مصر تستعجل روسيا في تسليم صواريخ باستيون"K-300P" للدفاع الساحلي على خلفية توترات المتوسط

مصر متعاقدة على الإسكندر
لكن الباستيون لحد الان لم اجد مصدر رسمي بذلك

ولا نستبعد تعاقد مصر عليها فهي متاحة خاصة مع شراهة السيسي على الأسلحة النوعية ..

لكن 600 كم والمي 35 والخرف هذا
هيا من ضربت مصداقية المصدر .!

النظام الشبيه له هو الامون المصري
انا لا اختلف معك ايضا يا استاذي لكن ليس كل الاخبار عن التعاقدات مع الجانب الاوربي تتم لو كانت مع الروس كنا ممكن ان نصدقها لان معظم صفقاتنا معهم تكون تسريبات بالتعاقد ثم نفي مصري ثم تلميح روسي حتى ناتي في النهاية ونجد السلاح معنا
لكن في كل الصفقات مع الجانب الغربي بتكون معلومة من قبلهم من قبيل الدعاية لاسلحتهم وايضا لان هذا هو نظامهم الداخلي
لذلك في اعتقادي وفي حدود معلوماتي البسيطة اننا لا نمتلكه

تحياتي لك
كلام حضرتك صحيح ولكن الصفقة المقصوده وقتها تمت وسلمت لمصر وأعلن أن مصر تسلمت منظومة باتريوت باك 3 مع 32 صاروخ فقط لحماية اليد العالي واشترطت امريكا علي مصر أن لا ينسى الا خلف السد ورفضت طلب مصر زيادة أعداد الصواريخ اي أن الصاروخ الذي يطلق لا يتم تعويضه ثم اختفت اخبار الباتريوت في مصر وعلي فكرة الصفقه كانت تتضمن طائرات f16 ودبابات ابرامز وبطارية باتريوت وتم تسليم الطائرات والدبابات بالفعل واعتقادي الشخصي أنه موجود بالفعل رأيت ما يشبهه من بعيد أظن أنه هو والله اعلم

اولا تحياتي لك
ثانيا اشكرك على الفيديو الذي ارسلته لاني اول مرة اطلع عليه وخصوصا انه يعطي باختصار تاريخ الباتريوت وتطويره وبعض عمليات الاطلاق له واصابته للهدف وخصوصا انه من الواضح انه فيديو من قبل شركة لوكهيد مارتن الامريكية نفسها
لكن الحقيقة هو اشار الى الدول المستخدمة له ( Users ) والدول المرشحة ( Candidates ) واشار الى مصر انها من ضمن المرشحة لذلك فمن الجائز عدم حصولنا عليه
لكني احترم رايك ومعلوماتك بالتاكيد لانني لست مطلع على كل شئ وانا ذكرت في حدود معلوماتي البسيطة لكن الا تعتقد انه من الصعب التكتم على هذا السلاح لهذه الفترة الطويلة ولا نراه في اي مناورات او تدريبات وانا اعرف ايضا انه حتى الان لا توجد اي صور او فيديوهات لي S300 المصري حتى الان رغم التعاقد الرسمي عليه
انا اعلم ايضا انه ليس كل شئ في الجيش المصري معلن

تحياتي لك مرة اخرى وشكرا على مجهودك
اخي العزيز بالعقل والمنطق من بعد كامب ديفيد وعلاقاتنا مع الأمريكان زى الفل هل تعتقد ان دولة بحجم مصر لا تمتلك دفاع جوي بعيد المدي مثل الباتريوت لمدة ٤٠ سنة بعد كل الحوافز المقدمة من الأدارة المصرية رغم انه بالأساس أنظمة دفاعية وركز في كلمة دفاعيه

لا بشوف فيه توسعات في الترسانه البحرية فقط وبشوف كل القطع في المتوسط وليس في مدخل القناة بالظبط في الغاطس عند قوافل الشمال التي تاتي من اوروبا

يا ريت يا غالي المعلومات اللي زي كده متتقلش على النت .

بشكل عام القوات المسلحه المصريه اقوى من تركيا نظريا ولكن تكنولجيا لا اعلم

سلاح الحرب الالكترونية في مصر ولله الحمد لنا فيه باع طويل فهو مؤسس منذ ايام

اشتكت اسرائيل من انقطاع شبكات الهواتف المحمولة لديها في بعض المناطق الاسرائيلية

الموقف اللى بتتكلم علية اهو

الجيش عمل من بنها سعتها بص الاسرائليين قالو اية

مشوفناش حاجة بالغشومية دية قبل كدا .. الفلسطينيين قالولنا Make it stop

We’ve never seen anything this intensive or protracted. Even the Palestinians have been coming to us, appealing to make it stop

التليفونات وقفت لحد القدس و كمان شمال اسرائيل

Phones had been disrupted as far away as Jerusalem and northern Israel, depending on weather

بدون الدخول فى تفاصيل . لاون مرة عشنا موقف غير مريح فى الجنوب

Without getting into details, for the first time in the south we have been experiencing an uncomfortable situation

طب تعرف ان قطع الاتصالات سهل جدا؟ .. خد التقيلة :ROFLMAO:

دة كتاب مكتوب عن فترة التسعينات بيقول ان مصر عندها قدرات حرب الكترونية اكثر تطورا من معظم دول المنطقة و بتطور و تعدل محليا غير الاستيراد من اكثر من دولة ..

مصدر

صفحة 342 After The Storm: The Changing Military Balance in the Middle East

واتسلى فى دول

We’ve never seen anything this intensive or protracted. Even the Palestinians have been coming to us, appealing to make it stop

Phones had been disrupted as far away as Jerusalem and northern Israel, depending on weather

Without getting into details, for the first time in the south we have been experiencing an uncomfortable situation

دة كتاب مكتوب عن فترة التسعينات بيقول ان مصر عندها قدرات حرب الكترونية اكثر تطورا من معظم دول المنطقة و بتطور و تعدل محليا غير الاستيراد من اكثر من دولة ..

مصدر

واتسلى فى دول

انت تقول كتاب من التسعينات وان شاء الله ان مصر واكبت التطور حد عصرنا انا القصد من كلامي مواجهة دوله مثل تركيا متطوره تقنيا وتكنولجيا في الحرب الأكترونيه المضاده وخاصة ان تركي تصنع محليا هل هي بنفس القوه واذا كانت نعم فهو غير واضح لأن مصر في مجال الحرب الأكترونيه وقدراتها تقريبا سريه لأسباب لاتلام عليه لقربها من اسرائيل اذا نحن نتكلم ونعطي الرأي لما نشاهده ونراه اما الأمور السريه فعلمها عند الله انت اذكر لي الان سنة 2020 ماهي ادوات مصر في الحرب الأكترونيه كلنا لانعلم والإ كلنا نتمنى مصر ان تكون مصر الأفضل ليس في المنطقه بل العالم كله يشار اليها بالتطور العسكري لان قوة مصر يعني قوة العرب ولأن مصر هي سيف للعرب يسلط على رأس اعداء الأمه تحيا مصر

انت تقول كتاب من التسعينات وان شاء الله ان مصر واكبت التطور حد عصرنا انا القصد من كلامي مواجهة دوله مثل تركيا متطوره تقنيا وتكنولجيا في الحرب الأكترونيه المضاده وخاصة ان تركي تصنع محليا هل هي بنفس القوه واذا كانت نعم فهو غير واضح لأن مصر في مجال الحرب الأكترونيه وقدراتها تقريبا سريه لأسباب لاتلام عليه لقربها من اسرائيل اذا نحن نتكلم ونعطي الرأي لما نشاهده ونراه اما الأمور السريه فعلمها عند الله انت اذكر لي الان سنة 2020 ماهي ادوات مصر في الحرب الأكترونيه كلنا لانعلم والإ كلنا نتمنى مصر ان تكون مصر الأفضل ليس في المنطقه بل العالم كله يشار اليها بالتطور العسكري لان قوة مصر يعني قوة العرب ولأن مصر هي سيف للعرب يسلط على رأس اعداء الأمه تحيا مصر

النقاش للفائدة العامة و النقد البناء واجبين الوجود للرقى والتقدم ..

للاسف ومش هتعب نفسى ادور لانى مش هلاقى حاجة عن السلاح دة على النت .. لو لقيت لو حظى حلو يبقى من 10 سنين ..

لان كما قال الاخ

بظبط. سلاح الحرب الاليكترونيه اعتبرته مصر من الاسلحه الإستراتيجية

و

اقل سلاح مصري يوجد او ينشر عنه معلومات
الواضح ان هذا سياسة متعمدة من قبلنا
تحياتي لك يا صديقي

بس احنا بناخد بالاسباب و نحلل الظاهر امامنا ..

سلاح له فرعة الخاص بالقوات المسلحة و غشيم فى ال Jamming و يتعاقد على Spectre و Ring Line و منظومات اخرى بحرية و جوية و برية يبقا سلاح عارف بيعمل اية .. خصوصا لو عارفين من التسعينات انو موجة نفسة لاسرائيل و ولا يضاهية احد فى المنطقة ساعتها غير اسرائيل فى SAM Suppression و الاتصالات غير ان له صناعة محلية خاصة به

وكما نعلم سلاح الدفاع الجوى المصرى سلاح محترم جدا .. و سلاح حرب الكترونية محترم واجب الوجود لسلاح دفاع جوى محترم .. انا بتكلم عن القدرات الحقيقية لهذا السلاح مش بس قطع اتصالات و Jamming و كدا

تحياتى ليك

النقاش للفائدة العامة و النقد البناء واجبين الوجود للرقى والتقدم ..

للاسف ومش هتعب نفسى ادور لانى مش هلاقى حاجة عن السلاح دة على النت .. لو لقيت لو حظى حلو يبقى من 10 سنين ..

لان كما قال الاخ

و

بس احنا بناخد بالاسباب و نحلل الظاهر امامنا ..

سلاح له فرعة الخاص بالقوات المسلحة و غشيم فى ال Jamming و يتعاقد على Spectre و Ring Line و منظومات اخرى بحرية و جوية برية يبقا سلاح عارف بيعمل اية .. خصوصا لو عارفين من التسعينات انو موجة نفسة لاسرائيل و ولا يضاهية احد فى المنطقة ساعتها غير اسرائيل فى SAM Suppression و الاتصالات ..

وكما نعلم سلاح الدفاع الجوى المصرى سلاح محترم جدا .. و سلاح حرب الكترونية محترم واجب الوجود لسلاح دفاع جوى محترم .. انا بتكلم عن القدرات الحقيقية لهذا السلاح مش بس قطع اتصالات و Jamming و كدا

تحياتى ليك
اتفق معك مصر متفوقه ولكن بماتتفوق لانعلم لأن مجال الحرب الأكترونيه لدى مصر غامض حتى الان

images - 2020-07-03T001815.054.jpeg

كلنا يعرف هذه الصوره وسنقول أنه لا يوجد باتريوت ف مصر وأن الموضوع قتل بحثا وانا لن أقول إنه موجود حتى ترواه باعينكم ... الخلاصه أن كنتم متأكدين 100% أنه موجود لو غير موجود .. فلا يجب القول بالجزم ف كلا الحالتين لكى لا تقع فمصيده الخطاء ف حاله اثبات العكس

اتفق معك مصر متفوقه ولكن بماتتفوق لانعلم لأن مجال الحرب الأكترونيه لدى مصر غامض حتى الان
القدرات الإلكترونية تبقي ناقصة عند الدول العربية و الأمر هو ان التقنايات بيد الغرب

النظام الشبيه له هو الامون المصري
انا لا اختلف معك ايضا يا استاذي لكن ليس كل الاخبار عن التعاقدات مع الجانب الاوربي تتم لو كانت مع الروس كنا ممكن ان نصدقها لان معظم صفقاتنا معهم تكون تسريبات بالتعاقد ثم نفي مصري ثم تلميح روسي حتى ناتي في النهاية ونجد السلاح معنا
لكن في كل الصفقات مع الجانب الغربي بتكون معلومة من قبلهم من قبيل الدعاية لاسلحتهم وايضا لان هذا هو نظامهم الداخلي
لذلك في اعتقادي وفي حدود معلوماتي البسيطة اننا لا نمتلكه

تحياتي لك
بوص يا نايل. هو انا عاندي معلومه قديمه جدا بهذا الخصوص. بخصوص وجود الباتريوت في مصر. ولكن لان الكلام هنا بالمصادر. غير وجود بعض الاعضاء بيتجننو اما بيسمعو ان مصر بتمتلكه. ولا اعلم لما ...!!؟؟
ولكن ما اعلمه انه قبل حرب امريكا مع العراق. قامت امريكا بتزويد مصر ببطاريات باتريوت وذلك بناءً علي طلب من مبارك مباشر. والسبب هو تخوفه من اطلاق صدام صواريخ باليستيه ضد القاهره. وقامت امريكا بتزويد مصر بشكل عاجل ببطاريات صواريخ باتريوت من مخزون الجيش الامريكي مباشرهً. يعني بدون صفقه وبدون تعاقدات وبعيدا حتي عن المعونه الامريكيه. وليس فقط مصر بل قامت بتزويد اسراءيل كذلك
هذا ما اعرفه عن هذا الموضوع....
وايضا انا اتفق معك بوجود منظومه. متوسطه -طويله المدي عند السد العالي. وقيل انها باتريوت
ولكن سوءالي لك. هل نظام امون المصري يشابه الباتريوت في العمل ؟؟؟؟!!
ما اعلمه ان الامون منظومه قصيره المدي. ولا تتعامل مع الباليستي. فهل معلوماتي خاطئه؟
ارجو منك التوضيح. وشرح كيفيه عمل و خصائص نظام امون المصري
وتبقي مشكور

القدرات الإلكترونية تبقي ناقصة عند الدول العربية و الأمر هو ان التقنايات بيد الغرب

ناقصة مقارنة بمن ؟ هنا تكمن الفكرة بل و فى انهى مجال بها ؟

التقنية مع الغرب نعم .. بس دة مش معناة انها محرمة .. ولا صعبة الاقتناء .. شوية فلوس و ارادة و خلاص .. واللى هتوصلو هيكون مكلف جدا للموارد ف لو اعلنت عنة اولا اية سبب الاعلان غير كدا هل عندك احسن منة ؟

يا جماعة الموضوع ده عن الياخونت ، العنوا أبوا الباتريوت و خلونا نتكلم في الموضوع و عن أدوار الباستيون و تاثيره في السيطرة على ثروات مصر في المتوسط و في اي صراع بحري لمصر مستقبلا

الغرب يخطط دعم تركيا لتتقوى على العرب يرى انها افضل من دول الخليج والدول العربية كلها وكان يرغب بأعطاءها f35 قوة ضاربة جوية تركيا وغباءها جعلها ترتمي في حضن روسيا وفقدت الثقة لدى الغرب وشرخت العلاقات بينهم وهذا في صالح العرب ودول الخليج بالتحديد

مصدر

واتسلى فى دول

يا وحش انا معاك في كل هذا. واحييك علي المعلومات والمصادر ديه كمان....
وايضا وبالعقل كده وبالمنطق البسيط للامور.
مصر دائما ما تتبع خطي اسراءيل وتركز معها. وإسرائيل متفوقه فعلا في هذه الجزئيه وبشكل ملفت جدا. بل هي فعلا من دول العالم الاول في هذه التقنيه وتكاد تتفوق علي دول عظمي
ولذلك مصر انتبهت الي ذلك. بمذاجها او غصب عنها. وتم انشاء سلاح مستقل و وله بند منفصل في الميزانيه.
لذلك. حتي ولو تركيا متقدمه جدا. فمصر لها سلاح حرب اليكترونيه جاهز لمثل تلك التهديدات. ولن ازيد واقول انه يتفوق. ولكن سنقول مستعد اه.

الصاروخ دا موجود بسوريا يعني منطقيا موجود مع مصر بشكل سري وغير معلوم

ناقصة مقارنة بمن ؟ هنا تكمن الفكرة بل و فى انهى مجال بها ؟

التقنية مع الغرب نعم .. بس دة مش معناة انها محرمة .. ولا صعبة الاقتناء .. شوية فلوس و ارادة و خلاص .. واللى هتوصلو هيكون مكلف جدا للموارد ف لو اعلنت عنة اولا اية سبب الاعلان غير كدا هل عندك احسن منة ؟

صحيح بيد الغرب ولكن ماهي الأوراق التي لديك تستطيع انتزاع ماتريد منهم مثلا مصر امن اسرائيل واتفاقية السلام هي ورقه رابحه بيدهم لو انهم يقومون بعمل دبلوماسي واعلامي قوي للتجديد اتفاقية السلام او تغييرها او الغاءها وابرام جديده وشروط متوافقه مع التطور الموجود حاليا لو حتى حركه اعلاميه مع مبررات محاربة الإرهاب والأطماع التركيه ربما تجني ثمارها وانتزاع مايمكن انتزاعه

مسافه كبيره ف المتوسط فعلا ومسافه كبيره ... هل تغطى ابار الغاز او الاماكن المهمه ف حقول الغاز ام الحقول ابعد ... انا اتسأل فقط هل الفرقاطات والغواصات والميسترال تحتاج لهذه ..الموضوع محير قليلا ف اهميه تلك الصورايخ مع البحريه التى لديها قدرات جيده

عودة
أعلى