الكويت تدرس تحويل أصول من صندوق الاحتياطي العام إلى الأجيال القادمة لتمويل عجز الميزانية

العجز يتجاوز ال30 مليار دولار ..

انا ذكرت مؤسسه وحده

غير المؤسسات الباقي والوزارات والهيئات كل ماسبق لايوردون اموالهم الى الخزينه بل تحول الى صناديق تابعه لها وهذا من سنوات طويله

الاموال الموجوده تكفي لمعالجه الخلل ان كانوا جادين بمعالجته

ولكن المشكله هو عدم وجود جديه مجرد تأجيل للمشكله

المشكلة ماهي في التجار يا شباب .. المشكلة الأساسية في بنية الإقتصاد
تقدرون تفرضون ضرائب على الدخل وهي من حق الحكومة لأن القطاع الخاص قائم كليا على مناقصات حكومية أو رواتب الموظفين ,, الإبتكارية صفر
تقصد على المواطن و مواطني الخليج؟

لان الكويت تطبق flat corporate tax على الاجانب, حول 20% اذا لم تخني الذاكرة

تقصد على المواطن و مواطني الخليج؟

لان الكويت تطبق flat corporate tax على الاجانب, حول 20% اذا لم تخني الذاكرة
تقصد ضريبة على الشركات الاجنبية؟

مع هذا التلوث و ازدياد اوكسيد الكربون و التصحر و ذوبان القطب الجنوبي و الانفجار السكاني اذا صمدت البشرية لفوق 2100 ساعتبرها معجزة، اصرفوا أموالكم من الان أفضل شيء

انا ذكرت مؤسسه وحده

غير المؤسسات الباقي والوزارات والهيئات كل ماسبق لايوردون اموالهم الى الخزينه بل تحول الى صناديق تابعه لها وهذا من سنوات طويله

تصدق اول مرة اسمع بهالنظام.. كل وزارة ما تورد لخزانة الدولة وتحتفظ بالمبالغ.. كذا الفساد بيكون سهل جدا

تصدق اول مرة اسمع بهالنظام.. كل وزارة ما تورد لخزانة الدولة وتحتفظ بالمبالغ.. كذا الفساد بيكون سهل جدا

هم قصدهم ادعاء العجز والفقر امام مجلس الامه

لان المجلس في كثير من الاحيان يطالب بإسقاط قروض المواطنين

رفع الرواتب

زياده الدعوم

الخ

فالحل

ماعندنا فلوس

انا ذكرت مؤسسه وحده

هيئة الاستثمار ارباحها في 3 سنوات 75 مليار دولار
بعائد 5‎%‎ سنوياً لاتدخل في الايرادات

فيه شيء غلط بصراحة

الكويت تصدر 3 ملايين برميل حالها حال الإمارات تقريباً

يعني رقم مهب بسيط أبداً بالنسبة للكويت مساحة وسكان ما شاء الله

هذا غير حجم الصندوق 500 مليار دولار كمتوسط

فيه شيء غلط جاب لي الغبنة وانا ما لي دخل هههههههههه

فيه شيء غلط بصراحة

الموضوع ومافيه ربعنا يخافون من الحسد لو تعلن الارقام الحقيقية لوجدت ثلاث ارباع رؤساء العالم
رايحين جايين علي الكويت

فيه شيء غلط بصراحة

وضع الكويت هو مصيرنا كلنا ولو بعد حين, اذا لم نتغير طبعا. كبرت احتياجاتنا على النفط و سوقه سيتضائل بعد عدة عقود.

الحل واضح, يجب تقليص نسب التوظيف الحكومي المثيرة للضحك في دولنا و انشاء قطاع خاص نشط ينافس عالميا بكل ما يتطلبه ذلك من تعليم و تغيير في ثقافة العمل و الانتاجيه, و الدول الصغيره لن يمكنها فعل ذلك بدون سوق كبير نسبيا تعتمد عليه كمنصة للبدء (السوق الخليجي الكبير).

الامارات اول دولة تدرك ذلك (ربما لان احتياطياتهم من الطاقه ستنفذ مبكرا), و لهذا اتخذوا قرار لا رجعة فيه بالارتباط السيامي مع السعودية, و اصبحوا فعليا مدخل عالمي للسوق السعودي, البقية لم يفهموا الصورة و نسأل الله لهم الهدايه

فيه شيء غلط بصراحة

مافي غرابة... الكويت تصدر 2.7 مليون برميل يوميا لو قلنا سعر البرميل 37 دولار.. فالمبلغ 100 مليون دولار يوميا تقريبا 36 مليار سنويا..
طيب الميزانية 74 مليار دولار.. عندك عجز ضعف الدخل..
الميزانية ببساطة في الكويت متضخمه مقارنة بالدخل

وضع الكويت هو مصيرنا كلنا ولو بعد حين, اذا لم نتغير طبعا. كبرت احتياجاتنا على النفط و سوقه سيتضائل بعد عدة عقود.

الحل واضح, يجب تقليص نسب التوظيف الحكومي المثيرة للضحك في دولنا و انشاء قطاع خاص نشط ينافس عالميا بكل ما يتطلبه ذلك من تعليم و تغيير في ثقافة العمل و الانتاجيه, و الدول الصغيره لن يمكنها فعل ذلك بدون سوق كبير نسبيا تعتمد عليه كمنصة للبدء (السوق الخليجي الكبير).

الامارات اول دولة تدرك ذلك (ربما لان احتياطياتهم من الطاقه ستنفذ مبكرا), و لهذا اتخذوا قرار لا رجعة فيه بالارتباط السيامي مع السعودية, و اصبحوا فعليا مدخل عالمي للسوق السعودي, البقية لم يفهموا الصورة و نسأل الله لهم الهدايه

مع احترامي لرايك لكن ماهو قصدك ان ندخل في السوق السعودي بضبط ؟

والمعروف ان هناك ضرايب ، عندكم

وراح اتكلم معك كا افراد

وانا شخصياً وهذي صارت معي بغيت اشتري سياره من السعوديه لقيت نفسي راح ادفع ضريبه ٤٠ الف ريال

صعبه وين ادخل في السوق السعودي او اشتري شي من هناك وفيها ضرايب

مع احترامي لرايك لكن ماهو قصدك ان ندخل في السوق السعودي بضبط ؟

والمعروف ان هناك ضرايب ، عندكم

وراح اتكلم معك كا افراد

وانا شخصياً وهذي صارت معي بغيت اشتري سياره من السعوديه لقيت نفسي راح ادفع ضريبه ٤٠ الف ريال

صعبه وين ادخل في السوق السعودي او اشتري شي من هناك وفيها ضرايب
يعني تشوف مجال لك فيه ميزه تنافسية و تصنع او تقدم خدمة بغرض خدمة السوق الخليجي و ليس الكويت لوحدها, ولما تنجح بعون الله تتوسع خارج الخليج للاقليم و حتى عالميا.

هذا طبعا يحتاج تفاهمات و تقارب حكومي و توحيد للتشريعات و حرية حركه للناس و رأس المال مع جيرانك بطريقه مرضيه للطرفين, و هو الهدف من مجالس التنسيق الثنائيه التي تراها بين دول الخليج (لانه بكل اسف مجلس التعاون ميت دماغيا)

الكويت امورها تمام ... دولة غنية وسكانها قليلين ... تحتاج (تحارب) الفساد وتقضي عليه فقط ، وتحتاج ادارة اقتصادية محنكة.

عودة
أعلى