هل صحيح مصر طالبة تأشيرة لدول الخليج

يا جماعة على العموم مصر محقة لكن السؤال المهم ما انطرح الى الان لماذا فقط دول الخليج وغير شاملة للدول الاوروبية والامريكية وباقي الدول
علي ما أعتقد أن الأوروبيون و الأمريكان يدفعون رسوم الفيزا حوالي 50 يورو تقريباً

يا جماعة على العموم مصر محقة لكن السؤال المهم ما انطرح الى الان لماذا فقط دول الخليج وغير شاملة للدول الاوروبية والامريكية وباقي الدول

اي سائح بيدخل مصر بيتفرض عليه رسوم تاشيرة ما عدا رعايا الدول العربية
القرار شمل رعايا الدول العربية انهاردة
يعني مثلا الولايات المتحدة الأمريكية ودول الاتحاد الأوروبي وأستراليا وكندا واليابان وكوريا الجنوبية مش بيحتاجوا تاشيرة بس بيدفعوا رسوم دخول
ودول الخليج ما عدا قطر نفس الوضع مش بيحتاجوا تاشيرة بس هيدفعوا رسوم زيهم زي الامريكان مثلا

ده الجديد

ده الموقع الرسمي للتاشيرة الالكترونية المصرية

يعني مثلا الولايات المتحدة الأمريكية ودول الاتحاد الأوروبي وأستراليا وكندا واليابان وكوريا الجنوبية مش بيحتاجوا تاشيرة بس بيدفعوا رسوم دخول
ودول الخليج ما عدا قطر نفس الوضع مش بيحتاجوا تاشيرة بس هيدفعوا رسوم زيهم زي الامريكان مثلا

ده الجديد

تسلم يا غالي الان فهمت الموضوع اذا صحيح الدفع يكون عن طريق المطار في مكتب الجمارك المبلغ بسيط حول 100 ريال ما يسوى

لا اعتقد ان سائح يغير وجهتة السياحية من اجل رسوم تساوى ثمن وجبة مكادونلز
محد يغير وجهته ولكن لانه امر جديد يستغرب على غير العاده
[/QUOTE]
....

وصلت فى يوم من الايام ان العمرة تتكلف حوالى 2000 جنية قبل التعويم
وصل المعتمرين المصريين الى ملايين .

تقدر تسافر عمره وحدك بدون حملات؟
اذا تقدر الافضل تجي عبر طيران الامارات او السعوديه وعندهم تطبيقات مثل شركة ناس وطيران السعوديه الخليجيه

والافضل عندي من ناحية التذاكر (ناس) اما الخطوط السعوديه صلخ ثم صلخ ثم صلخ ما انصحك بها

وجبة البيك ب١٣ ريال تكفي شخصين وفيه اقل الاسعار

لو فطورك وغداك وعشاك من البيك ١٣ ريال (باليوم ٣٩ريال ضرب ١٠ ايام (٣٩٠ ريال يكلف اكلك+ ٣٠٠ التاشيره) = ٢٧٦٠ جنيه فقط الباقي عليك التذاكر للسفر واقامة الفنادق او الشقق

لذلك لو تقدر تجي وحدك بدون حملات احسن لان جماعة الحملات اراهم حراميه معا مرتبة الشرف ? من ايام تقديمهم الكرسون للمعتمرين والحجاج وحنا نهاجمهم في التواصل الاجتماعي ونلعن خامسهم

محد يغير وجهته ولكن لانه امر جديد يستغرب على غير العاده
....
[/QUOTE]

انا بقولك شي يا ال قطبي ترا اكثر الي يسافرون مصر او الاردن او اي دولة عربية له ارتباط عائلي تجاري دراسي اجتماعي كا اصدقاء وغيره في الدول وقليل جدا الي يسافر سياحة هذه الحقيقة اهل جدة تحديدا كانو سابقا ينزلون مصر في فترة الحج حاليا صارو يروحون دبي او جورجيا وقبلهم كانو تركيا اهل شمال المملكة كانو سابقا الاردن حاليا بعد توفر رحلات للخارج من عندهم اصبح اغلبهم يسافرون للخارج اقصد اوروبا او اي دولة ثانية

ده الجديد

وحياة اللي خلقك حتي في التذاكر للمتاحف والمزارات االسياحيه والترفيهيه العامه بيميزو رعايا الدول العربيه عن الدول الاجنبيه
مثلا مكتبة اسكندريه على ايامي كان الطالب ب2 جنيه والمصري ب5 والعربي ب10 والاجنبي ب50
وبرج الجزيره بالقاهره وقت مرحتو كان المصري ب 20 والعربي ب50 والاجنبي 150

بس يلا مين اللي يقدر ويعد الجمايل ??

من حق مصر الحبيبة بالعكس هذا رافد مالي مهم بكون
بالعكس اعتقد ان هذا القرار غير صائب و بيكون خسارة على مصر وسياحة مصر
وسوف يجعل السائح وخاصة الخليجي ان يبحث عن بديل لدول شرق اسيا مثلا

مصر المفروض انها تشجع وتبحث عن السائح وتقدم تسهلات ومغريات
خاصة اذا كان غني سوا من دول اوربا او روسيا او كندا وامريكا او الخليجي وتقدم له تسهيلات ومرونة

هذا السائح سوف ينفق اضعاف اضعاف هذه الرسوم

اه والله العظيم
فندق LA branda

والله غريبه انا اشوف مصر جدا رخيصه, و السائح الي يريد يوفر, عليه فقط يشغل مخه ويقدر يسافر اغلى البلدان باقل من نصف السعر

عن نفسي اروح مصر للرياضات المائيه ايضا, تحديدا للكايت سيرفنج بالجونه و راس سدر

ماذكر اسعار الجونه لكن كانت اغلى من الغردقه والمسافه بسيطه بينهم 20 دقيقه ممكن

سكنا في الماريوت الي بالغردقه بشقه كانت الليله تقريبا لنا بـ 60 دولار !!! ومقسومه على 4 شباب تخيل! ههههههههههه

وللمشاوير استاجرنا سياره صغيره و الاكل طبعا بلديييييييي في بلدييييييييي مش شغل فنادق !!!!

خاصة اذا كان غني سوا من دول اوربا او روسيا او كندا وامريكا او الخليجي وتقدم له تسهيلات ومرونة

الحقيقة يا ابو مهند السياحة السعودية في مصر والدول العربية تقلصت بشكل كبير يعني سابقا كان يروح مليون مليونين سعودي الى مصر حاليا اصبح مئات الالاف او اقل بعد لتوفر اماكن اخرى اكثر الاردن مثلا لي صديق سعودي يدرس هناك وانا كنت سابقا ادرس هناك كان على وقتي السعودية 24 ساعه في الاردن سواء اجازة صيفية او غير اجازة صيفية خصوصا اهل الشمال والاجازة الصيفية تقريبا تشوف بكل مكان وكل شارع سعودين الحين يعلمني انه قليل سعودين صارو يجون واشوف مبلغ بسيط

انا بقولك شي يا ال قطبي ترا اكثر الي يسافرون مصر او الاردن او اي دولة عربية له ارتباط عائلي تجاري دراسي اجتماعي كا اصدقاء وغيره في الدول وقليل جدا الي يسافر سياحة هذه الحقيقة اهل جدة تحديدا كانو سابقا ينزلون مصر في فترة الحج حاليا صارو يروحون دبي او جورجيا وقبلهم كانو تركيا اهل شمال المملكة كانو سابقا الاردن حاليا بعد توفر رحلات للخارج من عندهم اصبح اغلبهم يسافرون للخارج اقصد اوروبا او اي دولة ثانية
[/QUOTE]

اي حتى لي اصدقاء من المقيمين ينزلون مصر للدراسه من السعوديه لان الدراسه بمصر اقل رسوم من السعوديه وشكلي بدرس عن بعد ? بس للاسف التعليم بمصر تدهور معا ان في جامعه امريكيه عارضه تعليم عن بعد للماجستير في مصر مشكلتهم يبون انقليزي ?

ليه عندك الجامعة السعودية الالكترونية افضل واقوى وجنبك او سو مثلي خلصت دراستي الاكاديمية وصرت كل ما اشوف نفسي فاضي اخذ لي دبلوم عن بعد من الغرفة التجارية مدة سنة

اظن نفس الامر عليهم ولكن دول الخليج بالسابق معفيه فقط

الموضوع احذ اكبر من حجمه مبلغ لا اتوقع ان يتعدى كونه رمزي ولكن المهم طريقه دفعه
في السودان اسوء من مصر ?‍♂️ رشاوي رايح جاي وتسيب في المطار اعرف واحد سافر يقول السوق السوداء رايحه جايه ? والواسطات في المطار والرشاوي عيني عينك حتى غير المطار الله يعين السودانيين متمرمطين مرمطه حتى السودانيين اللي يوردون سيارات للسودان او يجيبون شيء من السودان يتمرمطون عندهم الجمارك مره

ليه عندك الجامعة السعودية الالكترونية افضل واقوى وجنبك او سو مثلي خلصت دراستي الاكاديمية وصرت كل ما اشوف نفسي فاضي اخذ لي دبلوم عن بعد من الغرفة التجارية مدة سنة
ماجستير للتخصصات اللي ابيها ماشفت اعلانات وسمعت ان نظامهم مصدي كتابه باليد وحنا عيال التظليل بالمرسام
?

ماجستير للتخصصات اللي ابيها ماشفت اعلانات وسمعت ان نظامهم مصدي كتابه باليد وحنا عيال التظليل بالمرسام
?

دام ماجستير قدم اون لاين بريطانيا 6 شهور بحثي و 3 شهور علمي يعني دوامك عندهم بس 3 شهور و 6 شهور بحثي

على اساس ان شرق اسيا لايوجد فيها دول بتاشيرات ؟؟؟
ومادام هوا رجل معاه فلوس اذا لن يتازم من قصة التاشيره
لكن في ناس بتبقي الوعي عندها صفر مابين بلد كانت بتكرمهم وبتعاملهم باسلوب فيه تقدير وتساهل ... ويجي الللي قدامك ياخدها انها بلد محتاجه لشوية الفلوس اللي معاه ويعيش الدور زي مكان بيحصل من بعض المكسيكين
لكن لو على الفلوس خلاص كان ادعى ان مصر في مزاراتها متميزش احد عن احد وتخلي التكلفه واحده وشكرا
بالاضافه ان مش كل السياح فعليا بيصرفو فلوس في ناس بتجيب اكلها من بلدها حرفيا فلاما تعمل رسوم كده انت بتحجم مش كل من هب ودب يدخل علشان الموضوع سهل وبسيط

ليه تكبرون الموضوع ترا شي عادي ورسم بسيط وعلى ماسمعت انه لفتره محدده فقط

مصر تحتاج تبني مناضر طبيعيه باستخدام النيل
وتنظم سياحه طبيعيه كفتح اكبر حديقة حيوان مفتوحه (افريقيا جنبها تستورد) لان سياحة مصر حاليا اراها فنادق وشاليهات ومسارح وسينما مافي جديد على السايح الخليجي

والله غريبه انا اشوف مصر جدا رخيصه, و السائح الي يريد يوفر, عليه فقط يشغل مخه ويقدر يسافر اغلى البلدان باقل من نصف السعر

عن نفسي اروح مصر للرياضات المائيه ايضا, تحديدا للكايت سيرفنج بالجونه و راس سدر

ماذكر اسعار الجونه لكن كانت اغلى من الغردقه والمسافه بسيطه بينهم 20 دقيقه ممكن

سكنا في الماريوت الي بالغردقه بشقه كانت الليله تقريبا لنا بـ 60 دولار !!! ومقسومه على 4 شباب تخيل! ههههههههههه

وللمشاوير استاجرنا سياره صغيره و الاكل طبعا بلديييييييي في بلدييييييييي مش شغل فنادق !!!!
رحت راس سدر؟
انت لافف وداير بقي ??
تنور بيتك ان شاء الله

عودة
أعلى