هجوم أثيوبي جديد

اتمني يكون في رد فعل سوداني عنيف علي المهزله دي

اول هجوم السودان دخلت لي حدود الحبش و مشطت و اتراجعت مع اسناد طيران من غير تدخل الحبش و الجيش دعم الجبه الشرقيه بي جنود الله اعلم بي عددهم و قوه متخصصه بيي حروب الجبال من دعم سريع و اعدادهم ضخمه رد قريب

اول هجوم السودان دخلت لي حدود الحبش و مشطت و اتراجعت مع اسناد طيران من غير تدخل الحبش و الجيش دعم الجبه الشرقيه بي جنود الله اعلم بي عددهم و قوه متخصصه بيي حروب الجبال من دعم سريع و اعدادهم ضخمه رد قريب

بصراحة شئ غير مفهوم من اثيوبيا ، هل ده رد علي التقارب المصري السوداني بشان سد النهضة و لا مجرد صدفة

استهدو بالله يا اخوه سب والشتم مرفوض و لا مصري ولا سوداني المناكفات والسب هيوسع الهوه ما بينكم و أرجو من بعض ابناء بلدي البعد عن التكلم بعنصريه لاني أعلم أنها من وراء قلوبهم فنحن لسنا عنصرين و عرضهم المناكفه و أرجو من الاخوه السودانين عدم التقليل من شعبنا و الاستهزاء بكل ما يخصنا
لعن الله الفتنه في الاخر سنعود ونرجع لصف بعض وغصب عننا لأننا شعب واحد فأرجو الهدوووء
لو لاحظته عمرنا حتي مع المناكفاءت نسئ لكم او لي غيركم اول بس ياتي الرد بعد م يغلط فينا كا سودانين م بنسئ او ننقص من شان كان من كان الي لو غلط و لو في سوداني غلط في واحد من غير م يسي لي الشخص الثاني انا ح اوقف مع المظلوم حتي لو غريمي كان سوداني

عين العقل انا و الله من اقرب الناس لي كان المصريين بس من الي شفته هنا و في اعلامكم خليتو نظرتنا كا سودانين تتغير مليون درجه بعد م كنتو اقرب ناس لينا و مازال اسلوبكم مستمر للاسف
كلكم اولاد النيل يا زول, في النهاية اخوان

بس مليون درجه تلف و تلف على الفاضي, 180 درجه كافية لايصال الفكره ?

الجيش السوداني كامكانيات وقدرات أقوى من الإثيوبي يكفي انه يستطيع عمل تحريم جوي على كل إثيوبيا وهو لوحده ما بالك لو في دعم و قدرات من الجيش المصري وتخيل واسرح بخيالك لو في دعم عربي كمان الوضع الإثيوبي غريب و بدءت فعلا أشك أن إثيوبيا عايزانا نضرب السد أو نحاربهم وان السد فيه مشاكل وعيوب و مشروع فاشل وهما عايزين يلاقو حجه لده اتمنى من السودانين التزام الصبر والهدوء لحد ما نشوف اي نواياهم

بصراحة شئ غير مفهوم من اثيوبيا ، هل ده رد علي التقارب المصري السوداني بشان سد النهضة و لا مجرد صدفة
شوف الشغله سياسيه طبعا كتير فاهم انو ده عمل مصري بحت انا عن نفسي لا اظن في كثير من الساسه الاثيوبين يردون اسقاط ابيي احمد و هذه احد المحولات دعم المليشيات لي شن حرب مع السودان و معاهه مصر و ح يكون الخاسر اثيوبيا و اسقاط ابيي و لا ننسي انو في دعم من الجيش الاثيوبي لي المليشيات في احد بحرك الدمئ الجيش الحبشي

الاثيوبيين تقريباً الغباء بيجري في دمهم حتى لو إلى بيهجم ميليشيات اثيوبيه وليس الجيش المفروض انهم يمنعو ده وخصوصاً في الفتره الحاليه عشان يكسبو السودانيين في صفهم لحين الانتهاء من تنفيذ سد النهضة إنما إلى بيعملوه ده اسمه غباء

هل اثيوبيا بهذا الغباء ؟ لتعادي السودان بدلا من ان تأخذها في صفها ونحن علي بعد ايام قليلة من قرار مجلس الامن وما يتبعه من اجراءات من الممكن ان تكون غير سياسية !!
مش غباء ولا حاجة السودان بالفعل بدأ ياخد صف مصر فى موضوع السد أو بمعنى أصح بدأ يدور على مصلحته واللى هى مع مصر لو لاحظت كلام المسؤولين فى الفترة الأخيرة فى السودان بيتكلم عن أضرار السد على السودان والخزانات اللى موجودة فى السودان
اللى بتعمله إثيوبيا حاليا هو مقامرة فوائدها إذا نجحت ليست كبيرة لكن لو فشلت فخسائرها أظن فادحة والحمد لله يبدوا أنها ستفشل هم بيلعبوا على الخلاف الشعبى من السودان باتجاه مصر لكن موضوع زى ده له حدود ومن الواضح إنهم مش عارفين الحدود فين ليقفوا عندها لإن بمجرد مقتل عدد من الجنود السودانيين (شهداء بإذن الله) وانتشار صورهم هيغير كتير شعبيا داخل السودان
عموما ربنا يقدم اللى فيه الخير لوطنى مصر وللسودان الشقيق وكل بلاد المسلمين ويخزى الأحباش
أتمنى الابتعاد عن الاسائة والشماتة فى الأخوة السودانيين فهذا لا يساهم إلا فى زيادة الهوة والشقاق.
نتمنى والله لكن شوية وهتلاقى حد داخل يستظرف دمه
بالمناسبه اتحاد مصر و سودان م شايفه بعيد نهاي صراحه انتو لو بجد قريته تاريخ السودان كان عرفتو العدو الاكبر لنا الحبش ديل
الموضوع محتاج وقت الشعب السودانى شعب طيب مثل أغلب الشعب المصرى النوعية دى من الشعوب سهل تجاوز الخلافات معها لكن للأسف التحرك من جانب الطرفين فى المسألة دى مش قد المستوى لكن على الأقل التوجه الإعلامى بيقل ويعتبر عندنا فى مصر انتهى والحمد لله
وفى الأخير متفائل بإذن الله من موضوع السد فى نقطة إصلاح العلاقة بين مصر موالسودان خصوصا مع المبالغة الإثيوبية

عين العقل انا و الله من اقرب الناس لي كان المصريين بس من الي شفته هنا و في اعلامكم خليتو نظرتنا كا سودانين تتغير مليون درجه بعد م كنتو اقرب ناس لينا و مازال اسلوبكم مستمر للاسف

الاعلام المصرى...طيب..
هو فية عاقل يسمع الاعلام المصرى ..

المصريين اصلا بنسبه كبيره لايسمعو الاعلام المصري خليك وراه

الاعلام المصرى...طيب..
هو فية عاقل يسمع الاعلام المصرى ..
الم
شكله كا سودانين بنشوف القصه ده فا بنفكر انو ده واقع اخوانا المصريين كا شعب عشان اكون حقاني بنزل مصر بلقه شعب مختلف عن الشاشه الي بنشوفه و الله المصريين من اقرب الناس لي اصحابي المصررين كميه و الله

الاكيد الاثيوبيين خلافاتهم عميقة و لا توجد قضية قومية غير سد النهضةة توحدهم و حتى هذه تلاقى معارضة من شعب بنى شنقول الذى يقام السد على ارضه ...
قد تكون فعلا حركات سياسية لاضعاف ابى احمد
و قد تكون تصرفات حمقاء من بعض المليشيات الاثيوبية مدعومة بالسلطات المحلية لا المركزية ...
و قد تكون السلطة المركزية خلفها .. فبالاخير هم تعودوا على احتلال هذه المنطقة موسميا و الاستلادة منها .... و لا يزالوا مستمرين بهذه السياسة الحمقاء حتى لا يزايد عليه احد

عموما هو تصرف احمق .. واذا استمر فعواقبه هتكون وخيمة جدا على اثيوبيا

يا أخ بدر مش عارف أقول لك إيه
إحنا ذات نفسنا فى مصر لا نتابع الإعلام ومعتقدش فيه شعب بيشتم الإعلام بتاعه زينا ومع ذلك بلاحظ إن هناك عرب كثر بيتابعوا الإعلام بتاعنا بل ويبنوا عليه موقفهم تجاه المصريين مع إن أتوقع إن مش أقل من 90% من المصريين لا يتفق مع ما يبث فى الإعلام عندنا

المصريين اصلا بنسبه كبيره لايسمعو الاعلام المصري خليك وراه
بالمناسبه انا شايف اتحاد مع مصر افضل من الحبش لان في نهايه في قوانين الحريات الاربعه الي اساس م ح يكون فيها حدود عشان يكون في مشكلة حلايب اساس لكن زي م وضحتو لي الاعلام ده م بتابعو زول هناك

يا أخ بدر مش عارف أقول لك إيه
إحنا ذات نفسنا فى مصر لا نتابع الإعلام ومعتقدش فيه شعب بيشتم الإعلام بتاعه زينا ومع ذلك بلاحظ إن هناك عرب كثر بيتابعوا الإعلام بتاعنا بل ويبنوا عليه موقفهم تجاه المصريين مع إن أتوقع إن مش أقل من 90% من المصريين لا يتفق مع ما يبث فى الإعلام عندنا
و الله يادوب فهمت الموضوع ده و لو اساءة لي زول بسبب فهم غلط من اعلام هابط متوقع انو المصريين دعمينه بعتذر من اي مصري كلام جرحو او زعلو و نفتح صفحه جديده

الم
شكله كا سودانين بنشوف القصه ده فا بنفكر انو ده واقع اخوانا المصريين كا شعب عشان اكون حقاني بنزل مصر بلقه شعب مختلف عن الشاشه الي بنشوفه و الله المصريين من اقرب الناس لي اصحابي المصررين كميه و الله

يعني انت يا راجل يا طيب نزلت مصر وتعاملت مع الناس وترجع تقولي الاعلام المصري يا راجل حرام عليك

عموما علاقات الدولتين مش هتحددها مشاركة واحد او اتنين دي بلاد بها ملايين قيادات الشعبين علي وعي عموما انا اثق في الفريق عبد الفتاح برهان بس يخلص من بواقي الانقاذ و الاخوان

عودة
أعلى