موضوع للنقاش: أسلحة الجو المنطقة بعد التحديثات الاخيرة

هل ستكون المقاتلة الامارتية القادمة (خردة روسية) كما يحاول أن يسوق البعض هنا؟؟؟





من الصعب وصف (خلاصة خبرة شركة ميج) والطموح الاماراتي العالي بالخردة ..


ما سينتجه المشروع المشترك (باعتبار الاهتمام الاماراتي الكبير بالجيل الخامس) لابد انه سيبني على احدث التكنولوجيات المتوفرة لدى الجانبين ..

من جهة ،، وبخلاف البرنامج المشترك ،، ورد ذكر الامارات كشريك محتمل يدخل ضمن سلاسل توريد السوخوي 57 الشبحية (مايدل على الطموح والقدرات الصناعية المتزايدة لدى الامارات)



في حديث لمسؤول اماراتي في معرض دبي للطيران 2019 .. تم الحديث حول القدرة الاماراتية والجهوزية للدخول في شراكات واعدة مع الشركات الدفاعية العالمية ، وضمن المقال هناك ذكر للاف ٣٥ والسوخوي 57 بالاضافة للخيارات الاخرى من الجيل 4.5



بالرغم من وجود عروض فعليه منذ فتره طويلة (لم تبدي فيها الامارات موافقة رسمية لغاية الآن) تشمل:

الاف ١٥
الاف ١٨
التايفون
الرافال
السوخوي ٣٥


الا انها قامت بتحديث لاسطول الاف ١٦ بلوك ٦٠ والميراج-9 ،، مما يعطي تصورا ان الامارات ستتجه للجيل الخامس وغضت النظر عن الجيل الرابع+ (مجددا الحديث حول برنامج الجيل الخامس مع الروس او احتمال دخول الاف٣٥)


شخصيا اعتقد انه سيكون برنامجا مهما جدا وسيؤدي (كما جاء في مقال لMilitary Watch).. لاحظ هذه الجزئية التي تتحدث حول ما يمكن ان ينتجه المشروع)



For the UAE, the success of the program could provide it with very likely the most capable fighter aircraft in the Middle East, and would be a major enhancement to its domestic military aviation industry which it has invested heavily in building up.


بالنسبة للامارات العربية المتحدة، نجاح هذا البرنامج قد يوفر لها بشكل محتمل جدا ، اكثر المقاتلات اقتدارا في الشرق الاوسط وستكون اضافة معززة رئيسية لصناعة الطيران المحلية لديها والتي استثمرت فيها بشكل كبير ..


☆☆☆☆☆☆☆


ان صح التوقع ونجح البرنامج بحول الله وقوته .. ستكون الفوائد عظيمة ان شاء الله ..
 
عودة
أعلى