استعداد مصر لافتتاح قاعدة عسكرية جديدة بالقرب من الحدود الليبية في المنطقة الغربية تسمى بقاعدة "جرجوب" البحرية

إنضم
29 مارس 2018
المشاركات
3,760
التفاعل
8,438 48 2
الدولة
Egypt
5ee251064c59b750d0144847.JPG
كشفت مجموعة من الصور عن استعداد مصر لافتتاح قاعدة عسكرية جديدة بالقرب من الحدود الليبية في المنطقة الغربية، تسمى بقاعدة "جرجوب" البحرية




وأكد الباحث المصري في الشؤون العسكرية محمد الكناني في تصريحات لـRT، أن هذه القواعد ستكون نقاط ارتكاز ومراكز انطلاق للدعم اللوجستي للقوات المصرية في البحرين الأحمر والمتوسط لمجابهة التحديات والتهديدات المتواجدة حاليا في المنطقة من ضمنها حماية المصالح الاقتصادية المصرية، وحماية وتأمين خطوط الملاحة العالمية، ودور مصر في حماية أمن الملاحة في شرق وجنوب شرق البحر المتوسط.

وتابع الباحث المصري: "بالإضافة إلى عمليات مكافحة الإرهاب ومحاولات تسلل الإرهابيين للمناطق الساحلية المصرية، ومكافحة تهريب الأسلحة والهجرة غير الشرعية".


وأضاف أن مصر ركزت على بناء قاعدة جديدة في البحر الأحمر تسمى قاعدة "رأس بناس" ضمن نطاق قاعدة "برنيس" الجوية البحرية، وهي ستكون نقطة ارتكاز القوات المصرية في البحر الأحمر من أول قناة السويس إلى مضيق باب المندب.

ونوه بأن هذه القاعدة استراتيجية وهامة للغاية لأنها تقع في جنوب شرق مصر أعلى مثلث حلايب وشلاتين، مشيرا إلى أنها "تؤكد على السيادة المصرية الكاملة على حلايب وشلاتين".


وأوضح الكناني أن هذه القاعدة ستؤمن الجنوب المصري بالكامل من أي تهديد، بالإضافة إلى أنها تختلف عن قاعدة محمد نجيب البرية، مشيرا إلى أن مصر تقوم ببناء قاعدة بحرية أخرى تسمى قاعدة "جرجوب" غربي مطروح، وستكون مسؤولة عن تأمين الجزء الغربي من الساحل الشمالي المصري على البحر المتوسط.

المصدر:
 
ماشاء الله على مصر

كل سنه قاعده او قاعدتين جديده

سلاح المهندسين المصري شغال كويس
 
او ممكن ببساطة عشان الترسيم الجديد فلازم يبقى في قطع ات بحرية جاهزة للتدخل الفوري لو حصل تحرش
 
والله مصر كل يوم مع السيسي بتأكد انها رايحه في حته تانيه خالص
 
كم تبعد عن ميناء مطروح.
اسمع ان بة مشكلة فى الصخور و يصعب دخول السفن الية ليلا..
 
الجيش المصرى افتتح قاعدة محمد نجيب العسكرية خلال عام 2017





كما افتتح الجيش المصرى قاعدة برنيس العسكرية خلال عام 2020


 
قواعد

برنيس
شرق بورسعيد
جرجوب


مواقعهم استراتيجية للغاية تحية لصناع القرار وللجيش المصري البطل ورجاله الأوفياء

#تحيا_مصر
 
الي العلا في في سبيل المجد

هذه مصر وهذا جيش مصر وفخرها حامي حماها وصائن ارضها تحيا مصر بعون الله
رغم أنف الحاقدين وعاش قادتها المخلصين الجيش المصري خير اجناد الارض ?
 
جرجوب سيكون ميناء نفطي هام للبترول المصري المصدر من الصحراء الغربية المصرية الغنية بالنفط.. وجود قاعدة بحرية مصرية في أقصى الغرب يضع مصر في قلب المتوسط ويقرب البحرية المصرية اكثر من عمليات المسرح الليبي.. لكن الافتتاح ما زال بعيدا هناك الكثير لم يتم بعد
 
عودة
أعلى