هجوم أثيوبي جديد

الم
شكله كا سودانين بنشوف القصه ده فا بنفكر انو ده واقع اخوانا المصريين كا شعب عشان اكون حقاني بنزل مصر بلقه شعب مختلف عن الشاشه الي بنشوفه و الله المصريين من اقرب الناس لي اصحابي المصررين كميه و الله

اسؤ اعلام فى العالم هو الاعلام المصرى.
شاهدت الاخوة السودانيين يسمعون لتوفيق عكاشة.
صراحة اندهشت .
يوجد الملايين من ااسودانيين شماليين و جنوبيين يقيمون فى مصر .
يتم معاملتهم كمصرىيين بدون تفرقة.
شهادة لله السودانيين محترمين الا القليليين الذين يسيئون لمصر بشكل لا يحتمل.

صراحة اندهشت .
و الله شفته و كنت في مصر و هنا برضو و الله المصريين سودانين زينا واحد

اشهد الله كل الاخوة السودانيين الى عرفتهم اهل طيبه وحق وخلق كريم
اتمنى زوال الفتنه والشعبين يفوقوا ونرجع إثيوبيا لحجمها الطبيعى

صراحة اندهشت .
في قامات في الاعلام المصري بس مش موجودة حاليا .. عايزين واحد زي حمدي قنديل وكان في محاولات مثل ان يقدم الفنان محمد صبحي برنامج .. احنا متفوقين جدا في الفن الفترة الاخيرة في الافلام والمسلسلات مثل مسلسل الاختيار وفيلم الممر .. عايزين هذه الصحوة تطال الاعلام السياسي

يعني انت يا راجل يا طيب نزلت مصر وتعاملت مع الناس وترجع تقولي الاعلام المصري يا راجل حرام عليك
انا نزلت مصر قريبات يعني بعد م كنت ما خذ فكره و اتغيرت حسيت ظلمت ناس بسبب صوره غلط جاتني ف اعتذرته

انا نزلت مصر قريبات يعني بعد م كنت ما خذ فكره و اتغيرت حسيت ظلمت ناس بسبب صوره غلط جاتني ف اعتذرته
عايز تاخد صورة صحيخة عن مصر افتح اذاعة القران الكريم والافلام القديمة الابيض والاسود ... للاسف الاعلام والفن في فترة مبارك الي ممتدة مسبطر عليها شركات المقاولات والصحوبية والشللية يعني رجل اعمال صاحب قناة قريبه فلان يعينه مذيع او صاحبه وليس قصة كفائة

طيب الحمد لله , في اماكن في مصر (القاهره) تنزلها تحس انك في السودان في الاول والاخر واحد ان شاء الله

السودان الشقيقة لديها جيش قوي ومدرب ولديه خبرة كبيرة فلن يأخد منها الاثيوبي لا حق ولا باطل

قدرات الجيش السوداني على الورق متفوقة للغاية على الاثيوبيين وكل معتدي سيمسح بإذن الله

السودان الشقيقة لديها جيش قوي ومدرب ولديه خبرة كبيرة فلن يأخد منها الاثيوبي لا حق ولا باطل

قدرات الجيش السوداني على الورق متفوقة للغاية على الاثيوبيين وكل معتدي سيمسح بإذن الله
و بي المناسبه الاثيوبيين مشاكسين جدا لي الاسف الشديد و ضاقو هزايم مننا لا تعد و المكحل بي شطه العميد شهيد عبد المنعم الطاهر لما استشهد كان الرتل المهاجم فيه قوات اثيوبيه و تلقت خساير كبيره اتمني انو نتقدم بشكل مفاجا و صادم و حاسم

و بي المناسبه الاثيوبيين مشاكسين جدا لي الاسف الشديد و ضاقو هزايم مننا لا تعد و المكحل بي شطه العميد شهيد عبد المنعم الطاهر لما استشهد كان الرتل المهاجم فيه قوات اثيوبيه و تلقت خساير كبيره اتمني انو نتقدم بشكل مفاجا و صادم و حاسم
العلاقه بين السودان ومصر فرضتها الجغرافيا والتاريخ فاكر سفينه الكهرباء التركيه اللي غادرت السودان مصر عملت ربط كهرباء وعوضت الناس ولم تاخدذ مقابله عمله صعبه بل منتجات زراعيه سودانيه علي ماتذكر صويا فتره البشير غذي السودانيين بكلام غير واقعي مستحيل مصر تتامر علي دوله من مصلحتها انها تكون قويه زي السودان لان ده لصالح مصر بالاساسا

عين العقل انا و الله من اقرب الناس لي كان المصريين بس من الي شفته هنا و في اعلامكم خليتو نظرتنا كا سودانين تتغير مليون درجه بعد م كنتو اقرب ناس لينا و مازال اسلوبكم مستمر للاسف
قبل ان تسال عن تحسن المعامله يامحترم اسال نفسك ليه احنا بقينا كده دور وهتجد العيوب ووقتها لما يكون عندكم الشجاعه الادبيه للاعتذار والاعتراف بالحق والتصحيح وقتها هتلاقي الامور رجعت احسن من الاول بس خليكم عقلانين وفكرو بحياديه وشوفوا تصرفاتكم كان شكلها
ولتبدا ان ليه الاعلام المصري اللي لا يمثلنا كمصريين هاجمكم وقتها هتعرف انو دوما الخلل كان من عندكم احنا كمصريين مضغوضين بالحياه ومشاغلها ولم نلقي بال لاحد بالدخال او بالخارج اصلا فهل تتوقع اننا فاضين وتاركين اشغلنا لاجلكم او عندنا متسع من الوقت لكده اصلا محسسني اننا شعب مرفه ومعاه فلوس وفاضي الملل يقتله للبحث عن المناكفات المصري العادي في الاغلب بيشتغل شغلتين وثلاث علشان يرفع من نفسه فايدولوجياتنا بالاساس لا تفكر في الامور بهذا الشكل
وشوف تتابعات الامور ه9تعرف خطئكم واللي لو لم تتداركوه هيكبر وهيعمل عواقب شديده جدا للاسف بخلاف ما ترونه الان اصلا
خليكم صادقين مع انفسكم وتواجهوا بالحجه والدليل

شوف الشغله سياسيه طبعا كتير فاهم انو ده عمل مصري بحت انا عن نفسي لا اظن في كثير من الساسه الاثيوبين يردون اسقاط ابيي احمد و هذه احد المحولات دعم المليشيات لي شن حرب مع السودان و معاهه مصر و ح يكون الخاسر اثيوبيا و اسقاط ابيي و لا ننسي انو في دعم من الجيش الاثيوبي لي المليشيات في احد بحرك الدمئ الجيش الحبشي
ابي احمد في فترت علاقته الجيده مع مصر في بدايه حكمه
كانت هناك محاوله لغتياله بقنبله
اكيد في احد في الداخل الاثيوبي لا يريده اصلا

ما يحدث الان طبيعى جدا من دولة انتهجت سياسة عدوانيه مع جيرانها ابتدأ من الصومال مرورا باريتريا و انتهاء بالسودان. حكومة البشير كانت منبطحة امام السياسات الإثيوبية خاصة فى مسائل الحدود و سد النهضه كما كانت منبطحة امام السياسات التركية فى البحر الأحمر ، لكن مع انتهاء حكم البشير و وجود نظام حاكم جديد فى السودان سياسته أصبحت تتعارض مع اثيوبيا كان محصلة ذلك ما يحدث الان

الهجوم الأثيوبي المتكرر علي السودان الهدف منه هو الأستيلاء علي مساحة من الارض اضافية سوف يستخدمها لتوسيع منطقة حماية السد

و معني ذلك تحسبهم لهجومى بري
حيث ان المسافة بين السد و بين الحدود الحاليه يقطعها السائر علي قدمه بسهوله

تفريغ المنطقه الحدوديه هدفه ابعاد القوات السودانيه للشمال اكثر بحيث تخلو المنطقه من القوات العاديه حتي يستطيع تتبع التحركات الغريبه بمنطقه السد و اتاحه فتره اكبر لصد الهجوم

هذا التكتيك مبني علي افتراض ان القوات التي ستهاجم السد بريا مهما زاد عددها ستكون محدوده العدد وهو فرض منطقي

لكن السؤال لماذا افترضت اثيوبيا احتمال ان الهجوم البري وارد؟

الهجوم الأثيوبي المتكرر علي السودان الهدف منه هو الأستيلاء علي مساحة من الارض اضافية سوف يستخدمها لتوسيع منطقة حماية السد

و معني ذلك تحسبهم لهجومى بري
حيث ان المسافة بين السد و بين الحدود الحاليه يقطعها السائر علي قدمه بسهوله

تفريغ المنطقه الحدوديه هدفه ابعاد القوات السودانيه للشمال اكثر بحيث تخلو المنطقه من القوات العاديه حتي يستطيع تتبع التحركات الغريبه بمنطقه السد و اتاحه فتره اكبر لصد الهجوم

هذا التكتيك مبني علي افتراض ان القوات التي ستهاجم السد بريا مهما زاد عددها ستكون محدوده العدد وهو فرض منطقي

لكن السؤال لماذا افترضت اثيوبيا احتمال ان الهجوم البري وارد؟
مع احترامي لرايك بس هوا انت عارف المكان اللي بتضرب فيه اثيوبيا فين والسد اصلا فين
ده في الجنوب الشرقي تقريبا والتاني في الجنوب الغربي لو عايزين يعملو عمق زي مبتقول يضربو في جنوب السودان وفي نطاق الجنوب الغربي لسودان

الم
شكله كا سودانين بنشوف القصه ده فا بنفكر انو ده واقع اخوانا المصريين كا شعب عشان اكون حقاني بنزل مصر بلقه شعب مختلف عن الشاشه الي بنشوفه و الله المصريين من اقرب الناس لي اصحابي المصررين كميه و الله

و الله أنتو حبايبنا يا بدر

عين العقل انا و الله من اقرب الناس لي كان المصريين بس من الي شفته هنا و في اعلامكم خليتو نظرتنا كا سودانين تتغير مليون درجه بعد م كنتو اقرب ناس لينا و مازال اسلوبكم مستمر للاسف

يا سلام على عظمة الصورة ..القائد شطة رحمة الله

عودة
أعلى