الرئيس الجزائري: الجيش سبق و تحرك خارج الحدود

Obergruppenführer Smith

طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
التفاعل
20,904 178 0

أعتقد الرئيس تبون يشير لما راج سنة 2014 عن عملية نفذتها القوات الخاصة الجزائرية لإنقاذ السفير في طرابلس و إجلاء طاقم السفارة إلى بلادهم

القواعد العسكريه التركيه في ليبيا ستكون مصدر قلق للجميع

وبشأن مسألة مشاركة الجيش الجزائري في عمليات حفظ السلام في الخارج، تحت مظلة الأمم المتحدة أو في إطار الاتفاقيات الثنائية مع الدول الصديقة والشقيقة، شدّد الرئيس تبّون على أنه حان الوقت للتخلي عن منطق التردد والغموض في التعاطي مع المستجدات الدولية التي حوّلت العالم إلى بؤر للتوتر والنزاعات المدمرة للبلدان لحساب مصالح القوى العظمى.

لا شك فيه ان الجيش الجزائري تدخل عديد المرات خارج الحدود خصوصا مع حدود دول مالي النيجر و ليبيا و لكن ما تغير الان هو امكانية خروج الجيش بطريقة علنية و في مهمات اكبر و انا متاكد ان الجزائر سيكون لها وجود في الغرب الليبي مستقبلا ربما لملأ الفراغ الذي ستتركه تركيا بعد خروجها

كل التوفيق للجيش الجزائري الشقيق ، مرحلة صعبة ودقيقة وطول الحدود يستدعي جهداً أكبر ولا يخفي علي احد ان تدفق المتطرفين علي غرب ليبيا قد يسبب بعض القلق من تسلل هؤلاء الي الجزائر او تونس ولكننا نثق في الجيش الجزائري ورجاله الأوفياء

اثق في الجيش الجزائري لكن لا اثق في السياسيين في شمال افريقيا عموما

تبون واللي قبله كلهم مع بشار ومحور المكاومة
اذا تكون تحالف ضد تركيا وش بيكون موقف الخليج خصوصا ان امريكا رافضه التواجد الروسي

✅#الرئيس_تبون: قلنا أن #طرابلس خط أحمر لأن انهيارها هو انهيار الدولة #الليبية

انا عندي الجزائر لو تدخلت عسكريا لحماية طرابلس ومصر كانت لا يمكن تدعم حفتر في مواجهة الجزائرين عسكريا
وجود عسكري جزائري في غرب ليبي لا يهدد امن مصر
بالعكس اكتر ناس هتحارب السلفية الجهادية عشان اتكوا منهم في عشرية سوداء
ياريت كانوا تدخلوا عسكريا

طيب يا ريت نصحي علي سيناريو جميل تدخل عسكري مصري جزائري لحفظ الامن واستعادة ليبيا

عودة
أعلى