اثيوبيا تنجح بإنتاج الكهرباء من سد النهضة اليوم

كلام محترم ومتزن وكل حاجه عاوز تعرفها عن السد مهما كانت وحتى علاقة امريكا
 
202068853_2215458675263522_7367220568845842320_n.jpg
 
عزيزى شكرى الاكر بات واضحا نتفاوض على سد النهضه والية تشغيله .اثيوبيا تشرع فى بناء سد على احد الروافد المغذيه للنيل الازرق ويبقى مشكله اخرى لم تطرح فى اي مره من مرات الحوار والمفاوضات حتى اذا تحدثت عنها اصبحت من ينسف المفاوضات بفتح موضوعات اخرى .الحل اصبح التخلص من القياده الحاليه فى اثيوبيا وارجاع اثيوبيا الى حقبة الاقاليم المنفصله وهذا هو الحل الان بجانب اى حلول اخرى

فبالاماكن استقطاب الاقليم الحدودى مع السودان باساليب مختلفه لان ابى احمد اصبح عبأ عليه رغم انه بيدعمه لحد الان لكن فى وجهة نظرى تفتيت اثيوبيا هو الحل. هناك امكانية لتحقيق توافقات مع تلك الاقاليم منفرده
 
يا ابني انا مبحبش اهين حد بس انت عايش في عشة و الناتو كان بيلعب خلاويص فوق دماغك وجاي تتريق علي مصر والمصريين ؟ احا يعني 😂 عيل مجهول صحيح 😂
ه‍هههههههه ::Lamo::::Lamo::
اهو دا الكومنت اللي بيقولو عليه فشيخ بجد
 
بيكومنت على واحد مصري انه ليبي وبيفترض وضع في مخيلته الصنف عالي والله
صنف ايه يالا انتا
دا للاشكال اللي زيك
موجهتش كلامي ليك
و متقتبس تاني ليا عشان ممسحش بكرامتك المنتدي
انا مش باقي علي عضويه
 

إثيوبيا تصف إحاطة أوروبية بشأن تجراي بـ"افتراء وعدائية"​


أعلنت وزارة الخارجية الإثيوبية رفضها إحاطة المبعوث الأوروبي الخاص أمام البرلمان الأوروبي، حول الوضع في إقليم تجراي والانتخابات.

وقالت الخارجية الإثيوبية، في بيان لها اليوم الجمعة، إن الإحاطة التي قدمها وزير الخارجية الفنلندي للبرلمان الأوروبي غير مسؤولة، ولا تمت إلى الدبلوماسية بصلة.

و وصفت إحاطة وزير الخارجية الفنلندي في البرلمان الأوروبي، التي قال فيها "إن قادة إثيوبيين أخبروه أنهم يريدون القضاء على تجراي على مدى المائة عام القادمة"، بأنها "افتراء كامل وغير مسؤول على الإطلاق"، فضلا عن أنه" مشين وغير دبلوماسي، ومن المؤسف أن يتم الترويج لهذه الإحاطة بحجة الاهتمام الإنساني في إقليم تجراي".

واعتبر بيان الخارجية الإثيوبية أن هذه التصريحات للمسؤول الأوروبي "تعد مؤشرا واضحا على الرغبة الكامنة من قبل المبعوث الأوروبي لتقويض الحكومة الإثيوبية ومحاولة تسهيل التدخلات غير المبررة من خلال التضليل والأكاذيب".

وأكدت الخارجية رفض الحكومة الإثيوبية تصريحات هافيستو، ووصفتها بـ"العدائية"، وقالت إن "عملية إنفاذ القانون التي جرت بإقليم تجراي نوفمبر الماضي كانت ضد جماعة إرهابية استهدفت سيادة البلاد وتقويض نظامها الدستوري"
وقال البيان إن هافيستو "يتجاهل النداءات المتكررة التي وجهتها الحكومة لمقاتلي الجماعة الإرهابية لإلقاء السلاح وطلب العفو، في الوقت الذي يستعد فيه ملايين الإثيوبيين للتوجه إلى صناديق الاقتراع يوم الإثنين المقبل".

وأضاف أن "التقليل من أهمية هذه العملية الديمقراطية التي تعبر عن إرادة وتطلعات الإثيوبيين نحو التحول الديمقراطي أمر لا مبرر له".

وزاد أن حكومة إثيوبيا تجد صعوبة في قبول المبعوث الأوروبي هافيستو، كمبعوث أوروبي لإثيوبيا لأنه غير موثوق به.

وأكدت الخارجية الإثيوبية في الوقت نفسه، التزامها بمواصلة الشراكة مع الاتحاد الأوروبي، داعية الاتحاد الأوروبي لاختيار مبعوث آخر يتسم بالحيادية بما يسهم بشكل إيجابي في المساعدة بمعالجة التحديات الراهنة.

 
عودة
أعلى