نظام الدفاع الجوي الياباني Type 03 شبيه الباتريوت

’ ماسويت شي الله يسلمك استمتع بكتابة المواضيع صراحة ,

بس انا موضوعي افضل شف حتى مرتب وملون والمعلومات وافية وكذا :)

لا غرابة. انت مبدع جدا.

مودتي أيها الرفيق.

او ربما جهة تعلن خسائرها وآخرى تتحفظ على الاعلان .. مفيش دولة عربية جريئة انها تعلن عن خسائرها ودا شئ معروف الشفافية عندنا صفر .. لو الحكاية كدا ابعتو جنود الدفاع الجوى السعودى يحمو القواعد العسكرية الامريكية فى العراق لان الامريكيين غير مدربين

أكثر نظام دفاع جوي - قصير المدى - مجرب في ساحات المعركة أفغانستان والعراق هو السي رام

السعودية تحتاج صفقة كبيرة منها

هو انا نمت من هنا وكلكم نزلتو بردود روشة ولا ايه? اتقل ايه يابنى مهو لا بلدى ولا بلدك اللى صممو المنظومة ولا ليهم فى الكلام الوحش دا .. احنا اخرنا نشترى المنظومات جاهزة ونقول رجال دفاعنا الجوى الافضل فى العالم .. فشل المنظومة المتكرر لا تلام عليها السعودية هى مجرد مشغل للمنظومة فإهدو كدا :ضحكه:

أتمنى أن تتمكن دولة عربية من إنتاج صاروخ مثل هذا مع تدخل أجنبي محدود ، ولكن للأسف ليس على الأقل في الوقت الحالي.

او ربما جهة تعلن خسائرها وآخرى تتحفظ على الاعلان .. مفيش دولة عربية جريئة انها تعلن عن خسائرها ودا شئ معروف الشفافية عندنا صفر .. لو الحكاية كدا ابعتو جنود الدفاع الجوى السعودى يحمو القواعد العسكرية الامريكية فى العراق لان الامريكيين غير مدربين
انت قاعد تفتي من كيسك عطنا مصدر موثوق اجنبي يقول ان الباتريوت كان موجود في القواعد الامريكية في العراق

بعدين وش دخل وش دخل الخسائر والتحفظ والكلام الفاضي ذا !

انت تقول ان المنظومة فشلت في صد الصواريخ العراقية وجبنا لك مثال على نجاح منظومة الباتريوت افضل منظومة مجربة في العالم ، تصدت فوق 200 صاروخ بالستي هذا نجاح كبير يحسب للقوة وكفاءة المنظومة ولالا !!

محرج من الخرده الامريكية ??
شف من يتكلم عن الخردة وبلدة قبل 8 سنين كان يعتمد علية ههههه

ي رجل والله لو امريكا فتحت التسليح لمصر للتتسابق علية وتترك الخردة الروسية الممسوحة في الارض من سوريا الي ليبيا

هو انا نمت من هنا وكلكم نزلتو بردود روشة ولا ايه? اتقل ايه يابنى مهو لا بلدى ولا بلدك اللى صممو المنظومة ولا ليهم فى الكلام الوحش دا .. احنا اخرنا نشترى المنظومات جاهزة ونقول رجال دفاعنا الجوى الافضل فى العالم .. فشل المنظومة المتكرر لا تلام عليها السعودية هى مجرد مشغل للمنظومة فإهدو كدا :ضحكه:
لان كلامك مضحك ومسخرة نصيحة اكتب كلام عقال وفاهمين ولاتكون مثل الموجودين في الفيس بوك ولاتخلي الناس تضحك عليك هههههه

يارجال خلهم يبيعونه اول شي بعدين نفكر بنقل التقنية , مستحيل يطلع خارج اليابان ذا النظام ?
هههههههههههه بس فعلاً بديل للهوك ممتاز حتى بدون نقل تقنية

’ ماسويت شي الله يسلمك استمتع بكتابة المواضيع صراحة ,

بس انا موضوعي افضل شف حتى مرتب وملون والمعلومات وافية وكذا :)

انا اعزز لحكيم بلحيل في تويتر .. بس هنا بعزز لك ،، فعلاً موضوعك احسن ومرتب وملون وفله وشمعة منورة .. قشطة ياباشا

انا اعزز لحكيم بلحيل في تويتر .. بس هنا بعزز لك ،، فعلاً موضوعك احسن ومرتب وملون وفله وشمعة منورة .. قشطة ياباشا
اطلق من يعزز لي , اسعدني كلامك ?

ماعندهم سالفة كثير يجهل ان امريكا هي التي طورت اليابان وقدمت لها مساعدات في الصناعة
ههههه لا يا حبيب اليابان في الحرب العالمية الثانية كانت تصنع طائرات كاميكازي خطيرة دمرت العديد من السفن الأمريكية و طوربيدات الكاتيان الخطيرة للغاية حيث بطوربيد واحد منها دمروا السفينة الكبيرة يو إس إس إنديابولس التي للمصادفة هي من نقلت القنبلتين النوويتين من أمريكا للفلبين ثم إطلاقهما على اليابان. ولا تنسى كذلك السفينة المشهورة ياماتو و المشروع الخيالي الغواصة الحاملة للطائرات و العديد من الأسلحة. الصراحة اليابانيبن فنانين في السلاح و لا أحد ينكر ذلك.

هذه المنظومة جيدة في حماية المناطق حساسة .
واعتقد يمكن تصديرها الخارج

ومع ذلك اليابان تشتري الباتريوت باعداد كبيره. حاليا لايوجد منافس للباتريوت في فئته. دول صناعيه من الفئه الاولى وتقتنيه المانيا، اليابان ، كوريا الجنوبيه.

الحقيقه ان النظام بديل للهوك نفس المدى و المهام وليس بديل للباتريوت

الحقيقه ان النظام بديل للهوك نفس المدى و المهام وليس بديل للباتريوت
صحيح ذكرت هذا الكلام في بداية الموضوع

Type 03 هو نظام صاروخي ياباني للدفاع الجوي بدأ تطويره في عام 1996
تم تطويره ليحل محل نظام الدفاع الجوي هوك القديم وتم اعتماده في عام 2003

عودة
أعلى