اثيوبيا تنجح بإنتاج الكهرباء من سد النهضة اليوم

هناك للاسف الشديد نفوس مريضه وحاقده على مصر ويكرهون مصر بطريقه رهيبه حقول لكل الناس التتمنى لمصر الخراب مصر سوف تنتصر فى هذه المعركه الشرسه ولن يستطيع احد ان يعركل عجله التنميه فى مصر
هذا هو قدر الكبير دائما
الحمد لله اننا نترفع عن الصغائر ولا نلتفت الى اي تفاهات قد تعرقلنا
 
توجّه صباح اليوم وزير الخارجية سامح شكرى ووزير الموارد المائية والرى الدكتور محمد عبد العاطى إلى العاصمة السودانية الخرطوم، وذلك فى إطار المساعى المستمرة لتعزيز العلاقات الاستراتيجية التى تجمع البلدين الشقيقين، وكذا التشاور القائم حول مختلف القضايا محل الاهتمام المشترك وعلى رأسها قضية سد النهضة.

وذكرت وزارة الخارجية، فى بيان، أنه من المقرر أن يلتقى وزيرا الخارجية والرى بالفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السودانى والدكتور عبد الله حمدوك رئيس الوزراء السودانى، فضلاً عن عقد جلسة مباحثات موسعة مع وزيري الخارجية والري السودانيين بمقر وزارة الخارجية السودانية.
 

جلسة مباحثات موسعة بين وزيرى الخارجية والرى مع نظيريهما السودانيين


فى مُستهل زيارتهما إلى السودان، عقد وزيرا الخارجية ⁧‫سامح شكري‬⁩ والموارد المائية والري الدكتور محمد عبد العاطي جلسة مباحثات موسعة مع نظيريهما السودانيين للتباحث حول العلاقات الثنائية والموضوعات محل الاهتمام المشترك.

ووصل صباح اليوم وزير الخارجية سامح شكرى ووزير الموارد المائية والرى الدكتور محمد عبد العاطى إلى العاصمة السودانية الخرطوم، وذلك فى إطار المساعى المستمرة لتعزيز العلاقات الاستراتيجية التى تجمع البلدين الشقيقين، وكذا التشاور القائم حول مختلف القضايا محل الاهتمام المشترك وعلى رأسها قضية سد النهضة.

وذكرت وزارة الخارجية، فى بيان، أنه من المقرر أن يلتقى وزيرا الخارجية والرى بالفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السودانى والدكتور عبد الله حمدوك رئيس الوزراء السودانى، فضلاً عن عقد جلسة مباحثات موسعة مع وزيري الخارجية والري السودانيين بمقر وزارة الخارجية السودانية.
WhatsApp Image 2021-06-09 at 12.07.38 PM


 
ونعم بالله طب كدا اثيوبيا هتعمل ايه بقا
اود تهنئتك يا حوذيفة و تهنئة كل احباب الرئيس الشرعي المقلي محمد مرسي

الامس هو الموافق لانتهاء الفترة الرئاسيه للرئيس محمد مرسي والمقدرة ب 8 سنوات ..وبدأ الفترة الرئاسية للسيد الرئيس حازم صلاح ابو اسماعيل قلص الله كرشه
😊😊

#الشرعية_في_النملية
 
التعديل الأخير:
مصر: اعتقال دبلوماسي سابق بعد انتقاد طريقة تعامل الحكومة مع أزمة سد إثيوبيا
اتهم يحيى نجم حكومة السيسي بـ''تضارب التصريحات '' بشأن أزمة سد النهضة مع توقف المفاوضات مع أديس أبابا.

نجم ، 52 عاما ، السكرتير الثاني السابق في السفارة المصرية في كاراكاس ، فنزويلا ، متهم "بالانضمام إلى جماعة إرهابية ، ونشر أخبار كاذبة ، وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي". أمرت النيابة باحتجازه على ذمة المحاكمة لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيق في القضية.

 
مصر تقول إن إمدادات المياه آمنة رغم تهديد السد الاثيوبي.

قال سامح شكري في مقابلة مع مضيف برنامج حوارات مصري: "يمكن للمصريين أن يطمئنوا إلى أن لدينا إمدادات مياه كافية في خزان سد أسوان".

 
مصر تلجأ إلى الصين للحصول على المشورة بشأن المياه وسط أزمة سد النيل

تتطلع مصر إلى الصين للحصول على الخبرة في إدارة المياه مع استمرار أزمة سد النهضة الإثيوبي الكبير في تهديد إمداداتها المائية.

 

بيان عاجل| مصر والسودان تحذران من عواقب وخيمة لموقف إثيوبيا


نددت مصر والسودان، في بيان مشترك لوزراء الخارجية والري بالبلدين حول سد النهضة، بموقف إثيوبيا المتعنت في تلك الأزمة.

وقال البيان المصري السوداني، إن إثيوبيا لا تراعي مصالح مصر والسودان المائية.

وحذر البلدان من "مخاطر جدية وآثار وخيمة جراء ملء إثيوبيا الأحادي لسد النهضة".

وشدد البيان على ضرورة الوصول إلى حل يراعي مصالح مصر والسودان مع إثيوبيا، واتفق الجانبان على ضرورة التنسيق؛ للتحرك لحماية الأمن بالمنطقة.

ووصل وزير الخارجية سامح شكري، ووزير الموارد المائية والري الدكتور محمد عبد العاطي، إلى الخرطوم، صباح اليوم، في زيارة رسمية، في إطار المساعي المستمرة لتعزيز العلاقات الاستراتيجية التي تجمع البلدين.

والتقى الوزيران الفريق عبد الفتاح البرهان رئيس المجلس السيادي، ومريم الصادق المهدي وزيرة الخارجية، وياسر عباس وزير الري والموارد المائية، اللذين كانوا في استقبالهما عند الوصول؛ لعقد جلسة مباحثات في إطار التشاور القائم حول مختلف القضايا محل الاهتمام المشترك، وعلى رأسها قضية سد النهضة.
 
وأكد البيان المشترك، أهمية تضافر الجهود الدولية؛ من أجل الوصول لتسوية لأزمة سد النهضة، تراعي مصالح الدول الثلاث، وتحقق مصالحها المشتركة.

وأعرب الوزراء عن بالغ القلق إزاء الآثار والأضرار المحتملة لملء وتشغيل سد النهضة بشكل أحادي، ودون اتفاق ملزم قانونا ينظم عمل هذا السد الضخم.

وشدد الوزراء على أهمية تنسيق جهود البلدين على الأصعدة كافة؛ لدفع إثيوبيا للتفاوض بجدية، وبحسن نية، وبإرادة سياسية حقيقية؛ من أجل التوصل لاتفاق شامل وعادل وملزم قانونا حول ملء وتشغيل سد النهضة.

وأعلن البيان، اتفاق مصر والسودان على التحرك الدولي بصورة جدية؛ لمواجهة التعنت الإثيوبي في ملف سد النهضة، حيث وصلت المفاوضات برعاية الاتحاد الإفريقي إلى طريق مسدود؛ بسبب التعنت الإثيوبي.
 
وجهة نظر ممكن متكنش صح بس الى فهمته من البيان هو اعلان حرب وفيه جملة اننا هنخبر واشنطن يعنى الموضوع خلص
 
عودة
أعلى