مصر تستعجل روسيا في تسليم صواريخ باستيون"K-300P" للدفاع الساحلي على خلفية توترات المتوسط

Ayman beh

عضو
إنضم
26 مايو 2019
المشاركات
805
التفاعل
2,631 4 0
الدولة
Egypt

ستتسلم السلطات المصرية أنظمة الصواريخ الساحلية المتنقلة الروسية K-300P "باستيون- P" لحماية ساحلها الشمالي ، وكذلك حقول الغاز في البحر الأبيض المتوسط. تم توقيع العقد الإطاري المقابل لتوريد المعدات العسكرية بين القاهرة وموسكو في عام 2013 ، ولكن لم يتم تفعيله أبدًا. الآن قرر المصريون تسريع توريد الأنظمة الدفاعية. يقال في الطبعة العربية للدفاع العربي.
تكثيف الإجراءات لحماية مصالحهم مصر قوة الأحداث في ليبيا. النشاط التركي في هذه المنطقة المضطربة ينمو كل شهر. قام الأدميرال عدنان أوزبال ، القائد العام للبحرية التركية ، بزيارة إلى طرابلس لإجراء مشاورات مع كبار العسكريين. جاء ذلك في 1 يوليو من قبل صحيفة حريت اليومية. أجرى أوزبال محادثة مطولة مع رئيس هيئة الأركان العامة سراج محمد الشريف على أساس البحرية التابعة لحكومة الوفاق الشعبي "أبو ستة" في العاصمة الليبية.

إن نظام صواريخ باستون الروسي قادر على حماية حوالي 600 كيلومتر من ساحل البحر من عمليات الهبوط المحتملة للعدو. من أجل نشر النظام في مواقع قتالية وجعله في حالة استعداد ، يستغرق الأمر خمس دقائق فقط.
تعزز القاهرة الرسمية القدرات العسكرية على خلفية ما يحدث في ليبيا وفي ظل الوضع المتشكل بالقرب من الساحل الشمالي لأفريقيا. وكانت السلطات المصرية قلقة بشكل خاص بعد أن ذكرت صحيفة يني صفاق التركية عن خطط أنقرة لإنشاء قاعدة بحرية في مصرات في شمال غرب ليبيا.

في السنوات الأخيرة ، استقبل الجيش المصري مقاتلات MiG-29M2 الروسية وأنظمة الدفاع الجوي S-300V4 وطائرات هليكوبتر هجومية Mi-35. يتم تحضير مجموعة من مقاتلات Su-35 للتسليم. أيضًا في السنوات القادمة ، سيتم نشر تجميع خزانات T-90MS في البلاد.
تركيا-ترفض-إلغاء-شراء-إس-400-كشرط-مسبق-لصفقة-باتريوت-الأمريكية-768x512.jpg

[/URL]
 
300 كيلو من الساحل مسافه تغطى لفين تحديدا
المهم انها هتغطي كامل المياه الاقتصادية لمصر وبعدها بحوالي مائة كيلو متر يعني ممكن نعمل تحريم لمنطقه كبيرة وتعمل قطع الإمدادات لأي قوة تحاول مهاجمة المنطقة الاقتصادية وتدمير القوة المهاجمة وتزيد من خيارات التعامل معها بالإضافة للقوات البحرية والجوية
 
هل تم التعاقد بشكل رسمي ام تكهنات انه ضمن التعاقدات
 
خطوه موفقه
وأعتقد أن الاستعجال فعليا من ٦ أشهر ماضيه
وقت استعجلت استلام السخوي ٣٥
 
خطوه موفقه
وأعتقد أن الاستعجال فعليا من ٦ أشهر ماضيه
وقت استعجلت استلام السخوي ٣٥
استاذ نمر
انت ذكرت ان مصر استلمت السوخوي بالفعل
هل المعلومة دي مؤكدة
 
الباستيون يمكنه قطع الامدادات في البحر المتوسط لان اليونان قطعا لن تسمح لسفن تركيا المرور بسواحلها و سيبقي الدعم من الجو مكلف للغاية و معرض أيضا ، قطع الامدادات هو السبيل للانتصار في حرب كهذه
 
عودة
أعلى