السعودية ارتفاع معدل التضخم عند 6.1% في يوليو

يا جماعة دخل الدولة صار ما يغطي المصروفات والعملة الصعبة تطلع برا البلد فالحل رفع الضريبة لتقنين الاستيراد وثانيًا رفع دخل الدولة. والله الدولة ما صحيت من النوم وقالت خلينا نلعن ام الشعب. يا أخي لو زعلان من الإجراءات ، بطل تشتري اي شي يصنع في الصين أولاد الكلب يأكلون اي شي دمرو اقتصاد العالم.
الصين وش دخلها
الدولة هي المسؤولة عن السماح بالإستيراد من اشباه الدول

لا تكذب على لساني. اما لم اقل ابدا الهيروين و المخدرات و السوق السوداء. الواضح انك مخربك بيني وبين عضو اخر.

ههههه ههههههه هههههههه
اقول ياليت ترجع تقراء مقالك اللي رسلتك وتقراء تتعليقك والله تضحك على نفسك

التعديل الأخير:
يا جماعة دخل الدولة صار ما يغطي المصروفات والعملة الصعبة تطلع برا البلد فالحل رفع الضريبة لتقنين الاستيراد وثانيًا رفع دخل الدولة. والله الدولة ما صحيت من النوم وقالت خلينا نلعن ام الشعب. يا أخي لو زعلان من الإجراءات ، بطل تشتري اي شي يصنع في الصين أولاد الكلب يأكلون اي شي دمرو اقتصاد العالم.

وش يطلع العمله الصعبه ميه مليار تطلع حسب العماله
طيب حلوو باقي الاموال وش يخليها تطلع
المووضع اكبر من راتب عامل ومن خرابيطه
ضريبه على التحويلات والرسوم التحويلية
يعني ضريبه ورسم وانتهى الموضوع
وللامانه اعتقد ربعنا تسذوبين بقيمه التحويلات
لان كل شيء عند ربعنا بالاعلام تسذب الا ماندر

عزيزي المطبل
اذا شفت اعلان لوزارة الثقافة و اعلانات الترفيه تراها بفلوس ( واجد )
هذا غير المؤتمرات اللي ما توقف والمبادرات الخربوطية .

ولكن بقولك على السرقة اللي تصير يوميا عبر شركات في الامارات يديرها فلسطينين ومصارية

اعلانات تطلب من الناس الاشتراك في خدمات وظائف وفي النهاية تسحب منك يوميا 3 ريال طبعا الناس ما تعرف انها تسحب المبلغ هذا
وفي النهاية الفلوس تتحول لشركة في دبي يرأسها فلسطيني . انا يوميا اشوف مصري يدخل 8000 الآف ريال (يومي) عبر هالطريقة.

مثال ثاني على السرقة
بنوك في الامارات والبحرين تطلب من الموظفين تحويل رواتبهم مقابل تسهيلات بالبطاقات الائتمانية

مثال ثالث
التحريض على الاستهلاك الجنوني عند المشاهير وكل هذا لصالح شركات خارجية

انت عندك تسريب بالفلوس ما تحتاج تزيد الكمية بس وقف هالتسريب

كلامك صحيح
في بعضه

via

شكلك عندك انفصام شديد. الله يشفيك

امين يارب .. ويشفيك يا فتى امريكا وقوة الاقتصاد الضامن..!

تدري بكل امانه اتكلم لو بك عقل كان قست الاقتصاد الصيني وتطوره ..! وماهي الموجبات اللي تخليه خلف الامريكي ولو كان اعلى مداخيل

امين يارب .. ويشفيك يا فتى امريكا وقوة الاقتصاد الضامن..!

تدري بكل امانه اتكلم لو بك عقل كان قست الاقتصاد الصيني وتطوره ..! وماهي الموجبات اللي تخليه خلف الامريكي ولو كان اعلى مداخيل

انا بشو وانت بشو. خلص انت صح وانا غلط

انا بشو وانت بشو. خلص انت صح وانا غلط

لا مش انا صح
لاكن بكل امانه انت ترضى للنفسك تحط اجابات وبداخلك تعرف انك غلط
ومقتنع داخليا باجاباتك
اللي قلتها قبل
ان السياحه والسوق السوداء والدين ضامن للاقتصاد الامريكي او لا..!
لان وقت سؤالي لك كنت تطقطق بطريقتك الفهلاونيه ان الشركات الامريكيه مع ارامكوا المفترض تكون اعلى وارامكوا مبالغ تقريبا بالطموح السوقي لها
نعود مره اخرى ونشاهد سهم تسلا على سبيل المثال والقول اللي كنت تقوله المستثمر مش غبي ويوافق

تسلا ارتفاع سهمها خلال سنه هل هو صحيح او غير صحيح
وخصوصا ان الشركات لم تحقق مبيعات ولا مداخيل موازيه مداخيلها كلها تضاربيه
وكيف انخدع المستثمر بها؟!

امريكا تتلاعب اقتصاديا في كثير من قيم الشركات ومحركات الاقتصاد لكسب وشفط مداخيل تعويضيه عماتخسره
وبيحدث انهيار قادم لان حتى الان وخلال الازمه نزول صناديق استثماريه ومحافظ كان كبير وبشكل مبالغ فيه ارتفعت قيم شركات خاسره
ونرجع نقولك السؤال مره اخرى كيف خدع المستثمر او المتاجر؟!
وماهو ضامن الدولار

احترمك ك شخص لا احترم عجرفتك السابقه ولاتفكيرك المتأمرك

لا مش انا صح
لاكن بكل امانه انت ترضى للنفسك تحط اجابات وبداخلك تعرف انك غلط
ومقتنع داخليا باجاباتك
اللي قلتها قبل
ان السياحه والسوق السوداء والدين ضامن للاقتصاد الامريكي او لا..!
لان وقت سؤالي لك كنت تطقطق بطريقتك الفهلاونيه ان الشركات الامريكيه مع ارامكوا المفترض تكون اعلى وارامكوا مبالغ تقريبا بالطموح السوقي لها
نعود مره اخرى ونشاهد سهم تسلا على سبيل المثال والقول اللي كنت تقوله المستثمر مش غبي ويوافق

تسلا ارتفاع سهمها خلال سنه هل هو صحيح او غير صحيح
وخصوصا ان الشركات لم تحقق مبيعات ولا مداخيل موازيه مداخيلها كلها تضاربيه
وكيف انخدع المستثمر بها؟!

امريكا تتلاعب اقتصاديا في كثير من قيم الشركات ومحركات الاقتصاد لكسب وشفط مداخيل تعويضيه عماتخسره
وبيحدث انهيار قادم لان حتى الان وخلال الازمه نزول صناديق استثماريه ومحافظ كان كبير وبشكل مبالغ فيه ارتفعت قيم شركات خاسره
ونرجع نقولك السؤال مره اخرى كيف خدع المستثمر او المتاجر؟!
وماهو ضامن الدولار

احترمك ك شخص لا احترم عجرفتك السابقه ولاتفكيرك المتأمرك

ايضا كيف دين يصبح ضامن لعمله ؟!

يعني تخيل اعطيك شيك مكتوب
وضامن قيمة الشيك قرض اخذته ؟!

الكمخه الثاني يرد ويعزز للكمخه الاول

هههههههههه تت
اقسم بالله اني لا اريد الرد شفقه عليك وعلى تفكيرك السطحي ولسانك البذيئ فالحمد الله انا تربيت على " المسلم من سلم الناس من لسانه ... " ، ايضا كونك فشلت بمحاولاتك كما قلت انت باحدى الردود ، فلايعني ان الاقصاد كله خراب ، الحمد الله لولاالله ثم الدوله التي مولتني بعز الازمه ، لما كنت نجحت بتوفير دخل اكبر ، الفرق انك تحاول البحث عن شماعه لتلومها عكس غيرك من حاول ويحاول ليعيش افضل ، نعم هناك ضرائب واجار دفعته ولم استفيد ريال خلال ازمه كورونا ، لاكن ولله الحمد نعيش افضل من دول كثيره في منطقتنا ...

اقسم بالله اني لا اريد الرد شفقه عليك وعلى تفكيرك السطحي ولسانك البذيئ فالحمد الله انا تربيت على " المسلم من سلم الناس من لسانه ... " ، ايضا كونك فشلت بمحاولاتك كما قلت انت باحدى الردود ، فلايعني ان الاقصاد كله خراب ، الحمد الله لولاالله ثم الدوله التي مولتني بعز الازمه ، لما كنت نجحت بتوفير دخل اكبر ، الفرق انك تحاول البحث عن شماعه لتلومها عكس غيرك من حاول ويحاول ليعيش افضل ، نعم هناك ضرائب واجار دفعته ولم استفيد ريال خلال ازمه كورونا ، لاكن ولله الحمد نعيش افضل من دول كثيره في منطقتنا ...

لساني بذيء يا اللي اول من غلط ... وردودي كلها بوجهك وسيع الوجه

.. الحاجه الثانيه وحطها حلقه باذنك
اي شخص يقولك انا مارد لاني فاهم هو احمق وكاذب ..!

انا دفعت ايجارات ازمة كورونا وامعلوميتك تنازلت عن ابجارات لمؤجرين...
ايضا بقولك حاجه كذاب بوجهه وسيع الوجه اللي بمجالسه يقول شي ويلوم ولو لمره واحده وببعض الاماكن يعمل بالخلاف...
انا يا طعس املك مالا يملكه الكثيرين بهالمنتدى ولله الحمد ماليا وغيره
لاكن ماقبل حد يستغفلني لانه غفل معتوه...!
واكبر دلاله هي ان محمد بن سلمان والملك يقوولن قاسيه وصعبه وتضر كثيرين...
ومنافق يجيك يقول يتاقلم

ماهو كل الناس تتاقلم ولا كل شيء يبرر نتاج اخطاء ناس تستمر باخطاءها وتعمل تحت مبداء من لايخطىء لايعمل في حين ان الغير يلام بخطاءه
الميكافيليه ممنوعه ومقيته

لاني انا من خسرت في اربع مشاريع
اثنان منها ناجحه سابقا وبقوه
ومن ٢٠١٦ العام تخسر وتدعم من راوتبها وتغطي التكاليف
مستواي التعليمي مايهمك ولا يهمني ولا الحوار
لاكن اسلوب التنميق والكذب ماعاد حد يثق فيه ولا بدبلوماسيتيه
الدبلوماسيه بالحوار كذب ونفاق
انا ماحب اجامل وصريح ولا الف وادور باي شيء
👍👍👍👍👍👍👍👍👍👍👍👍👍👍

اللي يقولك فيه نجاح ووو هذا يكذب والله ونجاحك لا يعتبر نجاح ابدا لانك ان نجحت ف انت بحاجه لمعجزه والسوق العالمي تنافسي الان والدول تدعم الا ربعنا مستشارينهم ان كانوا كما هي العينات هنا فلا نجاح ولا فكر
الدول تدعم!!

كيف ممكن تشرح أكثر حفظك الله

الدول تدعم!!

كيف ممكن تشرح أكثر حفظك الله
تدعم اهل المشاريع الصغرى والمتوسطه
والكبرى بتخفيض الضرايب والرسوم الخدميه اضافه لتخفيض الانشاء
بعض الدول تدعم ماديا فقط لمجرد تحريك الاقتصاد لديها والدعم مباشر لأهل القطاعات

رأيك فيه نسبه عاليه من السذاجه,, انتم في مصر تعتمدون على صناديق دوليه ودعم خارجي , باالتي هم يطلبون منكم شروط معينه وانتم تنفذون بالطبع.. القتصاد عندكم ركيك جدا وسيضل كذللك يعتمد على الدعم والديون الخارجيه (حتى يأتي وقت تصححون فيه اموركم).

بالنسبه للسعوديه قرار التستر حتى لو جاء متأخر فأنه جيد (اتمنى من العماله المتستر عليها تقلب وجههها لدوله بدل استنزاف نص ترليون سعودي سنويا). باقي القرارات من الحكومه عندنا كلها زفت كالضرائب وحلب وتفشيل المواطن.
امممممم...... ..!!
عموما خلينا بس نتفق في الاول علي شيء. طالما انت غير ملم بموضوع معين وخصوصا المواضيع المتخصصه. فلا داعي ان تبداء كلامك بانتقاد ال امامك..!! لان جائز جدا تكون انت مخطيء في هذا الموضوع المتخصص .....!!
يعني مثلا انت تعتقد انني سازج في تحليلي في هذا الشائن..!! مع ان هذا هو مجال عملي اساسا
يا عزيزي الاصلاحات الاقتصاديه عموما لا تندرج تحت ما تقوله انت. يعني ليس شرط ان تكون دوله غنيه واقتصادك يسير بشكل صحيح..!!
اولا. انا بتكلم عن اصلاحات اقتصاديه وتنميته. ومصر والسعوديه وجميع الدول العربيه لديها تشوهات اقتصاديه مشتركه. وهي مثلا وجود دعم في السلع الاساسيه كلها. مشاكل في الجهاز الاداري للدوله. مشاكل في دولاب العمل في الدوله. تحرير موجه للعمله الوطنيه امام الدولار. ولكن مصر طبعا حررت العمله بشكل كامل. واشياء كثيره لا داعي الان لذكرها. وهنا انت كمثل اي واحد مش متخصص تعتقد مثلا ان اقتصاد السعوديه جيد لانها غنيه..!! لكن من وجه نظر اقتصاديه بحته. فالاقتصاد السعودي ليس كذلك. لانه اقتصاد ريعي قائم علي عوائد سلعه واحده وغير منتجه ايضاً. وهذا نسميه تشوهات في الاقتصاد. لان الاقتصاد يقوم علي عده عناصر ومدخلات. مثل الصناعه والزراعه والسياحه والتجاره ... تنوع في الموارد وهذا ما لا تمتلكه الدول العربيه. النفطيه وغير النفطيه. ولكن عندك الاقتصاد المصري مثلا والذي تراه انت ركيك هو فنياً( تكنيكلي) هو متنوع اكثر من السعودي. لان مصر لديها اساسات للزراعه والسياحه جيده. وطبعا في صناعه بس زي الزفت ولكن توجد نواه لذلك.
وطبعا انا مش عايزك تاخوذ الموضوع اني بقارن او تاخدوه بحساسيه. انا هنا اتكلم علي دولنا العربيه جميعها. نعم عندنا مشاكل. وعندكم كان ولابد من زياده للصرائب و للضريبه ورفع الدعم عن الوقود وهكذا. نعم قرارات مؤلمه ولكن لابد منها. ما انت شايف اهو .... اي هبوط لاسعار النفط ستعرضكم للمشاكل. لذلك لابد وان يكون اقتصادكم قوي وله موارد اخري غير البترول. وحتي تجدونها سيتحتم علي حكومتكم فرض بعض الضرائب. وانا شايف بن سلمان برضه ماشي في سكه السياحه و الاستثمارات الخارجيه الغير نمطيه لاداره الصندوق السيادي لديكم.
اسف علي الاطاله وتحياتي لك

عودة
أعلى