لماذا ندفن رؤوسنا بالرمال.

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
وجهت الكلام إليك لأنك نفيت مفهوم الحرية ومسست بالأخرين
فأنت تقول فتح كل يوم تكن في السهرات و المطاعم و و ...........
ونسيت من تكون فتح يا أخي
لا بل نسيت من تكون حماس
ألم تتذكر مشعل
مشعل الذي هو الأن في سوريا وبأفخم الفنادق ويأكل بأشهر المطاعم و تأتي لتنظر لحركة فتح
أنا لا أؤيد حركة فتح ولا أعارضها
فتح ألا تعرف ذلك الإسم
تتهمها بالخيانة وفتح قدمت أكبر عملية فدائية في تاريخ فلسطين
دلال المغربي تلك الفدائية التي مثل باراك بجثتها ثم تأتي و تقول عن فتح
فتح من قدمت الفداء والعطاء قديما وحديثا بينما كان في ذلك الزمان من يدعون انهم مجاهدين كانوا ما زالوا يشربون الحليب
التاريخ شاهد و لن ينسى التاريخ

لماذا تقول لم أكن أعرفك هكذا
لماذا وماذا قلت شئ سيئ؟ يا أخي؟
انا لماتحدث عن الحرية و لا اعرف لمذا ذكرت حرية!!
ثانيا: فتح لست انا من اقول انما الكثير من المصادر تقول ذلك, عموما الله اعلم فانا بنيت كلامي على ما شاهدته و سمعته و لا اجزم بذلك
ثالثا: دلال المغربي مجاهدة نعم و لكن لا اعرف انتمائها لفتح, و حتى ان كان كذلك فهي تجاهد ي سبيل وطنها و لم تجاهد في سبيلفتح و ربما قد لا تعرف حقيقتهم

طيب, ما رايك فيما يقع في الضفة الغربية!!!! الامور هادئة هل هذا لان فتح تخيف اسرائيل!!!!!!
المواطنون في غزة متعاطفون مع حماس و هم يريدونها كحركة مقاومة
عمومالا اريد النقاش في امور لن تزيد او تنقص

اصلا انت لم تفهمني
قصدت بالحرية على من يتكلم و يدلي برايه هنا في المنتدى عن ان المقاومة اخطات بشكل او بشكل اخر

اخي الكريم كلمة حق يوجد قسم اعتقد انه سيفيدك في زيادة عدد مشاركاتك ( اذ احترمت ماتكتب سأناقشك ...
....
أخي أنا أحترم كل من يحترم دينه و وطنه و وشعبه وأمته،أما من لا يفعل فلا أحترمه هو وكل من يدافع عنه.ثانيا إذا كنت تر الرقصة الشهيرة إهانة،فأظنك تعرف من فعلها،،بالتأكيد لست أنا،وهذا الذي فعل هو الذي لا يحترمك ولا يحترم مشاعر المسلمين،لذا لا تحدثني عن الإحترام،و النقاش معك هو آخر ما أحتاجه.

أقصد بكلمة الحرية حرية التعبير عن الرأي يا أخي
ثم ليس كل ما تسمعه أو تشاهده تصدقه يا أخي
الضفة هادئة لا ليس لأن فتح تخيف الإحتلال بل لإن حماس تخيفهم
الضفة آمنة لأن الإحتلال يسيطر عليها ومنذ وقت طويل الضفة تحت الإحتلال
لماذا لم تعلق على مشعل؟

لماذا لم تعلق على مشعل؟

و بما انك تقول ان اسرائيل محتلة الضفة الغربية لمذا لا يقاومون و لو بالكلام فقط و المطالبة برع الحصار و اعطاء الفلسطينيين حقهم في حرية التجول و اعطائهم "حريتهم" !!!!!!!!!!! هذا يدل علتقصيرهم و رضيهم بوضعهم, و يقال مثل " باعو المباراة"
مشعل حتى لو كان ياكل بمطاعم فاخرة انا لن ادافع عنه عنه لكن ربما يلتقي باشخاص او قادة في تلك المطاعم و مع ذلك هو المتحدث باسم حماس في لبنان و نراه كل مرة يوجه خطابا من اجل تحرير فلسطين و او غزة و رفع الحصار و فتح المعابر و ايقاف النار

لماذا لم تعلق على مشعل؟

أظنه أن أجابك في ما يخص خالد مشعل،لكنني أظنك تعلم من إرتاد الحفلات الإسرائيلية أثناء الحرب على غزة للتآمر على حماس،دحلان من حركة فتح.

وجهت الكلام إليك لأنك نفيت مفهوم الحرية ومسست بالأخرين
فأنت تقول فتح كل يوم تكن في السهرات و المطاعم و و ...........
ونسيت من تكون فتح يا أخي
لا بل نسيت من تكون حماس
ألم تتذكر مشعل
مشعل الذي هو الأن في سوريا وبأفخم الفنادق ويأكل بأشهر المطاعم و تأتي لتنظر لحركة فتح
أنا لا أؤيد حركة فتح ولا أعارضها
فتح ألا تعرف ذلك الإسم
تتهمها بالخيانة وفتح قدمت أكبر عملية فدائية في تاريخ فلسطين
دلال المغربي تلك الفدائية التي مثل باراك بجثتها ثم تأتي و تقول عن فتح
فتح من قدمت الفداء والعطاء قديما وحديثا بينما كان في ذلك الزمان من يدعون انهم مجاهدين كانوا ما زالوا يشربون الحليب
التاريخ شاهد و لن ينسى التاريخ

لماذا تقول لم أكن أعرفك هكذا
لماذا وماذا قلت شئ سيئ؟ يا أخي؟
بالنسبه لفتح فنحن لا ننكر دورها النضالي ولكن قل لي من انت الان وليس من كنت نحن لا ننسى ان فتح هي اول فصيل وضع يده بيد الاسرائيليين
وقدم لهم تنازلات مهمه وتوصل الى اتفاق مع الصهاينه واعطى اسرائيل الشرعيه في اتفاقية اوسلو من هي فتح اليوم وليس كل حركه فتح لان فتح مازالت تملك عناصر نضاليه اما قادة فتح عباس والدحلان هؤولاء من نراهم كل يوم مع الاسرائيليين وكان المشكله بين الفلسطينيين والاسرائيليين نزاع حدودي
كم متر على الحدود فتح اليوم هي من تخلى عن المقاومه المسلحه الى الابد دون حتى التهديد بالعوده لها واتجهت نحو المفاوضات مع الاسرائيليين
ومع ان هذه المفاوضات لم تعطي نتيجه واحده منذ سنين ولم تحرر سانتي متر واحد من فلسطين ورغكم ذلك لا نزال التمسك بالمفاوضات اكثر من الاول
يعني والله طريق مفاوضات كالتي تتبعه فتح هو طريق خيانه بكل معنى الكلمه اسرائيل تبني الجدال الفاصل في الضفه ونحن نفاوض اسرائيل تقيم مئات الحواجز في الضفه ونحن نفاوض اسرائيل تحاصر قطاع غزه وتجوع سكانه ونحن نفاوض اسرائيل لا يمر يوم الا وتقتل فلسطيني ونحن نفاوض
والله حرام لك اي شو هي المفاوضات القذره ويا ريت تعطي نتيجه
ثم تتكلم عن مشعل عيب عليك والله مشعل هو رئيس المكتب السياسي لحماس اي القائد الفعلي لحماس وهو موجود في دمشق بعد رفض كل الدول استقباله
مشعل موجود في دمشق كي يكون بامان وهو يدير المقاومه وليس ليقيم في افخم الفنادق واقول لك كل قادة المقاومه التي تقاتل في غزه قادتها في دمشق وليس فقط قادة حماس اتتهمهم كما تتهم مشعل على كلن نحن يكفينا ان مشعل لم يضع يده بيد الاسرائيليين ويشرفنا ان مشعل مازال يحمل البندقيه ضد اسرائيل
وليس كفتح التي تدافع عنها حين رمت بندقيتها وهي تعلم ان عدوها لا يفهم الا لغة البندقيه

كفيت ووفيت يا اخي ضرار..........................

بعدما كانت اسرائيل ترفض التفاوض مع حزب الله, تجد نفسها الان ملزمة بذلك بعد هزيمة 2006
اسرائيل التي كانت ترفض التفواضمع حماس وجدت نفسها مضطرة للتفاوض معها حتى و ان كان لاحقا
هذا راجع لجهادهم و رفضهل لكل نوع من التطبيع
اما فتح هي من تجري وراء التفواض معهم و التنازل

أنا لا أؤيد حركة فتح
ثانيا مشعل لا يقابل أحد في الفنادق من الأصل لا أحد يأتي عنده و إن كان كذلك فالماذا ينكر هو ذلك و يقول قاوموا و اصبروا حسنا لماذا لا تأتي أنت لغزة لتقاوم وتصابر فالقائد يكن في المعركة لا خارجها
كل الدول رفضته شئ طبيعي إلا دمشق طيب ما تنسى القوات الإسرائلية الي سمته ولولا الأردن ورئيسها لكان مات وهو و حزبه يشتمون الأردن
أنا أتحدث عن الشرفاء من حركة فتح لا تقل دحلان أو الرئيس عباس
ثم هناك فرق بين السلطة الوطنية الفلسطينية و بين فتح فالسلطة هي من وقعت ما تحدثته عنه

أنا لا أؤيد حركة فتح
ثانيا مشعل لا يقابل أحد في الفنادق من الأصل لا أحد يأتي عنده و إن كان كذلك فالماذا ينكر هو ذلك و يقول قاوموا و اصبروا حسنا لماذا لا تأتي أنت لغزة لتقاوم وتصابر فالقائد يكن في المعركة لا خارجها
كل الدول رفضته شئ طبيعي إلا دمشق طيب ما تنسى القوات الإسرائلية الي سمته ولولا الأردن ورئيسها لكان مات وهو و حزبه يشتمون الأردن
ثم هناك فرق بين السلطة الوطنية الفلسطينية و بين فتح فالسلطة هي من وقعت ما تحدثته عنه

ظن أن لكل شخص في كل تنظيم دوره،هذا دوره في الميدان،وذاك دوره في السياسة،لا يجوز أن يقوم الكل بالعمل العسكري فقط،كل ومؤهلاته،ثم أظنك تريد أن تقول أن قياديي حماس يترفهون بيما أهل غزة يقتلون،أوليس هذا عيبا عليك؟ألم يقتل 2 من قادة حماس؟هل تريد من مشعل أن يذهب إلى لتقتله إسرائيل،و عندها ألن تحسب إسرائيل أنها إنتصرت؟

ثانيا مشعل لا يقابل أحد في الفنادق من الأصل لا أحد يأتي عنده و إن كان كذلك فالماذا ينكر هو ذلك و يقول قاوموا و اصبروا حسنا لماذا لا تأتي أنت لغزة لتقاوم وتصابر فالقائد يكن في المعركة لا خارجه

اذا ذهب كل القادة لارض المعركة فمن سيقود المجاهدين!!!!!!!!!!
هناك فرق ما بين القائد و المقاتل.
و يجب ان تعلم انه المتحدث باسم حماس و ليس مقاتل و ربما يكون لم يتلق تدريب في القتال!!!! يجب ان تعرف هذا
فهو شخص لديه اسهاب و قدرة لرفع الحماس بين مقاتلي حماس و رفع معنوياتهم, و هو قائد اذا قتل او استشد فهذا خسارة لحماس
و الكل يجاهد حسب دوره

كل الدول رفضته شئ طبيعي إلا دمشق
هناك اصلا دول كانت تريد انتصار اسرائيل, و ذلك لانهم لا يريدون حماس فطبعا سيرفضوه

عجباً منك ... لا تريد الجهاد إذا كان فيه إستشهاد مدنيين !!

أخي أنت تكلمت أن اليهود جيشهم قوي في البر و الجو .. و أنه يجب على الدول العربي التطور في جيوشهم لكي يجاروا جيش اليهود و أن يتفادوا الدخول في حرب معهم في الوقت الحالي !!

فهذا يعني أن اليهود عندما بدوأ قصف غزة كانوا بأمكانهم أستهداف المجاهدين و تفادي المدنيين أو على الأقل التقليل من أستهداف المدنيين ؟

لكن ما فعله جيش اليهود هو ( الأرض المحروقة ) يعني لا فرق بين المجاهد و المواطن أليس صحيح ؟

و هذا يبرر ما تقوله أن المجاهدين ( حماس و الفصائل الفلسطينية ) في دخولهم حرب مع اليهود .. أو كما كنت تقصد وسائل دفاع تستطيع أن تصل إلى الطائرات ؟

أما عن حماس فكانت تحكم غزة و غزة محاصر .. و العالم لا يعلم و لا يحرك ساكناً .. فكانت أمامها خياران أما الصبر و تحمل موت المسلمين بسبب جوع .. وهي مجاهدة ضد الصهاينة ... أو الدخول في حرب و لفت أنتباهـ العالم إلى الوضع

فكان الخيار السديد هو الحرب

أريد أن أوضح الجهاد هو لأعلى كلمة الله سبحانه و تعالى

نبقى أخوان و أتفق معك يا أخي أن على العرب عدم الإنزلاق في حرب يريدها اليهود .. و أن يدعموا الفصائل الفلسطينية بالمال و العتاد و السياسة و محاولة توضيح عملها لشعوب العالم هذا أمر

أما إذا أراد اليهود الحرب مع العرب فلعيهم الحرب داخل أرض اليهود و عدم إعطاهم فرصة لنقل الحرب داخل أرضينا فهذا بداية الخسارة ..

ثانياً أستهداف اليهود في المقتل و عزل القوات البرية عن القوات الجوية قدر المستطاع .. و فصل المشاة عن الدبابات .. أمر مهم جداً القوات البحرية اليهودية ضعيفه .. و يمكن أستغلالها عن طريق الأنزالات البحرية و هذا كفيل بنقل الحرب داخل أراضي اليهود

و الأهم التوكل على الله .. و أذكر أن جميع الأيآت التي تحث على الجهاد لم يذكر فيها أن نكون أقوى من عدونا و لكن كان الحث في التوكل على الله
و لا ننسى الأعداد لهم ما أستطعنا من الأسلحة و التخطيط

عسى الله أن يكتب كل خير للمسلمين

التعديل الأخير:

كيف تقول هذا تناقض نفسك بنفسك !!

لماذا الشرفاء يجعلون مثل هؤلاء قادة عليهم .. سياسة أم ماذا ؟

أنا لا أؤيد حركة فتح
اول شيء اقول لك مشعل لا يقيم في اي فندق في سوريا ومن اخترع مصطلح الفندق هي مندوبة اسرائيل في مجلس الامن
مشعل يقيم في مقرات حماس في سوريا وهذه المقرات ليست قصور كما تتوقع فامقرات المعروفه لحماس في دمشق تخلوا من اي مظهر من مظاهر الفخامه
ثم مشعل هو قائد حماس وليس مقاتل والقائد يدير المعركه ولا يشارك في القتال بشكل مباشر
نعم كل الدول رفضته ولكن اقول لك لم ترفضه كشخص بل رفضته كنهج اي نهج المقاومه
ثم بالنسبه للاردن فاسرائيل حاولت اغتياله في الاردن يعني ما احلاها الاردن لا تعالجه وهو تعرض لمحاوله اغتيال على ارضها بعدين يلي نجاه هوه الله
والاطباء ولو ان الاردن ابقاه في الاردن هوه ونهجه لكنت قلت لك الاردن ورئيسه انقذه ولكن مشعل في الاردن انقذ جسديا وليس مرحب به نهجا
بالنسبه لفتح فعباس والدحلان كما هما رؤساء السلطه وهم رؤساء فتح وهم المحتضنون عربيا ومعترف بهم
تقول ان هناك فرق بين السلطه الفلسطينيه وفتح انا بقلك كل عمرها فتح مستلمه السلطه الفلسطينيه وكل عمرن قاده السلطه هم نفسهم قاده فتح
بدا من ياسر عرفات وانتهاء بمحمود عباس
ولا تقل لي انهم في السلطه مفاوضون ومتنازلون وفي فتح مقاتلون ومقاومون

يا مارشال عم تحكي عن هي الاسلحه كانها ميلان او كورنيت هي الاسلحه التي نتحدث عنها لا تؤثر في الدبابات والمدرعات الاسرائيليه واسرائيل ونحن نعرف هذا والدبابات والمدرعات الاسرائيليه المستهدفه استهدفت بعبوات ناسفه ولو كانت هذه الاسلحه اسلحه فعاله مضاده للدبابات لكنا راينا الدبابات الاسرائيليه في غزه كما رايناها في جنوب لبنان امام الكورنيت هي القواذف والقنابل التي تحدث عنها المقال هي للسلطه لتستخدمها ضد حماس وليست للاستخدام ضد الدبابات الاسرائيليه لان النتائج معروفه

ولماذا تجازف إسرائيل بسلامة سيارات الجيب أم هي عصية على التدمير

ثانيا هذا السلاح ذا مقذوف ترادفي فعال ضد بعض الدروع وليس سلاح من ورق

اتعلم اخى عندما يخرج الطبيب من غرفة العمليات ويقول لك مبرووك الجراحة نجحت ولكن المريض توفى .
هذه هى الصوره التى ترتسم فى مخيلتى لما حدث فى غزة
نعم هذا هو الواقع شئنا ام ابينا والدليل آلاااااااف الشهداء والجرحى وقائد يطل من مخبىء (نعم مخبىء) ليقول انتصرت واتسائل اى انتصار هذا فى ظل هذا العدد من الشهداء والقتلى والدمار فى البنى التحتية لغزة ؟

نحن نبحث في النهاية عن تجنب ضحايا مدنيين من صفوفنا قدر الإمكان

انا اكثر ما ازعجني من كل هذه الردود هو بعض الاعضاء الذين يقولون ان المقاومة تقوت على ظهر الشعب
كيف هذا !!! كيف بالله عليكم هذا التفكير
اذا كان الشعب نفسه لم يتهم و لم يحمل المقاومة المسوولية فباي حق لكم انتم ان تقولو ان المقاومة تقوت على عاتق الشعب
اولا المقاومة مجاهديها من الشعب و ليس من شعوب دول اخرى
ثانيا: يعني الامر محير اذا قاومت المقاومة قلتم انها تقوت من الشعب و ان لم تكن هناك مقاومة قلتم ان الشعب لا يريد المقاومة
اخواني اذهبو و شاهدو حركة فتح كيف ان قادتها كل يوم و الثاني في افضل المطاعم و الحفلات و السهرات نعم هذه هي المقاومة

و اريد ان اذكر, كل واحد يقول ان المقاومة بقيت عل حساب الشعب هو غملطان لان اي حرب سواء كانت متكافئة او غير متكافئة هناك ضحايا
في الحرب العالمية الم يكن هناك ضحايا مدنيين بسبب الغارات الجوية!!!!!!!!
في عمليات الثوارات الم يكن ضحايا
حروب التحرير من المغرب الى ال سوريا الميكن مدنيين

اذا كانت الدول العربية لا تدافع عن اخوانها فهذا ليس خطئ حماس او الشعب الفلسطيني

انا اقول ان اي واحد يقول هذا الكلام هو شخص خاضع خنوع متقاعس ضعيف منحط و فوق كل هذا يزيدونها باتفاقيات مع الصهاينة
مذا تريدون من الشعب الفلسطيني!!! طيب العرب لميدافعو عنهم اذا اتركوهم يدافعون عن شفهم و عرضهم بدل كثرة الكلام من حكام العرب و كثرة الموتمرات
و لازيدكم, الشيخ القرضاوي صرح ان بعض الحكام العرب كانو يريدون انتصار اسرائيل لاسباب معروفة, اذا هذا هو سبب ذكر البعض ان حماس هي من تسببت بشكل او بشكل اخر في هذه الازمة, نعم كلامه صحيح و هذا ما قلته سابقا
يدخلون الامور السياسية على حساب فلسطين
حرام اللي يعملوه الحكام و الله حرام
تقاعستم عن تحرير اخوانكم و فوق ذلك تريدون طي ذراع المقاومة

واضح أن سوء ألفاظك دليل فهم جيد للأمور

صدقني لم أتهم أحد بمجرد الغباء مهما كان خلافه لي في الرأي

ا
انا اقول ان اي واحد يقول هذا الكلام هو شخص خاضع خنوع متقاعس ضعيف منحط و

واضح أن سوء ألفاظك دليل فهم جيد للأمور

صدقني لم أتهم أحد بمجرد الغباء مهما كان خلافه لي في الرأي

و بما انك تقول ان اسرائيل محتلة الضفة الغربية لمذا لا يقاومون و لو بالكلام فقط و المطالبة برع الحصار و اعطاء الفلسطينيين حقهم في حرية التجول و اعطائهم "حريتهم" !!!!!!!!!!! هذا يدل علتقصيرهم و رضيهم بوضعهم, و يقال مثل " باعو المباراة"
مشعل حتى لو كان ياكل بمطاعم فاخرة انا لن ادافع عنه عنه لكن ربما يلتقي باشخاص او قادة في تلك المطاعم و مع ذلك هو المتحدث باسم حماس في لبنان و نراه كل مرة يوجه خطابا من اجل تحرير فلسطين و او غزة و رفع الحصار و فتح المعابر و ايقاف النار

لا تساوي الضفة الغربية بغزة فالإمتداد العربي لكل منهما مختلف

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى