اثيوبيا تنجح بإنتاج الكهرباء من سد النهضة اليوم

سرعة انجاز صب الخرسانة فى الممر الاوسط بطريقة همجية ممكن تكون سبب فى جرف جزء منها مع الفيضان
يابن عمي في حاجة اسمها اسمنت سريع التصلد واضافات وملدنات لتحسين خواص الخرسانة لا حصر لها

يبدوا ان اليد المصرية امتدت إلى الشركة المنفذة للسد... في الخفاء ...

حجم الفيضان الحالي يؤكد أن جزء كبير من إنشاءات الحاجز الأوسط الاخيره قد انهارت ان لم تكن كل التعلية التي نفذتها إثيوبيا في الحاجز الأوسط لغرض الملئ الثاني قد جرفها الماء ...

الوقت سيكشف لنا حقيقة هذا الرأي
الامر وما فيه استاذي العزيز ان اثيوبيا تستمر في مسلسل الفشل في ملأ الكمية المطلوبة...لكن رغم فشلهم هم يسوقوه علي انه نجاحة نظرا لانهم قاموا به بدون اتفاق مع دولتي المصب... فالوضع حاليا شبه نصر سياسي يحفظ ماء وجة ام احمد امام شعبه فيما ان الملأ لم يتم بالشكل المطلوب فدولتي المصب لم يتضررا ومازال امامهم الوقت للمناوره لكن حتي الان لم يستطيعوا ايجاد ضغط كافي لاجبارهم علي توقيع اتفاق قانوني او التخلص من المشكلة بالاساس باعلان الحرب.....غالبا القياده عندنا تعول علي الحرب الاهلية الدائرة في اثويبيا والتي ستخرج منها اثيوبيا اما ممزقة ومتفككة او مترنحة وفي اضعف حالاتها

يابن عمي في حاجة اسمها اسمنت سريع التصلد واضافات وملدنات لتحسين خواص الخرسانة لا حصر لها
كلام المهندسيين المدنى على صور صب الخرسانة ان اللى بيحصل كان عك فى عك , ضغط الفيضان رهيب و لازم الخرسانة تتصب بشكل سليم او ممكن النحر يجرفها

انا لدي وجهة نظر بخصوص هذا الموضوع.

دعني اقل انني لا اتفق مع ما قلت اخي نمر.

رايك ولا شك احترمه وان اختلف مع ما اقول
ودعني اوضح سبب اعتقادي وراي
انا شخصيا اعرف بشكل كبير الاستراتيجية المصرية
واعرف تماما انها في مسائل محدده لا تتحمل العبث فيها من أهمها نهر النيل

كون مصر لم تتحرك عسكريا بشكل مباشر في هذا الملف يعني بشكل مباشر انها تحركت من وراء الستار

وإذا راجعنا سجل الشركة المنفذة والمصممه للسد ستجد من الصعب أن تصدق ان هذا الاستشاري العالمي يقع في أخطاء كارثية لم تمكن إثيوبيا من بلوغ الحد الذي هي أعلنت عنه ..

الأمر يبدوا واضحا أن يد عبثت في التنفيذ

سرعة انجاز صب الخرسانة فى الممر الاوسط بطريقة همجية ممكن تكون سبب فى جرف جزء منها مع الفيضان

صحيح تماما ... هذا الخطاء لا يقع فيه مقاول مبتدئ لتقع فيه دولة استعانت بأكبر شركات الاستشارات الهندسية في اهم مشاريعها القوميه وكان لديها كل الوقت لتنفيذ الأمر بشكل صحيح

الامر وما فيه استاذي العزيز ان اثيوبيا تستمر في مسلسل الفشل في ملأ الكمية المطلوبة...لكن رغم فشلهم هم يسوقوه علي انه نجاحة نظرا لانهم قاموا به بدون اتفاق مع دولتي المصب... فالوضع حاليا شبه نصر سياسي يحفظ ماء وجة ام احمد امام شعبه فيما ان الملأ لم يتم بالشكل المطلوب فدولتي المصب لم يتضررا ومازال امامهم الوقت للمناوره لكن حتي الان لم يستطيعوا ايجاد ضغط كافي لاجبارهم علي توقيع اتفاق قانوني او التخلص من المشكلة بالاساس باعلان الحرب.....غالبا القياده عندنا تعول علي الحرب الاهلية الدائرة في اثويبيا والتي ستخرج منها اثيوبيا اما ممزقة ومتفككة او مترنحة وفي اضعف حالاتها

لا شك أن إثيوبيا ستعلن النجاح في الملئ
هل نتوقع منهم بعد كل هذا اعلان انهم فشلوا
ما أقصده بكلامي ان فشلهم هذا مخطط له
فشل مع سبق الإصرار والترصد

من ذاكرة التاريخ 📚

قرأت كثيرا عن الشدة المستنصرية وأول مره أري تلك المعلومه وتأكيد علي كذبها ان ماء النيل انحسر 15 عاما ولا يوجد سد ولا إمكانية بناء سد يستطيع حجز مياه النيل كل تلك المدة بلا انقطاع

زمان قالوا اراضي الحبشة لا تصلح لاقامة السدود الكبيرة مش زمان اوي من 2007 وقت اعلان اثيوبيا عن سد تيكيزي واتعمل سد تيكيزي وبعدها سد الكارثة ومن ضمن اللي قال ناس فى المشهد الحالي
حاليا بيقولوا اراضي الحبشة لا تصلح للزراعة او مفيش اراضي ناحية السد للزراعة
ده مخطط الري فى اثيوبيا للناس اللي بتقول اراضي اثيوبيا لا تصلح للزراعة او لا توجد اراضي بالقرب من السد للزراعة المروية
الاراضي اللي تصلح للزراعة المروية فى حوض النيل الازرق من 815 ألف هكتار الى مليون هكتار حوالى من 2 الى 2.3 مليون فدان و المساحات فى ستيت " منابع عطبرة " 83 الف هكتار حوالى 200 الف فدان والمساحات فى بارو و اكوبو " منابع السوباط " مليون هكتار حوالى 2.3 مليون فدان .
حوض النيل الازرق فقط 211 مشروع زراعي " 90 مشروع صغير و 69 مشروع متوسط و 52 مشروع كبير " العدد عن المشروعات الزراعية وليس عدد السدود لانها مرتبطة بسدود كبيرة وسدود اخرى للري ومن ضمن المشروعات على منابع الرهد مشروع يضم 53 الف هكتار حوالى 125 الف فدان وعلى منابع الدندر مشروع يضم 58 الف هكتار حوالى 140 الف فدان .
لو عايزين احداثيات كل مشروع من ال211 مشروع موجودة ومنشورة فى خطة اثيوبيا اللى وضعها وزير الري الحالي سنة 2007 من 14 سنة وشغالين عليها

من ذاكرة التاريخ 📚

قرأت كثيرا عن الشدة المستنصرية وأول مره أري تلك المعلومه وتأكيد علي كذبها ان ماء النيل انحسر 15 عاما ولا يوجد سد ولا إمكانية بناء سد يستطيع حجز مياه النيل كل تلك المدة بلا انقطاع

بس اوقات الشدة كانت قضاء وقدر .. محدش اتدخل فيها ..

بس هوا فعلا اثيوبيا لا تقبل مصر من الاف السنين .. برغم ان عدائهم كان مع الجزيرة العربية .. عقدة بقا ..

والجدير بالذكر ان فى دوائر معينة ناس بتقول ان اثيوبيا هددت بتغيير مجرى النهر و دا كذب ..

متقلقش على نهر النيل دا اول سطر فى الدستور .. مصر هبة النيل و النيل هبة الله لمصر .. حاجة زى كدا ..

سفير مصر في أديس أبابا يوجه رسالة لرئيسة إثيوبيا حول سد النهضة.​

وجه سفير مصر في أديس أبابا أسامة عبد الخالق، رسالة إلى رئيسة إثيوبيا خلال استقباله وتوديعه بمناسبة قرب إنتهاء عمله في إثيوبيا.

وقال السفير المصري إنه برغم التحديات المتعلقة بعدم التوصل لاتفاق قانوني وملزم وعادل لقواعد ملء وتشغيل سد النهضة فإن الروابط التاريخية بين الشعبين والحضارتين العظيمتين المصرية والإثيوبية حاضرة وأزلية وتستحق العمل من أجل وضعها في مكانها الصحيح والارتقاء بمصالح الشعبين، في إطار من الاحترام المتبادل ومبادئ حسن الجوار والقيم الإفريقية العريقة.

وكان قدم أسامة عبد الخالق، أوراق اعتماده إلى وزير خارجية إثيوبيا ورقينة جيبهو، عام 2018 حيث أكد السفير أنه سيحرص على بذل كل الجهد للنهوض بالعلاقات بين مصر وإثيوبيا في كل المجالات.

المصدر: الأهرام

كلام المهندسيين المدنى على صور صب الخرسانة ان اللى بيحصل كان عك فى عك , ضغط الفيضان رهيب و لازم الخرسانة تتصب بشكل سليم او ممكن النحر يجرفها
وما هي الخبرة المصرية في بناء السدود الخراسانيه العملاقه؟

اول خطوات النجاح, هي اعطاء الخبز لخبازه. و سد النهضه الاثيوبي سابقه على مستوى القارة الافريقيه و بالتأكيد لن يعير عاقل اهتمام للخبرات الافريقيه في هذا الشأن, لانهم لا يملكونها اصلا.

كلام المهندسين المصريين يمكن تجاهله بلا تثريب.

كون مصر لم تتحرك عسكريا بشكل مباشر في هذا الملف يعني بشكل مباشر انها تحركت من وراء الستار

وإذا راجعنا سجل الشركة المنفذة والمصممه للسد ستجد من الصعب أن تصدق ان هذا الاستشاري العالمي يقع في أخطاء كارثية لم تمكن إثيوبيا من بلوغ الحد الذي هي أعلنت عنه ..

جانبت الصواب اخي و استرسلت في احلام اليقظه.

موضوع السد فيه لاعبين كبار و مصر ليست ضمنهم

وما هي الخبرة المصرية في بناء السدود الخراسانيه العملاقه؟

اول خطوات النجاح, هي اعطاء الخبز لخبازه. و سد النهضه الاثيوبي سابقه على مستوى القارة الافريقيه و بالتأكيد لن يعير عاقل اهتمام للخبرات الافريقيه في هذا الشأن, لانهم لا يملكونها اصلا.

كلام المهندسين المصريين يمكن تجاهله بلا تثريب.
مصر عن طريق شركات مصرية (ادارة-مهندسين-عمال) مثل المقاولون العرب و السويدى يبنون سد عملاق فى تنزانيا و سد اخر فى جنوب السودان
قال تعالى "ولا يجرمنكم شنئان قوم الا تعدلوا اعدلوا هو اقرب للتقوى"
مش لازم تحب مصر و المصريين , المهم كفاية تجنى عليهم لهوى فى نفسك. بعيدا عن التحزب و العنصرية , مصر كيان عظيم لا ينكر فضله الا جاحد

المصدر لو سمحت ممكن دليل على كلامك.

انا ازعم ان جزر القمر وراء (الاخطاء الكارثية) بسبب خلاف على مزارع القهوة في إثيوبيا، شفت سهلة ازي عادي اقول اي كلام وخلاص.

رجاء احترم عقول الاخرين.

احلام يقظه !!!
امامك سد قائم وامامك مرحلة ثانية للتعبئة تمت
ولم يحدث اي ضرر في منسوب المياه الخاصة بالدولتين العربيتين هل هذا من باب الصدفة يا ترى؟

ولا يوجد أكبر من تعطيش أكثر من ١٢٠ مليون مواطن عربي

تحياتي

المصدر لو سمحت ممكن دليل على كلامك.

انا ازعم ان جزر القمر وراء (الاخطاء الكارثية) بسبب خلاف على مزارع القهوة في إثيوبيا، شفت سهلة ازي عادي اقول اي كلام وخلاص.

رجاء احترم عقول الاخرين.

مصدر علي ايه يا استاذ !!!!
هل أصاب مصر أو السودان اي ضرر من التعبئة الثانية؟
هل يحتاج هذا إلى مصدر !!!!!!

عودة
أعلى