مناورات صينية في مضيق تايوان

إنضم
5 يوليو 2019
المشاركات
577
التفاعل
627 1 0
الدولة
Morocco
أجرى جيش التحرير الشعبي الصيني مناورات واسعة النطاق في مضيق تايوان في الأيام الأخيرة في خطوة ضرورية لحماية السيادة الوطنية ردًا على التحركات الانفصالية.

أعلنت قيادة المسرح الشرقي لجيش التحرير الشعبي الصيني مؤخرا إرسال قوات من أفرع عسكرية متعددة في اتجاهات متعددة ونظمت تدريبات متتالية وواقعية في مضيق تايوان ونهايته الشمالية والجنوبية ، حسبما أعلنت القيادة يوم الخميس.

وقال الكولونيل تشانغ تشونهوي المتحدث باسم قيادة المسرح الشرقي لجيش التحرير الشعبي الصيني إن التدريبات اختبرت وحسنت القدرة القتالية المشتركة للقوات.

وقالت تشانغ ان "دولة كبرى معينة" تتخذ مؤخرا خطوات سلبية بشأن قضية تايوان ، وهو ما بعث بإشارات خاطئة بشكل خطير لقوى "استقلال تايوان" وهدد بشدة السلام والاستقرار عبر مضيق تايوان.

وأكد المتحدث الرسمي أن تايوان جزء مقدس وغير قابل للانفصال من الأراضي الصينية ، وأن أنشطة الدوريات والتدريبات التي يقوم بها جيش التحرير الشعبي الصيني هي عمليات ضرورية تهدف إلى الوضع الأمني الحالي في المنطقة وحماية السيادة الوطنية.

وقالت تشانغ إن القوات ستكون دائما في حالة تأهب قصوى ، وستتخذ أي إجراءات ضرورية ، وتتصدى بحزم لأية أعمال استفزازية يمكن أن تؤدي إلى "استقلال تايوان" وفصل البلاد ، وحماية السيادة الوطنية وسلامة أراضيها بحزم.

جلوبال تايمز


 
صحفي في غلوبال تايمز الصينية
" أجرى جيش التحرير الشعبي مناورات عسكرية في مضيق تايوان وفي نهايتيه الشمالية والجنوبية ، وأظهر أن جيش التحرير الشعبي قادر على شن هجوم واسع النطاق والاستيلاء على الجزيرة في غضون ساعات ، مما لا يترك الجيش الأمريكي أي وقت للرد. إنه تحذير واضح لاستقلال تايوان. "

 
عودة
أعلى