انباء عن حصول #مصر على 101 مدرعة وناقلة جند من #المانيا سوفيتية الصنع من نوع BMP-1

التدريب الحى افضل بمراحل
الان اللي فهمته منك ان مصر مصر تمتلك الرفاهيه الأقتصاديه حتى تشتري bmp1 للتدريب الحي يارجل قول غير هذا الكلام
 
المصريين ما اشتروها الا لفايدة او لغرض معيم ، هم ادرى باحتيجاتهم ، بالتوفيق
 
مصر طورت معظم الام١١٣ غير الانتاج المحلى من مدرعاتنا
مفيش اى انتاج محلى لمدرعات مجنزره للاسف
اتوقع والله اعلم المعرض الجاى فى شهر 12 ممكن مصر تكشف عن حاجه مجنزره
 
تصنيع بالكامل بالشكل ده صعب
المرعه كهيكل لا يواكب العصر اطلاقا لعتقد انها احد تحديثات BMP-1
لكن هذه المدرعه من وجهة نظري ليس المنتظر اطلاقا ولا ترضى التوقعات بعد كل هذه السنين من الخبره فى تصنيع وتجميع المجنزرات
 
تصنيع بالكامل بالشكل ده صعب
المرعه كهيكل لا يواكب العصر اطلاقا لعتقد انها احد تحديثات BMP-1
لكن هذه المدرعه من وجهة نظري ليس المنتظر اطلاقا ولا ترضى التوقعات بعد كل هذه السنين من الخبره فى تصنيع وتجميع المجنزرات
اسف لسه واخد بالى انها 5 عجلات ليس 6 ك ال bmp لكن ما زلت عند رأيي لا ترضى الطموحات
 
أكيد صفقة غريبة زي ده ليها هدف لأن محدش هيصحى من النوم يقول أنا نفسي في bmb 1
ليها استخدام أكيد سواء قطع غيار أو منصة لسلاح أو منظومة أو تطوير و ليها أكتر من صرفة
لكن معتقدش انها تدريب أبدا!
 
أكيد صفقة غريبة زي ده ليها هدف لأن محدش هيصحى من النوم يقول أنا نفسي في bmb 1
ليها استخدام أكيد سواء قطع غيار أو منصة لسلاح أو منظومة أو تطوير و ليها أكتر من صرفة
لكن معتقدش انها تدريب أبدا!



Ozone @Ozone عزت @عزت

maxresdefault.jpg
 
أكيد صفقة غريبة زي ده ليها هدف لأن محدش هيصحى من النوم يقول أنا نفسي في bmb 1
ليها استخدام أكيد سواء قطع غيار أو منصة لسلاح أو منظومة أو تطوير و ليها أكتر من صرفة
لكن معتقدش انها تدريب أبدا!
انا اتوقع لإستخدامها ضد ميلشيات الوفاق في حال دخلت مصر بريا وايضادعم ميليشيات حفتر خاصه انها كقوه ناريه جيده وخيار وتفكير ذكي من مصر للمحافظه على مخزونها العسكري الأفضل لحرب نظاميه مثلا مع اسرائيل وانا متأكد ان الجيش المصري سيضيف لمساته عليها وخاصه بعد اكتسابه الخبره في التعامل مع الميليشيات الإرهابيه في سينا
 
صفقه ليست غريبه ولكن واقعيه لحد ما مصر ليست دوله غبيه وخاصه في السلاح البري مصر اقوى جيش بري عربي ومن الأقوى عالميا ربما فكرت في دخول بريا وحتى لايتحقق اهداف الغرب من اضعاف الجيش المصري بريا لأنهم يعلمون قوته استطاعت مصر ان تتغدى فيهم قبل مايتعشون فيها انا ادعم هذا التوجه
 
اتمنى من الأخوان المصريين جلب معلومات عن المدرعه المصريه الجديده st-500 هذا اسمها اعتقد او غلطان قرأت مواضيع عنها ولكن اريد تفصيليه وانواعها رأيت مقطع فيديو لها وانبهرت كصناعه عربيه واتمنى مقارنتها مع المدرعه طويق السعوديه
 
St-100 هذا اسمها متواجدst-500 او قاعد اهذي
 
جربوها في الرياض
مصر تختبر المدرعة ST-100 بصحراء الرياض تمهيدًا لتصديرها ( صور)
بعد طلب وزارة الدفاع السعودية
%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AF%D8%B1%D8%B9%D8%A7%D8%AA.jpg

71887642_2489592657789187_6405224800293224448_o.jpg
7:23 ص, الأحد, 27 أكتوبر 19
شارك الخبر

شارك الخبر مع أصدقائك



أعلن المهندس حسن عبدالمجيد، نائب رئيس الهيئة القومية للإنتاج الحربى، تلقي وزارة الإنتاج الحربى طلبًا من وزارة الدفاع السعودية لإجراء اختبار عملى وطرازها الأصغر ST-500 فى صحراء الرياض، تمهيدًا لاستيرادها.
DSC_8437.jpg
محرر المال داخل مصنع 200 الحربى لإنتاج المدرعة ST-100«الإنتاج الحربى» توافق على اختبارها بالرياض نوفمبر المقبل
وقال نائب رئيس الهيئة فى تصريحات للصحفيين خلال احتفالية وزارة الإنتاج الحربي، بعيدها الخامس والستين، لإنتاج أول ذخيرة مصرية فى حضور الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي ونخبة من قادة الإنتاج الحربي والقيادات العمالية والعاملين، إن الوزارة وافقت على الطلب، ومن المقرر إجراء الاختبار خلال شهر نوفمبر المقبل.
حسن عبدالمجيد: توقيع عقود التصدير للإمارات.. قريبًا
وأضاف المهندس حسن عبدالمجيد، أن السعودية تعد ثانى دولة تطلب استيراد المدرعة المصرية بعد اختبارها فى صحراء أبو ظبى فى أغسطس الماضى، ومن المنتظر توقيع عقود التصدير النهائية مع الجانب الإماراتى خلال الفترة المقبلة.
وكان المهندس يسرى النمر، رئيــس مجلــس إدارة مصنــع إنتـــاج وإصــلاح المدرعــــات (مصنع 200 الحربي) قد قال فى حوار سابق لـ “المال”، إن المدرعة ST-100 وطرازها الأصغر ST-500 هى إنتاج مصري ١٠٠%، مشترك بين وزارة الإنتاج الحربي (مصنع 200 الحربي) وشركة IMUT المصرية، وقد بدأ إنتاجها الفعلى قبل عام، وتم عرضها فى معرضيّ “إيديكس 2018″ بمصر و”آيدكس 2019” بالإمارات.
يسرى النمر: الوصول بالطاقة الإنتاجية إلى 1000 عربة سنويًا من الطرازين
وأكد النمرأن المدرعة ST-100 لاقت استحسانًا وقبولاً كبيرا من المختصين ، وهناك مطالب دولية للحصول عليها، وتلقت الوزارة طلبًا لتنفيذ اختبار عملى لها في صحراء أبو ظبى تمهيدًا لتوقيع عقد نهائى لتصديرها إلى الإمارات خلال أغسطس الماضى، لافتًا إلى أنه هناك مخطط للوصول بالطاقة الإنتاجية من هذه المدرعة إلى 1000 عربة سنويًا من الطرازين ST-100) و ST-500).
DSC_8403.jpg

وأوضح أن سعر المدرعة متفاوت ويختلف وفقًا لتجهيزاتها العسكرية حسب طلب العميل، مشيرًا إلى أن نسبة المكون المحلى بها تشكل نحو 50%، أما التصميم والتركيب والتنفيذ فهو 100% مصرى.
وأعلن “النمر” أن المصنع يستعد خلال الفترة الحالية لمعرض “إيديكس 2020″، ومن المقرر تصنيع منتجات جديدة لعرضها والإعلان عنها فى وقت لاحق، مشيرًا إلى أن التجهيز ليس للعرض فقط ولكن هو حافز لإنتاج منتج جديد يلبي احتياجات القوات المسلحة.
وتعد المدرعة ST-100 MRAP مركبة متعددة مهام، يمكن تجهيزها – بحسب الحاجة – لتنفيذ نوعيات مختلفة من المهام كالآتي: ناقلة جند مُدرعة لمهام الهجوم والتدخل Attack / Intervention، وإسعاف حيث إنها قادرة على نقل 4 أفراد Ambulance، والاستطلاع والمراقبة Reconnaissance، والقيادة والسيطرة Command & Control، وفقًا لموقع الأمن والدفاع العربى.
%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AF%D8%B1%D8%B9%D8%A7%D8%AA.jpg
المدرعة ST-100
وتعتبر المدرعة وحدة دفاع جوي مُزودة بصواريخ / مدفعية مضادة للطائرات Air Defense Unit، كما أنها مركبة صائدة للدبابات مُزودة صواريخ موجهة مضادة للدروع Tank Hunter، وراجمة صواريخ Rocket Launcher، وحاملة هاون Mortar Carrier، وحاملة صواريخ أرض-أرض دقيقة التوجيه مضادة للدروع / الأفراد / التحصينات Precision Attack Missile Carrier، ومركبة إشارة / حرب إلكترونية Communication / Electronic Warfare

ويبلغ وزن المدرعة 14.5 طن ويصل الى 18 طنًا بالحمولة القصوى، ويصل طولها إلى 6.4 متر، ويصل عرضها إلى 2.6 متر، وارتفاعها 3.8 متر، ويبلغ عدد أفراد الطاقم “5” متضمنين السائق والقائد و3 آخرين لنسخة الدورية ويصل العدد إلى 8 لنسخة الهجوم والتدخل، وتصل السرعة القصوى للمدرعة إلى 115 كم / س.

وأهم ما يميز المركبة هو تصميمها الفريد المُخصص للتصدي للعبوات الناسفة والألغام على شكل حرف V من الأسفل، والذي يضعها ضمن فئة المركبات المقاومة للألغام والعبوات الناسفة ” Mine Resistant Ambush Protected MRAP “، مع الإشارة لأنها لا تملك شاسيها تقليديا، بل تمتلك هيكلاً مُوحدا Unibody او ما يُعرف بـMonocoque كأنها صدفة او كبسولة ولكنها مُعززة في القسم السفلي بمواد عالية التحمل للانفجارات.
المركبة إذا تعرضت لعبوة ناسفة شديدة الانفجار ينفصل الجزء الذي يحوي الطاقم عن باقي المدرعة لضمان بقائهم على قيد الحياة

وفي حال تعرضها لعبوة ناسفة شديدة الانفجار، ينفصل الجزء الذي يحوي الطاقم عن باقي المدرعة لضمان بقائهم على قيد الحياة، ويمكن تركيبه على بدن آخر دون مشكلات، هذا إلى جانب ان المقاعد الخاصة بالافراد نفسها مزودة بتقنية امتصاص الصدمات الناتجة عن انفجار العبوات الناسفة والالغام، كما تميز بإمكانية فك وتركيب / استبدال المحرك دون أية تعقيدات لتسهيل اعمال الصيانة او الاستبدال في مسرح العمليات.
المركبة مزودة بشبكة التمويه الخافضة للبصمتين الرادارية والحرارية إلى جانب امتلاكها منظومة قتال وحماية متكاملة يمكن -بحسب الطلب- أن تحوي ما يلي :
– نظام إعاقة وشوشرة إلكترونية ” Vehicle Protection Jamming System VPJS ” على مختلف نطاقات الاتصالات والشبكات اللاسلكية لتحييد انظمة تفجير العبوات الناسفة عن بعد، وهو مُطور بشكل مشترك بين شركة IMUT ووزارة الإنتاج الحربي، بمعاونة من المختصين في مجال التدابير الإلكترونية المضادة من سويسرا.
– منظومة Metravib PILAR V الفرنسية المختصة برصد وتحديد مصادر إطلاق النيران من خلال البصمة الصوتية لتوجيه محطة السلاح الأوتوماتيكية العاملة بالتحكم عن بعد للقضاء على القناصة والعناصر المسلحة أثناء القتال في المدن والمناطق الضيقة.
– منظومة دفاعية نشطة للقتل السهل Soft-Kill Active Protection System تتألف من مستشعرات رصد وتحذير ضد أشعة الليزر والصواريخ المضادة للدروع، مع وسائل التشويش الحراري / الكهروبصري وقواذف سواتر الدخان والهباء الجوي Aerosol الذي يحجب قدرة التوجيه الكهروبصري والحراري والليزري والرادري حيث يحتوي على جزيئات من الفسفور الاحمر المشتعل والألومنيوم المُغطى بالالياف الزجاجية وكذلك بعض جزيئات النحاس الاصفر ( يتكون من 30% زنك و70% نحاس ).
– يمكن تسليح المركبة برشاش متعدد عيار 7.62 * 51 مم او رشاش ثقيل عيار 12.7 * 99 مم او قاذف قنابل عيار 40 مم وجميعها يمكن تنصيبها على محطة السلاح العاملة بالتحكم عن بعد، يتم التحكم في المنظومة الدفاعية ومحطة الرشاش الأوتوماتيكي من خلال نظام إدارة المعارك الرقمي Battle Management System الذي يمكن إضافته للمدرعة، وخاصة النسخ القتالية المتخصصة منها، والتي يمكن ان تتسلح بالصواريخ المضادة للدبابات او الصواريخ المضادة للطائرات او مدافع الهاون.
تحوي المدرعة مجموعة من الكاميرات والمستشعرات الحرارية لدعم السائق ونقل كل مايدور حولها للشاشات الداخلية للطاقم، لضمان الوعي الإدراكي بالموقف المحيط Situational Awareness في منطقة العمليات.
المركبة مُزوّدة بمحرك ديزل 6 سلندر ذو سعة 8900 سي سي مع شاحن توربيني طرازCummins ISL أمريكي الصنع، يولد قوة قدرها 400 حصان على 2100 لفة / د مع ناقل حركة اوتوماتيكي ذو 6 سرعات طرا ز ZF EcoLife من شركة ZF Friedrichshafen الألمانية.
يمكن ان يصل مستوى حماية المدرعة ضد الطلقات إلى Stanag 4 في حال توفير تدريع إضافي والذي يتحمل الطلقات عيار 14.5 * 114 مم.
المدرعة ST-500 تستخدم لنقل الجنود أو عمليات القوات الخاصة أوالإسعاف
تُعد الشقيقة الصغرى للمركبة ST-100 MRAP وتعمل كمركبة تكتيكية خفيفة Light Tactical Vehicle LTV لنقل الجنود أو عمليات القوات الخاصة أوالإسعاف.
يمكن تسليح المركبة بمحطة السلاح العاملة بالتحكم عن بعد والمزودة برشاشات متعددة الأعيرة أو قواذف قنابل عيار 30 مم او قاذف صواريخ مضادة للدبابات او حاملة للهاون بخلاف قواذف الدخان.
تتسع النسخة الحاملة للجنود لعدد 3 افراد من الطاقم الاساسي بالإضافة لـ5 افراد اخرين ونسخة الإسعاف تتسع لـ3 افراد من الطاقم بالاضافة لنقالتين لحمل المصابين، اما النسخة الحاملة للهاون او قاذف الصواريخ فتتسع لـ3 افراد.
المركبة يبلغ وزنها 8 أطنان وتصل إلى 10.5 طن بالحمولة القصوى، ويصل طولها إلى 5.6 متر، وعرضها 2.4 متر، وارتفاعها 3.1 متر، وتصل سرعتها القصوى الى 140 كم / س ومداها 700 كم.
يبلغ مستوى الحماية للمركبة ضد الطلقات BR6 / BR7 الذي يصمد امام الطلقات عيار 7.62 * 51 مم بنسختيها القياسية والخارقة.
المركبة مزودة بمحرك ديزل أمريكي طراز Cummins QSB 6.7 ذو بسعة 6700 سي سي ذو شاحن توربيني ويولد قوة قدرها 300 حصان على 2500 لفة / د مع ناقل حركة أوتوماتيكي امريكي طراز Allison 3000 SP.
DSC_8371.jpg
اللواء يسرى النمر مع محرر المال داخل أحد خطوط إنتاج مصنع 200 الحربى
 
تحفه ذي المدرعه خاصه انها صناعه عربيه لو يركزون عليها افضل من استيراد اي مدرعات
 
ماشاء الله عليها جبل مايهزه ريح
 
ماشاء الله عليها جبل مايهزه ريح
بارك الله فيك اخي نتمني كل تقدم و ازدهار للمملكة و شعبها الشقيق و نتمني ان نري شركات بين السعودية و مصر توحد الجهود و الامكانيات
 
عودة
أعلى