اسرائيل تعتزم ضم الضفة الغربية الى اراضيها... متابعة

إصابة قائد حرس الحدود في جيش الاحتلال بكورونا

received-1694761910677020-1593860162.jpeg


بيت لحم - معا- قالت وسائل الاسرائيلية ان قائد مايسمى حرس الحدود "يعقوب شبتاي" اصيب بفيروس كورونا.

واشار الاعلام الاسرائيلي الى ان شبتاي حضر مراسم تأبين قتلى جنود الاحتلال في قطاع غزة والتي حضرها الرئيس الاسرائيلي ريفلين وزير جيش الاحتلال غانتس ورئيس الأركان كوخافي.



 
الاحتلال يغلق طريقا موصلا لبؤرة استيطانية جديدة بنابلس

5-1593874479-jpg-1593874479.wm.jpg


نابلس- معا- أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بعد ظهر اليوم السبت ،الطريق الوحيدة الذي يوصل للبؤرة الاستيطانية الجديدة في قرية عصيرة الشمالية شمال غرب بنابلس.
وقال حازم ياسين رئيس بلدية عصيرة الشمالية لـ معا ان قوات الاحتلال أغلقت الطريق الوحيد الواصل إلى شارع المرج الواصل بين شرق عصيرة والمساكن الشعبية لمنع المتظاهرين من الوصول إلى البؤرة الاستيطانية الجديدة على قمة جبل عيبال من اراضي عصيرة الشمالية.




وأكد ياسين ان قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي بهذه الخطوة يأتي بعد ساعات فقط من قيام مئات المواطنين بتنظيم فعالية بالقرب من البؤرة الاستيطانية الجديدة.

6-1593874520.jpg


 
مسؤولون أمريكيون: القرار الأمريكي بشأن الضم سيصدر بعد 45 يوما

100441018100588640360no-1593938620-jpg-1593938620.wm.jpg


بين لحم-معا- ابلغ مسؤولون في البيت الأبيض رئيس "منظمة صهاينة أميركا"، مورتونن كلاين، بأن "نافذة الزمن الأميركية لاتخاذ القرار بشأن فرض السيادة هو بين شهر و45 يوما المقبلة. وثمة احتمال يزيد عن 50% بأن تخرج الخطوة إلى حيز التنفيذ".حسب ما كشفته صحيفة اسرائيل اليوم.

ووفقا للصحيفة الإسرائيلية اليمينية، فإن لهذه المنظمة الصهيونية الأميركية أكبر تأثير على البيت الأبيض. واضافت أن المداولات في البيت الأبيض ستُستأنف في الأيام القريبة، بعدما توقفت في الأيام الماضية بسبب احتفالات بالعيد الوطني الأميركي.

رغم ذلك، أشارت الصحيفة إلى أن مسؤولين كثيرين في إسرائيل والولايات المتحدة يتحدثون عن وجود صعوبات في تنفيذ الضم، وأنه حتى الآن لم تتخذ الإدارة الأميركية قرارا بإعطاء ضوء أخضر لإسرائيل بتننفيذ الضم، لكن "جميع الخيارات ما زالت مطروحة على الطاولة

 
الاعلان عن بناء 164 وحدة استيطانية جنوب بيت لحم

35-1587972678-jpg-1587972678.wm.jpg


بيت لحم - معا- قال مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجية، إن مجلس المستوطنات في الضفة الغربية، أعلن عن بدء العمل في بناء 164 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنة "نفيه دانيال" جنوب بيت لحم.

وأضاف بريجية، انه بناء على مصادر عبرية، فان هذا التوسع الاستيطاني يأتي من اجل إنشاء حي جديد في مستوطنة "نفيه دانيال" باسم حي "نفيه نوف" الاستيطاني، على حساب أراضي المواطنين في بلدتي الخضر ونحالين، وهو ما سيسلب العشرات من الدونمات الزراعية.

وأشار الى أن هذا التوسع الاستيطاني يندرج ضمن سياسة "تسمين" المستوطنات ضمن مشروع ما يسمى "القدس الكبرى"، واستغلالا للوضع الراهن بفعل جائحة كورونا، حيث يقوم المستوطنون وتحت حماية قوات الاحتلال بالاستيلاء على مساحات شاسعة من الأراضي، في ظل السياسة الجديدة المتمثلة بتسليم اخطارات إخلاء وترحيل.

 
حدث امني الان في منطقة بديا

الشباب اصحاب الارض طلعوا يدافعوا عن ارضهم الي رح تتصادر في #بديا بمحافظة #سلفيت والمستوطنين بلشوا فيهم رش ..
اصابتين بالرصاص الحي بين الشبان احداها خطيره ..
والاعلام العبري يتحدث عن 5 اصابات بين المستوطنين ..
#دعكت
#لا_للضم
 
إصابة مواطنين برصاص المستوطنين غرب سلفيت

سلفيت- معا- اصيب ظهر اليوم مواطنان من بديا، برصاص المستوطنين اثناء تواجدهما في منطقة خلة حسان ببلدة بديا غرب سلفيت.

وقالت مصادر محلية ان المنطقة التي اصيب بها المواطنان يزعم المستوطنون انها ملكهم وتتبع لهم حيث جرى اعتصام فيها امس الاول.

وقد جرى دعوة المواطنين في بلدة بديا للتوجه الى منطقة خلة حسان لحماية عدد من المزارعين ما زالوا محاصرين هناك.

وتم نقل المصابين بمركبة الاسعاف الى مستشفى الشهيد ياسر عرفات الحكومي في مدينة سلفيت، حيث لم يعرف اسمهما حتى اللحظة.


 
هكذا يعتزم الاتحاد الاوروبي معاقبة اسرائيل في حال نفذت الضم

57afddf4772f254233591ed4db8e70f36bfaeaf7cddfe09ad68a2be05ac65275-1593502654-jpg-1593502654.wm ...jpg



بيت لحم-معا- يعتزم الاتحاد الاوروبي إتخاذ خطوات عقابية ضد إسرائيل في حال نفذت خطة الضم في الضفة الغربية وغور الاردن.

ومن بين تلك الخطوات التي كشفت عنها وثيقة سرية أوروبية نقلتها ممثلية اسرائيل لدى الاتحاد الاوروبي أشارت تقارير إلى أن الاتحاد الأوروبي توقف زيارات وزراء الخارجية الأوروبيين لإسرائيل ووقف تبادل البعثات العلمية ووقف منح للأبحاث العلمية في إسرائيل.

وطبقا لصحيفة يديعوت احرنوت العبرية التي نشرت عما يدور في أروقة الاتحاد الاوروبي وفقا للوثيقة ان العقوبات الأوروبية ستؤدي إلى تقليص مليارات اليوروهات التي تُرصد للأبحاث العلمية في إسرائيل.


وأوضحت الصحيفة أن تقرير الممثلية الإسرائيلية يستند إلى محادثات أجراها دبلوماسيون إسرائيليون مع سفراء دول أوروبية في مقر الاتحاد الأوروبي في بروكسل، وتبين منها أن وزراء خارجية الدول الأوروبية قد يمتنعون عن زيارة إسرائيل أيضا، كخطوة عقابية ضد الضم، إلى جانب وقف تبادل الطلاب الجامعيين بين دول الاتحاد وإسرائيل


 

يا فرحتى
اول مره اشوف فجوه لصاروخ يطلق من غزة بهالشكل
متأكدين هاد صاروخ؟


חדשות הדרום :: الحفرة التي خلفها الصاروخ الذي اطلق من غزة، حيث تسبب بحفرة عميقة تحت الارض دون آثار انفجار دائري

على ما يبدو أنه خارق للتحصينات الأرضية !! الشباب فتحولهم فتحة زرب ? ? :طيب:
 
عودة
أعلى