اسرائيل تعتزم ضم الضفة الغربية الى اراضيها... متابعة

الحل الوحيد كل واحد يرجع لبلده

اللي كان في فلسطين يرجعلها ، واللي كان في بولندا و اوكرانيا و روسيا و المانيا و فرنسا و بريطانيا يرجعلها

هذا الحل ولا حل غيره طال الزمان ام قصر ، الله يطيل باعمارنا لنرى ذلك اليوم

لا هيك حتقتل احلام البعض بتعاون عسكري ونقل تكنلوجيا عسكرية ?
 
الحل الوحيد كل واحد يرجع لبلده

اللي كان في فلسطين يرجعلها ، واللي كان في بولندا و اوكرانيا و روسيا و المانيا و فرنسا و بريطانيا يرجعلها

هذا الحل ولا حل غيره طال الزمان ام قصر ، الله يطيل باعمارنا لنرى ذلك اليوم
هذا ليس حل ، هذي اضغاث احلام ... من لم يوافق على حدود 67 ، ثم وافق عليها ، لا يجب ان يحلم بشئ سلم به
 
"كان"" خطة السلطة تتمثل بحل الحكومة والمنظمة وتسليم الأسلحة للجيش الإسرائيلي

مشاهدة المرفق 281566

بيت لحم- معا- كشفت قناة "كان" العبرية، النقاب عن خطة السلطة الفلسطينية، للرد على إسرائيل، في حال تم تطبيق مخطط الضم بالضفة الغربية.



وقالت القناة العبرية، مساء السبت، إن السلطة الفلسطينية تهدد بتسليم ذخيرة وسلاح الأجهزة الأمنية الفلسطينية، لمقر جيش الاحتلال الإسرائيلي في الضفة، في حال تم الضم.



وأضافت القناة، أن السلطة هددت كذلك أمام جهات دبلوماسية أوروبية، بحل الحكومة الفلسطينية ومنظمة التحرير، ونقل المسؤولية الأمنية بالضفة الى إسرائيل.



وبحسب قناة كان، فإن السلطة أكدت على انها أعدت قوائم بأعداد الأسلحة، مشيرة الى أنه سيتم نقلها بالشاحنات الى مقر قيادة الجيش بالإسرائيلي في "بيت إيل" بالضفة.



ولفتت القناة، الى أن هذه تهديدات جدية من قبل السلطة للرد على الضم، مشيرةً الى أن هناك توقعات بأن تقوم إسرائيل بضم "معالي أدوميم" و"جوش عتصيون" و"أرئيل" الى سيادتها.

وكانت هناك أيضا زيارة لممثلي ال-CIA لرام الله هذا الأسبوع والتقوا مسؤولين فلسطينيين في محاولة لإقناع القيادة الفلسطينية على الدخول في محادثات مع الإدارة الامريكية حول خطة ترامب ولكن لم يحصل ال-CIA على موافقتها.

وكما قالوا المسؤولون في السلطة الفلسطينية – في حال ضمت إسرائيل أراضي من الضفة – ستعلن منظمة التحرير انه لم تعد هناك سلطة فلسطينية ولم تعد هناك حكومة فلسطينية ولن يكون هناك من يدفع الرواتب للموظفين.

وقالت مصادر خاصة لقناة كان انه المسؤولين الأوروبيين والامريكان يأخذون تهديدات السلطة على محمل الجد هذه المرة.

المسؤولون في السلطة الفلسطينية قالوا انهم يدركون ان هذا هو "سلاح يوم القيامة" ولكن تم اتخاذ القرار النهائي لدى الرئيس عباس باستخدامه بعد ان لم تترك إسرائيل أي خيار اخر امامه في حال ضمت الأراضي.

ورفض الرئيس محمود عباس أبو مازن ان يتلقي مكالمة هاتفية من وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو خلال الأيام الأخيرة بعد ان كانت هناك اتصالات مكثفة لترتيب المكالمة قبل بدء المحادثات حول ضم الأراضي الفلسطينية في البيت الأبيض

خيانة و بوقاحة.
 
لا هيك حتقتل احلام البعض بتعاون عسكري ونقل تكنلوجيا عسكرية ?
اي تعاون عسكري ؟! ... للمعلومية انا صرحت قبل فترة وقلت ، حتى لو وصل الفلسطينيين والاسرائليين لتسوية ، فنحن غير ملزمين بالاعتراف في اسرائيل
 
اي تعاون عسكري ؟! ... للمعلومية انا صرحت قبل فترة وقلت ، حتى لو وصل الفلسطينيين والاسرائليين لتسوية ، فنحن غير ملزمين بالاعتراف في اسرائيل

فيه كان هنا بعض الاعضاء يحلمون بتعاون عسكري مع اسرائيل ونقل تكنلوجيا الخ كلامي موجه لهم..
واسف اذا اعتبرت الكلام لك ?
 
فيه كان هنا بعض الاعضاء يحلمون بتعاون عسكري مع اسرائيل ونقل تكنلوجيا الخ كلامي موجه لهم..
اسرائيل دولة احتلال ، وحتى لو وصلت لتسوية فأنا ضد الاعتراف بها ... لسنا ملزومين
 
نحن لا ننقاش وعد الله ، هذي امور غيبية ... نحن ننقاش حالة موجودة اليوم ، وتحتاج لحل

انا اقول رأيي الشخصي فقط ولا اجبر احد عليه انا لا اؤمن الا بما قاله الله تعالى.
واؤمن انهم لا عهد لهم ولا ميثاق
اتفاقية اوسلو اكبر دليل حصل اتفاق بين السلطه واسرائيل والان اسرائيل نقضت الاتفاق وتريد اراضي اكثر....
 
انا اقول رأيي الشخصي فقط ولا اجبر احد عليه انا لا اؤمن الا بما قاله الله تعالى.
واؤمن انهم لا عهد لهم ولا ميثاق
اتفاقية اوسلو اكبر دليل حصل اتفاق بين السلطه واسرائيل والان اسرائيل نقضت الاتفاق وتريد اراضي اكثر....
ارض واحدة للجميع وتمثيل بالبرلمان ، افضل ... هذا رايي
 
ارض واحدة للجميع وتمثيل بالبرلمان ، افضل ... هذا رايي

مش حيوافقو ايضا.
احنا اكثر منهم.
هم يريدون ارضنا فقط.
ونحن رح يضغطو علينا بممارسات عنصرية حتى نبيع ارضنا ونهاجر.
الله يكتبلنا نكون من الصابىين الثابتين على ارضنا
 
ارض واحدة للجميع وتمثيل بالبرلمان ، افضل ... هذا رايي

المشكلة قانون يهودية الدولة الذي اصدره النتن ياهو هو يريد اغلاق كل الحلول وترحيل الازمة على حساب الاردن ومصر
 
شف الفكر ? عريان ويقول ابي اغطيكم
ماشا الله اللهم لا حسد العالم تتكلم عن ارض وسرقتها وهذي يتكلم عن القمامه

 
صافرات الإنذار تنطلق في مستوطنتي "كوخاف يعقوب" و"تل تسيون" شمال القدس المحتلة
 
يشحذ بالفلسطينيين ? طيب الحل السهل كونو مجموعات واطردو الصهينه من الضفه تعاملو على انكم دوله لين ماتفرج بدل وضعية الزريبه

تخيلو معي مساحة البحرين 950.57 كم تقريبا

مساحة الضفه 5,860 كم²

وابومازن وعريقات ماهم عارفين يصيرون دوله ?‍♂️ اكبر من البحرين ٥ مرات ولا هم قادرين يصيرون نص دوله لا اقتصاد لا استثمار لا سياده لا كرامه لا حرية قرار داخليا ولا خارجيا ? شف ماحسبت مساحة غزه شيء مقزز

ان يصعد الى المنصه الرويبضيه والفاشلين


 
ثلاثة أيام قبل الضم: الفريق الأمريكي وصل اسرائيل لبحث خطط فرض السيادة

15933333836344-b-1593335971-jpg-1593335971.wm.jpg


بيت لحم-معا- بعد يومين من وصول الوفد الأمريكي إلى إسرائيل لبحث قضية تطبيف السيادة ذكرت صحيفة "إسرائيل اليوم" الأحد أن الوفد لم يحدد بعد اجتماعات مع القيادة الإسرائيلية.
ومن المتوقع أن يلتقي المبعوث آفي بيركوفتش والسفير الأمريكي ديفيد فريدمان وعضو لجنة رسم الخرائط سكوت فيث برئيس الوزراء نتنياهو و بيني غانتس ووزير الخارجية الإسرائيلي أشكنازي. ومع ذلك ، حتى هذا الوقت لم يحدد الوفد الأمريكي عقد اجتماع مع أحد الثلاثة.

وقالت الصحيفة هناك احتمال أن تعقد لجنة رسم الخرائط في هذه المرحلة ، والتي تضم رئيس الكنيست ياريف ليفين ، و رونين بيرتس ، المدير العام للوزارة ، اجتماعات مع بيركوفيتش. لكن ، من الجانب الإسرائيلي أو الأمريكي ، رفضوا تقديم تفاصيل. بالنسبة للجانبين الإسرائيلي والأمريكي ، يُفترض أنه لن يحدث شيء في الأول من تموز (يوليو) وأن نافذة فرض السيادة ستفتح على الأقل في الشهرين المقبلين.
ووصل المبعوث الأمريكي بيركويتش إلى إسرائيل يوم الجمعة رفقة السفير الأمريكي في إسرائيل ديفيد فريدمان ومسؤولين كبار آخرين لمواصلة مناقشات البيت الأبيض الأسبوع الماضي حول الضم.

ويقوم الجانبان الإسرائيلي والأمريكي بفحص مقترحات ، بدءاً بإمكانية التحرك الكامل لتطبيق السيادة على 30٪ من اراض إلضفة الغربية دفعة واحدة ، أو بالتدريج بإعلان السيادة على المستوطنات الكبرى. بالإضافة إلى ذلك ، هناك جدل حول غور الأردن ، حيث هناك إجماع اسرائيلي تقول الصحيفة رغم حساسية الموقف من جهة الاردن.

وتضيف الصحيفة المقربة من نتنياهو أن هناك اقتراح آخر يتحدث عن فرض السيادة على وجه التحديد في المستوطنات ، في حين يعتقد البعض أن الكتل الاستيطانية يجب أن يكون تحظى بإجماع داخلي.
في غضون ذلك ، نشر المعهد اليهودي للأمن القومي (JINSA) ومقره واشنطن ورقة موقف في نهاية هذا الأسبوع تدعو إلى تطبيق السيادة الإسرائيلية في غور الأردن.

ويعتقد خبراء المعهد أنه على الرغم من التوترات التي ستترتب على الخطوة قصيرة المدى ، فإن تحول الغور على المدى الطويل إلى السيادة الإسرائيلية يعزز الأمن القومي . وزعم أيضا أن هذا "سيساعد في حماية الأردن والسلطة الفلسطينية من الاحتمال الحقيقي بأن تتولى حماس السيطرة على الضفة الغربية ، كما فعلت في غزة".

ونقلت الصحيفة عن رئيس "المعهد اليهودي للأمن القومي"، مايكل ماكوفسكي، قوله إنه "ثمة أهمية للأردن أن تحصل إسرائيل على سيطرة دائمة في غور الأردن، لأن السيطرة والسيادة تمنح حرية عمل لقوات أمن تلك الدولة. والستاتيكو قد يتغير ليس في مصلحة الأردن، في حال تبني، مثلما كاد يحدث، خططا تشمل انسحابا إسرائيليا من الأغوار والاعتماد على وسائل تكنولوجية".

واعتبر ماكوفسكي أنه "إذا فكرنا بالأمد البعيد، فإنه جيد بالنسبة للأردن أن تحصل إسرائيل على السيادة في الأغوار. ولأنه ليس واضحا إذا ستكون هناك إمكانية أخرى توافق فيها إدارة أميركية على خطوة كهذه، علينا أن نستغل الفرصة الحالية".



 
وزير استخبارات الاحتلال: الضم سينفذ خلال عدة أسابيع

sfdgdfsv-i-1593343313-jpg-1593343313.wm.jpg


بيت لحم-معا- رجح وزير الاستخبارات الاسرائيلي ايلى كوهين ان يتم تنفيذ خطة فرض السيادة على أجزاء من الضفة وغور الاردن خلال الشهرين أو الثلاثة المقبلة.

وقال الوزير كوهين للإذاعة الإسرائيلية ان فرصة تاريخية أصبحت مواتية امام دولة إسرائيل لدفع هذه الخطة قدما حتى موعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وادعى يقول "إن الدول العربية المعتدلة التي تعزز علاقاتها مع إسرائيل في السنوات الأخيرة تعلم علم اليقين أن الفلسطينيين يرفضون جميع الخطط التي عرضت عليهم حتى اليوم، بضمنها خطط بعيدة المدى طرحها عليهم رئيسا للوزراء السابقان إيهود أولمرت وايهود براك".

وأكد أن لهذه الدول العربية مصالح أمنية واقتصادية مشتركة مع دولة إسرائيل.

وكان نتنياهو أعلن أن الأول من يوليو هو تاريخ فرض السيادة الإسرائيلية على أجزاء من الضفة وغور الاردن .لكن ومع معارضة دولية للخطوة تجرى هناك مشاورات أمريكية إسرائيلية حول مسألة الضم.

 
الضم سيكون فقط للأراضي لا للسكان
وستلعب السلطه الفاسطينية دور الشرطي على السكان الفلسطينيين ?
هذا الحاصل سواء في الضفة او القطاع الكل يلعب دور الشرطي على الفلسطينيين وجل طموحهم السلطة على مافي ايديهم من ارض وشعب
 
عودة
أعلى