وزير المياه والري الإثيوبي يعلن بدء ملء سد النهضة

هذا ما إرادته مصر اتخاذ إثيوبيا خطوة أحادية وضرب القوانين والأعراف الدولية بعرض الحائط ثقتى فى القيادة المصرية ليس لها حدود ولست قلقان مطلقا من موضوع قلقى الأكبر هو الموضوع الليبى
ايوة .طيب ومواضيع الضربة العسكرية والاجواء السودانية والسوالف هذي.؟ نسوي لها دليت؟؟؟

وانا اقوله لك مصر لن تفعل شي . لذالك ماني مهاترات

تصدق تذكرت بداية عاصفة الحزم طلع كم عضو مصري يقول جيش مصر ل مصر . والنهايه الامارات من تكفلت بالحديقه الخلفيه ل مصر وجيشهم راح يناور .
استغرب ممن يحاول تصوير الساحة الليبية بأنها تخص الإمارات وحدها.

المشكلة حينما تقدم دعم لشقيق ثم يرفع يده ليطالبك بثمن.

الحبشي الكاذب يحلف الأيمان في وسط مصر وأمام شعبها
واليوم ينكث العهد ولا يحفظ وعده الخائن الوضيع .
السياسه لاتعرف الحلف والأيمان

لايوجد ذلك في قاموس السياسه بين الدول

الصمت لغه العظماء :تمام:
ليبيا انا متأكد اننا نقدر ع الاتراك فيها اذا كان في قرار سياسي بذلك
لكن اثيوبيا بصراحه معتقدش مش علشان قوتها لكن علشان السد اتبني خلاص وخلص

الحل الوحيد ملئ السد على 10 سنين

كان المفترض على الرئاسه المصريه التركيز على ملف السد كأولويه قصوى قبل الملف الليبي
انا لاافتي او ادعي المفهوميه واني لااعلم مصر ماذا تفعل ولاكن هذا الواقع

استغرب ممن يحاول تصوير الساحة الليبية بأنها تخص الإمارات وحدها.

المشكلة حينما تقدم دعم لشقيق ثم يرفع يده ليطالبك بثمن.
ياعزيزي . هل من المعقول ان تترك دولة بجانبك على حدودك يتغلغل فيها الاخوان . وتنتظر من دولة تبعد مئات الكيلومترات تاتي لتقصف . وبالاخير تسرق مجهوده وتنسبه لجيش المناورات؟؟؟

السعودية في عاصفه الحزم لم تنتظر اذن من احد او مساعده احد ولاننسى ماحصل من جيش مسافه السكة وبعض الاعضاء هنا بالتشمت فالسعوديه

لا اريد الدخول في تفاصيل مزعجة لأي أحد لكن هل تعلمون ماهو أكبر أسباب قوة الموقف الاثيوبي؟

توقيع الرئيس السيسي.

حتى في أمريكا كان الاثيوبيين حريصين على أن يوضع اعلان المباديء الذي يحمل توقيع مصر في مضابط البيت الأبيض بل هذا كان حلم تاريخي حققته لهم الخارجية المصرية وحققوا نقطة مجانية كبيرة دون تعب.

تحية,

لا يا اخي الموقف الاثيوبي مختلف ومصر ليست دولة عظمى لكي تشن ضربات ضد الدول الاخرى دون شرعية دولية
وقما قلت سابقا الشرعية باتت الان موجودة لان القضية في مجلس الامن و الاتحاد الافريقي وهذا اجراء احادي الجانب من اثيوبيا
فلو هناك ارادة سياسية سيتم قصف السد في وقت الان
ولا0.00% سيتم ضربه ... واقولها لك اذ تدخلت مصر في ليبيا ستدخل على استحياء والباقي ستتكفل به الامارات العظمى

خلاص اخر الليل بروح ان شاءلله اطبطب على مصر . ازعجونا بعض الاعضاء المصريين هنا الجيش وخير اجناد الارض وهذا النيل راح يشح وهم جالسين في عالم خيالي

اتمنى من الاعضاء المصررين . قبل الحديث عن قوة الجيش المصري النظر بس في الجيش السعودي تحرم اجواء وضربات مفاجئة شلت الحوثي... وانتم والله مابقى الانجيب 4 شهود و4 مزكين ان اثيوبيا جالسه تملي السد عشان تسون مناورات
مش عارف والله اقولك ايه من بدايه الموضوع وانت ع النظام ده
طيب سؤال هل قضيتم ع الحوثيين ام لا !!
عاوز تقلب الموضوع يعني ولا ايه شماته وخلاصه
اذا كانت شماته ف شماته بالمره هل استرجعتم الطيارين ام لا!!
اللي يشوف كلامك يقول انك دخلت اليمن وانتصرت وحققت اهدافك وطلعت منها ف اقل من شهر
ولي العهد قال نستطيع ف ايام معدوده وداخلين ف السنه ال6 اهو
يا راجل ده انت بالنظام ده قدامكم عشرين سنه تاني
عاوز الموضوع يتشخصن يعني ولا ايه مش فاهم :(

سيشكل على خطر على السودان و يدمر مدن و قرى و محاصيل زراعية اما مصر فيوجد سد اسوان لتحمل تلك الموجة اذا كان في صيانة جيدة

غير صحيح
الفترة الحالية هى فترة ملأ أولى فقط لـ 5 مليار متر مكعب
وهذه كمية لا تؤثر فى اى شىء على السودان حتى .

أما مخاطر ضرب السد ضد السودان ومصر فهى عند إكتمال ملء بحيرة السد بكمية
ضخمة من المياه تبلغ 74 مليار متر مكعب والتى لا يمكن ملأها فى أقل من 3 سنوات .

الكثير يقال حول النهج المصري في التعامل مع الأزمات ولكن هذا ليس الوقت المناسب للشماته وتصفية الحسابات.

المهم الأن البحث عن حلول واقعية "لا يوجد حل عسكري" ولكن ربما هناك حلول بديلة لتقليل الضرر المحتمل!

سيشكل على خطر على السودان و يدمر مدن و قرى و محاصيل زراعية اما مصر فيوجد سد اسوان لتحمل تلك الموجة اذا كان في صيانة جيدة
اثيوبيا ضربت مصر بالسودان وستجعل السودان هو من يدافع عن السد وهي حاطه رجل على رجل

هو انت عايزهم يعلنوا بشكل مباشر مثلا :D:D
لا حول ولا قوه الا بالله
طيب ممكن تديني اعلان ايراني واضح لمعاداه الكويت مثلا !!
مع ذلك واخدين حذركم منها
كثير اعلانات من ايران معاديه للكويت ووللخليج

وثم ايران العالم بأسره يتهمها انها حكومه ارهاب

نريد منك بيان من دول العالم او من الامم المتحده يتهم حكومه الوفاق انها حكومه ارهاب
اترك العالم
نريد بيان من الجامعه العربيه يتهم حكومه الوفاق انها حكومه ارهاب

حتى فرنسا وهي فرنسا التي تدعم حفتر لم تتهم حكومه الوفاق بالارهاب

مراسل الجزيرة من امام سد الروصيرص السوداني يقول انه حصل إنخفاض في منسوب النيل الازرق بمقدار 1.3 متر منذ امس وحتى اليوم

ياعزيزي . هل من المعقول ان تترك دولة بجانبك على حدودك يتغلغل فيها الاخوان . وتنتظر من دولة تبعد مئات الكيلومترات تاتي لتقصف . وبالاخير تسرق مجهوده وتنسبه لجيش المناورات؟؟؟

السعودية في عاصفه الحزم لم تنتظر اذن من احد او مساعده احد ولاننسى ماحصل من جيش مسافه السكة وبعض الاعضاء هنا بالتشمت فالسعوديه

لن نشمت فمصابهم مصابنا

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى