اثيوبيا تنجح بإنتاج الكهرباء من سد النهضة اليوم

لا يوجد عندي مشكلة في مشاعرك الانبطاحية فانت حر في وضع نفسك في المكان الذي يناسبك..

لكن مشكلتي مع انك تتكلم باسم الاغلب من السعوديين وهذا غير صحيح..
انت تتكلم عن نفسك وانت مع مصر ظالمة او مظلومة ( طبعا مع حفظ الحقوق لهذا الشعار للجزائريين ) , لكن نحن السعوديين مع مصالح بلدنا, واينما تتجه بوصلة مصالحنا اتجهنا معها سواء كانت مع اثيوبيا او مع مصر..
نحن فى مصر نعلم حق المعرفة أن مشاعرك السلبية تجاه مصر يتشاركها العديد من العرب معدومى النظرة الموضوعية
فإضعاف دول العرب الكبار سيؤثر بالضعف على باقى الدول
الأهواء والقلوب المريضة ليست حلول للتخلص من عقد النقص عند البعض
 
عرّف ابعاد الفشل اولا و كلنا معاك. بالضبط و بالتحديد ما هي معايير الفشل في هذا الملف في تقديرك؟

هل تعتبر نقصان الحصه المصرية -ولو بشكل صغير جدا- فشل؟ هل يهمك مثلا المحافظه على معدلات النمو الاقتصادية الحاليه؟ هل استقرار البلد داخل ضمن حساباتك؟

لا احد يحب ان يحدد معايير الفشل مسبقا و بدقه حتى في توافه الحياه الشخصية, لانها اعلان لا يمكن التراجع عنه. البشر يفضلون السكوت عنها ولو كانت ممارسه غير صحيه او ناضجه.

استمرار الوضع الحالي = فشل ( وهو الاقرب للاسف )

محاولات التدويل = فشل كما رأينا

استخدام القوة العسكرية = فشل عظيم اجاركم الله من توابعه

التفاوض بحسن نيه = لم يجرّب و هو ما يطالب به القريب قبل البعيد
ربنا يهدى
أرى أنك يجب أن تقرأ وتتثقف عن مصر أكثر بدل من هذا الهراء
 
=

كله بيملي الظاهر مصر مو واصل لها شي


مصر قراراها وافعالها قالها رئيسها بنفسه علي التليفزيون

;)

الخط الاحمر الجديد واضح وصريح ........................فقط تخطاه
 
الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة يلتقى رئيس قوات الدفاع الوطنى البوروندى


FB_IMG_1618070201963.jpg



أكد رئيس قوات الدفاع الوطنى البوروندى حرص بلاده على دعم آفاق التعاون العسكرى مع مصر خلال المرحلة المقبلة وتقديره العميق لجهود القوات المسلحة المصرية فى كافة المجالات .

أعقب اللقاء جلسة مباحثات بين الجانبين تناولت بحث تطورات الأوضاع الراهنة وإنعكاساتها على الساحة الإقليمية والدولية ، ومناقشة عدد من الموضوعات ذات الإهتمام المشترك فى ضوء مجالات التعاون العسكرى ، وأختتمت الجلسة بتوقيع الجانبان على محضر الجلسة ، كما قام رئيس أركان حرب القوات المسلحة ورئيس قوات الدفاع الوطنى البورندى بالتوقيع على برتوكول تعاون عسكرى مشترك والذى يتضمن التعاون فى مجالات التدريب والتأهيل والتدريبات المشتركة بما يتيح تبادل الخبرات بين الجانبين ، تأكيداً على توافق الرؤى تجاه الموضوعات التى تمس المصالح المشتركة للقوات المسلحة لكلا البلدين .

حضر اللقاء عدد من كبار قادة القوات المسلحة .
 
● بعد عشر سنوات من الفشل في التفاوض لم يعد امامنا سوى أقل من ثمانين يوم لننقذ مصر قبل الملء الثاني لسد النهضة .
هو امتحان وجود لمصر الشعب والدولة ولا بديل فيه عن النصر وهو ممكن بل هو الممكن الوحيد .
● وأول الطريق أن تعلن مصر أنه لا مزيد من التفاوض إلا بشرط توقف اثيوبيا عن كافة الانشاءات في السد .
وأن يحال الاتفاق الإطاري الموقع في الخرطوم الي مجلس النواب لرفضه بما يحل مصر من الالتزامات التي كبلتها .
وأن تعرض مصر الازمة على مجلس الأمن والجمعية العامة لتحميل المجتمع الدولي مسئولياته عما تتعرض له مصر من مخاطر الإبادة الجماعية وما تمثله من تهديد ماثل للسلم والأمن الدوليين.
● ولا بد أن تقطع مصر بحسم ووضوح أن هدفها المشروع ومطلبها العادل هو الحفاظ علي مكانتها القانونية التاريخية كشريك في الملكية والإدارة لنهر النيل والحفاظ علي حصتها المؤكدة باتفاقية 1902 وقدرها 55.5 مليار متر مكعب دون نقصان كحد أدنى بالإضافة الي حصتها العادلة من مشروعات التنمية المشتركة لحوض النهر . وفي هذا الإطار فإن شراكة مصر والسودان في الأدارة الدائمة لسد النهضة هو الامر الطبيعي الذي لاتنازل عنه بمافي ذلك تحديد المدى الزمني للملء وطريقة التشغيل .
● وقد حانت اللحظة التي تعلن فيها مصر بحسم انها وقد اختارت طريق التفاوض لسنين عشر بلاجدوى ومازالت مستعدة لمواصلته اذا توقفت الاعمال في السد ، واختارت طريق التعاون والشراكة في التنمية والأسهام في تكاليفها بما يحقق مصالح الشعب الاثيوبي وكل أسرة حوض النيل ، فإنها مضطرة لاداء واجبها وممارسة حقها في استخدام القوة العادلة لحماية حقها في الحياة ، وانها عازمة علي خوض حربها العادلة مهما كانت كلفتها حفاظا علي كل قطرة من ماء النيل .
● وهذا يلزمنا جميعا بأن بخطة عاجلة لإعداد الدولة للحرب وإعداد الشعب والمجتمع للحرب ، وضمان وحدة وطنية نصونها بالعدل ورفع المظالم والأفراج الفوري عن سجناء الرأي وتطبيب جراحنا الداخلية لنواجه الخطر الخارجي، وتمتين وحدتنا جميعا شعبا وجيشا سلطة ومعارضة علي قلب رجل واحد .
" نحن نريد السلام ولكن السلام بعيد
نحن لانريد الحرب ولكن الحرب من حولنا "
وما أصعب الحرب لكن الذل أصعب.
ولا ذل أقسى من الموت عطشاً ونحن أصحاب الماء .

حمدين صباحي
بالحب ..كله بالحب 😂😂

1618070420488.png
 
مستشار رئيس مجلس السيادة السوداني : حرب المياه مع إثيوبيا قادمة وستكون أفظع مما يتم تصوره و التعنت الإثيوبي قد يجر المنطقة إلى ما لا يحمد عقباه والحرمان من المياه هو أقوى سبب لخلق العداء.

FB_IMG_1618070477731.jpg
 
احترم انت المنطق لتحترم الرأي الاخر
احترم انت اولا عقول الاعضاء ولا تنشر اكاذيب والكلام والتصريحات واضحة جدا ومفهومة وانت بتحورها الى اكاذيب لاهداف كلنا عارفينها كويس جدا ولن تفلح انت فيما فشل فيه الخونة على مدار 7 سنوات وما زالوا فاشلين فيه حتى الان ولن ينجحوا باذن لانهم خونة ولا يريدوا الخير لمصر
 
ابدا اخي, متابع تماما لكل تفاصيل المفاوضات.

اؤكد لك بشكل قاطع لا يحتمل التأويل ان المفاوض المصري لا يريد حل توافقي و كان بكل اسف اقل من مستوى الحدث. ممكن انقل لك ما يدور عالميا من تندر على الموقف المصري في الدوائر المعنيه و لكن لن يعجبك بكل تأكيد.

الجيد في الموضوع ان الفرقاء اخيرا بدأوا يستمعون للعقل, ان شاء الله هانت.
ههههههههههه
تؤكد بشكل قاطع ::Lamo:: ::Lamo:: ::Lamo::

هو انت مفكر نفسك شغال في الخارجية المصرية علشان تقول بشكل قاطع انت عارف لو انت ساعي بريد في الخارجية المصرية مع احترامي لساعي البريد طبعا كنت صدقتك لكن كعادتك بتحاول تنشر اراء لا صلة لها بالحقيقة لا من قريب ولا حتى من بعيد
اكمل تعليقاتك المسلية
 
ههههههههههه
تؤكد بشكل قاطع ::Lamo:: ::Lamo:: ::Lamo::

هو انت مفكر نفسك شغال في الخارجية المصرية علشان تقول بشكل قاطع انت عارف لو انت ساعي بريد في الخارجية المصرية مع احترامي لساعي البريد طبعا كنت صدقتك لكن كعادتك بتحاول تنشر اراء لا صلة لها بالحقيقة لا من قريب ولا حتى من بعيد
اكمل تعليقاتك المسلية
تبغاني آخذ المعلومات من حضرتك مثلا؟
 
احترم انت اولا عقول الاعضاء ولا تنشر اكاذيب والكلام والتصريحات واضحة جدا ومفهومة وانت بتحورها الى اكاذيب لاهداف كلنا عارفينها كويس جدا ولن تفلح انت فيما فشل فيه الخونة على مدار 7 سنوات وما زالوا فاشلين فيه حتى الان ولن ينجحوا باذن لانهم خونة ولا يريدوا الخير لمصر
معلش.. بتصدق نفسك وفي الاخير ستكتشف الحقيقة
 
معلش.. بتصدق نفسك وفي الاخير ستكتشف الحقيقة
لا هو بيصدق التصريحات الرسمية من رئيس الدولة و حكومتها وانت بتكذبهم وتصدق مذيعين انت بنفسك بتتريق عليهم بس الفكرة انك عرفت تصطاد من كلامهم ما يرضيك
 
عودة
أعلى