اثيوبيا تنجح بإنتاج الكهرباء من سد النهضة اليوم

عاجل |

- سيتم فتح فرع لـ ⁧بنك مصر‬⁩ في ⁧‫جيبوتي‬⁩

- سيتم إنشاء منطقة لوجستية مصرية هناك

- الاعلان عن إنشاء مستشفى مصري في العاصمة الجيبوتية

تمتلك جيبوتي حالياً المنفذ التجاري الوحيد لإثيوبيا اعلى البحر الأحمر و يربطهم خط سكك حديدية بيوفر أغلب احتياجات اثيوبيا جيبوتي بالذات لو قفلت الباب اللي بينها و بين إثيوبيا الناس في إثيوبيا مش هتلاقي تاكل.. انا بقول ان اثيوبيا هتعلن أستسلامها كما فعلوه ال مشغلينهم

عاوز أقول إن أزمة سد النهضة وخطوات الدولة المصرية فى الملف دا تتدرس فيها ببراعة التطويق والخنق المحكم المدروس من كل جوانبه وده مش أول ملف يحصل فيه كده كل الملفات بتدار بنفس الخطوات وواضح إن مصر طورت المهارة دي بشكل غير مسبوق وبتناغم عبقري بين أجهزتها ومؤسساتها.

E2ZSHUMWQAIwv6v

حرب الموانئ دخلت في الجد ... قريب إن شاء الله هنجيب جون عالمي أجمد من جون الغاز

الله اكبر عليك ياريس..تحيا مصر..انا كنت متأكدة أنه يوم مايضرب هيضرب ضربه معلم عشان كدا ماكنتش قلقانه ولا مستعجله وكنت متغاظه جدا من اللى خايفين ومستعجلين وبيشككوا..اتفرجوا بقى واتعلموا

حذر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي من فرض الأمر الواقع في أزمة سد النهضة، وذلك خلال زيارته الحالية إلى دولة جيبوتي.

كما أكد الرئيس المصري، على رفض مصر لأى مسعى لفرض الأمر الواقع، من خلال إجراءات أحادية لا تراعى مصالح وحقوق دولتى المصب.

وأوضح الرئيس المصري أنه استعرض مع رئيس جيبوتي إسماعيل عمر جيلة المستجدات الخاصة بقضية سد النهضة، وهو الملف الذي يمس المصالح الحيوية للمنطقة برمتها، مؤكدًا على حتمية التوصل إلى اتفاق عادل ومتوازن حول ملء وتشغيل سد النهضة في أقرب فرصة ممكنة، وبما يحقق مصالح الجميع، ويعزز من أواصر التعاون والتكامل بين بلدان وشعوب المنطقة.

عاوز أقول إن أزمة سد النهضة وخطوات الدولة المصرية فى الملف دا تتدرس فيها ببراعة التطويق والخنق المحكم المدروس من كل جوانبه وده مش أول ملف يحصل فيه كده كل الملفات بتدار بنفس الخطوات وواضح إن مصر طورت المهارة دي بشكل غير مسبوق وبتناغم عبقري بين أجهزتها ومؤسساتها.

E2ZSHUMWQAIwv6v
هل يوجد تحرك مصري تجاه الصومال وارض الصومال وجنوب السودان وارتيريا على غرار جيبوتي وكينيا...الخ؟

حرب الموانئ دخلت في الجد ... قريب إن شاء الله هنجيب جون عالمي أجمد من جون الغاز

الله اكبر عليك ياريس..تحيا مصر..انا كنت متأكدة أنه يوم مايضرب هيضرب ضربه معلم عشان كدا ماكنتش قلقانه ولا مستعجله وكنت متغاظه جدا من اللى خايفين ومستعجلين وبيشككوا..اتفرجوا بقى واتعلموا
أحنا بتفرج من زمان لا حرب إلا حرب السلاح

أنظمة الرصد والانذار المبكر التي تتبع لقوات الدفاع الجوي السودانية أثناء تمرين #نسور_النيل2. الجدير بالذكر ان قوات الدفاع الجوي السودانية مرتبطة إرتباطـ وثيق مع سلاح الطيران حيث تستطيع أنظمة الرصد تبادل البيانات مع طائراتنا وتستطيع حتى طائراتنا مشاركة البيانات مع بعضها البعض.

E2YvWfrWQAAm7q6

E2YvWRSWQAAlHZO

هل يوجد تحرك مصري تجاه الصومال وارض الصومال وجنوب السودان وارتيريا على غرار جيبوتي وكينيا...الخ؟
جنوب السودان لدينا بها علاقات قوية منذ الانفصال و تدريب لقواتها المسلحة بجانب تعاون اقتصادي و امني

ارتريا موقفها غريب حتي الان ، لان علاقاتنا بها كانت قوية منذ حربها مع اثيوبيا و مصر ساعدتها و كانت الزيارات لرئيس ارتريا لمصر كثيفة لكن تعاونها مع أثيوبيا وهي عدوها اللدود غريب اذا لم يكن بتفاهمات مع مصر ، لان دخول ارتريا في الصراع ذاد من حدة الصراع في التيجراي بجانب طموح ارتريا بضم اراضي اثيوبية

الرسائل من المناورات نحن نلوح بالقوة
الأهداف نحن نلوح بالقوة
انت الوحيد الي فاهم الأمور غلط وعلي فكره كثره الصياح منك يؤكد أن الاخبار المتوارده تزيدك بالاحباط التحركات الاخيره بل أنا علي يقين أننا حتي الان لن نفعل شئ مما هو مخطط له ولو عايز تعرف مش هقولك عشان يزيد صياحك أكثر
#امسك_الحديدة_واطربني

انت الوحيد الي فاهم الأمور غلط وعلي فكره كثره الصياح منك يؤكد أن الاخبار المتوارده تزيدك بالاحباط التحركات الاخيره بل أنا علي يقين أننا حتي الان لن نفعل شئ مما هو مخطط له ولو عايز تعرف مش هقولك عشان يزيد صياحك أكثر
#امسك_الحديدة_واطربني
وفق الله اثيوبيا وإياكم لما يحبه ويرضاه
الأحسن البعد عن مسار الحرب دم المصري أغلى من الماء

الخبر ده لو صحيح تحس انه موجه للامارات

بمجرد ان قامت الامارات برعاية مصالحها في افريقيا ومن بينها اثيوبيا انبرى الفريق المصري الذي يشن حرب نفسية على دول الخليج شتايم واهانات في دولة الامارات العربية المتحدة.

لا تحتاج اكثر من مرور سريع على يوتيوب للحسابات الوطنية التي تأتيها السكريبتات لتقرأها على المشاهدين وتشاهد كمية الاهانات والتحقير والتهجم على دولة الامارات بعد كل وقوفها مع مصر وتحملها ضريبة سياسية كبيرة أمام العالم يتم التهجم عليها لانها تحمي مصالحها.

والجميع شاهد ذلك السلوك المشين.

عودة
أعلى