نظام الدفاع الجوي الياباني Type 03 شبيه الباتريوت

اتوقع من التسعينات للان تم تطوير الصواريخ خاصة ان السعوديه ضمت إليها النسخه الاحدث من صواريخ باتريوت

على فكره ايضا الكوريين صنعو منافس للباتريوت وافضل منه بالمدى اصبح امامنا نموذجي باتريوت > مشروعين في توطين صناعة الدفاع الجوي

المخرج عبيط .. اصغر طفل عارف ان الباتريوت فشلت فى صد الصواريخ العراقية
اعتقد اني قريت ان الباترويت كان مخصص للطائرات وكان يتعامل مع الصواريخ العراقية على انها طائرة حربية اتمنى يفيدونا الاعضاء ويصححون لي اذا كان خطأ كلامي

لا يقارن بالباتريوت فالباتريوت يقارن بدفاع جوى بعيد المدى من نفس فئته
هل هذا النظام افضل ام البوك m3
باتريوت متوسط المدى وهو انواع وكثير من الاعتراض لصاروخ الحوثي الي تشوف تصوير لها ٧ الى ٥ كيلو لا تكون باتريوت غالبا
زد معلوماتك

اسرائيل مثلا وليس حصرا
لكن في نفس الوقت الي سجلت فشل في اسرائيل سجلت نجاح في السعودية
يعني نقدر نقول عيب من الطاقم المشغل وليس من المنظومة نفسها ولا انتا ايه رأيك ؟

عندك فيديو او تكهنات ان الاعتراض في باتريوت وفشل
مايحتاج فيديو فعلآ الباتريوت لم يكن نتائجه مرضية في اسرائيل !
وبنفس الفترة كانت نتائجه جيدة جدآ في السعودية ( حرب الخليج )

عندك فيديو او تكهنات ان الاعتراض في باتريوت وفشل
ايوا موجودة الفيديوهات فى كل مكان ومعروف ان الباتريوت فشل فى صدها .. ابحث 30 ثانية وانت تعرف

لكن في نفس الوقت الي سجلت فشل في اسرائيل سجلت نجاح في السعودية
يعني نقدر نقول عيب من الطاقم المشغل وليس من المنظومة نفسها ولا انتا ايه رأيك ؟
رأيي ان الطاقم مش هيوجه الصاروخ مش هيوجهه بعقله وانما بالمنظومة اللى بين ايده واى تدريب حصل عليه السعوديين حصل الاسرائيليين على اضعافه .. لما نقول ان الليبين غير مؤهلين لتشغيل منظومة دفاع جوى فدا لانهم مليشيات قبلية ملهاش علاقة لا بتدريب ولا ببتنجان لكن حكاية جنود الدفاع الجوى دى مجرد حافز معنوى وانا مش بقول انه وحش لا جميل ولازم نحفز جنودنا فى كل مكان

ماعندهم سالفة كثير يجهل ان امريكا هي التي طورت اليابان وقدمت لها مساعدات في الصناعة

رأيي ان الطاقم مش هيوجه الصاروخ مش هيوجهه بعقله وانما بالمنظومة اللى بين ايده واى تدريب حصل عليه السعوديين حصل الاسرائيليين على اضعافه .. لما نقول ان الليبين غير مؤهلين لتشغيل منظومة دفاع جوى فدا لانهم مليشيات قبلية ملهاش علاقة لا بتدريب ولا ببتنجان لكن حكاية جنود الدفاع الجوى دى مجرد حافز معنوى وانا مش بقول انه وحش لا جميل ولازم نحفز جنودنا فى كل مكان
مهو مش معقولة نقول انها فشلت في اسرائيل وبنفس الفترة ( حرب الخليج ) تسجل نجاح في السعودية !
يبقى العيب من مين ؟ هي نفسها المنظومة بس المكان مختلف بل بالعكس السعودية وقتها
تعرضت لهجمات من صواريخ سكود اكثر من اسرائيل مع ذلك لم تسجل نفس الفشل

بنظرك ماسبب نجاحه في السعودية وفشله في إسرائيل؟

مهو مش معقولة نقول انها فشلت في اسرائيل وبنفس الفترة ( حرب الخليج ) تسجل نجاح في السعودية !
يبقى العيب من مين ؟ هي نفسها المنظومة بس المكان مختلف بل بالعكس السعودية وقتها
تعرضت لهجمات من صواريخ سكود اكثر من اسرائيل مع ذلك لم تسجل نفس الفشل
او ربما جهة تعلن خسائرها وآخرى تتحفظ على الاعلان .. مفيش دولة عربية جريئة انها تعلن عن خسائرها ودا شئ معروف الشفافية عندنا صفر .. لو الحكاية كدا ابعتو جنود الدفاع الجوى السعودى يحمو القواعد العسكرية الامريكية فى العراق لان الامريكيين غير مدربين

او ربما جهة تعلن خسائرها وآخرى تتحفظ على الاعلان .. مفيش دولة عربية جريئة انها تعلن عن خسائرها ودا شئ معروف الشفافية عندنا صفر .. لو الحكاية كدا ابعتو جنود الدفاع الجوى السعودى يحمو القواعد العسكرية الامريكية فى العراق لان الامريكيين غير مدربين

القواعد العسكرية الامريكية فى العراق لان الامريكيين غير مدربين
بمعرفتي البسيطة لم تكن هنالك منظومات وبعد ادخال الباترويت اعتضروا صاروخ قبل يوم تقريبا!

وبنفس الفترة كانت نتائجه جيدة جدآ في السعودية ( حرب الخليج )

وقتها يعتبر أول مره يختبر في الواقع وتم الاستفادة من الحرب في تحسين قدراته ...
ممكن ضربة 25 فبراير 1991 كانت هي الأكثر سوء في الحرب وتراوح الاداء مابين جيد جداً ومقبول .

لما نوصل 2020 وعندك باتريوت مايخرش الميه مصقول بالتجربه هنا الكل يلتزم الصمت ...
ولاينظر للبراميل المختومه عديمه التجربة .

بخصوص الياباني ?

مجهود رائع أخي.

كتبت عنه موضوع في السابق.

مجهود رائع أخي.
’ ماسويت شي الله يسلمك استمتع بكتابة المواضيع صراحة ,

كتبت عنه موضوع في السابق.

بس انا موضوعي افضل شف حتى مرتب وملون والمعلومات وافية وكذا :)

عودة
أعلى