القوات النيجيرية تقتل مسلحين, تسترجع إسلحة , وتنقذ رهائن في عمليات متفرقة في البلاد

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
إنضم
15 أكتوبر 2015
المشاركات
1,369
التفاعل
4,830 11 0
الدولة
Algeria
buratai-addressing-troops-e1574145555616.jpg



قالت قيادة الدفاع النيجيريت (DHQ) ، يوم الأحد :
"استمراراً لعملية تطهير لإنهاء جميع أنشطة المتمردين العدوانية في البلاد ، قتلت قواتنا الباسلة لعملية Hadarin daji في إطار الحملات عشرات من قطاع الطرق والعناصر الإجرامية التابعين لبوكو حرام / إقليم غرب إفريقيا في ولايتي كاستينا وزامفارا على التوالي".

جاء ذلك في بيان أتيح للصحافة في أبوجا من قبل منسق العمليات الإعلامية الدفاعية ، DMO ، اللواء John Enenche

وبحسب البيان ، "أحبطت قوات عملية
Hadarin Daji ، الخميس ، هجمات قطاع طرق مسلحين على قرية مار زامفاراوا في منطقة دانموسا بولاية كاتسينا.

وكشفت عن مقتل ستة من قطاع الطرق في أثناء المواجهة ، فيما فر عدة آخرون بجروح من طلقات نارية بدرجات متفاوتة.

Terrorist-4-360x360.jpg


وأضافت أنه بالمثل يوم الجمعة ، بعد تقارير دورية واستخباراتية من قبل القوات في قرية دنيا في منطقة دانموسا ، تمكنت القوات بنجاح من القبض على مخبرين / متعاونين مع قطاع طرق مشتبه بهم ويجري حاليا استجواب المشتبه بهم وتحديد ملفهم لاتخاذ مزيد من الإجراءات.


وأوضح البيان أنه في تطور ذي صلة ، قامت القوات بعمليات تطويق وتفتيش في قريتي مارا زامفاراوا وبيرشي مالاماوا في منطقة دانموسا الحكومية المحلية.

وبحسب التقرير ، "في هذه العملية ، هرب عدة قطاع طرق مصابين بطلقات نارية. استعادت القوات أربع دراجات نارية بينما اعتقلت القوات التي كانت تقوم بعملية تطهير في بلدة مايدابينو ستة عصابات.

وبحسب البيان ، فإن الاسلحة التي تم استردادها من قطاع الطرق تضم بندقية AK 47 ملفقة و 29 طلقة من ذخيرة خاصة من عيار 7.62 بالإضافة إلى قطع و تعاويذ فودو Voodo (سحر اسود).

Terrorist-3-360x360.jpg

وأضافت أنه في تطور ذي صلة ، يوم الجمعة بعد تقارير استخبارية عن عمل قطاع الطرق في غابة كوروبكا ، تحركت القوات على الفور إلى المنطقة وخلال العملية ، قتل 2 خلال تبادل لإطلاق النار.

ووفقا لها ، ذات الصلة ، في نفس اليوم ، بعد معلومات موثوقة حول مخابئ قطاع الطرق في غابة رامباداوا قبل بضعة كيلومترات من قرية كوداميو في منطقة حكومة سابون بيرني الحكومية المحلية بولاية زامفارا ، حشدت القوات على الفور إلى المنطقة وفي هذه العملية ، ثلاثة قطاع طرق مسلحين تم القضاء عليهم بينما هرب آخرون بجروح من طلقات نارية وتم العثور على بندقية محلية الصنع.

Terrorist-1-360x360.jpg

"وعلاوة على ذلك ، في 27 حزيران / يونيه ، عقب معلومات استخبارية ذات مصداقية عن حادثة اختطاف في قريتي يار غالاديما ومشانيين زكي في دانساداو من قبل قطاع طرق على أربع دراجات نارية ، انتقلت القوات بسرعة إلى المنطقة وأنقذت بنجاح ضحيتين مخطوفتين.

 
يوجد موضوع موحد ينصح بنقل الأخبار اليه أيضا

 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى