السيسي: أحلم بتصدير غزل ونسيج بقيمة 100 مليار دولار خلال السنوات المقبلة

الانتهاء من أكبر مصنع غزل في العالم خلال 14 شهرا

قال وزير قطاع الأعمال العام إن وزارته تعمل على الانتهاء من إنشاء أكبر مصنع غزل في العالم بمدينة المحلة خلال 14 شهرا، في إطار خطة الدولة لتطوير والنهوض بصناعة الغزل والنسيج.

أضاف الوزير أن مصنع الغزل الجديد الأكبر في العالم سينتج 35 ألف طن يوميا، ويضم 182 مردن، وهي وحدة الغزل، بينما ثاني أكبر مصنع في العالم يوجد في الهند ويحتوي على 160 ألف مردن.

وانا ادعمه في كدة . اينعم هتنفخ بسبب قانون التصالح بس عادي
وانا من رايك الشعبويه مابتعملش دول الدول بتكسب نفوذها وقوتها بمجهود اهلها الامريكان الدوله العظمي عايشين عيشه صعبه جدا الهواء بفلوس وده اللي عمل دوله انا عندي استحمل وولادي يعيشو في دوله ليها وزنها احسن ماعيش عيشه النعام وولادي يتبهدلو

يجب التوسع في زراعة القطن و من ثم تحويله الى غزل و نسيج لتلبية الاحتياجات المحلية و الفائض يصدر للخارج مما يجلب عملة صعبة لمصر لتعزيز احتياطيات العملة الاجنبية في مصر .

ننتظر دعم اكبر للمشاريع الصغيرة و المتوسطة ...
هذه المشاريع لها قدرة اكبر على النمو السريع ... و فائدتها يلمسها المواطن العادى بسرعة
دا مجمع للصاناعات الصغيرة والمتوسطة من اصل 13 مجمهع تم الانتهاء من انشائتهم في كل محافظات الجمهورية
تسليم علي المفتاح هات المكن وتعالي اشتغل 4400 مصنع بكامل المرافق

بقروض تمويلية من البنوك

وانا من رايك الشعبويه مابتعملش دول الدول بتكسب نفوذها وقوتها بمجهود اهلها الامريكان الدوله العظمي عايشين عيشه صعبه جدا الهواء بفلوس وده اللي عمل دوله انا عندي استحمل وولادي يعيشو في دوله ليها وزنها احسن ماعيش عيشه النعام وولادي يتبهدلو
متفق معك ممكن جيلنا ميحسش باللي بيحصل دلوقتي على مستوى معيشته بس مع الاستمرارية ان شاء الله المستقبل لاولادنا . على الاقل ميحتاحوش يتغربوا زي ما انا اتغربت

دا مجمع للصاناعات الصغيرة والمتوسطة من اصل 13 مجمهع تم الانتهاء من انشائتهم في كل محافظات الجمهورية
تسليم علي المفتاح هات المكن وتعالي اشتغل 4400 مصنع بكامل المرافق

بقروض تمويلية من البنوك

مجهود تشكر عليه الحكومه المصريه
لكن مشكلتنا هذي الطريقه انشاء مجمعات او مدن صناعيه بعيده عن المدن الرئيسيه والقرى والايدي العامله
الطريقه الصينيه اغلب المصانع تفتح مشاريعها قريب من القرى والمدن التي لا يوجد فيها ارتفاع تكاليف ويتوفر فيها يد عامله
مثلا تفتح مصنع في قريه تدرب اهل القريه على الخياطه او صناعة المواد الخام بحيث يمكنهم الوصول للمصنع بدون تكاليف اظافيه اجرة نقل او سكن او مصاريف زايده اكل وشرب بهذي الطريقه يقللون مصاريف التشغيل

ان شاء الله
لما لا
الطموح هو الخطوة الاولى للوصول
بالتوفيق للاشقاء في مصر​

لكن مشكلتنا هذي الطريقه انشاء مجمعات او مدن صناعيه بعيده عن المدن الرئيسيه والقرى والايدي العامله
الطريقه الصينيه اغلب المصانع تفتح مشاريعها قريب من القرى والمدن التي لا يوجد فيها ارتفاع تكاليف ويتوفر فيها يد عامله
مثلا تفتح مصنع في قريه تدرب اهل القريه على الخياطه او صناعة المواد الخام بحيث يمكنهم الوصول للمصنع بدون تكاليف اظافيه اجرة نقل او سكن او مصاريف زايده اكل وشرب بهذي الطريقه يقللون مصاريف التشغيل
المجمعات الصناعية في مصر حاليا كلها مفتوحه في نطاق القري والمدن وليست بعيده عنها
وهناك نموذج جديد تم عمله عند افتتاح حي الاسمرات اكبر المدن اللتي احتوت سكان المناطق العشوائية بالقاهرة، التزمت الدولة بتوفير فرص عمالة لسكان الحي، حيث دعمت إنشاء مصانع صغيرة لصناعة الملابس، والسجاد اليدوى، وآخرى للسبح، وتقوم بتصدير منتجاتها للخارج فلقد تم توفير نحو 1400 فرصة عمل للسيدات من أبناء الأسمرات عن طريق استغلال "البدرومات" لعمل المصانع (يسكن حى الأسمرات أكثر من 12 ألف أسرة)

اعترفلك اعتراف ياخي انا مش عارف اعمل سكرين شوت للشاشه :تمام:
ودا مانعني اوضحلك اماكن هذة المجمعات علي google earth
ومانعني برضو اجيب خريطة للتوزيع الجغرافي لها موجودة في فيديو زيارة الرئيس اليوم
بس عموما هي قريبة من المدن القديمة وليست المدن الجديدة وعدد منها موجود في الصعيد فالظهير الصحراوي للمدن
مصر كلها صحراء ومن غير المنطقي اقامة اي مشاريع علي الرقعة الزراعية السمراء وخسارة اهم مورد لديك

اخذت لي جاكيت خفيف في مصر مصنوع من وبر الجمل والله من اروع المنتجات اللي شريتها وسعره كان رخيص... اتوقع المصريين ارتكبوا خطا بانهم فتحوا اسواقهم لمنتجات الغزل الاجنبية وما اتخذوا اي اجراء لحماية المنتج المحلي من الاغراق هذا ادى لاغلاق كثير من المصانع واضعف فرصتهم في المنافسة الدولية..

على فكرة الملابس الداخلية خياري الاول هو القطن المصري لكن نادر تلاقيه
الحال مشترك بيننا وبين مصر طمع تجار واغراق السوق بالمنتجات الرخيصه سواء منسوجات او غيره شوف محلات الملابس بس اقل محل عباره عن مركز فيه بضاعه لاتقل عن مليونين ثلاثه في كل حي وكل ركن وكل شارع
وقس عليه باقي المنتجات هذا اللي تسبب في قتل التصنيع والتصدير والمنتج الوطني
تخيل مصر بس والسعوديه تقطع النسيج والملابس من تركيا وتنباع داخليا
حتى عدونا ندعمه بالاستيراد منه وانعاش اقتصاده

الحال مشترك بيننا وبين مصر طمع تجار واغراق السوق بالمنتجات الرخيصه سواء منسوجات او غيره شوف محلات الملابس بس اقل محل عباره عن مركز فيه بضاعه لاتقل عن مليونين ثلاثه في كل حي وكل ركن وكل شارع
وقس عليه باقي المنتجات هذا اللي تسبب في قتل التصنيع والتصدير والمنتج الوطني
تخيل مصر بس والسعوديه تقطع النسيج والملابس من تركيا وتنباع داخليا
حتى عدونا ندعمه بالاستيراد منه وانعاش اقتصاده

من فتره فيه تشديد على البضايع اللي تجي من تركيا
اغلب اللي يدخل يكون عن طريق دبي

اخذت لي جاكيت خفيف في مصر مصنوع من وبر الجمل والله من اروع المنتجات اللي شريتها وسعره كان رخيص... اتوقع المصريين ارتكبوا خطا بانهم فتحوا اسواقهم لمنتجات الغزل الاجنبية وما اتخذوا اي اجراء لحماية المنتج المحلي من الاغراق هذا ادى لاغلاق كثير من المصانع واضعف فرصتهم في المنافسة الدولية..

على فكرة الملابس الداخلية خياري الاول هو القطن المصري لكن نادر تلاقيه

فعلا أفضل ملابس داخلية لبستها القطن المصري

وأكثر من ٦ سنوات معتمد القطن المصري ⁦👍🏻

الا لحقت ومعطره :cry:
انا لحقت بامبرز ووضعي تمام.

الوضع الحقيقي :

Camel Hair Art 08.jpg

إذا تبون تعرفون جودة وإنتشار منتجات القطن والنسيج المصري عالمياً ، فعليكم رؤية اكبر ثلاثة دول في انتاج النسيج في القرن 20 ( ماقبل خمسينيات)
مصر كانت ثالث اكبر دولة مصدرة للنسيج والقطن في العالم بعد الصين واليابان .. وكانت ثاني اكثر دولة جودة في انتاج النسيج واليابان.

ثورة يوليو واشتراكية عبدالناصر دمرت فعلياً اسس المنافسة التجارية في مصر، وفقدت ريادتها في مجالات كثيرة.

والله يا استاذ مصطفى السنه بالضبط لا اذكر ولكن اذكر انها بوقت مبارك

ولكن ممكن تفيدني بشركات جوده القطن ممتازه بالنسبه للمنتجات التصديريه.

لان قد تكون بعض الشركات غير متواجده بكثره فأريد اكثر من اسم والافضل بينهم
قطونيل مثلا منتجتها كويسة و فيه براند على الجودة " مرسيرزيه" هو اغلى من العادى بس حاجة محترمة

شغل جبار من السيسي و الحكومة المصرية فى كافة المجالات , بهذة الوتيرة السريعة سنرى الاقتصاد المصرى فى مكانة رائعة عالميا قريبا

قطاع النسيج مقبل على موجة اتمتة لن تعجب احد الا الدول المصنعة بقدراتها المحلية

متفق معك ممكن جيلنا ميحسش باللي بيحصل دلوقتي على مستوى معيشته بس مع الاستمرارية ان شاء الله المستقبل لاولادنا . على الاقل ميحتاحوش يتغربوا زي ما انا اتغربت
يا حبيبي انتم الجيل اللي ضحى لرفعة البلد. و الله المصريين تعرضوا لمصايب لو غيرهم جاه نص اللي جا المصريين ما قدروا يتحملوا. من بعد ما غرقت مصر في مشاكلها احنا هنا بالسعودية حسينا بحجم الضغط علينا في كل الملفات الداخلية و الخارجية. غياب مصر عن المشهد ايام حسني مبارك كان العرب ينزلون للحضيض بشكل متسارع في جميع الملفات.

عودة
أعلى