لكي لا نتغنى بنصر ...............مشبوه

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
--- --- ---

ياخواني يجب اخذ الامور بعقلانيه

الرسول عندما كلفه الله بالرساله كم سنه جعلها في السر ثم جاهرو بالرساله وبالاسلام ثوم امر الرسول بالابتعاد عن الكفار وبنى المسلمون انفسهم في المدينه المنورة لفترة طويله واخذو بالاسباب في بناء القوة وتجمعو ثم خرجو لقتال المشركين والكفار وهزمو اعداء الدين وفتحو مكه

اخواني لنبتعد عن التعصب ولنأخذ بالاسباب ونتوكل على الله ولا نتواكل

يا اخي الجزائر اخر بلد عربي استقل والان لنا 45 سنة فماذا بنى العرب

أسباب؟برأيك،أخبرني كيف يمكن للفلسطنيين بناء قوة؟بالله عليك أخبرني؟هل ستدعهم إسرائيل حتى يبنوا قوتهم؟قل لي ألم يكن المسلمون قلة،عندما أطاحوا بالفرس والرومان؟هل قالوا كما قلت الآن؟هل إعتقدوا أنهم يخوضون مغامرة غير محسوبة العواقب كما يقول البعض؟ثم قل لي من من العرب سيدع فلسطين تأخذ بالأسباب؟هل يعطونهم أسلحة؟لا،،بل يفرظون حظرا،هل يدعمونهم سياسيا؟لا،هل يقومون بتوعية العالم بالقضية الفلسطينية؟لا.أعطني كيف حسب رأيك يمكن للفلسطينيين الأخذ بالأسباب؟

يا اخي لا تخلط الامور

العدد لا يعني شيئ والمسلمون لم يكونو ضعفاء في وقتها

وكم من فئة قليله غلبت فئة كثيره بإذن الله

بل اخذو بالاسباب بنو القوات وعملو مابوسعهم ورسمو الخطط ووفرو الاسلحه ودرسو الحرب

وان خسرو هل سيحدث للمسلمين ما حدث الان في فلسطين الامور تتغير والاخذ بالاسباب امرنا به رسول الله صلى الله عليه وسلم

وانا اقول لك قبل الهجره كانو الملمين يتعذبون فيمكه امرهم الله بالهجره الى الحبشه ثم استقر الرسول في المدينه المنورة وبنى المسلمون نفسهم واصبحو بفضل الله اقوياء ثم توجهو لقتال المشركين ثم فتحو مكه

-- -- --

ان لم تستطع فلسطين بناء قوة سوف يستطيع المسلمون بناء قوة لتحرير فلسطين في المستقبل ولكن لا يجب عليهم الدخول وهم ضعفاء في حروب ويضعفون اكثر واكثر وان ضعفو اكثر واكثر سوف تطمع فينا اعين الاعداء وسوف يكون حال العالم العربي كله كحال فلسطين

يا اخي الجزائر اخر بلد عربي استقل والان لنا 45 سنة فماذا بنى العرب

حسنا اخي ما رأيك ندخل في حرب الان ونضعف ونرجع 40 الى الوراء ويطمع فينا الاعداء وينهشون فينا اكثر واكثر

ونبتدي نبني افنفسنا من الاول

كلام جميل من كل الاطراف
بس بالله عليكم لا يسلط احد علينا الحضر من اجل بعض الكلمات
احترم اراء كل الاعضاء
بس ملاحضة كل الامة العربية من المحيط الى الخليج على كلمة واحدة من اجل فلسطين الجريحة
والله ما فرقنا الا ملوكنا ورؤسائنا اللذين خذلونا امام الام اجمعين بحجة ان حماس هيا السبب طيب ان كان كذالك اي شهامة عروبتنا امام صور النساء والاطفال و........... والله املك اكثر من المئاة من صور تقسم القلب فيا ترى اين كان حكامنا
اما القول ان حماس هيا السبب اضن ان بعض الاعضاء قليلي الذاكرة
هل حماس كانت في 48 وحرب 67 وحرب 73 وحرب لبنان و............. كفانا مزيدات والقاء الون على ابناء جلدتنا والله عيب
عدم القدرة على رفع الرؤوس امام اليهود لا يبيح لكحامنا التهجم على رجال المقاومة
افضل ان اقتل وينكل بجثتي على ان اعيش ذليلا منبوذا امام العالم
وهل شافيز احسن منا عروبتا حتى يطرد السفير البيهودى من بلده ومافائدة ذالك...
انها شهامته
شعبنا خسر حوالي 10ملايين جزائري منذ 1832 من اجل تحرير الوطن هل كان ذالك تهورا ام كان لاعلاء كلمة الله اكبر
ثقافة الاستسلام والخزي هيا اللتي اوصلتنا الى ما نحن عليه

من دون صهيون بذتنا صهينا

ان التبرير لعدوان مخطط له من قبل لهو من الخيانة على الاقل بالنسبة لي وكم قدم الشعب الفلسطيني في سبيل استعادة الاراضي المسلوبة اما انك تجي وتبرر للصهينة فعايلهم وتلوم حماس انها تدافع عن شعبها حماس لم تدخل الحرب الا مجبرة لانها محاصرة وشعبها جائع والعدوان الوحشي هذا تعودنا عليه في لبنان ومصر في حروبها مع اسرائيل ولم ينطق احد ذلك الوقت وقال ان القيادة المصرية بقيادة جمال عبدالناصر هو متهور بل كان الشعب العربي من المحيط الى الخليج يهتف له ويحييه واما الان اختلفت المعادلة 180 درجة فكانت مصر التي تدافع عن فلسطين تتخلى عنها وتحاصرها بحجة اتفاقيات مع جانب لا يحترم اصلا الاعراف الدولية ولا يهمه الا القتل والاحتلال ولكن نسأل الله ان يهدي الجميع .

يا اخي لا تخلط الامور

العدد لا يعني شيئ والمسلمون لم يكونو ضعفاء في وقتها

وكم من فئة قليله غلبت فئة كثيره بإذن الله

بل اخذو بالاسباب بنو القوات وعملو مابوسعهم ورسمو الخطط ووفرو الاسلحه ودرسو الحرب

وان خسرو هل سيحدث للمسلمين ما حدث الان في فلسطين الامور تتغير والاخذ بالاسباب امرنا به رسول الله صلى الله عليه وسلم

وانا اقول لك قبل الهجره كانو الملمين يتعذبون فيمكه امرهم الله بالهجره الى الحبشه ثم استقر الرسول في المدينه المنورة وبنى المسلمون نفسهم واصبحو بفضل الله اقوياء ثم توجهو لقتال المشركين ثم فتحو مكه

-- -- --

ان لم تستطع فلسطين بناء قوة سوف يستطيع المسلمون بناء قوة لتحرير فلسطين في المستقبل ولكن لا يجب عليهم الدخول وهم ضعفاء في حروب ويضعفون اكثر واكثر وان ضعفو اكثر واكثر سوف تطمع فينا اعين الاعداء وسوف يكون حال العالم العربي كله كحال فلسطين
متى يصبح الإنسان عبدا؟هل عندما توضع الأغلال في يده؟طبعا لا،الإنسان يصبح عبدا عندما تنكسر إرادته،و يتخلى عن المقاومة،هذا كل ماتريده إسرائيل من الفلسطينيين،إذا حصل هذا،قل لي،هل ستتوقف إسرائيل عند ذلك وهي تعلم أنه يحيط بها عالم إسلامي حاقد عليها؟لا ستمر إلى ما بعد فلسطين،دول الطوق،هذه الدول مجتمعة هل تستطيع هزيمة إسرائيل المدعومة من أمريكا وأوروبا؟طبعا لا،عندها سيأتي أمثالك و يقول"لا يمكننا القتال،نحن ضعفاء،لن نقاوم"،فيحصل ما حصل لفلسطين وتمر إسرائيل لدول أخرى وهكذا.....يا أخي عندما تتحدث عن الأخذ بالأسباب؟هل تقصد مايفعله العرب الآن؟من شراء السلاح من الغرب،هل سيعطي الغرب للعرب قوة تجعلهم متفوقين على إسرائيل؟هل جعل إيران وكل الشيعة أعداء للعرب يعتبر أخذا بالأسباب؟هل حظر الأسلحة عن الفلسطينيين يعتبر أخذا بالأسباب؟هل التحاور مع العدو والإعتراف به وتهميش الصديق وإقصاءه يعتبر أخذا بالأسباب؟

والله موضوع غريب إذا ماذا تسمي هذا إن لم يكن إنتصارا ؟؟؟؟؟

الله يهدي ماخلق

لن أتكلم كثيرا لأني لو تكلمت حيبان المستخبي والمستنيل على عينو كما تقولون

لا حول ولا قوة إلا بالله

التعديل الأخير:
والله لو كانت الكلمات من اجنبي لتقبلناها وتحاورنا معه بالعقل والحكمة والحجة بس ان تاتي من ابن البلد العربية ويريد القاء اللوم على المقاومة انها هيا اسباب المشاكل فهذا يعتبر طعن في الضهر يا اخي
فماذا تقول في كلام الله
انصر اخاك ضالما او مضلوم
مصر تقفل المعابر بحجة التزامها بالاتفاقيات المبرمة فلو انقلبت الامور وكنت مصر محاصرة من طرف الاشقاء العرب قبل العدو هل ستقول نفس الكلام يا اخي ام انك ستغير وجهة نضرك
اما الرئيس ابو مازن بدون اهانة هل كان عرفات رحمة الله عليه سيبق صامتا وشعبه يذبح امامه الا لسبب اختلافه مع حماس
والله والف لا فشتان بينهما

get-1-2009-9ksa_com_dtq7fmwi.bmp

بسم الله الرحمن الرحيم

درس تاريخي من الواقع

خرج الجزائريون في مظاهرات 8 ماي 1945ليعبروا عن فرحتهم بانتصار الحلفاء، وهو انتصار الديمقراطية على الدكتاتورية، وعبروا عن شعورهم بالفرحة وطالبوا باستقلال بلادهم وتطبيق مبادئ الحرية التي رفع شعارها الحلفاء طيلة الحرب ، وكانت مظاهرات عبر الوطن كله وتكثفت في مدينة سطيف التي هي المقر الرئيسي لأحباب البيان والحرية، ونادوا في هذه المظاهرات بحرية الجزائر واستقلالها
كان رد الفرنسيين على المظاهرات السلمية التي نظمها الجزائريون هو ارتكاب مجازر 8 ماي 1945، و
بأسلوب القمع والتقتيل الجماعي واستعملوا فيه القوات البرية والجوية والبحرية، ودمروا قرى ومداشر ودواوير بأكملها.ودام القمع قرابة سنة كاملة نتج عنه قتل كثر من 45000 جزائري، دمرت قراهم وأملاكهم عن آخرها. ووصلت الإحصاءات الأجنبية إلى تقديرات أفضع بين 50000و 70000 قتيل من المدنيين العزل فكانت مجزرة بشعة على يد الفرنسيين الذين كثيرا ما تباهوا بالتحضر والحرية والإنسانية.

نتائج الحرب على غزة
...........................................................

هناك من يتحدى هذه النتيجة فيقول إن إسرائيل انتصرت والمقاومة هُزمت لأن حجم الخسائر الفلسطينية في النفوس والعمران والبنى التحتية كبير جدا، في حين أن خسائر إسرائيل قليلة جدا.
وقد برزت هذه الجدلية بعدما وضعت حرب 2006 أوزارها، وأصر أناس ومحللون على أن حزب الله قد هزم. هذه المقولة تحمل أغلوطة في المنطق الإستراتيجي، وهي تعتمد على أرقام الخسائر دون استدعاء أهداف الحرب وما أُنجز منها.

نتيجة الحرب لا تقاس بالخسائر، وإلا فإن كل كلامنا عن انتصار الثورة الجزائرية والثورة الفيتنامية عبارة عن هراء. تاريخيا، تمتلك القوة المحتلة أو الاستعمارية قوة عسكرية هائلة بالمقارنة مع الوسائل البدائية التي تمتلكها المقاومة، وهي قادرة على التدمير والقتل الجماعي، في حين يصعب على الثوار الوصول إلى أهداف العدو العسكرية والمدنية.
لكن الغلبة في النهاية لمن يملك الإرادة الأصلب، ولمن يتحمل حتى النهاية. الثوار عادة أصحاب عقيدة وإرادة، ومستعدون للقتال حتى النهاية، أما قوى الاستعمار فلا تملك غير المصالح التي تهون في النهاية أمام الخسائر التي تتكبدها.

اعتاد الصهاينة على قتل المدنيين من أجل إركاع العسكريين. هكذا فعلوا ضد مصر والأردن ولبنان وفلسطين. قاموا بتدمير القرى في لبنان عام 2006، وقتلوا المدنيين بالجملة، لكن المقاومة صمدت ولم تنحن أمام هول المجازر، وها هي حاولت في غزة وبقي المقاومون صامدين.

طالما هناك من يبرر المجازر في غزة ويلقي اللوم على حماس ويدافع عن الأنضمة العربية المتخادلة فآعلم أن حماس هي المنتصرة
إن جائتك طعنة من الخلف فآعلم أنك في المقدمة

طالما هناك من يبرر المجازر في غزة ويلقي اللوم على حماس ويدافع عن الأنضمة العربية المتخادلة فآعلم أن حماس هي المنتصرة
إن جائتك طعنة من الخلف فآعلم أنك في المقدمة
بارك الله فيك يا اخي
فلو تقاعست شعوبنا في المغرب العربي واستسلمت لفرنسا اللتي كانت اكبر دولة في زمانها ونحن شعوب المنطقة كنا حفاة ونموت جوعا من شدة الفقر لما قهرناها واذلناها
كنا كذالك نمشي حفات ونتضرع جوعا بس كنا رجالا ولا نملك الا عروبنتا وديننا اللذين كانا راس مالنا اللذي نفتخر به امام العالم
اما الان فقلها بصوة منخفض حتى لا يسمعك العالم
انا عربي........

و يتخلى عن المقاومة،هذا كل ماتريده إسرائيل من الفلسطينيين،إذا حصل هذا،قل لي،هل ستتوقف إسرائيل عند ذلك وهي تعلم أنه يحيط بها عالم إسلامي حاقد عليها؟لا ستمر إلى ما بعد فلسطين،دول الطوق،هذه الدول مجتمعة هل تستطيع هزيمة إسرائيل المدعومة من أمريكا وأوروبا؟طبعا لا،عندها سيأتي أمثالك و يقول"لا يمكننا القتال،نحن ضعفاء،لن نقاوم"

جوابي سوف تكون مشاركتي من الصفحه الاولى وهية

عن نفسي كنت اعارض حماس قبل نشوب الحرب كنت اتمنى ان تهدي اللعب شوي

ولكن بعد نشوب الحرب كان يجب دعم حماس
----------------------------------------

وانا لم اقل ندع اسرائيل تقتلنا ونقول نحن ضعفاء وجوابي اقتبسته لك من مشاركتي في الصفحه الاولى
وعلى فكره لو في وقت هجوم اسرائيل على فلسطين قالو لي اذهب حارب سوف اذهب لأقاتل واستشهد

-------------------------------------------

ياحبيبي انا عندما اقول الاخذ بالاسباب انا لم أئتي بهذا القول من عندي وانما تعملته من رسول الله

هل حظر الأسلحة عن الفلسطينيين يعتبر أخذا بالأسباب؟هل التحاور مع العدو والإعتراف به وتهميش الصديق وإقصاءه يعتبر أخذا بالأسباب؟

هل انا قلت ذالك ؟؟ وهل تعتقد اني اوافق مايفعله العرب في كل شيئ؟؟

هل جعل إيران وكل الشيعة أعداء للعرب يعتبر أخذا بالأسباب؟

والله مادري بس ماقولك لو تأتي دوله وتقول على بلدك انها ليست ارضك ؟؟ وهددت بلدك وتتمنى ان تحتلها في يوم من الايام

---
وآسف يا شباب اذا قلت كلمه غلط لكني لا يقولني احد بشيء لم اقوله فإني لم اعارض على مقاومة اعداء الدين و والله لو يأمروني بأن اذهب لأقاتل معهم لذهبت

بارك الله فيك يا اخي
فلو تقاعست شعوبنا في المغرب العربي واستسلمت لفرنسا اللتي كانت اكبر دولة في زمانها ونحن شعوب المنطقة كنا حفاة ونموت جوعا من شدة الفقر لما قهرناها واذلناها
كنا كذالك نمشي حفات ونتضرع جوعا بس كنا رجالا ولا نملك الا عروبنتا وديننا اللذين كانا راس مالنا اللذي نفتخر به امام العالم
اما الان فقلها بصوة منخفض حتى لا يسمعك العالم
انا عربي........
والله يا أخي البعض أصبح شغله الشاغل هو التقليل والتحقير للمقاومة وهذا لمحاولة تغطية فشل سياسة حكامنا
وفي الجزائر خير مثال على إنتصار المقاومة، فهل كون إستشهاد مليون ونصف جزائري يعني أن الجزائر إنهزمت في حرب التحرير؟

جوابي سوف تكون مشاركتي من الصفحه الاولى وهية

----------------------------------------

وانا لم اقل ندع اسرائيل تقتلنا ونقول نحن ضعفاء وجوابي اقتبسته لك من مشاركتي في الصفحه الاولى
وعلى فكره لو في وقت هجوم اسرائيل على فلسطين قالو لي اذهب حارب سوف اذهب لأقاتل واستشهد

-------------------------------------------

ياحبيبي انا عندما اقول الاخذ بالاسباب انا لم أئتي بهذا القول من عندي وانما تعملته من رسول الله

هل انا قلت ذالك ؟؟ وهل تعتقد اني اوافق مايفعله العرب في كل شيئ؟؟

والله مادري بس ماقولك لو تأتي دوله وتقول على بلدك انها ليست ارضك ؟؟ وهددت بلدك وتتمنى ان تحتلها في يوم من الايام

---
وآسف يا شباب اذا قلت كلمه غلط لكني لا يقولني احد بشيء لم اقوله فإني لم اعارض على مقاومة اعداء الدين و والله لو يأمروني بأن اذهب لأقاتل معهم لذهبت
حسن،إضافة إلى جعل إيران عدوا،ماذا يجب أن نفعل أيضا لتحرير فلسطين؟

حسن،إضافة إلى جعل إيران عدوا،

اولا هية عدو بالنسبه لدول الخليج ومن كلامك يا اخي انت موافق ان ايران تحتل الخليج

ماذا يجب أن نفعل أيضا لتحرير فلسطين؟

هل يحتاج سؤال ؟؟ بالتأكييد يا اخي يجب ان يحاولو منع تكرار ما حصل لفلسطين ؟؟ ويجب على الامه العربية والاسلامية كلها ان تتدارك حالها

وتحاول فعل كل مابوسعها لحمايه ما تبقى من الامه والمحاوله لاسترجاع ماضاع من هذه الامه والقضاء على اعداء الدين وكل شيء يأخذ وقت يا اخي لا يوجد شيء يكون بين يوم وليله الا ماشاءالله

من قالك ايران تريد احتلال الخليج لو سمحت اثباتات لقد وقفت دول الخليج ضدها في حرب العراق ضدها وعندما احتل العراق الكويت وقفت ايران مع الخليج ضد العراق شلون تصير هذي فهمني.

معلش اخي انت تقول تريد اي خيار آخر غير المقاومة

النقطه الاولى
انا قلت لك المقاومة اذا حاربت ستكون الضحايا شعب بريئ مدني والمقاومة المتواجده لا تستطيع فعل الكثير

هل توافق على دخول القومة في حرب وهية لاتمتلك جميع الامكانيات ودمار شعب مدني نتيجته مضمونه 100%

هل توافق دخول هذه المقومة في حرب؟؟؟

طبعا والف لا انا شخصيا لا اوافق لذالك وحماس كان بيدها تجنب الحرب منذ البداية حتى ولو لم تحقق جميع شروطها

النقطه الثانية
بعد دخول الحرب وصار الي صار كان يجب دعم حماس ويجب وقف اطلاق النار حتى لو كان هذا سوف يضهر حماس في موقف الهزيمة لان في النهاية الضحية هم الشعب المدني

---

وانا لا اوافق اخواني على قولهم ان موت الكثيييير من الابرياء هذا امر محتم في اي حرب سوف نخوضها

اذا العرب هم حقا لا يتمتعون بضمير اخلاقي الذين يضحون بشعوبهم لاجل الفوز في الحرب

ولماذا لا نأخذ بالاسباب ونحاول نبني قوه تحمي شعبنا ثم نقاتل وننتصر بأقل خسائر مدنية ممكنه؟؟؟

اخى الكريم سواء ارادت المقاومه او لم ترد فاسرائيل ستنفذ ما شاهدته فى الحرب

انها ليس بجديده على اليهود

ولماذا لا نأخذ بالاسباب ونحاول نبني قوه تحمي شعبنا ثم نقاتل وننتصر بأقل خسائر مدنية ممكنه؟؟؟

والاسباب عندى هى : ( ان تنصروا الله ينصركم ويثبت اقدامكم )

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى