اسرائيل تعتزم ضم الضفة الغربية الى اراضيها... متابعة

FB_IMG_1593605253412.jpg
 
لو بدي انقل من الاعلام العبري مباشره محدش حيفهم الحساب الي بنقل منه موثق وموثوق ويترجم بالحرف الواحد لا يزيد ولا ينقص وهذا واضح من التصريحات
انا متفهمك مش قصدي على المصدر العبري

اقصد يعني سكرين شوت أو مشاركة التويته أو البوست من المصدر الناقل من المصدر العبري زي كدا
 
لو بدي انقل من الاعلام العبري مباشره محدش حيفهم الحساب الي بنقل منه موثق وموثوق ويترجم بالحرف الواحد لا يزيد ولا ينقص وهذا واضح من التصريحات

مش عذر

الاعضاء هنا يضعون اخبار باللغة الروسيه والفرنسيه وغيرها والترجمه متاحه لمن يريد التأكد ، اما نقل خبر بدون مصدر رسمي فلن يكون موثوق ابدا
 
المشكلة قانون يهودية الدولة الذي اصدره النتن ياهو هو يريد اغلاق كل الحلول وترحيل الازمة على حساب الاردن ومصر
اي عملية تسوية من هالنوع (لن) توافق على هذا القانون الاحمق ... لأنها لن تصبح تسوية ... اساسا (القانون) عنصري ومستحيل يقبل به امميا.
 
للمتابعين اليوم كان فيه اجتماع الساعه التاسعه صباحا لمجلس الوزراء المصغر بحكومة الأحتلال. الكابينيت...

وفي اخر تصريح من مسؤول. حكومي بدولة الاحتلال.. هو تصريح رئيس شعبة الاستخبارات في مجلس الامن القومي
رني بيلد بأجتماع لجنة رقابة الدولة

سسيعقد الكابينت جلسات بالايام المقبله لمناقشة خطة الضم.

اذن تم تأجيل اعلان الضم للأيام المقبله.

ههذا الوضع الى الان
 
تحب اخبار المولوتوف انت ?
رح بحث لك عن بعض الفيديوهات
مهو كذا لانها اسهل واستخدام ضد مدنيين المستوطنين غير مفيد لانه راح يمنعون البنزين عن الضفه ? لكن عالفاضي الافضل الاستخدام على جنود الجيش الاسرائيلي بتحديد حتى يكون هناك رهبه وخوف من الموت حرقا حتى اذا منع البنزين وقت الاقتحام لضم الضفه يكون هناك رهبه من شيء مجهول في انفس الجنود
 
مهو كذا لانها اسهل واستخدام ضد مدنيين المستوطنين غير مفيد لانه راح يمنعون البنزين عن الضفه ? لكن عالفاضي الافضل الاستخدام على جنود الجيش الاسرائيلي بتحديد حتى يكون هناك رهبه وخوف من الموت حرقا حتى اذا منع البنزين وقت الاقتحام لضم الضفه يكون هناك رهبه من شيء مجهول في انفس الجنود

في اي مسيرة او مظاهرة يعامل ملقي المولوتوف معاملة مطلق النار اي يقوم الجندي بقنصه مباشرة وقتله على الفور.

بالشهر الماضي قتل جندي اسرائيلي بألقاء لوح شايش على رأسه من سطح مبنى. وللأسف الان ينتظر محاكمه عاالاغلب رح يقضي عمره بالسجن
 
العفو الدولية: خطة الضم غير قانونية وتعزز قانون الغاب

4-1593613177.jpeg


بيت لحم- معا- أكدت منظمة العفو الدولية، الأربعاء، أن خطة الضم التي تعتزم إسرائيل القيام بها لأجزاء من الضفة الغربية "غير قانونية" و"تعزز قانون الغاب"، ودعت إلى التوقف عنها.

وقالت في تقرير نشرته اليوم، إنه يتعين على سلطات الإحتلال أن تتخلى فورا عن خططها لـضم المزيد من أراضي الضفة الغربية المحتلة، مشددة على أن الأمر "ينتهك القوانين الدولية ويفاقم عقودا من الانتهاكات الممنهجة لحقوق الإنسان ضد الفلسطينيين هناك".

كما دعت المنظمة المجتمع الدولي إلى اتخاذ إجراءات حازمة ضد مقترحات الضم والمستوطنات غير القانونية في الأراضي المحتلة.

وقال صالح حجازي، نائب مديرة المكتب الإقليمي لمنظمة العفو الدولية للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إن "القانون الدولي شديد الوضوح في هذا الشأن – الضم غير قانوني. واستمرار إسرائيل في اتباع هذه السياسة يظهر تجاهلها للقانون الدولي".


وأضاف: "مثل هذه السياسات لا تغير الوضع القانوني للأراضي بموجب القانون الدولي وسكانها على أنها محتلة، ولا تلغي مسؤوليات إسرائيل كقوة احتلال- وإنما تظهر قانون الغاب الذي لا ينبغي أن يكون له مكان في عالمنا اليوم".

 
الغموض يكتنف إجراءات الضم: عسقلان تفتح الملاجئ

2919801-46-1593603968-jpeg-1593603968.wm.jpeg


بيت لحم-معا- أمر رئيس بلدية عسقلان تومر جلام اليوم بفتح الملاجئ كجزء من الاستعدادات لاحتمال إطلاق الصواريخ من غزة احتجاجا على إجراءات الضم.

اليوم هو اليوم الأول الذي يمكن فيه لنتنياهو المضي قدمًا في اجراءات الضم ، وفقًا لاتفاق الائتلاف ، لكن التفاصيل الدقيقة لعملية تطبيق السيادة لم يتم الكشف عنها بعد. وفقا للقناة العبرية 12.



وذكر بيان صادر عن بلدية عسقلان أن البلدية تستعد "لكل سيناريو" ، في ضوء تقييمات الأجهزة الأمنية وتهديدات المنظمات في غزة بشأن نيتهم الرد بقوة على إعلانات الضم الإسرائيلية.

وأضاف جلام: " قررنا فتح الملاجئ وفي الوقت نفسه ، نواصل الحفاظ على الروتين في المدينة.

وكان من المقرر أن تعلن الحكومة الإسرائيلية البدء بخطة الضم على أجزاء من الضفة الغربية اليوم الأربعاء (في 1 يوليو/ تموز الجاري)، بحسب ما أعلن عنه سابقا رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

 
فرنسا تحذر إسرائيل من الضم وتهدد بالتحرك ضد تل أبيب

476350 (1).jpg


بيت لحم- معا- قال وزير الخارجية الفرنسية، جان أيف لو دريان، إن ضم إسرائيل لأراض فلسطينية لا يمكن أن يمر دون عواقب.

وأضاف لو دريان "ندرس ردا فرنسيا وتحركا مع الشركاء الرئيسيين إذا مضت إسرائيل قدما في عملية الضم".

وتابع قائلا: "ضم أراض فلسطينية، مهما كانت مساحتها، من شأنه أن يلقي بظلال من الشك على أطر حل الصراع".

 
عودة
أعلى