يوم إضافي كل عام. تم تقسيم الليل والنهار إلى 24 وحدة ، كل منها يجسده إله. تم العثور على ساعة شمسية في النصب التذكاري لـ Seti I مع تعليمات لاستخدامها تبين لنا أن ساعات النهار كانت في وقت واحد مقسمة إلى 10 وحدات ، مع 12 ساعة في الليل وساعة في الصباح والمساء. ومع ذلك ، حسب Seti I ، تم تقسيم الوقت ليلا ونهارا عادة إلى 12 ساعة لكل منهما ، ويختلف طولها وفقًا للوقت من العام.

كان مفتاح الكثير من هذا هو حركة إله الشمس وحركته السنوية على طول الأفق عند شروق الشمس. من الأساطير المصرية مثل تلك التي تدور حول رع وإلهة السماء تطور ، وحفظ الوقت ، وحتى مفاهيم الملوك. يظهر السقف الفلكي في حجرة الدفن في أن الشمس تولد من الجوز في الصباح ، وتنتقل على طول جسدها أثناء النهار ويتم ابتلاعها في الليل.

خلال بنى ستة ملوك معابد للشمس تكريما لرع. المجمعات المعبد الذي بناه في و في تم حفرها ويكون التحالفات الفلكية، وأسطح بعض المباني قد تم استخدامها من قبل المراقبين لمشاهدة النجوم، وحساب ساعات في الليل والتنبؤ شروق الشمس ل الاحتفالات الدينية.


كان على سقف المعبد اليوناني الروماني لحتحور في دندرة
تم تقديم ادعاءات بأن كانت معروفة في قبل زمن . وقد تم الجدل حول هذا الأمر على أساس أن نصوص ما قبل هيبارخوس لا تذكر السبق وأنه "فقط من خلال التفسير الماكرة للأساطير والصور القديمة ، والتي تبدو ظاهريًا عن شيء آخر ، يمكن تمييز السبق فيها ، بمساعدة من بعض التكهنات العددية الباطنية التي تتضمن 72 عامًا والتي تشير إلى درجة واحدة من التحول في نظام البروج وأي عدد من التباديل عن طريق الضرب والقسمة والجمع ".

لاحظ مع ذلك أن الملاحظة المصرية لمحاذاة النجوم المتغيرة ببطء على مدى فترة متعددة السنوات لا تعني بالضرورة أنهم فهموا أو حتى اهتموا بما يجري. على سبيل المثال ، من عصر الدولة الوسطى فصاعدًا ، استخدموا جدولًا يحتوي على إدخالات لكل شهر لإخبار وقت الليل من مرور الأبراج. لقد أخطأوا بعد بضعة قرون بسبب تقويمهم ومسابقتهم ، ولكن تم نسخهم (مع أخطاء في الكتابة) بعد فترة طويلة من فقدانهم لفائدتهم العملية أو إمكانية فهمهم واستخدامهم في السنوات الحالية ، بدلاً من السنوات التي تم استخدامها في الأصل.

الطب

على هي واحدة من الوثائق الطبية الأولى لا تزال موجودة، وربما أقرب وثيقة محاولات لوصف وتحليل الدماغ: نظرا لهذا، يمكن أن ينظر إليها على أنها بدايات . ومع ذلك ، يعتقد المؤرخون الطبيون أن علم الأدوية المصري القديم كان غير فعال إلى حد كبير. وفقًا لورقة نشرها مايكل دي باركنز ، فإن 72٪ من 260 وصفة طبية في بردية هيرست لا تحتوي على عناصر علاجية. وفقًا لمايكل دي باركنز ، بدأ علم صيدلة الصرف الصحي لأول مرة في مصر القديمة واستمر خلال العصور الوسطى ، وفي حين أن استخدام روث الحيوانات يمكن أن يكون له خصائص علاجية ، لا يخلو من المخاطر. كانت الممارسات مثل تطبيق روث البقر على الجروح وثقب الأذن والوشم والتهابات الأذن المزمنة عوامل مهمة في الإصابة بمرض التيتانوس. كتب فرانك ج. سنوك أن الطب المصري يستخدم بقع الذباب ودم السحلية وأسنان الخنازير وغيرها من العلاجات التي يعتقد أنها قد تكون ضارة.

تحنيط الموتى

يكن الموتى ممارسًا دائمًا في مصر. بمجرد بدء الممارسة ، يتم وضع الفرد في مثوى أخير من خلال مجموعة من الطقوس والبروتوكول. كانت الجنازة المصرية عبارة عن مراسم معقدة تضمنت العديد من الآثار والصلاة والطقوس التي أقيمت على شرف الفقيد. تم دفن الفقراء ، الذين لا يستطيعون تحمل تكلفة المقابر باهظة الثمن ، في مقابر ضحلة في الرمال ، وبسبب البيئة القاحلة ، غالبًا ما يتم تحنيطهم بشكل طبيعي.

@
Tornado.sa
Tornado.sa @Tornado.sa
 
تشرشح هذا الموضوع اخذ جوله على الأقسام شكل الموضوع صار جوكر
 
ايه نسيت اقول شي انا ما اضفت انا نقصت من الموضوع يعني سحبت على بعض الأشياء هذا يعتبر اجتهاد شخصي
 
مع اني شهادتي مجروحه..... ولكن لا يوجد مثل الحضاره المصريه. بالعلم ..... لان ببساطه من بنا الاهرامات وباقي الابنيه بهذه الطريقه وهذا الحسابات الرياضيه والهندسية والميكانيكية...!!
كان علي علم بكل هذه العلوم وتوصل اليها ...
يقال انه هناك كذا طريقه للوصول الي التكنولوجيا ولكننا لا نعرفهم جميعا...
مثلا كاكهرباء يمكن ان نحصل عليها بطريقه اخري. او الضوء يمكن ان نصدره باشياء اخري وهكذا ....
موضوع رائع... احييك عليه
 
اجزم انه توجد اشياء عظيمة في الحضارة الفرعونية لم تكتشف بعد

يعطيك العافيه على مجهودك
 
رائع أخى أنت تعلم عن الحضارة الفرعونية أكثر منى و هذا يدعو للاعجاب تحياتى لك
 
عودة
أعلى