اثيوبيا تنجح بإنتاج الكهرباء من سد النهضة اليوم

لا مجال للتأجيلات
القرار فى مصر يدار حاليا بمجموعة إدارة وليس شخص واحد كما تزعم ولها سياسة واضحة وهى إقتحام كافة المشاكل وحلها من جذورها
انت بتجيب الكلام ده متين مجموعة ادارة ايه هى شركة.. مصر جمهورية وانت عايز تقول مثلا ان على عبدالعال رئيس البرلمان السابق حد اخذ رايه فى اعلان المبادىء قبل توقيعه وهو كان الشخص رقم اثنين فى مصر وهو اتفاق لم يكن له اى قيمة ولم تستفد منه مصر شىء

انت بتجيب الكلام ده متين مجموعة ادارة ايه هى شركة.. مصر جمهورية وانت عايز تقول مثلا ان على عبدالعال رئيس البرلمان السابق حد اخذ رايه فى اعلان المبادىء قبل توقيعه وهو كان الشخص رقم اثنين فى مصر وهو اتفاق لم يكن له اى قيمة ولم تستفد منه مصر شىء

هو المقصود مستشارين و وزراء و الاجهزة الامنية يعني مؤسسات الدولة ، لان رئيس الجمهورية مش سوبرمان يعني عارف في الاقتصاد و السياسية و العسكرية ،،،،
حتي نظام مبارك الفاشل كانت سياسات مصر بتتأثر ب مستشاريين الرئيس ، يعني سياسة مبارك في وجود اسامة البار غير بعد اسامة البار

لقد توقف بك الزمن عند اتفاق المبادئ
ليست شركة بل جهات تخطيط متخصصة تفهم فيما لا يعرفه ويردده العامة

ياريت من كل عضو محترم بيروج لفكرة ان اتفاق المبادئ يضر بمصر يوضح لينا ايه البنود اللى يقصدها مع الشرح
اعتبروا اننا بنتعلم منكم

لما تشوف القنوات العربيه مستضيفه محليين اثيوبيين....... ماشاء الله حاجه تفرح

ياريت من كل عضو محترم بيروج لفكرة ان اتفاق المبادئ يضر بمصر يوضح لينا ايه البنود اللى يقصدها مع الشرح
اعتبروا اننا بنتعلم منكم
انت مستنى رد بجد؟؟ :) ماحنا عارفين اللى فيها

اعتبروا اننا بنتعلم من
انت مستنى رد بجد؟؟ :) ماحنا عارفين اللى فيها
اتفاق المبادى لم تستفد منه مصر بشىء ولم يلزم اثيوبيا بشئ غير مفاوضات عبثية انما اثيوبيا استفادت من تحويل سد لقيط غير شرعى مخالف للقوانين الدولية بلا تمويل الى سد شرعى متوافق علية تفتح له التمويلات الدولية والقروض ويزوره القادة والزعماء هو فى حد يوافق على بناء سد على منابع نهر سعته اكبر من ايراد النهر

اتفاق المبادى لم تيتفد منه مصر بشىء ولم يلزم اثيوبيا بشئ غير مفاوضات عبثية انما اثيوبيا استفادت من تحويل سد لقيط غير شرعى مخالف للقوانين الدولية بلا تمويل الى سد شرعى متوافق علية تفتح له التمويلات الدولية والقروض ويزوره القادة والزعماء
كفي جلدا للذات اخي الرئيس السيسي لا يخط ورقة إلا وفيها صالح البلاد والعباد

طيب لو مشيت بنفس مبداك ان القرار في مصر في يد رجل واحد فقط وهو رئيس الدولة وهذا خطأ وليس صحيح لكن هافترض كلامك صح فهذا الرجل انهى مشاكل كبيرة ومعقدة لصالح الدولة المصرية مثل ملف الغاز وملف ليبيا وملف تركيا التي يتذلل كل من فيها الى هذا الرجل وطبعا بهذا بنفس مبداك

لو كملت بمبداك يبقى الرجل هينهي المشكلة الخاصة ايضا في موضوع السد لصالح الدولة المصرية باذن الله
مصر لا تدار من قبل من شخص بل تدار من قبل مؤسسات سيادية وحكومية وبتضع سياسات بيسير عليها رئيس الدولة وكلنا راينا نجاح اجهزتنا السيادية في رسم سناريوهات ناجحة في مواضيع الغاز وليبيا وتركيا وهذه السيناريوهات نفذتها الاجهزة التنفيذية في الدولة بكفاءة ممتازة بداية من رئيس الدولة ورئيس الوزراء وصولا الى الخارجية المصرية التي كانت تلاعب الكل دبلوماسيا

لقد توقف بك الزمن عند اتفاق المبادئ
ليست شركة بل جهات تخطيط متخصصة تفهم فيما لا يعرفه ويردده العامة
هو اصلا فاكر اتفاق المبادىء مضاد للمصلحه المصريه زي الدعايه الخرفانية الكولجية ما بتقول ..... تخبط

اتفاق المبادى لم تستفد منه مصر بشىء ولم يلزم اثيوبيا بشئ غير مفاوضات عبثية انما اثيوبيا استفادت من تحويل سد لقيط غير شرعى مخالف للقوانين الدولية بلا تمويل الى سد شرعى متوافق علية تفتح له التمويلات الدولية والقروض ويزوره القادة والزعماء

طيب لو مشيت بنفس مبداك ان القرار في مصر في يد رجل واحد فقط وهو رئيس الدولة وهذا خطأ وليس صحيح لكن هافترض كلامك صح فهذا الرجل انهى مشاكل كبيرة ومعقدة لصالح الدولة المصرية مثل ملف الغاز وملف ليبيا وملف تركيا التي يتذلل كل من فيها الى هذا الرجل وطبعا بهذا بنفس مبداك

لو كملت بمبداك يبقى الرجل هينهي المشكلة الخاصة ايضا في موضوع السد لصالح الدولة المصرية باذن الله
مصر لا تدار من قبل من شخص بل تدار من قبل مؤسسات سيادية وحكومية وبتضع سياسات بيسير عليها رئيس الدولة وكلنا راينا نجاح اجهزتنا السيادية في رسم سناريوهات ناجحة في مواضيع الغاز وليبيا وتركيا وهذه السيناريوهات نفذتها الاجهزة التنفيذية في الدولة بكفاءة ممتازة بداية من رئيس الدولة ورئيس الوزراء وصولا الى الخارجية المصرية التي كانت تلاعب الكل دبلوماسيا
انا مؤيد للسيسى وللدولة المصرية بس مش عاجبنى سياسته فى ملف مياة النيل وشايف ضعف شديد وهزال للدولة المصرية تجاة دولة المليشيات الاثيوبية بدون سبب

انا مؤيد للسيسى وللدولة المصرية بس مش عاجبنى سياسته فى ملف مياة النيل وشايف ضعف شديد وهزال للدولة المصرية تجاة دولة المليشيات الاثيوبية بدون سبب
صبرا جميلا ياخي فات الكتير مافضلش غير القليل

اتفاق المبادى لم تستفد منه مصر بشىء ولم يلزم اثيوبيا بشئ غير مفاوضات عبثية انما اثيوبيا استفادت من تحويل سد لقيط غير شرعى مخالف للقوانين الدولية بلا تمويل الى سد شرعى متوافق علية تفتح له التمويلات الدولية والقروض ويزوره القادة والزعماء هو فى حد يوافق على بناء سد على منابع نهر سعته اكبر من ايراد النهر

من الواضح انك لم تقرأ اتفاقية المبادئ او قرأتها و لم تفهمها ، اتفاقية المبادئ بين الدول الثلاث مصر و السودان و اثيوبيا لا تلغي الاتفاقيات الأمُمية لحصص مصر التاريخية من اتفاقية ١٩٠٢ و ١٩٢٩ و ١٩٥٩ ، هي اتفاقية موافقة بناء للسد مع شروط الملء و التشغيل كما ذكرت الاتفاقية ببنودها العامة دون الدخول في التفاصيل الفنية لتنفيذ هذه البنود، و هذا لا يتعارض مع اتفاقيات حصة مصر التاريخية من مياه النيل لان مصر لها الحق في رفض او قبول اي سد يبني علي نهر النيل ، و يمكن لمصر ان تنسحب من اتفاقية المبادئ و لكن اثيوبيا رغم رفضها حصة مصر علانيا لا تستطيع الانسحاب من الاتفاقيات الامُمية

علي فكرة اتفاقية مبادي السد و يتبعها اتفاق واشنطن كان سيحول السد لبحيرة تخزن حصة مصر و السودان من المياه و هذا ما ذكره الجانب الاثيوبي بعد انسحابه من واشنطن

نص الاتفاق عندك هنا:

وضح البنود و هاتها الناس تتناقش فيها زى ما قال الأخ العزيز الحكيم المصرى @الحكيم المصرى

مع كامل احترامي لك ولو كنت حتى معارض طالما انت بتعارض ووقت الخطر ستكون في اول صفوف المدافعة عن الدولة المصرية فلك كل الحق ان تبدي رايك كما تريد طالما لا يوجد تجريح او تطاول على احد

ممكن يكون فيه ناس كتير مش عاجبهم سياسته وهذا حقك وحقهم لكن دائما بتكون النتايج هي الحكم الفصل وساذكرك بموضوع واحد فقط وهو تركيا عندما كان الكثير يطالب بتشديد اللهجة مع تركيا والرجل لم يستمع الى هذا الضغوط لانه لديه خط سياسي مرسوم له من قبل اجهزة هذه وظيفتها وهي رسم خط السياسة الخارجية بالطريقة والاسلوب الذي يحقق مصالح الدولة المصرية بدون ضجيج وبعيدا عن سياسة الميكرفونات الت عفى عليها الزمن

الرئيس السيسي عندما تحدث بقوة عن موضوع السد في قناة السويس اعجب الكل بحديثه لاننا عاطفيين ونريد ان نسمع مثل هذه التصريحات لكن السياسة يا استاذي لا تدار هكذا بفتحة الصدر وانظر اردوغان كان فاتح صدره في المنطقة كلها وحاليا بيتذلل لمصر وتراجع في كل الملفات

انا مثلك ممكن اكون قلقان لكن عندي ثقة في ربنا سبحانه وتعالى اولا ثم في الادارة المصرية واجهزتها في انهاء هذا الموضوع لصاحنا باذن الله لان العبرة بالخواتيم والنتائج وتاكد انه اذا حدث غير ذلك سيكون لنا حديث اخر
تحياتي

عيب عليك يا الوكارد ..... احنا مش محتاجين تاكيد او اي شيء كي نتاكد من دعم المملكه. واذا لم تدعمنا المملكه فمن ستدعم.!؟ وكذلك الامارات الشقيقه. والله انا عن نفسي لا اشك لحظه في دعم السعوديه وبكل ما تملكه ايضا.....
نحن اشقاء وهذا ليس نوع من المجامله... هذه حقيقه

عودة
أعلى