عمليات بناء صينية ضخمة على الحدود مع الهند

إنضم
15 أكتوبر 2015
المشاركات
1,342
التفاعل
4,705 10 0
الدولة
Algeria
8tsobe5g_3_625x300_24_June_20.jpg



بعد يوم من اتفاق الهند والصين على بدء عملية وقف التصعيد على طول خط السيطرة الفعلية (LAC) في لاداخ ، يبدو أن صور الأقمار الصناعية عالية الدقة تظهر وجود هياكل صينية على جانبي خط السيطرة الفعلية في وادي نهر جالوان .
وقتل 20 جنديا هنديا في الاشتباكات هناك في 15 يونيو حزيران. و يزعم كبار الضباط في الجيش الهندي أن الصينيين تكبدوا ما يقرب من 45 ضحية ، من بينهم عقيد قتل في القتال.
الصورة المعروضة هنا بالقرب من باترول بوينت 14 ، حيث ورد أن الاشتباكات وقعت في 15 يونيو / حزيران. أظهرت صور الأقمار الصناعية السابقة في 16 يونيو وجود حطام في هذا المكان. لكن الصور الجديدة تظهر مواقع صينية دفاعية محتملة في الموقع. تظهر الصور الجديدة أيضًا ملاجئ أو أماكن إقامة تم بناؤها على طول الواجهة الصخرية المؤدية إلى LAC. كانت هذه غير موجودة في 16 يونيو.


gctjoo3g_5b_625x300_24_June_20.jpg

يقول اللواء راميش بادي (متقاعد) ، أحد أبرز رسامي الخرائط في الهند ، إن هناك علامات واضحة على توغل حول النقطة 14. ويبدو أن هذه تشكيلات دفاعية من جانب الصينيين على جانبنا من خط السيطرة الفعلية. "تظهر الصور حركة واضحة للمركبات الثقيلة مما يشير إلى أن لديهم نية للبقاء منتشرين في المنطقة."

وقد تم تواصل مع الجيش ووزارة الخارجية للتعليق. سيتم تحديث هذا التقرير إذا اختاروا الرد على اسئلتنا. وقالت مصادر حكومية "نحن ندرس الأمر."
الصور في جالوان ، التي حصلت عليها NDTV من ماكسار ، والتي توفر أعلى دقة للوضع في لاداخ حتى الآن ، تظهر أيضًا ، للمرة الأولى ، بناءات وتحصينات تم بناؤها من طرف الصينيين.

كما تم توسيع الطريق المؤدي إلى خط LAC بشكل كبير مع ظهور معدات تحريك التربة الثقيلة بوضوح على طول ضفاف الأنهار. لا يبدو أن هناك أي نشاط بناء طريق هندي مماثل مقابل المواقع الصينية في جالوان. ومع ذلك ، أكملت الهند طريقًا سريعًا رئيسيًا على بعد حوالي 6 كيلومترات ، والذي يربط دربوك في الجنوب بدولات بيك أولدي في الشمال. ويعتقد أن بناء هذا الطريق ، الذي يمكّن القوات الهندية من تجديد وتعزيز مواقعها في المنطقة ، كان مصدر قلق للقوات الصينية. وقد ذكرت نيودلهي ، من جانبها ، مرارا وتكرارا أن بناء البنية التحتية في شرق لاداخ لن يعرقل تحت أي ظرف من الظروف.

يوم الاثنين ، في محادثات رفيعة المستوى عقدها ضباط في مولدو (موقف صيني) بالقرب من تشوشول ، قررت الهند والصين بدء عملية فك الارتباط في جميع قطاعات حيث يوجد اختلاف بين الجانبين. في حين عقدت المحادثات بطريقة ودية ، لم يبدأ الجانبان بعد عملية تحريك قواتهما لبناء الثقة المتبادلة.

تنظر القيادة العسكرية الهندية في عملية المحادثات بتفاؤل حذر على الرغم من وجود اعتقاد بأنه من غير المحتمل أن تكون هناك أي حلول فورية بالنظر إلى حجم الاختلافات الإقليمية عبر لاداخ. تم الإبلاغ عن تسلل صيني في أبريل الماضي في منطقة الأصابع على ضفاف بحيرة بانجونج ، ومنطقة الينابيع الساخنة (بالقرب من مركز الجيش في جوجرا) ، ووادي جالوان ، وسهول ديبسانج إلى الشمال.

كان هناك جدل في الآونة الأخيرة حول تعليق رئيس الوزراء ناريندرا مودي في اجتماع لجميع الأحزاب يوم الجمعة "لا يوجد أي شخص داخل أراضينا ولم يتم الاستيلاء على أي من مواقعنا".

 
عودة
أعلى