مصر تستعجل روسيا في تسليم صواريخ باستيون"K-300P" للدفاع الساحلي على خلفية توترات المتوسط

لدينا ٤ بطاريات باتريوت لن تراهم ابدا ولن تري اس ٣٠٠ ابدا انظر الي هذا الفديو الدقيقة ٣,٤٤

الصوره اللى تقصدها للمستخدمين الحاليين

وبعدها ظهرت صوره فيها مصر للمستخدمين المتوقع حصولهم

مصر لم تحصل على الباتريوت من وجهه نظرنا انه فى انظم اخرى تؤدى نفس الاداء بتكلفه اقل

#هام اقوي صفقة مصرية حقا.....على حسب موقع TOP WAR الروسي فإن روسيا ومصر قامتا بتسريع وتيرة تسلم منظومة "باستيون " المزودة بصواريخ "ياخونت" المضادة للسفن K-300P Bastion-P من روسيا الي مصر خلال الفترة الماضية ..

وتتزود منظومة "باستيون" بصواريخ "ياخونت" المجنحة المضادة للسفن، التي تفوق سرعتها ثلاث مرات سرعة الصوت. ويصل عددها في المجمع الصاروخي الواحد الى 36 صاروخاً. وتستطيع صواريخ "ياخونت" ضرب أهداف على بعد 300 كليومتر بسرعة 750 مترا في الثانية، وعند الاقتراب من الهدف ينخفض ارتفاع تحليق الصاروخ إلى ما بين 15 مترا و10 أمتار. وإنها تستهدف سفنا معادية، ومجموعات سفن على حد سواء، وذلك في ظروف المواجهة النارية والإلكترونية الشديدة. وهي مزودة بنظام تكنولوجي عال يسمح لها بأن تكون غير مرئية للرادارات.

صواريخ "ياخونت" تستطيع حمل رأس مدمر موجه راداريا وزنه 200 كيلوغرام ، كما يمكنه ملاحقة الهدف وتتبعه اوتوماتيكيا وذاتيا ، وهو ما يعرف في المصطلحات العسكرية بـ"أطلق وانس".

يذكر أن منظومة "باستيون" المزودة بصواريخ "ياخونت" تم نشرها في شبه جزيرة القرم عام 2014 لصد هجوم محتمل من جانب سفن حلف الناتو التي صادف وجودها آنذاك في البحر الأسود.
مصدر
[

اظن الامور مش متوقفه عليه عندنا ايه بدائل بحرى وجوى
Kh
موجود مع الميج
Exocet
جوى وبحرى
هاربون بانواعه
موسكيت

بخلاف القديم

يعنى الحاجه له مش عاجله اوى زى السوخوى

باختصار الاس 400 بتاع البحر
وجوده هيخليك تطول القطع التركيه من وهي ع حدود قبرص

باختصار الاس 400 بتاع البحر
وجوده هيخليك تطول القطع التركيه من وهي ع حدود قبرص

مدي الصواريخ تغطي مكان المناوره اللي عملها قرد اسطنبول ?

المهم انها هتغطي كامل المياه الاقتصادية لمصر وبعدها بحوالي مائة كيلو متر يعني ممكن نعمل تحريم لمنطقه كبيرة وتعمل قطع الإمدادات لأي قوة تحاول مهاجمة المنطقة الاقتصادية وتدمير القوة المهاجمة وتزيد من خيارات التعامل معها بالإضافة للقوات البحرية والجوية
مياة مصر الاقتصادية ٢٠٠ ميل يعنى اقل بشوية من ٤٠٠كم

لا تألف وتعال اثبت بمصدر رسمي
تعاقد مصر على المي 35 .!؟؟

ولا انت ومصدرك كذابين وبالفعل جاي تصدع دماغنا بالخرف .!

والتي ظهرت مي 24 واحدة وليس مي 35 .!!

وقيل انها ليبية وبالفعل تعاقدت ليبيا سابقاً عليها وقيل انها كانت مقابل الميج 21
اعتقد المي 24 هي هي المي 35 ام مخطيء؟

استغرب عدم تعاقد مصر عليه منذ زمن
المنظومه موجوده ف سوريا من قبل الثوره وتعتبر افضل م لدي السوريين انذاك ف بحريتهم
هو حرفيا هيعمل تحريم بحري علي اي فرقاطه
مصر متعاقدة على الإسكندر
لكن الباستيون لحد الان لم اجد مصدر رسمي بذلك

ولا نستبعد تعاقد مصر عليها فهي متاحة خاصة مع شراهة السيسي على الأسلحة النوعية ..

لكن 600 كم والمي 35 والخرف هذا
هيا من ضربت مصداقية المصدر .!

مصر متعاقدة على الإسكندر

ولا نستبعد تعاقد مصر عليها فهي متاحة خاصة مع شراهة السيسي على الأسلحة النوعية ..

هو انا اعرف مداه 300 تقريبا مش عارف الكلام ع نسخه روسيه ام تحديث طرأ عليها ام خطأ ف الرقم
اما شهاده حق الاسكندر اضافه كبيره لمصر يارب ييجي بأعداد كبيره
اما الباستيون فهو مش ممنوع عن مصر ده موجود ف سوريا من فتره ومش هتلاقي قلق من اسرائيل لان الان المواجهه تقريبا بقت مع تركيا اسرائيل مش ف دماغنا بحريا
المنظومه نقله نوعيه لو وصلت مصر هتكون قادر من حدودك علي ضرب السفن التركيه علي حدود قبرص السيسي حقيقه طور الجيش تسليحيا بشكل كبير

مصر متعاقدة على الإسكندر

المقصود ب ٦٠٠ كم هو منطقة التغطية التي توفرها البطارية الواحدة و التي تحتوي على ١٨ منصة إطلاق ثنائية يمكن التحكم بهذه المنصات من مركز تحكم و قيادة عن بعد في يتم نشرها كلها في موضع واحد
أما المي ٣٥ فهي نفسها المي ٢٤ و هي طائرة تجمع بين نقل القوات الخاصة و القدرات الهجومية و تختلف كثيرا عن الصياد الليلي ( مي ٢٨ )

لدينا ٤ بطاريات باتريوت لن تراهم ابدا ولن تري اس ٣٠٠ ابدا انظر الي هذا الفديو الدقيقة ٣,٤٤
اولا تحياتي لك
ثانيا اشكرك على الفيديو الذي ارسلته لاني اول مرة اطلع عليه وخصوصا انه يعطي باختصار تاريخ الباتريوت وتطويره وبعض عمليات الاطلاق له واصابته للهدف وخصوصا انه من الواضح انه فيديو من قبل شركة لوكهيد مارتن الامريكية نفسها
لكن الحقيقة هو اشار الى الدول المستخدمة له ( Users ) والدول المرشحة ( Candidates ) واشار الى مصر انها من ضمن المرشحة لذلك فمن الجائز عدم حصولنا عليه
لكني احترم رايك ومعلوماتك بالتاكيد لانني لست مطلع على كل شئ وانا ذكرت في حدود معلوماتي البسيطة لكن الا تعتقد انه من الصعب التكتم على هذا السلاح لهذه الفترة الطويلة ولا نراه في اي مناورات او تدريبات وانا اعرف ايضا انه حتى الان لا توجد اي صور او فيديوهات لي S300 المصري حتى الان رغم التعاقد الرسمي عليه
انا اعلم ايضا انه ليس كل شئ في الجيش المصري معلن

تحياتي لك مرة اخرى وشكرا على مجهودك

لا ياعزيزي المي 24 الصياد الليلي تختلف عن المي 35
الا لدى صاحب الموضوع الي جاب الغايبة عندما حاول يرقعها ?
الصياد الليلي مي 28 وليس مي 24 اللي هي مي 35 ولكن الاصدار الأقدم منها

اولا تحياتي لك
ثانيا اشكرك على الفيديو الذي ارسلته لاني اول مرة اطلع عليه وخصوصا انه يعطي باختصار تاريخ الباتريوت وتطويره وبعض عمليات الاطلاق له واصابته للهدف وخصوصا انه من الواضح انه فيديو من قبل شركة لوكهيد مارتن الامريكية نفسها
لكن الحقيقة هو اشار الى الدول المستخدمة له ( Users ) والدول المرشحة ( Candidates ) واشار الى مصر انها من ضمن المرشحة لذلك فمن الجائز عدم حصولنا عليه
لكني احترم رايك ومعلوماتك بالتاكيد لانني لست مطلع على كل شئ وانا ذكرت في حدود معلوماتي البسيطة لكن الا تعتقد انه من الصعب التكتم على هذا السلاح لهذه الفترة الطويلة ولا نراه في اي مناورات او تدريبات وانا اعرف ايضا انه حتى الان لا توجد اي صور او فيديوهات لي S300 المصري حتى الان رغم التعاقد الرسمي عليه
انا اعلم ايضا انه ليس كل شئ في الجيش المصري معلن

تحياتي لك مرة اخرى وشكرا على مجهودك
امريكا أعلنت أنه سيتم بيعه لمصر ضمن صفقة أسلحة أثناء زيارة وزير الدفاع الأمريكي لمصر وليام كوهين عام 1999 والخبر أنا قأته بنفسي في الاهرام انذاك وفي نظام شبيه له بالفعل عند السد يا اما نظام امون

امريكا أعلنت أنه سيتم بيعه لمصر ضمن صفقة أسلحة أثناء زيارة وزير الدفاع الأمريكي لمصر وليام كوهين عام 1999 والخبر أنا قأته بنفسي في الاهرام انذاك وفي نظام شبيه له بالفعل عند السد يا اما نظام امون
النظام الشبيه له هو الامون المصري
انا لا اختلف معك ايضا يا استاذي لكن ليس كل الاخبار عن التعاقدات مع الجانب الاوربي تتم لو كانت مع الروس كنا ممكن ان نصدقها لان معظم صفقاتنا معهم تكون تسريبات بالتعاقد ثم نفي مصري ثم تلميح روسي حتى ناتي في النهاية ونجد السلاح معنا
لكن في كل الصفقات مع الجانب الغربي بتكون معلومة من قبلهم من قبيل الدعاية لاسلحتهم وايضا لان هذا هو نظامهم الداخلي
لذلك في اعتقادي وفي حدود معلوماتي البسيطة اننا لا نمتلكه

تحياتي لك

عودة
أعلى